موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي:: مطار دبي يتصدر قائمة أكبر المطارات من حيث حركة المسافرين ::التجــديد العــربي:: مصر: لم نمنع مرور سفن متجهة إلى سوريا عبر قناة السويس ::التجــديد العــربي:: مصر تنتهي من تجديد مقبرة توت عنخ أمون وتعيد فتحها للزائرين بنظام جديد ::التجــديد العــربي:: ماري منيب: غوغل يحتفي بـ"أشهر حماة في السينما المصرية" في عيد ميلادها 114 ::التجــديد العــربي:: التهاب الأمعاء: كيف يؤثر الهواء الملوث على صحة أمعائك؟ ::التجــديد العــربي:: هل يعد تناول وجبة الإفطار فكرة جيدة دائما؟ ::التجــديد العــربي:: ليفربول يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي ومحمد صلاح يعزز صدارته للهدافين ::التجــديد العــربي:: ريال يكسب "ديربي" مدريد وينتزع وصافة الليغا من أتلتيكو ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ ::التجــديد العــربي:: موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان ::التجــديد العــربي:: دونالد-ترامب-يتعهد-بمواصلة-الحرب-حتى-هزيمة-«داعش»- والسيطرة-الكاملة-على-أرض-خلافتة- وإخراج إيران من سورية ::التجــديد العــربي:: ماكرون يغضب تركيا باحياء ذكرى إبادة الأرمن ::التجــديد العــربي:: الخارجية الروسية تحذر من اللجوء إلى الحل العسكري في فنزويلا ::التجــديد العــربي::

الاعتداءات الإسرائيلية.. صور متجددة

إرسال إلى صديق طباعة PDF


تصر الدولة الصهيونية على الاستمرار في كشف وجهها القبيح متوغلة في عقلية عنصرية إحلالية استعمارية استيطانية، حيث تمتلئ الأدبيات اليومية الإسرائيلية بجنون الحكومة اليمينية المتطرفة الهادفة إلى اقتلاع الإنسان الفلسطيني من أرضه

عبر التضييق عليه في كل مناحي الحياة اليومية وفق المقولة الصهيونية التاريخية التي لا نسأم من التحذير منها: «سكان أقل.. وأرض أكثر». وها هي مواقف وإجراءات الدولة الصهيونية المتطرفة تتنوع وتتصاعد:

 

أولا- ما سمّاه العالم المتحضر «القوة المفرطة» ضد الفلسطينيين عبر الاقتحامات المتواصلة للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية، حيث لا يزال قرار رئيس الحكومة اليمينية بنيامين نتنياهو معمولا به منذ أبريل الماضي، حين أصدر قراراً ينص على حرية استخدام السلاح خلال اقتحام جيش الاحتلال للمدن، دون اتفاق أو تنسيق مسبق مع أجهزة أمن السلطة الفلسطينية. ومع ختام عام «الهبّة» الفلسطينية الأول، وصل عدد الشهداء حتى الأسبوع الماضي إلى 253 شهيداً، بينما تم اعتقال 400 بينهم عشرات الأطفال، مع استمرار سياسة «العقاب الجماعي» ضد القرى والبلدات والمخيمات الفلسطينية وضد أهالي الأسرى والشهداء الذين تتهمهم بتنفيذ عمليات ضدها، عبر هدم منازلهم.

ثانياً- ما زالت القدس المحتلة تئن تحت وطأة التهويد الممنهج، ففي مخطط تهويدي أُقرّ منتصف سبتمبر الماضي، قام الاحتلال برصد أكثر من مليون شيكل لمشروع حفر نفق سياحي جديد تحت حي وادي حلوة في بلدة سلوان، كما كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن مدينة القبور اليهودية التي يتم بناؤها هذه الأيام في أعماق الأرض بالقدس بسبب مشكلة النقص في الأراضي المخصصة كمقابر للموتى من خلال أنفاق ضخمة تحت جبل الرحمة في القدس المحتلة، فضلاً عن قرار سلطات الاحتلال، الاثنين الماضي 2016/10/24، إجبار كل شاب إسرائيلي على المشاركة في الحفريات أسفل الحرم القدسي الشريف وفي محيطه.

ثالثاً- جرائم الاستعمار الاستيطاني، فقد أُعلن قبل نحو أسبوعين فقط عن المصادقة على عطاءات لبناء نحو 1000 بؤرة استيطانية في مستعمرات الضفة والقدس. وقد أقرت حكومة الاحتلال إقامة حي استيطاني جديد جنوب غرب القدس باسم «منحدرات مشوآه» - منحدرات الشعلة- على مساحة 170 دونماً يجاور أراضي قرية الولجة، فضلاً عن توسيع حكومة الاحتلال مستعمرات ومصادرة أراضٍ آخرها السبت الماضي 2016/10/22 حين تمت مصادرة مئات الدونمات الزراعية جنوب نابلس تمهيداً لإقامة «مستوطنة» جديدة، تزامناً مع مخطط لتوسيع مستعمرة «بيت إيل» شمال شرق رام الله.

رابعاً- هدم المنازل والمنشآت، حيث هدمت سلطات الاحتلال منذ بداية سبتمبر حتى نهاية الأسبوع الأول من الشهر الجاري 61 منزلاً ومنشأة في كلٍّ من الضفة والقدس. وقد تركزت عمليات الهدم في كل من جبل المكبر وصور باهر والعيسوية والطور والثوري وبيت صفافا وحزما والبلدة القديمة في القدس، بالإضافة إلى بيت أولا وجورة الخيل في الخليل، والعقبة وخربة الحمة في طوباس والأغوار، وكذلك في بيت دجن وحوارة في نابلس، وبلعين في رام الله.

خامساً- تصاعد أعمال اقتلاع أشجار وتجريف أراضٍ، حيث قام جيش الاحتلال بإحراق 250 شجرة زيتون مثمرة في خربة جبارة جنوب طولكرم والمحاذية لجدار الفصل العنصري، كما قام مستوطنون من مستعمرة «يتسهار» بإحراق عشرات أشجار الزيتون المثمرة في المنطقة الجنوبية من قرية بورين جنوب نابلس، فيما اقتلعت الجرافات العسكرية الإسرائيلية عشرات الأشجار المثمرة من أراضي بلدة وادي فوكين بمحافظة بيت لحم. إلى ذلك قامت الجرافات بتجريف أراضٍ قبالة البرج العسكري المقام على مدخل بلدة بيت أمر، شمالي محافظة الخليل.

سادساً- مواصلة سياسة الحصار المفروض على قطاع غزة، مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية من قصف وتجريف أراضٍ واستهداف صيادي الأسماك. فقبل أيام فقط، حذّر مدير عمليات وكالة «غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين» من «خطورة الأوضاع في القطاع وتزايد الإحباط واليأس وانعدام الفرص واستمرار الحصار، وما له من تأثيرات سلبية».

سابعاً- لا يقتصر سلب ونهب الموارد الفلسطينية على مستوطنات الضفة، إذ تقام مستوطنات جديدة في أراضي احتلال 48، سواء بمحاذاة ما يسمى «الخط الأخضر» في منطقة اللطرون قرى (عمواس، بيت نوبا، ويالو) أم في عمق فلسطين التاريخية. فقبل أيام، كُشف النقاب عن أن عدة مستوطنات زراعية في منطقة 48 تقوم بزراعة مئات الدونمات في الضفة الغربية المحتلة التي «خصصتها» لها «دائرة أراضي إسرائيل» رغم أن الدائرة لا تملك صلاحية تخصيص الأراضي في هذه المنطقة وفقاً للقانون الإسرائيلي ذاته.

ثامناً- استمرار حملات الاعتقال التي تنفذها سلطات الاحتلال مستهدفةً صفوف كوادر وقيادات في أحزاب عربية (إسرائيلية) بعد أن أصبحت المجموعة النيابية العربية في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) ذات ثقل سياسي مستمدّ من قاعدة شعبية كبيرة، وهو بهذا بات يملك القدرة على خوض معارك سياسية ناجحة ضد حكومة اليمين المتطرفة، بل جرى اتهام النواب العرب بالتحريض والكراهية والعنصرية(!) مما زاد من دعوات تجاهلهم وعزلهم عن الحياة السياسية الإسرائيلية «الديموقراطية جداً»!

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع

News image

قال الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، إن سحب القوات الأمريكية من سور...

3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان

News image

تحطمت مروحية عسكرية اثيوبية في مجمع للامم المتحدة في منطقة أبيي بين السودان وجنوب الس...

الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ

News image

قصفت مدفعية الاحتلال مساء الأربعاء مرصدين تستخدمهما الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ورد الجانب الف...

موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر

News image

أعلن وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا سترد بالمثل على الولايات المتحدة، وستنسحب من معا...

البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان

News image

استخدم الرئيس السوداني عمر حسن البشير نبرة تصالحية جديدة مع المتظاهرين أمس الأربعاء قائلا إن ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

أوجلان.. ما الذي بقي وما الذي تغير؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 16 فبراير 2019

مساء الاثنين في 15 فبراير/ شباط 1999 تعرضت السيارة التي كانت تقل زعيم حزب الع...

الأسرى الفلسطينيون والتمسك بالأمل

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 16 فبراير 2019

قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ليست قضية إنسانية فحسب، فهي تشكل أحد أهم...

ألغام مؤتمر وارسو

عبدالله السناوي

| السبت, 16 فبراير 2019

في مؤتمر وارسو، الذي ترعاه الولايات المتحدة، لإحكام الحصار الاقتصادي والسياسي على إيران وتسويق «صف...

نعم لرفع الحصار عن غزة، ولكن ليس بأي ثمن

د. إبراهيم أبراش

| السبت, 16 فبراير 2019

  رفع الحصار أو تخفيفه حق لأهل غزة وواجب على كل فلسطيني وعلى كل إنسان ...

مؤتمر وارسو بين استهداف المقاومة والتطبيع مع الاحتلال

د. زهير الخويلدي

| السبت, 16 فبراير 2019

  مرة أخرى تنظم مؤتمرات في أماكن محددة من العالم من طرف قوى مهيمنة يكون ...

المنطقة بعد وارسو وسوتشي «المزيد من الشيء ذاته»

عريب الرنتاوي

| السبت, 16 فبراير 2019

  في توقيت متزامن، أنهى مؤتمرا وارسو وسوتشي أعمالهما الخميس الفائت، من دون أن يترتب ...

جهاز القضاء وتصاعد الإرهاب اليهودي

عوني صادق

| الخميس, 14 فبراير 2019

    ليس في القول مبالغة إن قيل: إن الكيان الصهيوني «كيان إجرامي»، فقد قام على ...

لا يهم إن كانت ديمقراطية أو ديكتاتورية

جميل مطر

| الخميس, 14 فبراير 2019

    سئلت فاحترت، وفي غمرة الحيرة لم أجب. سئلت وأنا الملم ببعض أفرع علم السياسة، ...

مواجهة موضوع العلوم المهمل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 14 فبراير 2019

    عبر القرنين الماضيين، طرح العديد من المفكرين العرب موضوع الإصلاح والتجديد كمدخل لخروج أمتهم ...

العدوان على المقابر المقدسية والحجر المقدسي يبلغ ذروته

راسم عبيدات | الأربعاء, 13 فبراير 2019

    العدوان على شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس لم يطل فقط الأحياء بل وحتى الأموات،فالمحتل ...

ماذا عن اللاجئين الفلسطينيين في البيان الوزاري؟

هيثم أبو الغزلان | الأربعاء, 13 فبراير 2019

    تشكّلت الحكومة اللبنانية بعد طول انتظار، قدّم مسؤولون فلسطينيون التهنئة بتشكيلها، ولكن البيان الوزاري ...

"الفراغ الأميركي" لا يملأه الأكراد فهل يحاول الأتراك؟

د. عصام نعمان

| الأربعاء, 13 فبراير 2019

    دونالد ترامب يتوقع «تحرير» كامل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» داعش في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10586
mod_vvisit_counterالبارحة52662
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع63248
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي351400
mod_vvisit_counterهذا الشهر844960
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار64999413
حاليا يتواجد 3973 زوار  على الموقع