موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
تيريزا ماي تنجو من "سحب الثقة" في حزب المحافظين ::التجــديد العــربي:: ترامب يختار الناطقة باسم الخارجية لخلافة هايلي لدى الأمم المتحدة ::التجــديد العــربي:: اصطدام قطار سريع في أنقرة يقتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 47 آخرون ::التجــديد العــربي:: مطاردة ضخمة لمنفذ هجوم ستراسبورغ ومقتل 3 واصابة 13 ::التجــديد العــربي:: السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم ::التجــديد العــربي:: تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا ::التجــديد العــربي:: السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ::التجــديد العــربي:: الإفراج عن المديرة المالية لشركة هواوي بكفالة ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق ::التجــديد العــربي:: ذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ الـ107 ::التجــديد العــربي:: الكشف عن مقبرة ترجع لعصر الأسرة الـ18 بكوم أمبو ::التجــديد العــربي:: مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية ::التجــديد العــربي:: 74 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 10 أشهر ::التجــديد العــربي:: لهذا السبب أكثروا من تناول الخضار والفاكهة ::التجــديد العــربي:: القهوة قد تحارب مرضين قاتلين! ::التجــديد العــربي:: بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا ::التجــديد العــربي:: فوز ليفربول على ضيفه نابولي 1 / صفر ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ::التجــديد العــربي:: ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019 ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين ::التجــديد العــربي:: وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما ::التجــديد العــربي::

المجد للمقاومة والخلود للشهداء

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يقومون بتهويد القدس , ويوغلون في سرقة أراضينا الفلسطينية,زيادة عن كل الذي سرقوه من قبل عام 1948 حتى هذه اللحظة! يذبحوننا يومياً, وينكّلون بنا, يعتقلوننا , يغتالون منّا, ويستغربون أن يمارس الفلسطينيون مقاومتهم المشروعة! هؤلاء الفاشيون الجدد, الذين جاءوا من مختلف بقاع الأرض ليسرقوا أرضاً ليست لهم, ويستوطنونها طاردين أهلها بقوة السلاح! قلناها مرارا, إنهم لا يعرفون معدن الفلسطيني, إنه يشّع مقاومة وعزّأً, لا يستكين,لا هو ولا أرضه, لمحتلّ وغاصب, نقاومهم وتلفظهم أرضنا, وينصرفون إلى مزابل التاريخ.

 

بعد عملية البراق الشامخة, أتت في هذا اليوم العظيم من أيام الجمع المباركة, وفي باحات المسجد الأقصى الشريف”الذي باركنا حوله”, عملية الأقصى, انطلقت رصاصات المقاومة من شبّان ثلاثة, آمنوا بوطنهم وعدالة قضيتهم, لتطيح باثنين من الشرطة الصهيونية, وتجرح آخرين منها. جاءت لتؤكدّ إعلانها بعروبة المسجد الأقصى والقدس وكل الأرض الفلسطينية من البحر إلى النهر, ومن رأس الناقورة حتى رفح. جاءت الرصاصات لتئزّ من جديد في آذان الغرباء المستوطنين, وتحذرهم من أجل أن ينصرفوا من أرضنا, من تاريخنا, من دمنا, من سمائنا, من بحرنا وشواطئنا, من مدننا وقرانا, من شمسنا وقمرنا ومن صفحاتنا.

العملية والتي سبقتها(عملية البراق), تشكلان تحولاً نوعياً في النضال الوطني التحرري الفلسطيني. يتباهون بسيطرتهم الأمنية على مدينة القدس, مدينة الإسراء والمعراج, وفي قلبها تجري المقاومة المسلّحة, رغم أنوفهم وجبروت سلاحهم! منذ عام 1967 ينقبون عن آثار تخصهم, وبخاصة هيكلهم المزعوم! ولم يجدوا شيئاً, هذا ما قاله ويقوله علماء التاريخ والتنقيب(بمن فيهم اسرائيليون). تفتقت أذهانهم عن إحضار آثار من العراق , سرقها حلفاؤهم الأميركيون أثناء احتلاله, وهي تقدّر بـ 15000 قطعة استولوا عليها من متاحفه , وقاموا بتدمير تلك الأثار التي لا يمكن سرقتها, وذلك عن طريق انشاء طرق داخل معسكرات للجيش الأميركي, تم اختيار مواقعها عمداً في تلك المناطق ,التي يتواجد بها اثار بهدف تدميرها من خلال ممرات تحت الأرض في مواقع معسكرات الجيش الأميركي. وبعد انسحاب القوات الأميركية من ارض الرافدين, تم توكيل مهمة الأستمرار بتدمير الأثار الى داعش وكيلاً عنهم. لقد طالب العراق باسترداد آثاره, وبعد اخذ ورد وافقت الولايات المتحدة على اعادة 2000 قطعة فقط. أما الآثار الأخرى التي لن يتم اعادتها؟ فقد وجدت طريقها الى “اسرائيل” بهدف وضعها في الحفريات التي تجري في اسفل المسجد الأقصى, لكي يتم الأدعاء بان المسجد قد جرى بناءه فوق هيكل سليمان.

عمليتا القدس الأخيرتان, أثبتتا تكامل وحدة الشعب الفلسطيني في كل أجزاء الوطن والشتات, في المنطقة المحتلة عام 1948, ومن إحدى المدن الرئيسية فيها, المدينة الخالدة أم الفحم, ومن إحدى عائلاتها الأصيلة “الجبارين”, انطلق ثلاثة من مقاومي الشعبنا الفلسطيني الأبطال (وهم محمد 29 عاما, ومحمد حماد 19 عاما, ومحمد فضل جبارين 19 عاما, للقيام بأجرأ عملية تتم في عاصمة فلسطين الأبدية, القدس. انطلاق شباب آمنوا بعروبتهم ووطنهم ليجعلوا من إقامة الغرباء على أرضنا, لهباً يحرقهم. وكعادتها, فرضت قوات الاحتلال طوقا أمنيا شاملا على المدينة, وأعلنت منع إقامة صلاة الجمعة بالأقصى المبارك, وإخلاءه من جميع المصلين وإغلاق جميع أبوابه. في سابقة هي الأولى منذ حريق الأقصى عام 1969. تعتبر هذه العملية المسلحة الثانية في غضون ثلاثة أسابيع التي ينفذها أبناء شعبنا داخل مدينة القدس, وربما تكون الأولى التي يحدث فيها اشتباك مسلح داخل باحات المسجد الأقصى. لقد وصف وزير الأمن الصهيوني جلعاد أردان هذه العملية, بالخطيرة بكل أبعادها, وقال, إن ذلك ربما يتطلب من الشرطة, العمل على اتخاذ إجراءات جديدة من حيث الترتيبات الأمنية, سواء أكان ذلك في المسجد الأقصى أو محيط البلدة القديمة.

من ناحية ثانية, استشهد في هذا اليوم أيضا, في مخيم الدهيشة أحد أبطال المخيم الشجعان الشهيد براء محامدة , والذي على الرغم من صغر سنه, أقض مضاجع الاحتلال أثناء خوضه ورفاقه الاشتباكات مع جنود الاحتلال على مداخل مدينة بيت لحم, وأثناء اقتحامهم لمخيم الدهيشة أكثر من مرة, حيث قام الاحتلال على اثر ذلك باعتقاله أكثر من مرة, وقد تعرض للإصابة مرات عديدة أثناء خوضه المواجهات. يأتي ذلك, تزامناً مع شن الاحتلال الصهيوني المجرم حملة اعتقالات مسعورة بحق كوادرشعبنا الفلسطيني , وبخاصة في صفوف الجبهة الشعبية, إن في مخيم الدهيشة وقرية دير أبو مشعل, أو في أكثر من بقعة في الضفة المحتلة, مما يؤكد على أن شعلة المقاومة ستبقى ملتهبة ومضيئة, ولن تستطيع إجراءات الاحتلال من قتل واعتقال وهدم بيوت ومصادرة أراضي واستهداف كادرات المقاومة , أن تطفئها.

نعم, المجد للمقاومة والخلود للشهداء…. (“على صدوركم…. باقون”.. من أرضنا.. سترحلون..وفي..المعارك.. تهزمون..يا أيها الضّالون…انصرفوا ما دام لكم.. عيون!..أو انتظروا طرداً.. سوف يكون).المجد والخلود للشهدء االأربعة ولكل شهداء فلسطين, أنتم قبلتنا…لغتنا.. طريقنا للتعامل مع هذا العدو الفاشي, الذي لا يفهم سوى لغة المقاومة المسلّحة… أنتم نور عيوننا..بكم نرى مستقبل الوطن المحرّر من دنس العدو… بنوركم نرى الطريق إلى تحريره..

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم

News image

حثّ الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، بنيامين غريفو، أعضاء حركة "السترات الصفراء" على التعقل وعدم تنظ...

تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا

News image

حذرت الولايات المتحدة من القيام بأي إجراء عسكري أحادي الجانب في شمال سوريا، وذلك بعد...

السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن

News image

أعلنت السعودية اتفاقاً لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ويضم السعودية و مصر و ...

الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق

News image

أعلنت الأمم المتحدة أن طرفي الصراع اليمني في محادثات السلام بالسويد تسلما أربع مسودات اتف...

مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية

News image

شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري على حاجة لبنان إلى حكومة منسجمة لمواجهة الاستحقاقات الق...

ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019

News image

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس السبت إنه من المرجح أن يلتقي مع الز...

ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

News image

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

حول المسالة الفلسطينية

د. سليم نزال

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    يمكن تعريف النشاط السياسى الى مستويات اساسيية الاول المستوى الوطنى و الثاني المستوى الدولى ...

هل توجد خطة اسمها «صفقة القرن» ؟

عوني صادق

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    منذ سنتين يدور حديث يعلو ويهبط، وأحياناً يتوقف عن «خطة سلام» مزعومة تعود حقوق ...

ماذا بعد هزيمة الجماعات الإرهابية؟!

د. صبحي غندور

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    ما الذي سيحصل بعد النجاح في هزيمة أماكن الجماعات الإرهابية داخل مشرق الأمة العربية ...

الأنماط الحياتية القابعة وراء الأشخاص

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    أبدا، يعيد التاريخ نفسه المرة تلو المرة فى بلاد العرب. مما يتكرر فى مسيرة ...

ماكرون وتيريزا ماى: المصير الغامض

عبدالله السناوي

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

  «أتوقف اليوم عن ممارسة مهامى رئيسا للجمهورية الفرنسية».   هكذا فاجأ «شارل ديجول» الفرنسيين والعالم ...

إنعاش المجتمعات المحلية تصحيح لمسيرة العولمة

جميل مطر

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    المشهد المألوف هذه الأيام منظر بعض فرسان العولمة يترجلون مثل دونالد ترامب وكثيرين من ...

العودة إلى إفريقيا

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    على الرغم من أن مصر تقع فى أقصى الطرف الشمالى الشرقى لإفريقيا فإنها مثلت ...

أسطوانة نتنياهو المشروخة

د. فايز رشيد

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    طلع علينا نتنياهو بالعملية التي أسماها «درع الشمال» والتي تهدف إلى تفجير ما ادّعاه ...

الابتكار أو الاندثار

د. محمّد الرميحي

| الخميس, 13 ديسمبر 2018

    كثيرة هى التقارير التى تصدر من مؤسسات مختلفة تتناول الوضع العربي، إلا أن تقرير ...

ثقافة «حلف الفضول»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 12 ديسمبر 2018

    إذا كانت الأمم والشعوب والبلدان تؤكد على رافدها الثقافي لحقوق الإنسان، فمن حق العرب ...

تعالوا نتأمل موقف مارك لامونت هل

رشاد أبو شاور

| الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

    اسمه يتردد منذ يوم 29 بعد ظهوره الشجاع على منبر إحدى قاعات مبنى الأمم ...

الوجود الحضاري الغربي بصدد التفكك

د. زهير الخويلدي

| الثلاثاء, 11 ديسمبر 2018

  " الثورة هي تحول تافه في تركيز المعاناة "   الرأسمالية تحمل في ذاتها بذور ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21602
mod_vvisit_counterالبارحة55445
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع273028
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر609309
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61754116
حاليا يتواجد 5073 زوار  على الموقع