موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي:: مطار دبي يتصدر قائمة أكبر المطارات من حيث حركة المسافرين ::التجــديد العــربي:: مصر: لم نمنع مرور سفن متجهة إلى سوريا عبر قناة السويس ::التجــديد العــربي:: مصر تنتهي من تجديد مقبرة توت عنخ أمون وتعيد فتحها للزائرين بنظام جديد ::التجــديد العــربي:: ماري منيب: غوغل يحتفي بـ"أشهر حماة في السينما المصرية" في عيد ميلادها 114 ::التجــديد العــربي:: التهاب الأمعاء: كيف يؤثر الهواء الملوث على صحة أمعائك؟ ::التجــديد العــربي:: هل يعد تناول وجبة الإفطار فكرة جيدة دائما؟ ::التجــديد العــربي:: ليفربول يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي ومحمد صلاح يعزز صدارته للهدافين ::التجــديد العــربي:: ريال يكسب "ديربي" مدريد وينتزع وصافة الليغا من أتلتيكو ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ ::التجــديد العــربي:: موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان ::التجــديد العــربي:: دونالد-ترامب-يتعهد-بمواصلة-الحرب-حتى-هزيمة-«داعش»- والسيطرة-الكاملة-على-أرض-خلافتة- وإخراج إيران من سورية ::التجــديد العــربي:: ماكرون يغضب تركيا باحياء ذكرى إبادة الأرمن ::التجــديد العــربي:: الخارجية الروسية تحذر من اللجوء إلى الحل العسكري في فنزويلا ::التجــديد العــربي::

خالدة جرار.. الأسيرات.. والكبرياء الفلسطيني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مثل زهرة الدوار تتجه دوما نحو الشمس . لا تخشى احتراقا مهما بلغت الحرارة. تدرك أن هويتها الفلسطينية مثل طائر الفينيق, تنبعث حتى من تحت الرماد , لتكون أفقا حالما في السماء الفلسطيتية الخالدة. تزرع الأمل في أجيال قادمة. في الوقت الذي تحرس فيه عصافير السنونو وهي تسقسق مغردة بالترانيم الفلسطينية. لم يكن نركسوس أنانيا مثلما صوروا!, بل كان رمز عطاء مستديم,فمحل جسده نبتت زهرة النرجس. هذه, التي تملأ جبال فلسطيننا لتجعل الربيع نديّا, متجددا في كل فجر فلسطيني, ناثرة عبقا سحريا يمتد عميقا في الأزل.الفلسطينية مثل سيزيف, تحمل قضيتها ولكن بدلا من زحزتها إلى رأس جبل , تزرعها مقاوَمة في قلوب أعدائنا, لم تنتظر اولمر بلوتو كي يعيدها إلى الأرض, فارضها حقيقتها في كل أنواع الحياة.

 

تتهادى شجرة الزيتون الفلسطيني, وهي توقن ان الفلسطينية مهما بلغت من العمر,ستحتضن جذعها في عشق ازلي..لا يدرك الغازون معانيه.. لتحميها من بربريتهم وحقدهم على الأشجار! والذين يحاولون اقتلاعها كما الجياد, يقتلونها! ذلك من أجل اختراع تاريخ جديد لهم ,ولأرضنا الفلسطينية العربية الكنعانية الأصيلة. غير مدركين لنهايتهم المحتومة. خالدة جرار الإنسانة, المناضلة, الأم ,الزوجة, الصديقة.. وقبل كل وصف: الفلسطينية الملتزمة بقضية شعبها.. هي كل المعاني السابقة مجتمعة, ومتجسدة في رمز فلسطيني , مثل كثيرات مضين, وأخريات يعشن… وكثيرات سيلحقن, ما دامت ارضنا محتلة من قبل المابعد فاشين الجدد.

خالدة جرار صلبة في الدفاع عن حقوق شعبها. لا تجامل في ما تعتبره حقا وعدلا ,تعبر عن آراءها بوضوح وبسلاسة وبأسلوب جميل, مملوءة بالصدق والانتماء لقضيتها .عانت, ولاتزال تعاني من موبقات الاحتلال وفظائعه في خارج السجن وبين جدرانه, كما كل شعبنا ومثل كل أسيراتنا وأسرانا في المعتقلات المابعد نازية. كان هاجسها الوحيد بعد خروجها من السجن (وليس الإفراج عنها كما يدّعي العدو! فلماذا اعتقلها أصلا؟) الأسرى والاسيرات بشكل خاص. خرجت من السجن منقوصة الفرحة,لإدراكها أن الكثيرات من بناتنا ما زلن يعانين فظاعة أساليب الجلادين الصهاينة في السجون الصهيونية ,التي تتفوق في بشاعتها على سجون القرون الوسطى.

خالدة جرار لم تحمل سلاحا. مناضلة سياسية, تتخذ أيضا من بين مهامها ( كونها عضوا في المجلس التشريعي , ومحامية خريجة قانون) : الجوانب الحقوقية والنشاط في إطارالمنظات الحقوقية الفلسطينية, والدولية في الدفاع عن حقوق أبناء شعبها ,وملف الأسرى تحديدا في المجلس التشريعي, والوقوف في وجه الاحتلال المجرم وفظائعه ومذابحه وموبقاته. ومن الجدير بالذكر أن جيش الاحتلال أقدم منذ عام 2006م، على اعتقال أكثر من نصف نواب المجلس التشريعي الفسطيني، ويقبع داخل معتقلات الاحتلال 6 نواب من المجلس التشريعي بمن فيهم القائد أحمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية والمناضل مروان البرغوثي.

كان الصحفي ذو الضمير جدعون ليفي قد كتب في صحيفة هآرتس, مقالة له تحت عنوان ” خالدة جرار، سياسية شابة” تحدث فيها عن غياب القانون في دولة الاحتلال الإسرائيلي، والمهازل التي تدور في المحاكم العسكرية في الضفة الغربية، وعن صمت (اليسار) االصهيوني والمنظمات النسوية والإعلام االصهيوني عن اعتقال المناضلة خالدة جرار، وجاء في مقالة ليفي:” قضية، بعدها لا يستطيع أي شخص أن يدعي أي من الإدعاءات الخمسة التالية، أولها، أن إسرائيل هي دولة قانون، , وثانيها أن شرطتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة ليست ديكتاتورية عسكرية، وثالثها، أنه لا يوجد في إسرائيل اعتقالات سياسية، رابعهما أن للمحاكم العسكرية في المناطق المحتلة أي علاقة بالقانون أو القضاء، وخامسها، إن إسرائيل هي دولة ديموقراطية”.

وتابع ليفي في مقالته:” أحياناً تكفي قضية واحدة لإثبات ما قلت ، عضو البرلمان الفلسطيني خالدة جرار في الاعتقال أكثر من شهرين ولم ينطق أحد بكلمة واحدة، في البداية, أرادت إسرائيل إبعادها لأريحا لنصف عام، خالدة جرار رفضت القرار، الجيش تراجع عن قراره، ومن باب الانتقام اعتقلت إدارياً لستة شهور، الجيش ذهل من هول التضامن الدولي معها بسبب الاعتقال بدون محكمة”.وعن محكمة المناضلة جرار تابع ليفي:” في النهاية قرروا محاكمتها، لائحة الاتهام تشمل اثني عشر بنداً، اتهامات باطلة، اختلقوا لائحة اتهام، هكذا تتصرف مؤسسة تسمى نفسها مؤسسة قضائية، القضاة، المدعون العامون، قرارات قضائية، كلهم يلعبون لعبة وكأنهم يأخذون أدوارهم على محمل الجد، والنتيجة أمامنا”.

الفلسطينية كما الفلسطيني عندما يمتشق المقاومة سلاحا ….لا يهمها ..ولا يهمه الاستشهاد ولا السجن , ولا الاعتقال ولا الاغتيال … فمعاناته الشخصية هي جزء من معاناة شعبه على مدى قرن زمني, وبذل الروح يكون جميلا .. وتكون الحياة رخيصة في سبيل الوطن. وطننا فلسطين جميل.. نثق بتحريرة إن عاجلا أو آجلا. هم العابرون مثل أي غزاة قبلهم … سيرحلون … ونحن سنبقى …. وهم الخاسرون. من الاستحالة بمكان مهما اخترعوا من أساطير وأضاليل أن يقفوا أمام حقائق قضيتنا ,لن يغطوا الشمس بغربالهم.

خالدة جرار.. أيتها الأبية والعصية عليهم..ستظلين شامخة مثل كل امرأة فلسطينية مناضلة, أيا كان شكل مقاومتها للاحتلال.. من خلالك ..لأسيراتنا نقول: حتي في المعتقلات أنتن أكثر حرية من الغاصبين. شعبنا في كل مواقعه مع صمودكن, ولعلني أستعير جملة المبدع الطاهر وطار في روايته المعنونة بـ العشق والموت في الزمن الحراشي: ” ما يبقى في الوادي غير حجارة” .. نحن سنبقى في ودياننا وعلى شاطئنا المتوسطي الجميل .. بين حقولنا وقمحنا وزيتوننا ووردنا .هم الطارئون على حبات رمل فلسطيننا من النهر إلى البحر… سينصرفون مكرهين ليس من أرضنا فحسب, وإنما من أفقنا.. من الجغرافيا والتاريخ أيضا. .. فنحن الخالدون كالأزل.

أرأيتم كيف يكون شكل الكبرياء الفلسطيني العربي الكنعاني الأصيل في كل مظاهره؟ . خالدة جرار ..أهلا بك أيها الجميلة إلى الحرية الأوسع من جدران السجن…مرحبا بك أيتها الصديقة. ولا شك بأن خلف كل امرأة عظيمة يقف رجل.. وفي حالتك يقف الحبيب الصديق غسان.. زوجك…أهنئه ايضا ,كما صباياكما الجميلات , حيث كنّ.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع

News image

قال الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، إن سحب القوات الأمريكية من سور...

3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان

News image

تحطمت مروحية عسكرية اثيوبية في مجمع للامم المتحدة في منطقة أبيي بين السودان وجنوب الس...

الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ

News image

قصفت مدفعية الاحتلال مساء الأربعاء مرصدين تستخدمهما الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ورد الجانب الف...

موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر

News image

أعلن وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا سترد بالمثل على الولايات المتحدة، وستنسحب من معا...

البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان

News image

استخدم الرئيس السوداني عمر حسن البشير نبرة تصالحية جديدة مع المتظاهرين أمس الأربعاء قائلا إن ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

جهاز القضاء وتصاعد الإرهاب اليهودي

عوني صادق

| الخميس, 14 فبراير 2019

    ليس في القول مبالغة إن قيل: إن الكيان الصهيوني «كيان إجرامي»، فقد قام على ...

لا يهم إن كانت ديمقراطية أو ديكتاتورية

جميل مطر

| الخميس, 14 فبراير 2019

    سئلت فاحترت، وفي غمرة الحيرة لم أجب. سئلت وأنا الملم ببعض أفرع علم السياسة، ...

مواجهة موضوع العلوم المهمل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 14 فبراير 2019

    عبر القرنين الماضيين، طرح العديد من المفكرين العرب موضوع الإصلاح والتجديد كمدخل لخروج أمتهم ...

العدوان على المقابر المقدسية والحجر المقدسي يبلغ ذروته

راسم عبيدات | الأربعاء, 13 فبراير 2019

    العدوان على شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس لم يطل فقط الأحياء بل وحتى الأموات،فالمحتل ...

ماذا عن اللاجئين الفلسطينيين في البيان الوزاري؟

هيثم أبو الغزلان | الأربعاء, 13 فبراير 2019

    تشكّلت الحكومة اللبنانية بعد طول انتظار، قدّم مسؤولون فلسطينيون التهنئة بتشكيلها، ولكن البيان الوزاري ...

"الفراغ الأميركي" لا يملأه الأكراد فهل يحاول الأتراك؟

د. عصام نعمان

| الأربعاء, 13 فبراير 2019

    دونالد ترامب يتوقع «تحرير» كامل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» داعش في ...

أمّة الإيمان والعروبة والوطنية

د. صبحي غندور

| الأربعاء, 13 فبراير 2019

    تفاعلت قضايا عديدة في المنطقة العربية وفي العالم خلال حقبة الخمسين سنة الماضية، كانت ...

رغم جذوره الفلسطينية فهو غير ذلك

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 13 فبراير 2019

    رحبت إسرائيل ووسائل الإعلام الصهيونية وحلفائهما في العالم بانتخاب نجيب بوكيلي (قطان) الذي ينحدر ...

لكي لا تتحول منظمة التحرير بقرة مقدسة

سميح خلف | الثلاثاء, 12 فبراير 2019

(التغيير الأيديولوجي الأكثر أهمية في هذا القرن). 1998/11/8 شمعون بيرس على إلغاء الميثاق وقال: "إن...

«سيلفي» مثقفين عراقيين مع رئيس الجمهورية

هيفاء زنكنة

| الثلاثاء, 12 فبراير 2019

  كيف يمكن ألا نفتخر ونتباهى برئيس جمهورية يزور معرضا للكتاب ببغداد صحبة «السيدة الأولى» ...

التجمُّع الديمقراطي وشراكة "الديموقراطية هي الحل"!

عبداللطيف مهنا

| الثلاثاء, 12 فبراير 2019

  يبشّرنا "التجمُّع الديموقراطي"، الذي تم تشكيله كطرف ثالث في الساحة الفلسطينية مؤخراً، بأنه لم ...

عيد الشرطة.. حكومة الوفد الأخيرة

علاء الدين حمدي شوالي

| الثلاثاء, 12 فبراير 2019

  - في حواره، أو فلنقل شهادته، لجريدة الشرق الأوسط الدولية، العدد 8829 - 30 ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم49474
mod_vvisit_counterالبارحة52917
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع295657
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي339382
mod_vvisit_counterهذا الشهر725969
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار64880422
حاليا يتواجد 4908 زوار  على الموقع