موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019 ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين ::التجــديد العــربي:: وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما ::التجــديد العــربي:: حركة "السترات الصفراء": استمرار الاشتباكات في باريس والشرطة تعتقل مئات المتظاهرين ::التجــديد العــربي:: العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط جثة هامدة في البحرين ::التجــديد العــربي:: بوتين يدعو أردوغان إلى ترسيخ هدنة إدلب ::التجــديد العــربي:: منسق الإغاثة بالأمم المتحدة يحذر: اليمن "على حافة كارثة" ::التجــديد العــربي:: سوناطراك الجزائرية توقع عقدا بقيمة 600 مليون دولار لرفع إنتاج الغاز ::التجــديد العــربي:: الصين وأمريكا تواصلان محادثات التجارة ووقف فرض تعريفات جديدة ::التجــديد العــربي:: مهرجان مراكش يعود بمختلف لغات العال ::التجــديد العــربي:: للكرفس فوائد مذهلة.. لكن أكله أفضل من شربه وهذه الأسباب ::التجــديد العــربي:: "علاج جديد" لحساسية الفول السوداني ::التجــديد العــربي:: مادة سكرية في التوت البري "قد تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية" ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد ينتزع فوزا صعبا من فالنسيا في الدوري الأسباني ::التجــديد العــربي:: رونالدو يقود يوفنتوس للفوز على فيورنتينا في الدوري الإيطالي ::التجــديد العــربي:: بروكسل.. مصادرة أعمال لبانكسي بـ13 مليون إسترليني ::التجــديد العــربي:: ميزانية الكويت تسجل فائضا 10 مليارات دولار بـ7 أشهر ::التجــديد العــربي:: توتر متصاعد بين موسكو وكييف..نشر صواريخ "إس 400" بالقرم ::التجــديد العــربي:: روسيا تخلي محطة قطار و12 مركزا تجاريا بسبب تهديد بهجمات ::التجــديد العــربي:: السعودية تعلن تقديم دعم بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة "الأونروا" ::التجــديد العــربي::

مجازر التحالف.. إلى متى؟!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

تشكل التحالف الدولي ( في الربع الأخير من عام 2014 ) واستمر، برئاسة الولايات المتحدة الاميركية، حسب اعلان وسائله ورغباته، تحت عنوان مكافحة الإرهاب ، وعلى رأسه “داعش”، ودون قرار من الامم المتحدة.ومذاك والى اليوم قام هذا التحالف، او اركان منه، بحملات عسكرية متنوعة ووضع ناطقين عسكريين باسمه وقام ممثلوه، لاسيما من البنتاجون، بزيارات او جولات لاستكمال المهمات التي وضعوها لتحالفهم.

 

من بين ما قام به التحالف في العراق وسوريا خصوصا، مجازر دموية، راح ضحيتها مواطنون مدنيون ابرياء، بينهم نساء واطفال. وكعادته ينكر من ينطق باسم التحالف في مؤتمراته الصحفية هذه الجرائم، المجازر الوحشية، ويحاول رميها على غيره أو ينفيها جملة وتفصيلا، واذا أحرج بالصورة والاثبات، يتهرب منها بتشكيل لجان تحقيق وغيرها من التبريرات المعروفة.

يأتي الحديث عن مجازر التحالف اليوم للإشارة الى ما صرح به وزير الحرب/ الدفاع الاميركي، جيمس ماتيس، مؤخرا، مبررا الجرائم التي ارتكبها “التحالف الدولي”الذي تقوده بلاده ضد الشعبين السوري والعراقي، خاصة والمنطقة عامة، بزعمه أنه“لا مفر من سقوط ضحايا مدنيين” في الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي.حيث قال ماتيس في مقابلة مع قناة سي بي أس الأميركية: إن“هؤلاء الضحايا واقع في هذا النوع من الأوضاع والولايات المتحدة تفعل كل ما في وسعها من الناحية الإنسانية مع الأخذ في الاعتبار الضرورات العسكرية لتفادي سقوط ضحايا مدنيين”.هذا الاعتراف الصريح يراد منه التغطية على الجرائم المرتكبة والتخلص من المسؤولية القانونية والأخلاقية فيها ويجعلها حالة عادية، وكأن الضحايا فيها لا يعتد بهم وليسوا بشرا من سكان هذه البلدان المبتلية بتسلط العدوان الاميركي وحلفائه التابعين. هل سيقول هذا الكلام لو كانوا من الاميركان وتابعيهم؟!.

وكانت وزارة الحرب/ الدفاع الأميركية أقرت قبل أيام بارتكاب مجزرة فى مدينة الموصل العراقية في 17 من آذار/ مارس الماضي عندما قتل 105 مدنيين في ضربة جوية على أحد المباني. وفي سوريا ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة راح ضحيتها20 مواطنا خلال غارة استهدفت سيارة تحمل مدنيين خرجوا من مدينة الرقة بين بلدتي رطلة والكسرة جنوب الرقة.

كما اعترف التحالف الدولي في بيان جديد (2017/6/2) بقتل 484 مدنيا على الأقل في ضربات للتحالف في العراق وسوريا منذ بدء الحملة في عام 2014، كما زعم البيان. وهو ما يدحضه العديد من المنظمات الحقوقية والتي كان آخرها مجموعة الصحافيين ايروورز، ومقرها لندن، التي قدرت عدد القتلى المدنيين بـ 3681 مدنيا على الأقل من جراء غارات التحالف الدولي.وهذه الاعداد لا يريد التحالف الدولي أن يقرها ولا يدعمها.بينما أكد على ارتكاب طيران التحالف الدولي العديد من المجازر بحق المدنيين راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى في العراق وسوريا، في محافظات نينوى والانبار وكركوك، وفي محافظات دير الزور وحلب وادلب. من بينها كامثلة، مجزرة استشهد خلالها 35 مدنيا معظمهم أطفال ونساء جراء غارات شنها على مدينة الميادين بريف دير الزور، ومجزرة ذهب ضحيتها أكثر من31 شخصا معظمهم أطفال في مدينة البوكمال بدير الزور سبقها بيوم استشهاد 22 مدنيا أغلبيتهم من الأطفال والنساء من أهالي قرية العكيرشي بريف الرقة الشرقي جراء غارات مشابهة للتحالف الدولي.

وكانت مصادر حقوقية سورية قد وثقت51 مجزرة من بينها 34 في الرقة، (نيسان/ ابريل2017 ) فضلا عن أكثر من 106 حادثة اعتداء على مراكز حيوية من بينها الجسور والمصانع.وفندت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أداء التحالف بالأرقام التي كشفت عن مقتل 1256 مدنيا بينهم383 طفلا، و221 إمرأة على يد قوات التحالف، يمثلون نسبة 80% من إجمالي الضحايا الذين سقطوا منذ بداية تدخل التحالف عام 2014 . ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن 3100 مدني – على الأقل – لقوا مصرعهم إثر الغارات الجوية الأميركية على العراق وسوريا، منذ بدء الحرب على تنظيم “داعش” عام 2014. وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الأميركي يعطي تقديرات منخفضة جدا حينما يقول إن غاراته أسفرت عن مقتل 352 مدنيا فقط. ونقلت عن تحقيق أجرته منظمة إيروورز، ومن المعلومات المنشورة حول عدد الضحايا المدنيين، أن عدد القتلى المدنيين هو ثمانية أضعاف ما تؤكده الولايات المتحدة. ووفقا لإحصاءات المنظمة، فإن حصيلة الضحايا من المدنيين الذين قتلوا خلال الربع الأول من عام 2017 ارتفعت بنسبة كبيرة مقارنة بالفترات السابقة. وبحسب منظمات غير حكومية، فإن ارتفاع عدد الضحايا المدنيين ناجم عن رغبة إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترمب في تسريع عملية محاربة تنظيم ” داعش” و”القضاء عليه”. كما يعلنون ذلك اعلاميا. إلا أن الحقيقة أن الإدارة الأميركية واجهزتها والمتحالفين معها لديهم خططا أخرى ومشاريع عدوانية في المنطقة عموما، والأهداف ابعد من اعلانات التحالف الدولي ودوله.

منذ اولى اجتماعات التحالف، التي عقدت في جدة يوم 11أيلول/ سبتمبر 2014 على مستوى وزراء الخارجية، تم الاتفاق على محاربة تنظيم داعش، بما في ذلك العمل على وقف تدفق الأموال والمقاتلين إلى التنظيم، وعلى”إعادة بناء المجتمعات التي روعها التنظيم بأعماله الوحشية” كما جاء في وثيقة الاتفاق والى اليوم يواصل التحالف أعماله ويرتكب مجازره وينكرها اولا ثم يقرها وتمر او تذهب دماء الأبرياء فيها هدرا حتى الان، لكن دماء الضحايا فم، وهذا ما لا يعرفه التحالف وأتباعه..

وفي اجتماع حضره القادة العسكريون بالدول المشاركة في التحالف الدولي، عقد يوم 14 تشرين الأول/ اكتوبر 2014، وحضره ممثلو 19 دولة بالاضافة الى الولايات المتحدة الأميركية في قاعدة أندروز الجوية الأميركية قرب واشنطن تلبية لدعوة من رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة مارتن ديمبسي، تم التخطيط فيه لما حصل ويجري بعده وتحت المسمى الأميركي للإرهاب والتخادم المعلوم.

المجازر التي اعترف التحالف فيها رسميا، رغم المغالطات وعدم الدقة فيها، اثبات قانوني لجرائم حرب ارتكبت ضد المدنيين العزل، ولابد من المحاكمة وإقرار العدل فيها، ولن تتقادم مهما تغولت الإدارات المتسلطة او تخلى عنها وبررتها واشنطن وأتباعها.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019

News image

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس السبت إنه من المرجح أن يلتقي مع الز...

ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

News image

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجل...

وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما

News image

توفي الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن عمر يناهز 94 عاما، حسبما أعلنت أسر...

حركة "السترات الصفراء": استمرار الاشتباكات في باريس والشرطة تعتقل مئات المتظاهرين

News image

تسلق محتجوحركة "السترات الصفراء" قوس النصر وسط باريس بينما استمرت الاشتباكات بين المتظاهرين وشرطة مكا...

العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط جثة هامدة في البحرين

News image

أعلن الجيش_الأميركي  العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط نائب الأدميرال، سكوت_ستيرني،جثة هام...

روسيا تخلي محطة قطار و12 مركزا تجاريا بسبب تهديد بهجمات

News image

أفادت وسائل إعلام محلية بقيام الشرطة الروسية بإخلاء محطة قطارات و12 مركزاً تجارياً في موس...

ترامب: خطة البريكست قد تضر بالاتفاقات التجارية مع الولايات المتحدة

News image

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن اتفاق رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للخروج من الا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الظاهرة الطبيعية في انطلاقة الجبهة الشعبية

د. سامي الأخرس

| الاثنين, 10 ديسمبر 2018

    أيام قليلة وتوقد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين شمعة ميلادها الواحدة والخمسون وهي تعيش في ...

الفردانيّة والمواطنة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 10 ديسمبر 2018

    كلّ حديثٍ في المواطَنة يقود، حُكمًا، إلى الحديث في الدولة الوطنيّة؛ إذْ ما من ...

نصر محفوف بالمخاطر !

د. عادل محمد عايش الأسطل | الأحد, 9 ديسمبر 2018

    خلال الأيام القليلة الفائتة، أسقطت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشروع قرار، يقضي بإدانة حركة ...

صورة قاتمة و لكن هناك امل !

د. سليم نزال

| الأحد, 9 ديسمبر 2018

    انتمى لجيل الاحلام الكبرى .عندما كان لدينا اعتقاد ان وحدة بلاد العرب على قاب ...

نهايةُ عهدِ نيكي هايلي فشلٌ وسقوطٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 9 ديسمبر 2018

    حزينةً بدت، مقهورةً ظهرت، حسيرةً جلست، ساهمةً حائرةً، تعض على شفتيها، ولا تستطيع أن ...

بين ثورتين .. فانتازيات سياسية

عبدالله السناوي

| الأحد, 9 ديسمبر 2018

    بقرب مئوية ثورة (1919) يتوجب الالتفات إلى ضرورات إحياء الإرث الوطني المشترك باختلاف مدارسه ...

المشكلة ليست فى العولمة وإنما فى إدارة النظام الدولى

د. حسن نافعة

| الأحد, 9 ديسمبر 2018

    فى مقال بعنوان «عولمة تنتهى وعولمة تبدأ»، نشر فى صحيفة الشروق يوم 5 ديسمبر ...

المشروع الأمريكي لإدانة حماس (انتهاك للشرعية الدولية ولحق المقاومة)

د. إبراهيم أبراش

| الأحد, 9 ديسمبر 2018

    في نفس اليوم الذي كان فيه العالم ومن خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة يحتفل ...

سبتُ المخاطر والمصائر

فيصل جلول

| الأحد, 9 ديسمبر 2018

    حركة "السترات الصفر" منظوراً إليها بعيون بعض المحللين العرب، هي ردّ فعلٍ ناجمٍ عن ...

في معنى الدولة

الفضل شلق

| السبت, 8 ديسمبر 2018

    كثير من الناس يعتبرون الدولة مسألة حكم وسيطرة وسلطة. وأن السياسة هي صراع على ...

من يحمي من؟

مقرودي الطاهر

| السبت, 8 ديسمبر 2018

    أجاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في مقابلة لافتة مع صحيفة واشنطن بوست، عن سؤال ...

مؤسف هذا الاختراق الإسرائيلي لإفريقيا والعالم!

د. فايز رشيد

| السبت, 8 ديسمبر 2018

    في زمن الرئيس الراحل عبدالناصر كانت إفريقيا شبه مغلقة على كيان الاحتلال الإسرائيلي. للأسف ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6772
mod_vvisit_counterالبارحة49874
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع109528
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر445809
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61590616
حاليا يتواجد 3882 زوار  على الموقع