موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

المجد للمقاومة والخلود للشهداء

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يقومون بتهويد القدس , ويوغلون في سرقة أراضينا الفلسطينية,زيادة عن كل الذي سرقوه من قبل عام 1948 حتى هذه اللحظة! يذبحوننا يومياً, وينكّلون بنا, يعتقلوننا , يغتالون منّا, ويستغربون أن يمارس الفلسطينيون مقاومتهم المشروعة! هؤلاء الفاشيون الجدد, الذين جاءوا من مختلف بقاع الأرض ليسرقوا أرضاً ليست لهم, ويستوطنونها طاردين أهلها بقوة السلاح! قلناها مرارا, إنهم لا يعرفون معدن الفلسطيني, إنه يشّع مقاومة وعزّأً, لا يستكين,لا هو ولا أرضه, لمحتلّ وغاصب, نقاومهم وتلفظهم أرضنا, وينصرفون إلى مزابل التاريخ.

 

بعد عملية البراق الشامخة, أتت في هذا اليوم العظيم من أيام الجمع المباركة, وفي باحات المسجد الأقصى الشريف”الذي باركنا حوله”, عملية الأقصى, انطلقت رصاصات المقاومة من شبّان ثلاثة, آمنوا بوطنهم وعدالة قضيتهم, لتطيح باثنين من الشرطة الصهيونية, وتجرح آخرين منها. جاءت لتؤكدّ إعلانها بعروبة المسجد الأقصى والقدس وكل الأرض الفلسطينية من البحر إلى النهر, ومن رأس الناقورة حتى رفح. جاءت الرصاصات لتئزّ من جديد في آذان الغرباء المستوطنين, وتحذرهم من أجل أن ينصرفوا من أرضنا, من تاريخنا, من دمنا, من سمائنا, من بحرنا وشواطئنا, من مدننا وقرانا, من شمسنا وقمرنا ومن صفحاتنا.

العملية والتي سبقتها(عملية البراق), تشكلان تحولاً نوعياً في النضال الوطني التحرري الفلسطيني. يتباهون بسيطرتهم الأمنية على مدينة القدس, مدينة الإسراء والمعراج, وفي قلبها تجري المقاومة المسلّحة, رغم أنوفهم وجبروت سلاحهم! منذ عام 1967 ينقبون عن آثار تخصهم, وبخاصة هيكلهم المزعوم! ولم يجدوا شيئاً, هذا ما قاله ويقوله علماء التاريخ والتنقيب(بمن فيهم اسرائيليون). تفتقت أذهانهم عن إحضار آثار من العراق , سرقها حلفاؤهم الأميركيون أثناء احتلاله, وهي تقدّر بـ 15000 قطعة استولوا عليها من متاحفه , وقاموا بتدمير تلك الأثار التي لا يمكن سرقتها, وذلك عن طريق انشاء طرق داخل معسكرات للجيش الأميركي, تم اختيار مواقعها عمداً في تلك المناطق ,التي يتواجد بها اثار بهدف تدميرها من خلال ممرات تحت الأرض في مواقع معسكرات الجيش الأميركي. وبعد انسحاب القوات الأميركية من ارض الرافدين, تم توكيل مهمة الأستمرار بتدمير الأثار الى داعش وكيلاً عنهم. لقد طالب العراق باسترداد آثاره, وبعد اخذ ورد وافقت الولايات المتحدة على اعادة 2000 قطعة فقط. أما الآثار الأخرى التي لن يتم اعادتها؟ فقد وجدت طريقها الى “اسرائيل” بهدف وضعها في الحفريات التي تجري في اسفل المسجد الأقصى, لكي يتم الأدعاء بان المسجد قد جرى بناءه فوق هيكل سليمان.

عمليتا القدس الأخيرتان, أثبتتا تكامل وحدة الشعب الفلسطيني في كل أجزاء الوطن والشتات, في المنطقة المحتلة عام 1948, ومن إحدى المدن الرئيسية فيها, المدينة الخالدة أم الفحم, ومن إحدى عائلاتها الأصيلة “الجبارين”, انطلق ثلاثة من مقاومي الشعبنا الفلسطيني الأبطال (وهم محمد 29 عاما, ومحمد حماد 19 عاما, ومحمد فضل جبارين 19 عاما, للقيام بأجرأ عملية تتم في عاصمة فلسطين الأبدية, القدس. انطلاق شباب آمنوا بعروبتهم ووطنهم ليجعلوا من إقامة الغرباء على أرضنا, لهباً يحرقهم. وكعادتها, فرضت قوات الاحتلال طوقا أمنيا شاملا على المدينة, وأعلنت منع إقامة صلاة الجمعة بالأقصى المبارك, وإخلاءه من جميع المصلين وإغلاق جميع أبوابه. في سابقة هي الأولى منذ حريق الأقصى عام 1969. تعتبر هذه العملية المسلحة الثانية في غضون ثلاثة أسابيع التي ينفذها أبناء شعبنا داخل مدينة القدس, وربما تكون الأولى التي يحدث فيها اشتباك مسلح داخل باحات المسجد الأقصى. لقد وصف وزير الأمن الصهيوني جلعاد أردان هذه العملية, بالخطيرة بكل أبعادها, وقال, إن ذلك ربما يتطلب من الشرطة, العمل على اتخاذ إجراءات جديدة من حيث الترتيبات الأمنية, سواء أكان ذلك في المسجد الأقصى أو محيط البلدة القديمة.

من ناحية ثانية, استشهد في هذا اليوم أيضا, في مخيم الدهيشة أحد أبطال المخيم الشجعان الشهيد براء محامدة , والذي على الرغم من صغر سنه, أقض مضاجع الاحتلال أثناء خوضه ورفاقه الاشتباكات مع جنود الاحتلال على مداخل مدينة بيت لحم, وأثناء اقتحامهم لمخيم الدهيشة أكثر من مرة, حيث قام الاحتلال على اثر ذلك باعتقاله أكثر من مرة, وقد تعرض للإصابة مرات عديدة أثناء خوضه المواجهات. يأتي ذلك, تزامناً مع شن الاحتلال الصهيوني المجرم حملة اعتقالات مسعورة بحق كوادرشعبنا الفلسطيني , وبخاصة في صفوف الجبهة الشعبية, إن في مخيم الدهيشة وقرية دير أبو مشعل, أو في أكثر من بقعة في الضفة المحتلة, مما يؤكد على أن شعلة المقاومة ستبقى ملتهبة ومضيئة, ولن تستطيع إجراءات الاحتلال من قتل واعتقال وهدم بيوت ومصادرة أراضي واستهداف كادرات المقاومة , أن تطفئها.

نعم, المجد للمقاومة والخلود للشهداء…. (“على صدوركم…. باقون”.. من أرضنا.. سترحلون..وفي..المعارك.. تهزمون..يا أيها الضّالون…انصرفوا ما دام لكم.. عيون!..أو انتظروا طرداً.. سوف يكون).المجد والخلود للشهدء االأربعة ولكل شهداء فلسطين, أنتم قبلتنا…لغتنا.. طريقنا للتعامل مع هذا العدو الفاشي, الذي لا يفهم سوى لغة المقاومة المسلّحة… أنتم نور عيوننا..بكم نرى مستقبل الوطن المحرّر من دنس العدو… بنوركم نرى الطريق إلى تحريره..

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

ترامب وكيم و"السلام النووي"!

عبداللطيف مهنا

| الجمعة, 22 يونيو 2018

غطى الحدث السنغافوري بحد ذاته، مع الاستعراضية الزائدة التي رافقته، على جوهر ما تمخَّض جبل...

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

لا خوف على أجيال المستقبل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 21 يونيو 2018

    للذين يظنون بأن روح الرفض والتحدي والالتزام بثوابت أمتهم ووطنهم لدى شباب وشابات هذه ...

تساقط أعمدة الأسطورة

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 21 يونيو 2018

    يبدو أن مخطط تزييف الوعي أو «كي الوعي» الذي تمارسه أجهزة الدعاية والإعلام «الإسرائيلية» ...

العنف «الإسرائيلي»ضد الأطفال نموذجاً

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 21 يونيو 2018

    في ذروة الاجتياح «الإسرائيلي» للبنان ومحاصرة العاصمة بيروت اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ...

القطائع الاستراتيجية للعالم الجديد

د. السيد ولد أباه

| الخميس, 21 يونيو 2018

    لم يتردد المفكر الأميركي «فرانسيس فوكوياما» في تعقيبه على التصدع الظاهر لمجموعة السبع في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26251
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع181212
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر661601
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54673617
حاليا يتواجد 3090 زوار  على الموقع