موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

نتنياهو ككل الغزاة لا يتقن قراءة التاريخ

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

جدد رئيس الحكومة الصهيونية الفاشي نتنياهو أسطوانته المشروخة، برفض الانسحاب من مرتفعات الجولان العربية السورية المحتلة، وتسليمها لأي جهة كانت. كان نتنياهو يتحدث لجنوده خلال متابعته تدريبات للجيش في الجولان المحتل. واكد ان جيشه شنّ في السنوات الخمس الأخيرة عشرات الغارات على سوريا. وقال إن المستهدف كان حزب الله، لمنع حصوله على أسلحة متطورة. وإن اسرائيل تعمل في سوريا كي تمنع حزب الله من الحصول على سلاح “يخل بالميزان العسكري القائم”. وعلى حد قوله “فاننا عندما نحتاج الى العمل، بما في ذلك هنا، خلف الحدود، بعشرات الهجمات، لنمنع عن حزب الله سلاحا مُحطّما للتعادل، فإننا نعمل ايضا في جبهات اخرى قريبة وبعيدة، ولكننا نفعل ذلك بشكل عاقل”. الأمر الذي أثار حفيظة جهات إسرائيلية عديدة،كون نتنياهو يكشف “أسرار دولة”، مشيرين الى أن نتنياهو يبحث عن مكاسب سياسية.

 

وقال نتنياهو لجنوده ومراسلين عسكريين رافقوه في الجولان المحتل، ردا على تصريحات أخيرة للرئيس السوري بشار الأسد، دعا فيها للانسحاب من الجولان، إن “اسرائيل لن تسلم هضبةالجولان لاحد”. ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” عن نتنياهو قوله في محادثات مغلقة، “إن هذا طلب سخيف ومفاجئ فلينس هذا”. وحسب الصحيفة الداعمة الاولى لنتنياهو، فإن الأخير أبلغ وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بهذا الموقف. وأضافت: أن نتنياهو يعتزم الاعراب عن موقف مشابه في اللقاء الذي سيعقده بعد اسبوع ونصف الأسبوع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

واستذكرت الصحيفة أن نتنياهو كان قد طالب الرئيس الأميركي باراك أوباما في آخر لقاء جمعهما في واشنطن، بأن تعترف واشنطن بما يسمى “السيادة الإسرائيلية” على مرتفعات الجولان المحتلة. على أن يكون هذا مقابل الاتفاق النووي الدولي مع إيران. إلا أن اوباما رفض هذا، وقال نتنياهو في حينه “انه واضح اليوم اكثر من أي وقت مضى بان في الشرق الاوسط يوجد معنى للارض، وانه في كل مكان تنسحب فيه اسرائيل من أرض ما، تتسلل منظمات الارهاب وعلى رأسها داعش الى هذه الارض وتسيطر فيها، مثلما حصل في قطاع غزة”.

تحدثت وسائل إعلام عن أن الاستغراب وصل الى وزير الحرب موشيه يعلون ومستشاريه، كون نتنياهو لسبب ما قرر بنفسه كشف ما يسمى “أسرار دولة”. وقال المحلل العسكري في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية يوسي ميلمان، “إن الرقابة العسكرية منعت وسائل الاعلام والصحفيين الاسرائيليين على مدى السنين من نشر أنباء عن غارات سلاح الجو في سوريا، التي استهدفت منع نقل السلاح المتطور الى حزب الله. وكان يمكن لوسائل الاعلام الاسرائيلية أن تبلغ عن ذلك فقط، استنادا الى ما يسمى “منشورات أجنبية. وتابع ميلمان كاتبا، “هذه ليست المرة الاولى التي يقرر فيها نتنياهو الكشف عن “أسرار دولة، هكذا فجأة، دون سبب ظاهر للعيان”، واضاف، “من الصعب أن نعرف اذا كان نتنياهو قرر الكشف عن السر في اعقاب نقاش معمق مع المحافل المخولة الأعلى – وزير الأمن (الحرب)، رئيس الاركان وشعبة الاستخبارات، حول معنى الاقوال، واذا كان نعم، فلماذا في هذا التوقيت. اما التوجهات للحصول على ايضاحات في هذا الموضوع من مكتب رئيس الوزراء فلم يُستجب لها.

نتنياهو مثل كل الغزاة، لا يُحسن قراءة التاريخ الفلسطيني ولا تاريخ المنطقة العربية بشكل عام. وملخصه: أن ما من غاز لهما، إلا واضطر مهزموما ومطرودا، أن يحمل عصاه على كاهله وينصرف إلى مزابل التاريخ. صحيح أن الظروف الحالية رياحها صهيونية! لكن من الأصح القول ايضا بأن الظروف تتغير مهما طالت معاكستها لأصحاب الحق. من الصعب على غاز محتل فهم الحقيقة الأخيرة لأنه بجريمة احتلاله يعاند التاريخ! وهو فعلا لو عرف الخواتيم (لأن العبرة فيها وفقا لشكسبير، الذي لا يُدرّس في الكيان،عقابا له على مسرحيته الرائعة:تاجر البندقية، التي صوّر فيها تماما نفسية اليهودي من أمثال نتنياهو وشارعه!) لو عرفها لما كان أن ابتدأ في الأصل. صحيح أن نتنياهو يتباهى الآن مختالا كطاووس،بصلف المحتل وعنجهيته وقيحه ونتانته، وبأنه لن ينسحب من الجولان! ولكن على العفن أن يعي جيدا: أن الزمن الذي سينسحب فيه مُضطرا ومهزوما، ليس من الجولان ومزارع شبعا فحسب، بل من كل الوطن الفلسطيني ومن التاريخ والجغرافيا أيضا! ولأدلّه على الإسرائيليين الاستراتيجيين الكثيرين، ممن وعوا حقائق التاريخ وحتميته الجدلية، فأصبحوا يثقون في نهاية هذه الدولة! ومن أهمهم:أبراهام بورغ،شلومو ساند،إيلان بابيه،الباحث الاستراتيجي سامي ميخائيل،المحامية فيليسيا لانجر وغيرهم كثيرون. نتنياهو: مصيرك لن يكون بافضل من مصير دولتك، وستُحاكم على كل جرائمك أنت وغيرك، كما عن كل مذابحها، إن آجلا أو عاجلا.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«أنهار العسل والحليب» لا تتدفق دائما مع الاستثمار الأجنبى..!

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| السبت, 23 فبراير 2019

    فلنبدأ هذا المقال بسؤال افتتاحى مهم: ما هى العوامل الرئيسية المفسرة لتدفق الاستثمار من ...

لقاء موسكو الفلسطيني .. يدعو للأسف

د. فايز رشيد

| السبت, 23 فبراير 2019

    في جولة جديدة لتجاوز الانقسام, واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية, جرى لقاء لكافة الفصائل الفلسطينية, ...

ضحايا العنصرية وأشد ممارسيها!

د. عصام نعمان

| السبت, 23 فبراير 2019

    يزعم اليهود، أنهم كانوا دائماً ضحايا التمييز العنصري، ولاسيما في «الهولوكوست» على أيدي الألمان ...

إدلب... لماذا التأجيل؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 فبراير 2019

    القمة التي انعقدت في 15 فبراير/شباط 2019 في سوتشي، بين رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، ...

نقدُ إسرائيل أميركياً

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في تطور لافت، لم تعد مواقف الأميركيين تصب في خانة واحدة بشأن إسرائيل باعتبارها ...

كوبا «الثورة والدولة» في دستور جديد

د. عبدالحسين شعبان

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في 24 فبراير/ شباط الجاري سيتم التصويت في استفتاء شعبي على الدستور الكوبي الجديد، ...

الافتئات على المشروع الوطني ومنظمة التحرير

د. إبراهيم أبراش

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فشل السلطة أو انهيارها لأي سبب كان هو فشل لمشروع التسوية السياسية ولنهج أوسلو ...

نحن وإعلام الاحتلال

عدنان الصباح

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    بعد هزيمة عام 1967م وسقوط الضفة الغربية وقطاع غزة في قبضة الاحتلال وانقطاع سبل ...

لا يوجد اقليات فى بلادنا ,بل تنوع حضارى !

د. سليم نزال

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فى فكره التعايش فى التنوع المجتمعى لا يوجد غالب او مغلوب و لا قوى ...

مقاربة قوانين الطبيعة وقوانين البناء

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 21 فبراير 2019

    في الرياضيات والفيزياء، تقف القوانين والعلاقات الرقمية الدقيقة والمعادلات والنظريات، لتشكل بمجموعها بيئة منطقية ...

«مجلس اللا أمن والإرهاب الدولي»

عوني صادق

| الخميس, 21 فبراير 2019

    مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، اتفق المنتصرون على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي قيل ...

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر

| الخميس, 21 فبراير 2019

    لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10887
mod_vvisit_counterالبارحة36561
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع10887
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي298666
mod_vvisit_counterهذا الشهر1091265
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65245718
حاليا يتواجد 5942 زوار  على الموقع