موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

التحالف الدولي ضد داعش وقتل الجنود الذين يقاتلونه

إرسال إلى صديق طباعة PDF


ليست المرة الأولى وبالتأكيد ليست الأخيرة، ان يقوم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، المتكون، حسب ادعاءاتها، من اكثر من ستين دولة ضد ما يسمى “داعش”، بقصف وحدات من الجيشين العراقي والسوري التي تقاتل تنظيم داعش،

وهي قضية معروفة في تاريخ الحروب الاميركية ومرتزقتها وما يصطلح عليه في الاعلام الاميركي خصوصا بمصطلح “نيران صديقة”!. وحسب التحالف الذي يزعم يوميا عن عدد غاراته اعلاميا ومقتل اعداد من قيادات “داعش” وإضرابها فان ما نشر لحد الآن لو جرى احصاؤه لما بقي من التنظيم قوة فاعلة ولما استمر طيلة هذه الفترة الزمنية متحكما بمساحات واسعة من الارض في البلدين الجارين، العراق وسوريا، ولما تمدد خارجهما كما تعلن ذلك وسائل الاعلام المشتركة بحروب اميركا وخدمها ومرتزقتها. وليس آخر الاخبار المتواردة رسميا من جهاتها عما حصل في الفلوجة العراقية بالغريبة عن ما ترتكبه التحالفات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة او تابعوها او خدمها ممن يشترك معها في جرائم تحالفاتها وكوارثها الانسانية والأخلاقية وانتهاكاتها القانونية والشرعية الدولية.

 

اخر اخبارها وفق ما نشرته وكالات الانباء نقلا عن بيان السفارة الاميركية في العراق بان “التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة سيفتح تحقيقا شاملا في حادثة قصفه لجنود عراقيين جنوب الفلوجة” يقدم اعترافا رسميا بالجريمة التي سماها البيان حادثة.. وذكرت السفارة في بيانها، ان “قوات التحالف قامت، بناء على طلبات ومعلومات من قوات الأمن العراقية، بتنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم داعش قرب الفلوجة في العراق”. وبينت انه “وعلى الرغم من التنسيق مع قوات الأمن العراقية على الأرض، فان التقارير الاولية تشير الى احتمال وقوع خسائر في الأرواح بين الجنود العراقيين”. وأوضحت السفارة الاميركية ان “التحالف سوف يجري تحقيقا شاملا لتحديد الوقائع، وسيشارك العراقيون رسميا في التحقيق”. وأكدت، إن “جميع ضربات التحالف الجوية تجرى بموافقة الحكومة العراقية من أجل مساعدتها في قتالها ضد تنظيم داعش، كما يتخذ التحالف التدابير الضرورية لتجنب هذه الانواع من الحوادث وحماية شركائنا في نفس الوقت” مشيرة الى ان “التحالف ملتزم بسلامة قوات العراقيين في الوقت التى تواصل فيه هذه القوات تدمير العدو”(!!).

قراءة ما ورد في البيان توضح ان التحالف منسق مع القوات العراقية وان صور الاقمار الاميركية تعرض الصور الجارية على الارض وان قوات التحالف تعرف مجريات الامور وتحسب لها حساباتها وان الخطأ الذي تزعم ليس خطأ عفويا بل عملا مقصودا. ويفهم من سياق ما حدث ويجري على الارض من سياسات اميركية متساوقة من داعش وحلفائها الممولين للتحالف الدولي فما قامت به القوات محسوب في هذا الاطار وهو رسالة واضحة للعراقيين ولمن يحارب فعليا داعش، كما كان الحال في دير الزور السورية. فكلما تحقق القوات المقاتلة لداعش تقدما عليه، كلما تقوم قوات التحالف بصدها وردها والادعاء بنيران صديقة والأخطاء المعروفة في هذه الظروف وهذه التداخلات.

حين يتابع المرء ما ينشر من بيانات عن الحرب ومساراتها يتوضح الامر اكثر ويتبين الدور التخريبي للتحالف الدولي في صناعة العدو على الارض واستمرار مخاطره وتهديداته لكيانات الدول وخطط ومشاريع الهيمنة الصهيو غربية على المنطقة بكاملها. وإقرار القيادة الاميركية للتحالف بجريمتها تأكيد على نهجها في قيادة التحالف والخطط الموضوعة. والزعم بأنها اول مرة يفندها، تكرار هذه الجريمة وأمثالها، كما ادعت القيادة الاميركية دائما بأنها اخطاء وقعت، مثل تزويد داعش بالمعدات والأسلحة من الجو، او تسليم داعش وحدات عسكرية ومعسكرات مزودة بكل معداتها العسكرية الاميركية الصنع والمتقدمة عن مثيلاتها.

العمليات المشتركة في العراق اعلنت عن استشهاد وإصابة 10 عسكريين عراقيين في ضربة جوية للتحالف الدولي جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار. وبينت ان طيران التحالف “وجه ضربتين للعدو اوقعت خسائر كبيرة في صفوف العدو مما دفع قواتنا للتقدم السريع واشتباكها مع العدو بمسافات قريبة تعد بالأمتار وحصل تداخل بين قواتنا وعصابات داعش”، مضيفة انه “وأثناء توجيه ضربة جوية ثالثة من قبل طيران التحالف التي حصلت من دون تحديث لمسافات التقدم ولعدم امكانية التمييز من الجو وقعت اصابات في قواتنا ايضا”. وأقر الجيش الاميركي، بأن التحالف، نفذ غارة جوية أسفرت عن مقتل عسكريين عراقيين. وبدأت الماكنة الاعلامية الاميركية بتبرير ما حصل وأصدرت نشرها او اعلامها المطلوب الذي اخذته الوكالات ورددته الببغاوات الاخرى دون تمحيص او واقعية موضوعية. حتى ما نقل عن بلاغات القوات العراقية وقولها إن “تداخلا بينها وبين قوات داعش ربما تسبب في سقوط قتلى عراقيين وعلى الرغم من التنسيق مع قوات الأمن العراقية على الارض، فان التقارير الاولى تشير الى وقوع خسائر في الارواح بين الجنود العراقيين”. بينما طالبت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي بفتح تحقيق فوري بحادثة قصف الطيران الأميركي للواء 55 بمنطقة النعيمية والذي قالت إنه راح ضحيته أكثر من 20 جنديا عراقيا. ودعا رئيس لجنة الأمن والدفاع العراقي حاكم الزاملي، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى فتح تحقيق مباشرة بعد مقتل وإصابة أكثر من 50 جنديا عراقيا في قصف للطيران الأميركي. (وهنا لابد من الانتباه الى الارقام المنشورة والمغالطات فيها وكأنها لا تعبر عن ارواح بشر ومقاتلين مضحين بحياتهم من اجل وطنهم وشعبهم وضد اعدائهما ومرتزقتهم، لماذا هذا التهوين او الاستغفال وعدم الدقة وتحمل وتحميل المسؤولية؟!).

تقارير التحقيقات السابقة لا تبشر بخير ولا تقدم وقائع معلومة او تضع الحقائق اساسا لها وتحاسب وتحاكم من المسؤول عن هكذا جرائم متكررة ومعروفة. كما ان الصمت عليها مشاركة فيها وهنا الكارثة الفعلية. ولعل في محاسبة التحالف الدولي وضبط ايقاعات التحالف وما يقدمه والإشراف عليه بجدية ومصداقية يضع بعض ما يحدث في مكانه ويقدم خدمة منشودة او يفضح التآمر والخداع الصهيو غربي في المنطقة.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

رئاسةُ بلديةِ القدسِ للأكثرِ تطرفاً والأشدِ يمينيةً

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    هل انتهت مرحلة نير بركات رئيس بلدية القدس الحالي، وجاء الوقت لاستبداله برئيسٍ آخر ...

في ذكرى ربع قرن: "أوسلو والأسرى"

عبدالناصر عوني فروانة | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    لقد جاء إعلان المبادئ في "أوسلو" في الثالث عشر من أيلول/سبتمبر عام 1993، ليفتح ...

تطورات الصراع الليبي

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    أظهرت التطورات الأخيرة مدى هشاشة الوضع السياسي في ليبيا وبالذات من منظور جهود التسوية ...

عالم اليوم في نظر دبلوماسي مخضرم

جميل مطر

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    جمعتنا سهرة ممتعة. كنا مجموعة أفراد من جنسيات مختلفة متابعين للشؤون الدولية. بيننا من ...

من التطرف إلى الإرهاب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    تجتمع عواملُ الأزمة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والسياسيّة والتعليميّة، في كليَّتها المنظوميّة، وبدرجاتٍ من الفعل والأثر ...

ما أغرب ما يجري للأمتين العربية والإسلامية..؟!

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

    من أغرب ما يعيشه عرب اليوم، في جامعتهم وتجمعاتهم وأقطارهم، في سياساتهم ومواقفهم وتصرفاتهم.. ...

ما الذي يجري ل (النظام السياسي الفلسطيني ) ؟

د. إبراهيم أبراش

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

    ما أن أعلن الرئيس الأمريكي ترامب عن وجود تسوية سياسية جديدة تسمى صفقة القرن ...

ترامب يغلق الدائرة

معتصم حمادة

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

  مع قرار إغلاق مكتب م.ت.ف في واشنطن، يكون المشهد الفلسطيني قد اكتمل في البيت ...

صبرا وشاتيلا واغتيال الحُلم الفلسطيني” من مدونات فتحاوي

سميح خلف | الأحد, 16 سبتمبر 2018

  “1”   بدأ حُلم العودة بانطلاقة الثورة الفلسطينية عام 65م وعملية التحول في فكر المواجهة ...

الإدارةُ الأمريكيةُ توحدُ الفلسطينيين وقادتُهم يرفضون

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    لا تميز الإدارة الأمريكية في مواقفها، ولا تستثن أحداً بقراراتها، ولا تحابي فريقاً فلسطينياً ...

أربعينية «كامب ديفيد»

عبدالله السناوي

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

  ران صمت كامل على اجتماع مجلس الأمن القومي المصري الذي دعا إليه الرئيس أنور ...

نتنياهو جبان ومخادع

د. فايز رشيد

| السبت, 15 سبتمبر 2018

    «نتنياهو جبان».. هذا ما كتبه وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري في مذكراته التي ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11017
mod_vvisit_counterالبارحة30543
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع113033
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر625549
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57703098
حاليا يتواجد 2648 زوار  على الموقع