موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

فاشية وخداع المحاكم الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF


رفض الصحفي الفلسطيني محمد القيق، قرار المحكمة العليا «الإسرائيلية» ﺑ«تجميد» اعتقاله الإداري، مؤكداً استمراره في الإضراب عن الطعام الذي بدأه منذ ما يقارب الثمانين يوماً، حتى إطلاق سراحه،

بعدما اكتفت سلطات الاحتلال القضائية، بإصدار أمر بفك قيده في المستشفى، حيث يمكث بعد تدهور حالته الصحية. محامي القيق جواد بولس اعتبر بعد صدور القرار أن «المحكمة لم تفعل سوى استبدال أمر الاعتقال الإداري بأمر اعتقال طبي، من جهتهم، اعتبر محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لهم، أن قرار المحكمة «مخادع»، وشبهت الهيئة قرار المحكمة ﺑ«الكمين»، متجاهلة الأسباب التي أدت إلى الإضراب، وهو الاعتقال الإداري التعسفي والظالم، وحملت حكومة الكيان المسؤولية «عن التدهور الكبير في صحة الأسير القيق، الذي أصبح معرضاً للموت المفاجئ في أي لحظة».

 

معروف أن الكنيست الصهيوني سن قانوناً منذ فترة قريبة، بإطعام الأسرى الفلسطينيين تحت عنوان مزيف «منع الأضرار الناتجة عن الإضراب»، وبموجبه يمكن إطعام الأسير الفلسطيني بالقوة، على الرغم من مخالفة ذلك لكل القوانين الدولية المعنية، وبالرغم من أن طريقة هذا الإطعام القسري تؤدي بنسبة 90% إلى وفاة الأسير أو كل من يجري إطعامه بهذه الطريقة الفاشية. معروف أيضاً أن محكمة العدل العليا في الكيان اتخذت قراراً في عام 1996 يتيح لأجهزة المخابرات «الإسرائيلية» تعذيب المعتقلين الفلسطينيين تعذيباً أسمته «خفيفاً» (وكأنها ستشرف على كل تعذيب!) لانتزاع الاعترافات منهم أثناء التحقيق.

القضاء «الإسرائيلي» تابع لسياسات الدولة، وهو ليس مستقلاً ولا نزيهاً، فقد سبق للقاضي أوديد غيرشون رفض الدعوى التي رفعها والدا ريشيل كوري ضد قتلة ابنتهما.. برر القاضي لسائق الجرافة وللجيش ««الإسرائيلي» عموماً، الفعلة البشعة بالقتل، من خلال الادعاء بأن السائق لم ير الناشطة، مع العلم بأنها كانت تتكلم في مكبر للصوت، وكانت ترتدي ملابس فسفورية، الأمر الذي يجعل من تبرير القاضي، كذبة كبيرة وزيفاً وبهتاناً مقصودين. والدا الناشطة الأمريكية حضرا المحاكمة واعتبرا في مؤتمر صحفي لهما: «أن يوم صدور القرار بتبرئة “إسرائيل” من قتل ابنتهما كان يوماً سيئاً ليس للعائلة فحسب، بل يوماً سيئاً لحقوق الإنسان والإنسانية وحكم القانون ولدولة “إسرائيل”». من جهتها كانت منظمة العفو الدولية قد أدانت، القرار «الإسرائيلي» برفض الدعوى واعتبرته إصراراً مقصوداً على الإفلات من العقاب. أيضاً، برأ القضاة «الإسرائيليون» جيش كيانهم من جريمة قتل تسعة من الأتراك، وإصابة العشرات بجروح في حالة الاعتداء على السفينة مرمرة. الحكم يذكر أيضا بغرامة القرش التي حكم بها القاضي على الضابط الصهيوني «اسحق شيدمي» الذي وجه الأمر لجنوده بارتكاب مجزرة كفر قاسم في عام 1956.

على صعيد آخر، قررت قوات الاحتلال فرض حصار على بلدة قباطية في الضفة الغربية، بعد العملية الفدائية المزدوجة التي نفذها ثلاثة شبان فلسطينيين قبل عشرة أيام، وأدت إلى مقتل مستوطنة واستشهادهم، إنها حالة التخبط التي تسود الكيان حول كيفية مواجهة الانتفاضة الحالية. وهو ما عكسه أيضاً كلام رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو، حيث ربط «الانتفاضة» ﺑ«الإرهاب الإسلامي العالمي». تزامن حديثه مع اعتقال الشرطة الصهيونية لفتاتين من فلسطينيي 48 في مدينة الرملة جنوب شرقي «تل أبيب»، بعد أن قامتا بطعن حارس مسلح لمتجر كبير.

في كل حوادث القتل للفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، فإن القضاء الصهيوني، وكالعادة يحاول تبرير عمليات القتل، من خلال الادعاء بأن الجنود «الإسرائيليين» كانوا في حالات الدفاع عن النفس، أو أنهم أطلقوا رصاصات مطاطية وليس ذخيرة حية، وهذا ما تكذبه الوقائع في العديد من الحالات، فوفقاً لبيانات كثيرة أصدرتها المنظمة الدولية للدفاع عن المعتقلين - فرع فلسطين- فإن اللقطات المصورة أظهرت مراراً «أن قوات الاحتلال ارتكبت عمليات قتل واضحة بصورة غير مشروعة لم يمثل فيها المعنيون تهديداً مباشراً وفورياً على الحياة في وقت إطلاق الرصاص». وتحاول التبرير أيضاً من خلال إصدار أحكام خفيفة على القتلة، فيتم سجنهم في ظروف اعتقال بمستوى عشر نجوم، ومن ثم يصدر قرار (غالباً من رئيس دولة الكيان) بإطلاق سراحهم!

القتل بصورة عامة، وقتل الأطفال بخاصة يُعتبر جريمة حرب قذرة وجريمة ضد الإنسانية، وهو حصيلة للنازية الجديدة التي تنمو بصورة ممنهجة ومتسارعة في الكيان الصهيوني، نتيجة التربية الحاقدة والعنصرية ضد الفلسطينيين والعرب في مناهج التعليم المدرسي والمدارس الدينية، والتي تبدأ من رياض الأطفال وانتهاءً بالجامعة. إنها مهزلة القضاء الصهيوني في الكيان الفاشي العنصري بحق شعبنا.

***

fayez_rashid@hotmail.com

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«أنهار العسل والحليب» لا تتدفق دائما مع الاستثمار الأجنبى..!

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| السبت, 23 فبراير 2019

    فلنبدأ هذا المقال بسؤال افتتاحى مهم: ما هى العوامل الرئيسية المفسرة لتدفق الاستثمار من ...

لقاء موسكو الفلسطيني .. يدعو للأسف

د. فايز رشيد

| السبت, 23 فبراير 2019

    في جولة جديدة لتجاوز الانقسام, واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية, جرى لقاء لكافة الفصائل الفلسطينية, ...

ضحايا العنصرية وأشد ممارسيها!

د. عصام نعمان

| السبت, 23 فبراير 2019

    يزعم اليهود، أنهم كانوا دائماً ضحايا التمييز العنصري، ولاسيما في «الهولوكوست» على أيدي الألمان ...

إدلب... لماذا التأجيل؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 فبراير 2019

    القمة التي انعقدت في 15 فبراير/شباط 2019 في سوتشي، بين رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، ...

نقدُ إسرائيل أميركياً

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في تطور لافت، لم تعد مواقف الأميركيين تصب في خانة واحدة بشأن إسرائيل باعتبارها ...

كوبا «الثورة والدولة» في دستور جديد

د. عبدالحسين شعبان

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في 24 فبراير/ شباط الجاري سيتم التصويت في استفتاء شعبي على الدستور الكوبي الجديد، ...

الافتئات على المشروع الوطني ومنظمة التحرير

د. إبراهيم أبراش

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فشل السلطة أو انهيارها لأي سبب كان هو فشل لمشروع التسوية السياسية ولنهج أوسلو ...

نحن وإعلام الاحتلال

عدنان الصباح

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    بعد هزيمة عام 1967م وسقوط الضفة الغربية وقطاع غزة في قبضة الاحتلال وانقطاع سبل ...

لا يوجد اقليات فى بلادنا ,بل تنوع حضارى !

د. سليم نزال

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فى فكره التعايش فى التنوع المجتمعى لا يوجد غالب او مغلوب و لا قوى ...

مقاربة قوانين الطبيعة وقوانين البناء

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 21 فبراير 2019

    في الرياضيات والفيزياء، تقف القوانين والعلاقات الرقمية الدقيقة والمعادلات والنظريات، لتشكل بمجموعها بيئة منطقية ...

«مجلس اللا أمن والإرهاب الدولي»

عوني صادق

| الخميس, 21 فبراير 2019

    مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، اتفق المنتصرون على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي قيل ...

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر

| الخميس, 21 فبراير 2019

    لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11095
mod_vvisit_counterالبارحة36561
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع11095
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي298666
mod_vvisit_counterهذا الشهر1091473
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65245926
حاليا يتواجد 5870 زوار  على الموقع