موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق ::التجــديد العــربي:: وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يدعو إلى خفض الإنتاج العالمي للنفط إلى مليون برميل يوميا ::التجــديد العــربي:: دوري أبطال أوروبا: برشلونة أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي ::التجــديد العــربي:: فرنسا: نيكولا ماتيو يفوز بجائزة غونكور الأدبية العريقة عن روايته "أولادهم من بعدهم" ::التجــديد العــربي:: تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرا لأميركا في السعودية ::التجــديد العــربي:: ترمب لماكرون: لولا أميركا لهزمتم في الحربين العالميتين ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية ::التجــديد العــربي:: اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان ::التجــديد العــربي:: فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة ::التجــديد العــربي:: الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة ::التجــديد العــربي:: انتخابات التجديد النصفي للكونغرس: التصويت في انتخابات مصيرية لترامب ::التجــديد العــربي:: بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بقيمة تتجاوز 16 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة» ::التجــديد العــربي:: المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري ::التجــديد العــربي:: الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا ::التجــديد العــربي:: مصر: مستوى قياسي لاحتياط النقد الأجنبي ::التجــديد العــربي:: إعفاء دول من العقوبات على إيران يضغط على أسعار النفط ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتتح اليوم: اليابان ضيف الشرف ::التجــديد العــربي::

ما لن يفهمه نتنياهو وزبانيته

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

الغباء صفة أصيلة من صفات الاستعمار، خصوصاً إن كان من النوع الاستيطاني الإحلالي الذي يشكل بنية الكيان الصهيوني. ومن يحتل أرضاً لشعب آخر ويصر على احتلاله ، آملاً أن يسلّم أصحابها له، فهو في منتهى الغباء. وفي الكيان الصهيوني، خارج الهيكل الرسمي للدولة، كثيرون يعترفون ويعرفون أن الاحتلال إلى زوال في نهاية المطاف، فيزعمون أنهم ضد الاحتلال، وضد الاستيطان، وضد القمع غير المبرر للشعب الخاضع للاحتلال. لكنهم لو سئلوا هل يقبلون تفكيك المستوطنات وإخلاءها والعودة إلى حدود 4 يونيو/حزيران 1967 (وليس أكثر من ذلك)، فإنهم يرفضون بحجج كثيرة أولها أن «ذلك غير ممكن بسبب الوقائع التي جدّت على الأرض»! وبعضهم لا يتورع عن القول: لأنهم «في أرض أجدادهم التي وعدهم الله بها»! أما الجالسون في مقاعد السلطة منهم، فهم الأكثر غباء من الجميع!

 

مع نهاية شهر يونيو/حزيران، نفذ الشبان الفلسطينيون أربع عمليات فدائية، ثلاث في منطقة الخليل، في مستوطنة (كريات أربع)، حيث تسلل الشهيد محمد ناصر الطرايرة (19 عاماً)، من قرية بني نعيم، إلى المستوطنة فقتل مستوطناً وأصاب زوجته بجراح قبل أن يستشهد. والثانية، وجّه فيها شاب النار إلى سيارة بالقرب من (دورا)، فانقلبت وقتل فيها ابن عم رئيس الموساد يوسي كوهين، الحاخام ميخائيل مارك. وعملية ثالثة وقعت في مستوطنة نتانيا، نفذها الشهيد وائل أبو صالح من قرية شويكة/ طولكرم، وقُتل فيها مستوطن وجُرح آخر. والرابعة، كانت كما أعلنت قوات الاحتلال، محاولة طعن نفذتها الشهيدة سارة طرايرة، قريبة الشهيد منفذ عملية (كريات أربع). حدث ذلك خلال (30 ساعة)، وفي وقت تصورت الأجهزة الأمنية أن الهبة الشعبية قد انحسرت وانتهت بفعل إجراءاتها القمعية.

ورداً على العمليات الفلسطينية، وفي افتتاح الجلسة الأسبوعية للحكومة، الأحد الماضي، أعلن بنيامين نتنياهو، أنه سيقدم خطة لزيادة الاستيطان في الضفة الغربية، كإحدى «وسائل التصدي» للعمليات الفلسطينية. وأضاف: «إننا نخوض حرباً متواصلة ضد الإرهاب، فيها كر وفر، وسنستعمل العديد من الإجراءات من أجل وقف العمليات»! وقد لجأت قوات الأمن، بقرارات سياسية، إلى العقوبات الجماعية، ما جعل الصحافة «الإسرائيلية» تتحدث عن «عودة» هذه العقوبات، التي أظهرت عجز تلك القوات عن فرض «الردع»، مذكرة بأن كل الإجراءات سبق أن استعملت ولم توقف العمليات. وقد فرض الحصار على (700) ألف، هُمْ سكان محافظة الخليل، وسحبت كل تصاريح العمل من أهالي قرية بني نعيم، ودوهمت القرية واعتقلت شقيقة الشهيد ناصر الطرايرة. وذكر وزير الداخلية، جلعاد أردان، أن الحصار سيستمر «لفترة طويلة»! مع العِلْم، وطبقاً لتصريح الناطق باسم الجيش في وقت سابق، أن (80) هجوماً فدائياً انطلقت من الخليل ومنطقتها منذ بدء الهبة الشعبية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، ولم تؤثر كل الإجراءات والعقوبات في أهل الخليل. وقد أعاد محللون عسكريون «إسرائيليون» تأكيد عدم جدوى الإجراءات «الإسرائيلية»، وأنه «لا توجد حلول سحرية لوقف العمليات»، بل واعترف بعضهم بأنه ما دام الاحتلال قائماً فإن العمليات ستستمر!

لكن «الإسرائيليين» يستغربون ولا(يفهمون) كيف تستمر العمليات وحصيلتها دائماً شهداء فلسطينيون أكثر، وقتلى أقل من «الإسرائيليين؟!». وفي إحصاءاتهم أن قتلى الهبة بلغوا (41) «إسرائيلياً»، مقابل (223) شهيداً فلسطينياً. ذلك يدل بدوره على الغباء المستحكم فيهم. فالمسألة إن كانت بالنسبة إليهم تقاس بالأرقام، فهي ليست كذلك بالنسبة لشعب يطالب ويريد أن يحرر وطنه. إنهم (يعرفون) ولكن (لا يفهمون)؛ لأن المحتل يظل غبياً. فالمعرفة شيء، والفهم شيء آخر! إنهم لا يفهمون لماذا يستمر الفلسطينيون في قتالهم؟ إن قوات الاحتلال هي أقوى عوامل استمرار الفلسطينيين، وإجراءاتها التي تريد بها «إغلاق الملف» هي التي تبقيه مفتوحاً، لو كانوا يعقلون!

إن نظرة على التقرير التالي توضح المسألة: جاء في تقرير صادر عن «مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق»، حول ما فعلته قوات الاحتلال «الإسرائيلي» منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، المعلومات التالية:

- قتلت قوات الاحتلال (87) فلسطينياً، وهدمت (620) بيتاً ومنشأة، وشردت (2500) مواطن، واعتقلت (3223) مواطناً ومواطنة، واستولت على (10315) دونماً من الأرض، وخصصت (62) ألفاً من الدونمات لصالح توسيع وإقامة المستوطنات في الضفة والقدس.

فمتى يفهم نتنياهو وزبانيته أن حربهم خاسرة، طال الزمان أو قصر؟!

awni.sadiq@hotmail.com

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعديني

News image

الرياض - قال الديوان الملكي السعودي الثلاثاء إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيس...

اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان

News image

وافق التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن على مقترح إجلاء نحو خمسين جريحا من ...

فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه

News image

غزة/القدس المحتلة - قال مسؤولون فلسطينيون إن الفصائل المسلحة في قطاع غزة وافقت اليوم الث...

مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة

News image

أعلن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن المشاورات التي أجراها مجلس الأ...

الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة

News image

ذكر الرئيس المكلف تأليف الحكومة اللبنانية سعد الحريري على ما وصفه بـ»البهورات والتهديدات» التي أطل...

بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بق

News image

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو...

واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة»

News image

تشكّل الرزمة الثانية من عقوبات مشددة فرضتها واشنطن على طهران، وبدأ تطبيقها أمس، اختباراً للن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

أي «تهدئة» يريدها نتنياهو؟

عوني صادق

| الخميس, 15 نوفمبر 2018

    محاولة الاختطاف التي نفذتها وحدة خاصة من قوات الاحتلال شرق خان يونس، مساء الأحد ...

جمهوريات الايتام و الارامل و المشردين

د. سليم نزال

| الخميس, 15 نوفمبر 2018

    الكوارث التى حلت ببعض مجتمعاتنا سيكون لها تاثير علينا و على اولادنا و على ...

تجار الحروب يحتفلون بالسلام

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 15 نوفمبر 2018

    هذا العالم لايتوقّف فيه اختلاط مشاهد الدراما بمشاهد الكوميديا. فمنذ بضعة أيام تجشّم قادة ...

الانتخابات الأميركية.. قراءات إسرائيلية

د. أسعد عبد الرحمن

| الخميس, 15 نوفمبر 2018

    في ظل تعزيز الجمهوريين لأغلبيتهم في مجلس الشيوخ الأميركي، واحتفال الديمقراطيين بالفوز في مجلس ...

بث الكراهية.. الخطوة الأولى نحو الحرب ضد الصين

جميل مطر

| الخميس, 15 نوفمبر 2018

    التاريخ يمكن أن يعيد نفسه أو التاريخ لا يعيد نفسه جدل لا يعنينى الآن. ...

العدوان على غزة ليس عفويا ولا بريئا

جميل السلحوت | الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

    من يتابع العدوان الاسرائيليّ الجديد على قطاع غزّة، والذي بدأ بتسلّل وحدة عسكريّة إسرائيليّة ...

سياجُ الوطنِ جاهزيةُ المقاومةِ ويقظةُ الشعبِ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

    العملية العسكرية التي جرت أحداثها في بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس بقطاع غزة، والتي ...

عن التهدئة ورفع الحصار

معتصم حمادة

| الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

    التهدئة لن ترفع الحصار عن القطاع. فالحصار مفروض على القطاع لأنه يتبنى خيار المقاومة ...

مبدأ ترامب وأركانه الخمسة

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

    أثار فوز الديمقراطيين في مجلس النواب للانتخابات النصفية للكونجرس الأمريكي، طائفة من الأسئلة حول ...

مراكز البحث أو مخازن الفكر (1 ـ 2)

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

    عنوان أصبح متداولا ومعروفا بعد غموض وضبابية في الاسم والمضمون، أو في الشرح والترجمة ...

المغرب والجزائر.. هل يذوب الجليد؟

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

    دعا العاهل المغربي، الثلاثاء الماضي، الجزائرَ إلى إنشاء آلية لحوار ثنائي مباشر وصريح من ...

اختراقات الغواية والإغراء

علي الصراف

| الثلاثاء, 13 نوفمبر 2018

    أيام كانت الهزائم هي الرد الطبيعي على الشعاراتية الصاخبة، كان من الصعب على الكثير ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم44197
mod_vvisit_counterالبارحة50805
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع253386
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي316540
mod_vvisit_counterهذا الشهر702029
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1644529
mod_vvisit_counterكل الزوار60486003
حاليا يتواجد 4669 زوار  على الموقع