موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

العدوان الأمريكي.. والمتصهينون ...

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بالفعل,التاريخ يكرر نفسه, ولكن على شكل مهزلة هذه المرّة !حاولوا تسويغ احتلال العراق واختلاق امتلاكه لأسلحة الدمار الشامل فيما بعد, ليتبين كذب هذا الإدعاء كما جاء على لسان كولن باول بعد عشرسنين . ذات السيناريو يتكررالآن في سوريا, بمسرحية الأسلحة الكيماوية التي(يجري الادّعاء) بأن النظام استعملها ضد خان شيخون قبل التحقيق في الأمر , تماما بتكرار أسطوانة استعمالها في الغوطة عام 2013, هذا رغم تأكيد منظمة حظر الأسلحة في 24 حزيران عام 2014 على انتهاء نقل الترسانة الكيميائية السورية خارج حدودها ,وترحيب بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة آنذاك بهذا الأمر!. المرحوم القذافي قام بتسليم ما سميّ بـ (مخزونه) من المواد النووية ,رغم ذلك, قاموا بقصف ليبيا! أمريكا تريد تحويل انتصارات الجيش السوري مؤخرا إلى هزائم , لفك الحصار عن الإرهابيين, وقد باتوا يعيشون مرحلتهم الأخيرة, وهذا ما يٌغضب واشنطن وحلفائها, والكيان الصهيوني على رأسهم , والبعض العربي , مع العلم أن الأطراف الثلاثة تلعب دورا أساسيا في إطالة عمر الإرهابيين!, الذين يعالجون جرحاهم في مسنشفيات الكيان الصهيوني, وهو الذي اعترف مرارا بعلاقته معهم! هؤلاء ما زال يصرون على تمزيق سوريا وتدميرها . الغريب أنهم أيدوا العدوان الأمريكي على سوريا, وقصفَ من مفترض, أنهم إخوانهم, !. قلناها مرارا على صفحات العزيزة "الوطن" أنه , منذ عام 1948 ,فإن بن غوريون وكيانه الفاشي وضعا أمامهما هدف تدمير أقوى ثلاثة جيوش عربية في مصر والعراق وسوريا.

 

رامبو ليس شخصية هوليودية مجردّة, إنه التجسيد الحي للعقلية العدوانية الأمريكية ور}يتها للآخرين , واعتقادها الراسخ بأنها الشرطي العالمي, والقانوني العالمي , الذي يضع المعاييرالحقوقية, وهي المفسّر الوحيد لحقوق الإنسان على الأرض, وهي المكان الذي يتوجب اتجاه الأنظار إليه لكسب رضاها وانتظار تعاليمها اليومية! فإن أطاعات الدول, رضيت عنها أمريكا, وإن عصت فالعصا بانتظارها!. هذا النموذج هو ما مثلته أمريكا منذ ما يزيد عن العقدين!. هو صورة المارينز في العالم الافتراضي والمشهدي. صورة مستقرة في المخابرات المركزية الأمريكية والبنتاغون. رامبو يقصف يسارا ويمينا باسم مكافحة الإرهاب. عدد الضحايا وفق المنظمات الحقوقية الغربية من المدنيين,هو ثلاثة أضعاف عدد القتلى من الإرهابيين, وفي الشهر الأخير, قتلت الطائرات الأمريكية وطائرات حليفاتها في سوريا 204 مدنيا بينهم 32 طفلا و34 امرأة وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان. هذا إذا تحدثنا عن سوريا ولم نتعرض للمجزرة التي ارتكبت في الموصل بقصف أمريكي.

من ناحية أخرى, لا يحق للولايات المتحدة الأمريكية, الدفاع عن الفضيلة والأخلاق وحقوق الإنسان , فجرائمها ومذابحها في فيتنام ومناطق مختلفة من العالم, أشهر من أن تغيب عن الذاكرة البشرية, وبخاصة عن جيلنا الذي عايش معظم هذه القبائح, إنها جرائمارتكبت في الفلبين, حيث قُتل ما يقرب من مليون ونصف مليون مدني.أما في الحرب العالمية الثانية ,فحدّث ولا حرج! حيث استخدمت أمريكا وحلفاؤها القصف الجوي على المدن والمدنيين كطريقة رئيسية للانتصار في الحرب. مما خلف حوالي 2.5 مليون قتيل مدني, ذهبوا ضحية القصف الجوي الأمريكي ,مثلا قصف دريسدن وبرلين, كما هيروشيما وناغازاكي,اللتين قُصفتا بالقنابل النووية . الولايات المتحدة قتلت أسرى الحرب في المجزرتين التي اصطلح على تسميتهما بـ "كانيكاتي" و "بيسكاري" في إيطاليا, ومثلهما مجازر أخرى, مثل مجزرة "داتشاوي" في ألمانيا, مجزرتا "ساحل أوماها" و "أودوفيل لا هوبيرت" في فرنسا, كما أن هناك العديد من جرائم الحرب في قتل الأسرى وقعت في اليابان, ولم يتم التحقق فيها, وقد أكدها باحثون في كتب عديدة مشهورة مترجمة إلى العربية ,مثل "يوم المعركة" لريك أتكينسون, وكتاب "معركة نورماندي" لأنتوني بيفر, وغيرهما.

هناك وثائق تاريخية تؤكد اغتصاب الجنود الأمريكيين للنساء بعد معركة أوكيناوا في اليابان سنة 1945 . وهناك 3361 حالة اغتصاب تم التبليغ عنها في العشرة أيام الأولى لاحتلال ولاية" كاناجاوا" بعد استسلام اليابانيين فيها. قتلت أمريكا 400 مدني مسالم في الأيام ما بين 26 إلى 29 يوليو 1950, أغلبهم نساء وأطفال وشيوخ في قرية نوجن- ري بكوريا الجنوبية,ولم يتم التعرف على أغلب القتلى والمفقودين حتى اليوم.من ضمن جرائم الحرب الأمريكية في فيتنام, اقنراف العديد من المجازر المعروفة , التي يذكرها جيلنا مثل مجزرة "ماي لاي" وغيرها , كما استخدمت الأسلحة الكيماوية لتدمير وحرق وإتلاف البشر والحقول والقرى ,مثل عملية "رانش هاند" التي وقعت سنة 1962 واستمر تأثيرها حتى 1971.أمريكا ودول حلف الناتو قصفت المدن اليوغوسلافية عام 1999حيث خلّف القصف 5000 قتيلا مدنيا.لقد ظهرت العديد من جرائم الحرب على يد القوات الأمريكية بحق المدنيين في العراق وباكستان وأفغانستان واليمن, وليبيا والصومال وغيرها ,ظهر ذلك في العديد من صور القصف الجوي لمدنيين عُزّل, وجرى اغتصاب النساء والرجال و قتل لأسرى الحرب, أو تعذيبهم وانتهاك آدميتهم, أو ممارسة الإبادة الجماعية بحقهم , أو استخدام أسلحة محرمة دولياضدهم. أما عن جرائم الولايات المتحدة ضد دول أمريكا اللاتينية (التي اعتبرتها حديقتها الخلفية) ومناطق أخرى في العالم, فهي بحاجة إلى مجلد لتعدادها, ناهيك عن العنصرية الأمريكية تجاه سكانها السود, رغم قوانين المساواة , وإلغاء الفصل العنصري, التي تدّعيها.

على الولايات المتحدة التي فاجأت العالم بعمليتها العسكرية, التي اسمتها "ضربة"على قاعدة الشعيرات الجوية السورية, ان تستوعب ردود الفعل المعادية او الرافضة لخطوتها الاستعراضية, التي دأبت على استخدامها في مسعى مكشوف لفرض رؤيتها السياسية على من يُعارضها او يَرفض القبول بمواقفها من قضايا وأزمات خِلافية اقليمية او دولية, وبخاصة اذا كانت هذه خارج اطار القانون الدولي, او بدت وكأنها استخدام مُفرِط للقوة, يهدف الى إخضاع واسقاط الأنظمة, بعيداً عن الشرعية الدولية التي غالباً ما تزدريها واشنطن.

الغريب , هذه الأاصوات العربية النشاز التي انتشت بالضربة الاميركية ,وراحت تنسج الاكاذيب والترّهات , التي لا علاقة لها بالسياسة او التحليل السياسي, لتزعم بان موسكو معنِيّة بمصالحها وليس مصالح النظام السوري أو النفوذ الايراني, وغيرها مما يُمنّون انفسهم.. بحدوثه, الاّ ان القراءة الهادئة البعيدة عن الانفعال والعواطف والرغبات, تشي بأن ردّ موسكو (كما حلفاء دمشق في الإقليم) لن يتأخر.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

حصاد أردوغان

د. حسن مدن | الخميس, 16 أغسطس 2018

    يعتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه لاعب كبير، لا في المنطقة وحدها، وإنما ...

غزة بين «التصعيد» و «خفض التصعيد» !

عوني صادق

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    بعد التوصل إلى «وقف إطلاق النار»؛ بعد التصعيد الأخير في غزة، وفي جلسة الحكومة ...

«أزمة برونسون» بين واشنطن وأنقرة

د. محمد نور الدين

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    فتحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحرب على تركيا. فرض ترامب عقوبات مالية على ...

انتخابات أميركية في مجتمع يتصدع

د. صبحي غندور

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    ستترك الانتخابات «النصفية» الأميركية (لكلّ أعضاء مجلس النواب وثلث أعضاء مجلس الشيوخ) المقرّرة يوم ...

روسيا وإسرائيل: علاقة جديدة في شرق أوسط جديد

جميل مطر

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    غالبية الذين طلبت الاستماع إلى رأيهم في حال ومستقبل العلاقة بين روسيا وإسرائيل بدأوا ...

العالم كما يراه علماء السياسة

محمد عارف

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    «عندما يسقط الإنسان فليسقطْ»، قال ذلك بطل رواية «دون كيخوته»، وليسقط سياسيون غربيون سقطوا ...

الدروز.. و«قانون القومية»

د. أسعد عبد الرحمن

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    يعلم الجميع أن الدروز عاشوا في فلسطين كجزء لا يتجزأ من الشعب العربي الفلسطيني. ...

معركة الاختبارات الصعبة

د. محمد السعيد ادريس

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، النظام في إيران أمام أصعب اختباراته؛ بتوقيعه، يوم الاثنين ...

روح العصر والعمل الحقوقي

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    تركت الحرب الباردة والصراع الأيديولوجي الذي دار في أجوائها، بصماتها على العمل الثقافي، والحقوقي ...

مؤامرة أميركية لإلغاء وضع لاجئي شعبنا

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    منذ عام 1915 وفي تقرير داخلي, أشارت وزارة الخارجية الأميركية إلى أن المفوضية العليا ...

لا تَلوموا غَريقاً يَتَعَلَّق بِقَشَّةٍ.. أو بِجناحِ حُلُم..

د. علي عقلة عرسان

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

  في بيتي الكبير المُسمَّى وطناً عربياً، أعتز بالانتماء إليه..   أعيش متاهات تفضي الواحدة منها ...

بين الديمقراطية والليبرالية

د. علي محمد فخرو

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    هناك خطأ شائع بأن الليبرالية والديمقراطية هما كلمتان متماثلتان في المحتوى، والأهداف. هذا قول ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم36363
mod_vvisit_counterالبارحة47348
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع195252
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر595569
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56514406
حاليا يتواجد 3731 زوار  على الموقع