موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

الاعتقالات والتنكيل.. ولكن.. سنظل نقاوم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

حملات اعتقال هستيرية تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني يوميا في القدس وكافة أنحاء الضفة الغربية. الاعتقالات لم تتوقف بالطبع منذ بدء الاحتلال للضفة الغربية وغزة والأراضي العربية الأخرى عام 1967, لكن سلطاته, وبعد اضراب الأسرى الأخير ,الذي حقق فيه أبطالنا إنجازات كبيرة, وكذلك بعد عملية “وعد البراق” الفدائية البطولية الأخيرة, زادت من وتائر اعتقالها, وبخاصة للمشتبه فيهم من التنظيمين اللذين تبنيا العملية (الجبهة الشعبية وحماس) , بالشكل الذي يلفت فيه الانتباه. لقد طالت عمليات الاعتقال غالبية الأسرى المحررين في صفقات سابقة, كما كتبت منظمات حقوقية في داخل الكيان الصهيوني, معنية بحقوق أهلنا في “منطقة 48″ عن الاعتقالات الكبيرة بين صفوفهم, وعن التعذيب الفاشي البشع لهم ولكل المعتقلين على أيدي المخابرات الصهيونية المجرمة, كذلك عن منع المحامين من اللقاء بهم. الاعتقالات ما زالت تجري على قدم وساق, وللأسف وسط صمت مريب عنها!. أطفال دون السن القانونية, نساء حوامل, شابات, شبان وشيوخ يعتقلون يوميا, ووفق إحصائية لجهات فلسطينية مسؤولة عن الأسرى. فإنه ومنذ بداية حزيران/يونيو الحالي حتى مساء 25 منه, بلغ عدد المعتقلين 723 معتقلا ومعتقلة (والرقم قابل للزيادة بالطبع, يومياً).

 

من ناحية أخرى, صادق رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني, على خطة تقييد لحركة الفلسطينيين في منطقة باب العامود في القدس الشرقية المحتلة, هذا المكان (بوابة دمشق) يقع في السور القديم للمدينة, ويؤدي إلى الأسواق القديمة في البلدة القديمة, فضلا عن كونه ممرا إلى المسجد الأقصى وكنيسة القيامة. قال نتنياهو حول الخطة , “لقد أصبح هذا المكان رمزا “للإرهاب”, وفي الوقت ذاته أصبح رمزا للعمل على دحر “الإرهاب” ومكافحته, مضيفا…لهذا السبب طالبت بإعداد خطة وإجراء تغييرات وانتهاج وسائل عقابية, سنبدأ في تنفيذها حالا”. للعلم, قبل خطة نتنياهو, كانت سلطات الاحتلال قد عززت تواجدها بشكل ملحوظ في منطقة باب العامود, ونصبت العديد من كاميرات المراقبة في المكان, كما أزالت العديد من الأشجار المزروعة في محيطه. كما تقوم هذه السلطات الفاشية, بايقاف الفلسطينيين وإخضاعهم لعمليات تفتيش جسدي بعد إانتظارهم لساعات طويلة تحت شمس حزيران اللاهبة, بمن فيهم النساء والشيوخ والأطفال

على صعيدالاستيطان, لقد أعلن نتنياهو قبل ايام قليلة ,انه وضع حجر الأساس لبناء مستوطنة جديدة سماها “عميحاي” قرب مدينة نابلس في الاراضي الفلسطينية المحتلة. جاء ذلك قبيل استقباله مبعوثي الرئيس الاميركي ترامب, وهما جاريد كوشنير زوج ابنته, وجيسون جرينلات اليهوديين الصهيونيين, وهذا يحدث لاول مرة في التاريخ الاستيطاني الصهيوني, أن تقام مستوطنة قبيل قيام مندوبين أميركيين يزيارة للكيان! ماذا يعني ذلك, باختصار يعني : موافقة أميركية على سياسة الاستيطان الإسرائيلي. لقد وصف أحد المسؤولين الفلسطينيينمن الذين حضروا لقاء الرئيس عباس معهما , المبعوثين الأميركيين, بأنهما ممثلان لنتنياهو, فقد طالبا الرئيس الفلسطيني بوقف تسليم عائلات الأسرى والشهداء الفلسطينيين مخصصاتهم! ولم يتطرقا مطلقا للاستيطان الإسرائيلي.

من ناحية أخرى,معروف أن مدينة قلقيلية (مدينة كاتب هذه السطور), هي مدينة محاصرة تماما بالجدار من جوانبها الأربع , وكان المجلس الوزاري الصهيوني المصغر قد صادق على خطة توسيع مسطحات البناء فيها ,نظرا للازدحام السكاني الشديد فيها (75 ألف نسمة) من أجل توفير احتياجات الزيادة الطبيعية لسكانها, وما لبث أن أثار القرار معارضة المستوطنين وخلافات إسرائيلية داخلية, تخللتها مزاودات وحسابات حزبية وشخصية تسببت بتجميد الخطة.إن إحدى كوارث اتفاقيات أوسلو, أنها أبقت بعض المدن والبلدات والقرى الفلسطينية في المنطقة “ج” , وهي بالتالي عرضة للخضوع للقرارات الإسرائيلية. كان المجلس الوزاري الصهيوني المصغر, قد بحث موضوع خريطة قلقيلية الهيكلية, وصادق على مخطط لبناء ستة آلاف شقة سكنية فيها, وصادق على خطة التوسيع, لكن نتنياهو وبناءً على الخلافات الداخلية, ادّعى أنه لا يذكر مناقشة الخطة, وأصدر قرارا بتجميدها. جريدة “يديعوت أحرونوت” كذّبت نتنياهو , وقامت بتفنيد مزاعمه , وكتبت (قبل أيام) إن بحوزتها تسجيلاً لاجتماع المجلس الوزاري المذكور وفيه تمت المصادقة على الخطة وبموافقة نتنياهو, وتابعت “بعدما سمعنا أن هناك من نسي أو أنكر وجود اجتماع للمجلس الوزاري المصغر حول قلقيلية, عدنا لأرشيف الحكومة وتأكدنا من الأمر” .

نسوق هذه الأحداث التي وقعت كلها خلال الفترة القريبة الماضية, لنثبت للقارئ الكريم, استحالة جنوح هذا العدو الفاشي لأي شكل من أشكال السلام مع الفلسطينيين أو العرب, وأنه ماضٍ في خطته الاستيطانية بالاستيلاء على معظم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية, وأنه مستمر في تهويده للقدس, وأنه سيخصم 100 مليون دولار سنويا من الأموال التي يسلمها للسلطة الفلسطينية, والتي تجنيها من الضرائب التي تأخذها من الفلسطينيين على المعابر الحدودية, وهي تساوي حجم الأموال السنوية التي تدفعها السلطة, لعائلات الشهداء والأسرى. في المحصلة يهدف العدو الصهيوني إلى: تيئيس شعبنا من مقاومة الكيان, وإيصاله إلى حالة من القناعة بلا جدوى مواجهة الكيان, وتصفية القضية الفلسطينية, والقبول بما “تجود” به علينا إسرائيل من “حقوق” تتخلى عنها “إكراما” لنا!

ما نقوله للكيان, وقادته ورئيس وزرائه: ما دام فلسطيني واحد حي على وجه البسيطة المقاومة مستمرة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني من رأس الناقورة حتى رفح, ومن النهر إلى البحر, مقاومة حتى اقتلاع آخر مستوطن صهيوني من وطننا الفلسطيني العربي الكنعاني اليبوسي الخالد! إننا أقوياء أيضا بهذه القوى المقاومة العربية الأبية, التي تدرك مخاطر المشروع الصهيوني على فلسطين وعلى أمتنا العربية الخالدة, التي لم تستكن يوما لغازأو محتل. إننا أقوياء بحلفائنا على صعيد المنطقة والعالم, وفي الأخير نردد ما قاله المبدع الفلسطيني الكبير المرحوم سميح القاسم, في رائعته “خطاب في سوق البطالة.. سنقاوم”: ربما أفقد –ماشئت- معاشي…ربما أعرض للبيع ثيابي وفراشي..ربما أعمل حجاراً.. وعتالاً.. وكناس شوارع..ربما أبحث, في روث المواشي، عن حبوب..ربما أخمد.. عريانا.. وجائع…يا عدو الشمس.. لكن.. لن أساوم…وإلى آخر نبض في عروقي.. سأقاوم. ربما تسلبني آخر شبر من ترابي..ربما تطعم للسجن شبابي..ربما تسطو على ميراث جدي..من أثاث.. وأوان.. وخواب…ربما تحرق أشعاري وكتبي..ربما تطعم لحمي للكلاب..ربما تُبقى على قريتنا كابوس رعب..يا عدو الشمس.. لكن.. لن أساوم..وإلى آخر نبض في عروقي.. سأقاوم.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

إعادة الاعتبار لنشأة منظمة التحرير

د. صبحي غندور

| السبت, 17 فبراير 2018

    واقع الحال الفلسطيني الآن يختلف كثيراً عمّا كان عليه في فترة صعود دور «منظمة ...

إذا منعت «إسرائيل» لبنان من استخراج نفطه!

د. عصام نعمان

| السبت, 17 فبراير 2018

    تبادل لبنان أخيراً وثائق عقود التنقيب عن النفط والغاز مع ثلاث شركات عالمية: الفرنسية ...

ترامب يبدد وفرنسا تستفيد

جميل مطر

| السبت, 17 فبراير 2018

    أتصور أنه لو استمر الرئيس دونالد ترامب في منصبه سبع سنوات أخرى أو حتى ...

عفرين والعلاقات التركية - الأمريكية

د. محمد نور الدين

| السبت, 17 فبراير 2018

    بعد ثلاثة أيام يكون مر شهر بالكامل على عملية عفرين التركية التي بدأت في ...

أهوَّ الطريق إلى حرب دينية؟

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 17 فبراير 2018

    لا يمكن فهم ما يصدر اليوم من قوانين في إسرائيل إلا كمحاولة، ربما بدون ...

الهجرات العربية في التاريخ الحديث

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 16 فبراير 2018

    هذه إشارات عابرة وسريعة عن أسوأ الهجرات العربية التي شهدتها بعض الأقطار العربية. وكانت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14385
mod_vvisit_counterالبارحة33029
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع14385
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر806986
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50783637
حاليا يتواجد 2554 زوار  على الموقع