موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
قائمة المناطق التي استهدفتها قوات الإحتلال في قطاع غزة حتى اللحظة ::التجــديد العــربي:: دمشق: تحرير الجولان بكافة الوسائل المتاحة حق غير قابل للتصرف ::التجــديد العــربي:: ترامب يوقع وثيقة الاعتراف بسيادة الاحتلال على مرتفعات الجولان السورية المحتلة و الجامعة العربية: إعلان ترامب حول الجولان قرار باطل ::التجــديد العــربي:: جيش الاحتلال يعلن عن بدء عملياته العسكرية في غزة ودوي انفجارات ضخمة في المناطق الغربية من القطاع ::التجــديد العــربي:: صاروخ غزة وصل إلى وسط الاراضي المحتلة وأسفر عن سقوط 7 جرحى ::التجــديد العــربي:: ارتفاع عدد قتلى الانفجار في مصنع للمبيدات الحشرية بالصين إلى 78 ::التجــديد العــربي:: «أرامكو» تنجز معمل الفاضلي العملاق للغاز والكهرباء خلال أشهر بطاقة 2٫5 مليار قدم وبتكلفة 50 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: الطاقة" وهيئة تطوير مكة تبدآن الخطوة الأولى لتنفيذ مشروع الفيصلية للطاقة الشمسية ::التجــديد العــربي:: موسم الشرقية يطلق «ليالي ثقافية» بالأحساء ::التجــديد العــربي:: تناول الفطر مرتين أسبوعيا قد "يقلل خطر تدهور صحة دماغ" لدى المسنين ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص ::التجــديد العــربي:: وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل ::التجــديد العــربي:: تفاقم العجز الأميركي لـ 544 مليار دولار في 5 أشهر و عجز شهري بقيمة 234 مليار دولار في فبراير ::التجــديد العــربي:: باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية ::التجــديد العــربي:: مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة ::التجــديد العــربي:: فرنسا تسقط مولدوفا برباعية في تصفيات يورو 2020 ::التجــديد العــربي:: تنديد واسع بتصريحات ترامب حول دعم سيادة الكيان المحتل على الجولان السوري المحتل ::التجــديد العــربي:: أردنيون يحتجون على اتفاق غاز مع الاحتلال بقيمة 10 مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي" ::التجــديد العــربي::

مجازر التحالف.. إلى متى؟!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

تشكل التحالف الدولي ( في الربع الأخير من عام 2014 ) واستمر، برئاسة الولايات المتحدة الاميركية، حسب اعلان وسائله ورغباته، تحت عنوان مكافحة الإرهاب ، وعلى رأسه “داعش”، ودون قرار من الامم المتحدة.ومذاك والى اليوم قام هذا التحالف، او اركان منه، بحملات عسكرية متنوعة ووضع ناطقين عسكريين باسمه وقام ممثلوه، لاسيما من البنتاجون، بزيارات او جولات لاستكمال المهمات التي وضعوها لتحالفهم.

 

من بين ما قام به التحالف في العراق وسوريا خصوصا، مجازر دموية، راح ضحيتها مواطنون مدنيون ابرياء، بينهم نساء واطفال. وكعادته ينكر من ينطق باسم التحالف في مؤتمراته الصحفية هذه الجرائم، المجازر الوحشية، ويحاول رميها على غيره أو ينفيها جملة وتفصيلا، واذا أحرج بالصورة والاثبات، يتهرب منها بتشكيل لجان تحقيق وغيرها من التبريرات المعروفة.

يأتي الحديث عن مجازر التحالف اليوم للإشارة الى ما صرح به وزير الحرب/ الدفاع الاميركي، جيمس ماتيس، مؤخرا، مبررا الجرائم التي ارتكبها “التحالف الدولي”الذي تقوده بلاده ضد الشعبين السوري والعراقي، خاصة والمنطقة عامة، بزعمه أنه“لا مفر من سقوط ضحايا مدنيين” في الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي.حيث قال ماتيس في مقابلة مع قناة سي بي أس الأميركية: إن“هؤلاء الضحايا واقع في هذا النوع من الأوضاع والولايات المتحدة تفعل كل ما في وسعها من الناحية الإنسانية مع الأخذ في الاعتبار الضرورات العسكرية لتفادي سقوط ضحايا مدنيين”.هذا الاعتراف الصريح يراد منه التغطية على الجرائم المرتكبة والتخلص من المسؤولية القانونية والأخلاقية فيها ويجعلها حالة عادية، وكأن الضحايا فيها لا يعتد بهم وليسوا بشرا من سكان هذه البلدان المبتلية بتسلط العدوان الاميركي وحلفائه التابعين. هل سيقول هذا الكلام لو كانوا من الاميركان وتابعيهم؟!.

وكانت وزارة الحرب/ الدفاع الأميركية أقرت قبل أيام بارتكاب مجزرة فى مدينة الموصل العراقية في 17 من آذار/ مارس الماضي عندما قتل 105 مدنيين في ضربة جوية على أحد المباني. وفي سوريا ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة راح ضحيتها20 مواطنا خلال غارة استهدفت سيارة تحمل مدنيين خرجوا من مدينة الرقة بين بلدتي رطلة والكسرة جنوب الرقة.

كما اعترف التحالف الدولي في بيان جديد (2017/6/2) بقتل 484 مدنيا على الأقل في ضربات للتحالف في العراق وسوريا منذ بدء الحملة في عام 2014، كما زعم البيان. وهو ما يدحضه العديد من المنظمات الحقوقية والتي كان آخرها مجموعة الصحافيين ايروورز، ومقرها لندن، التي قدرت عدد القتلى المدنيين بـ 3681 مدنيا على الأقل من جراء غارات التحالف الدولي.وهذه الاعداد لا يريد التحالف الدولي أن يقرها ولا يدعمها.بينما أكد على ارتكاب طيران التحالف الدولي العديد من المجازر بحق المدنيين راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى في العراق وسوريا، في محافظات نينوى والانبار وكركوك، وفي محافظات دير الزور وحلب وادلب. من بينها كامثلة، مجزرة استشهد خلالها 35 مدنيا معظمهم أطفال ونساء جراء غارات شنها على مدينة الميادين بريف دير الزور، ومجزرة ذهب ضحيتها أكثر من31 شخصا معظمهم أطفال في مدينة البوكمال بدير الزور سبقها بيوم استشهاد 22 مدنيا أغلبيتهم من الأطفال والنساء من أهالي قرية العكيرشي بريف الرقة الشرقي جراء غارات مشابهة للتحالف الدولي.

وكانت مصادر حقوقية سورية قد وثقت51 مجزرة من بينها 34 في الرقة، (نيسان/ ابريل2017 ) فضلا عن أكثر من 106 حادثة اعتداء على مراكز حيوية من بينها الجسور والمصانع.وفندت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أداء التحالف بالأرقام التي كشفت عن مقتل 1256 مدنيا بينهم383 طفلا، و221 إمرأة على يد قوات التحالف، يمثلون نسبة 80% من إجمالي الضحايا الذين سقطوا منذ بداية تدخل التحالف عام 2014 . ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن 3100 مدني – على الأقل – لقوا مصرعهم إثر الغارات الجوية الأميركية على العراق وسوريا، منذ بدء الحرب على تنظيم “داعش” عام 2014. وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الأميركي يعطي تقديرات منخفضة جدا حينما يقول إن غاراته أسفرت عن مقتل 352 مدنيا فقط. ونقلت عن تحقيق أجرته منظمة إيروورز، ومن المعلومات المنشورة حول عدد الضحايا المدنيين، أن عدد القتلى المدنيين هو ثمانية أضعاف ما تؤكده الولايات المتحدة. ووفقا لإحصاءات المنظمة، فإن حصيلة الضحايا من المدنيين الذين قتلوا خلال الربع الأول من عام 2017 ارتفعت بنسبة كبيرة مقارنة بالفترات السابقة. وبحسب منظمات غير حكومية، فإن ارتفاع عدد الضحايا المدنيين ناجم عن رغبة إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترمب في تسريع عملية محاربة تنظيم ” داعش” و”القضاء عليه”. كما يعلنون ذلك اعلاميا. إلا أن الحقيقة أن الإدارة الأميركية واجهزتها والمتحالفين معها لديهم خططا أخرى ومشاريع عدوانية في المنطقة عموما، والأهداف ابعد من اعلانات التحالف الدولي ودوله.

منذ اولى اجتماعات التحالف، التي عقدت في جدة يوم 11أيلول/ سبتمبر 2014 على مستوى وزراء الخارجية، تم الاتفاق على محاربة تنظيم داعش، بما في ذلك العمل على وقف تدفق الأموال والمقاتلين إلى التنظيم، وعلى”إعادة بناء المجتمعات التي روعها التنظيم بأعماله الوحشية” كما جاء في وثيقة الاتفاق والى اليوم يواصل التحالف أعماله ويرتكب مجازره وينكرها اولا ثم يقرها وتمر او تذهب دماء الأبرياء فيها هدرا حتى الان، لكن دماء الضحايا فم، وهذا ما لا يعرفه التحالف وأتباعه..

وفي اجتماع حضره القادة العسكريون بالدول المشاركة في التحالف الدولي، عقد يوم 14 تشرين الأول/ اكتوبر 2014، وحضره ممثلو 19 دولة بالاضافة الى الولايات المتحدة الأميركية في قاعدة أندروز الجوية الأميركية قرب واشنطن تلبية لدعوة من رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة مارتن ديمبسي، تم التخطيط فيه لما حصل ويجري بعده وتحت المسمى الأميركي للإرهاب والتخادم المعلوم.

المجازر التي اعترف التحالف فيها رسميا، رغم المغالطات وعدم الدقة فيها، اثبات قانوني لجرائم حرب ارتكبت ضد المدنيين العزل، ولابد من المحاكمة وإقرار العدل فيها، ولن تتقادم مهما تغولت الإدارات المتسلطة او تخلى عنها وبررتها واشنطن وأتباعها.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

دمشق: تحرير الجولان بكافة الوسائل المتاحة حق غير قابل للتصرف

News image

اعتبرت وزارة الخارجية السورية اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسيادة الاحتلال على الجولان السوري الم...

ترامب يوقع وثيقة الاعتراف بسيادة الاحتلال على مرتفعات الجولان السورية المحتلة و الجامعة العربية: إعلان ترامب حول الجولان قرار باطل

News image

وقع ترامب وثيقة الاعتراف بسيادة الاحتلال الصهيوني على مرتفعات الجولان السورية المحتلة ، في حضور ...

جيش الاحتلال يعلن عن بدء عملياته العسكرية في غزة ودوي انفجارات ضخمة في المناطق الغربية من القطاع

News image

أعلن جيش الاحتلال بدء استهداف مواقع حماس في غزة، وقد سمع دوي انفجارات ضخمة في ...

صاروخ غزة وصل إلى وسط الاراضي المحتلة وأسفر عن سقوط 7 جرحى

News image

قالت شرطة الإحتلال إن صاروخا أطلق من قطاع غزة، أصاب منزلا وسط الارض المحتلة، وأسفر ...

ارتفاع عدد قتلى الانفجار في مصنع للمبيدات الحشرية بالصين إلى 78

News image

ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية أن عدد قتلى انفجار هائل وقع الأسبوع الماضي في مصن...

رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص

News image

وصف رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، إالاحتلال الصهيوني، بأنها "دولة لصوص"، قائلا: "لا يمكنك الا...

وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل

News image

غرق مئة شخص، إثر انقلاب عَبَّارة سياحية، كانت تنقل عوائل إلى جزيرة أم الربيعين الس...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

سباق على الرهانات بين العرب والإسرائيليين

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 26 مارس 2019

    ردود الفعل العربية الغاضبة, التى فجرها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اعترافه بفرض إسرائيل سيادتها ...

تصعيد عسكري وهدنة مثيرة للفتنة

د. إبراهيم أبراش

| الثلاثاء, 26 مارس 2019

    حالة التوتر وتهديد إسرائيل لغزة وحركة حماس بالويل والثبور بعد إطلاق ثلاثة صواريخ من ...

السيدة النبيلة وشعبها السمح

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 26 مارس 2019

    منذ سنوات عديدة حدثني أحد أقربائي عن رغبته في الهجرة إلى نيوزيلندا، ولما أبديت ...

المجتمع المدني والتأسيس للدولة المدنية

د. عدنان عويّد

| الاثنين, 25 مارس 2019

    إن حديثنا عن قيم الدولة المدنيّة, التي هي بالضرورة قيم الليبرالية التي ناضلت الطبقة ...

في تلازم العنف والتعصّب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 25 مارس 2019

    غالباً ما اقترن التعصب بالعنف في التاريخ فأتى مفصوحاً عنه في فعل ما، من ...

! الحضارة الانسانيه فى ازمة حقيقية !

د. سليم نزال

| الاثنين, 25 مارس 2019

    اشعر بالتقزز من الذين يضعون الصراعات الحالية فى اطار دينى بل و يساهموا فى ...

هل يحق التظاهر في ظل الحصار؟

منير شفيق

| الاثنين, 25 مارس 2019

    عندما اندلعت تظاهرات في قطاع غزة تحت شعار "بدنا نعيش"، وقوبلت بتفريقها بالقوة، تعالت ...

المشروع القومي الذي أهدرناه

عبدالله السناوي

| الاثنين, 25 مارس 2019

    في ٢٦ يوليو ١٩٥٦، ولدت زعامة جمال عبد الناصر بميدان المنشية، الذي تعرض فيه ...

التواصل الاجتماعي ونهاية السياسة

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 25 مارس 2019

    أثبتت دراسة جديدة في فرنسا ارتباط نزعة الكراهية المتنامية في المجتمعات الغربية وظاهرة التواصل ...

عناصر التنمية: الأمن

سعيد لعريفي

| الأحد, 24 مارس 2019

  بعد أن حاولنا توضيح بعض المعالم في علاقة النخب مع الشعوب، واعتبرنا أن الشكل ...

حركة حماس والحراك ضد الضرائب وزيادة الأسعار

د. أيوب عثمان

| الأحد, 24 مارس 2019

  إذا كانت الأوضاع المعيشية قد ظل ترديها منذ سنوات في ازدياد حتى وصلت حداً ...

«حجيج» الجنرالات إلى دمشق

عريب الرنتاوي

| الأحد, 24 مارس 2019

  ثلاثة جنرالات أموا دمشق الأسبوع الماضي... وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو، وقبله الجنرال ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16012
mod_vvisit_counterالبارحة31421
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع75838
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي209954
mod_vvisit_counterهذا الشهر866082
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66296163
حاليا يتواجد 1837 زوار  على الموقع