موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي:: مطار دبي يتصدر قائمة أكبر المطارات من حيث حركة المسافرين ::التجــديد العــربي:: مصر: لم نمنع مرور سفن متجهة إلى سوريا عبر قناة السويس ::التجــديد العــربي:: مصر تنتهي من تجديد مقبرة توت عنخ أمون وتعيد فتحها للزائرين بنظام جديد ::التجــديد العــربي:: ماري منيب: غوغل يحتفي بـ"أشهر حماة في السينما المصرية" في عيد ميلادها 114 ::التجــديد العــربي:: التهاب الأمعاء: كيف يؤثر الهواء الملوث على صحة أمعائك؟ ::التجــديد العــربي:: هل يعد تناول وجبة الإفطار فكرة جيدة دائما؟ ::التجــديد العــربي:: ليفربول يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي ومحمد صلاح يعزز صدارته للهدافين ::التجــديد العــربي:: ريال يكسب "ديربي" مدريد وينتزع وصافة الليغا من أتلتيكو ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ ::التجــديد العــربي:: موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان ::التجــديد العــربي:: دونالد-ترامب-يتعهد-بمواصلة-الحرب-حتى-هزيمة-«داعش»- والسيطرة-الكاملة-على-أرض-خلافتة- وإخراج إيران من سورية ::التجــديد العــربي:: ماكرون يغضب تركيا باحياء ذكرى إبادة الأرمن ::التجــديد العــربي:: الخارجية الروسية تحذر من اللجوء إلى الحل العسكري في فنزويلا ::التجــديد العــربي::

بعد اعتراف الكيان..ألا يتعظ البعض!؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

اعترف ضابط إسرائيلي في قيادة أركان الجيش الصهيوني وفي رده على الاتهامات التي وجهها الأمين العام لـ حزب الله السيد حسن نصر الله بشأن مساعدة إسرائيل لـ “جبهة النصرة” و لـ”داعش” . وفيما اعترف الضابط بتقديم مساعدات طبية لجرحى سوريين, أنكر قيام الكيان بتقديم طلقة واحدة للمعارضة السورية. ومن جهة ثانية نقلت “هآرتس” عن مسؤول إسرائيلي قوله إن مرور مقاتلين من “جبهة النصرة” إلى إسرائيل لتلقّي العلاج فيها, أمر توقف، ولن يتكرر. ونقل موقع “والا” الإخباري الصهيوني عن ذات الضابط: أنه وحسب أقوال نصرالله، فإن الكيان يقف خلف جبهة النصرة وداعش. ويهمني التأكيد أن أفرادا من جبهة النصرة أفلحوا في التسلل إلى إسرائيل من أجل تلقي العلاج الطبي، لكن هذا توقف في الشهر الأخير. وأشارت “هآرتس” إلى أن إسرائيل غيرت سياسة استقبال الجرحى السوريين، وكفت عن تقديم مساعدات طبية على “أراضيها” لرجال “جبهة النصرة” و “داعش”. وفقا للضابط: سيجرى علاج الجرحى من المقاتلين على الحدود, أما المدنيون فبإمكانهم دخول المستشفيات الإسرائيلية. إعلان الضابط هو ثاني اعتراف صهيوني بهذا الأمر.

 

تجدر الإشارة إلى أن قيام مواطنين سوريين دروز في الجولان المحتل بمهاجمة وقتل جرحى سوريين أثناء نقلهم إلى مستشفيات إسرائيلية، هذا لم يمنع استمرار تدفق جرحى سوريين لتلقي العلاج في إسرائيل. وقد زادت السلطات الإسرائيلية مؤخرا التعزيزات الأمنية المرافقة لسيارات الإسعاف التي تحمل جرحى سوريين في طريقهم لمستشفيات داخل إسرائيل.

لا يجوز التفريق بين داعش والنصرة, فهما وإن اختلفا واقتتلا أحيانا, فهو التعارض الثانوي على من يظهر أنه “المنقذ الأساسي” للشعب السوري! التنظيمان: متطرفان, تكفيريان جعلا هدفا رئيسيا لهما إسقاط النظام السوري وتدمير وتخريب سوريا وتفتيتها إلى كيانات. كلاهما لم ولا ولن يطلقان طلقة واحدة تجاه ولي نعمتهما الصهيوني! هذا أولا. ثانيا, كلام الضابط الصهيوني حول عدم إرسال طلقة واحدة لما يسمى بـ المعارضة السورية هو في علم النفس, تأكيد على إمداد الكيان الصهيوني للتنظيمين بالعتاد والأسلحة.

داعش والنصرة أصيبا بـ “جنون العظمة” كـ “قوة كبرى” في المنطقة.. كما يحاولان فرض أجندتهما عليها. ليس هناك اثنان يختلفان على صحة هذا الاستنتاج. نقول ذلك في الوقت الذي يفرض داعش إرهابه وجرائمه في ثلاث قارات( والجديد ضربته في تركيا), يُعمل فيها ذبحا وقتلا! معروف أن لأجهزة مخابراتية كثيرة, دور كبير في إنشاء هذا التنظيم (الزئبقي) الذي لم تسفر الحملة الدولية عبر ما يسمى بـ “التحالف” لتدمير داعش والنصرة عن أية نتائج تذكر! بدليل أن هذين التنظيمين الإرهابيبين يفرضان إرهابهما القاري في نفس التوقيت, أن يصل التنظيمان إلى هذا المستوى من التحدي .. فذلك يعني أن وراء الأكمة ما وراءها! وأن الاستراتيجية الدولية لمقاومة خطر داعش والنصرة إما كاذبة أو غير جادة أو غير فاعلة!. هذا بدوره يفرض اسئلة كثيرة لا يجهد من يربط بين الأحداث والوقائع في إيجاد الأجوبة عليها. ما قلناه يولد استفسارا منطقيا: ما السر في استمرارية داعش والنصرة وامتلاكهما لأسلحة جديدة في كل يوم؟ أليس منطقيا الاستنتاج: بان قوى تسهل لهما ولغيرهما نقل الأسلحة والمقاتلين وكل المساعدات اللوجستية عبر حدود تلك الدول إلى سوريا!. وإذا كان ما أعلنته موسكو عن حلف جديد ضد داعش في المنطقة فهو في أحد جوانبه يؤكد تورط العديد من الدول في أحداث سوريا.

لعل الصحفي الكويتي جاسم القامس, وفي مقالة له جاء بعد ضرب داعش القاري ومنها الكويت محقا في توجيه السؤال إلى الحكومة الكويتية وفحواه: أين كنتم عندما كان المتطرفون والاصوليون الكويتيون ينشرون دعواتهم وجوائزهم الكبيرة والعائد المالي لمن يتطوع في القتال في سوريا؟ يورد الصحفي صورا كثيرة للإعلانات المنشورة في الصحف الكويتية!. بداية لست من المعجبين بالنظام الرسمي العربي, كما أنني مع الديموقراطية للشعوب وحقها في تقرير شؤونها وحل قضاياها, ولكن دون تدخل خارجي من أحد!. دون ضرب وحدة النسيج الإجتماعي للشعوب العربية, دون الدخول في حروب أهلية, دون تغييب جوهر الصراع التناحري الأساسي مع العدو الصهيوني. مع المحافظة على وحدة القطر العربي, ولتخضع قضايا القطر العربي إلى العملية الديموقراطية دون تدخل من أحد خارجي. هذه هي محددات أساسية ولا يجوز التخلي عنها.

إنني أرى من الضرورة بمكان, إيراد بعض الحقائق في الشهرين الأخيرين وأبرزها: اعتراف الكيان رسميا بمساعدة التنظيمات الأصولية في سوريا ( وهذا يؤكده ما قاله ضابط الأركان الصهيوني), من خلال ما صرّحه وزير الحرب موشيه يعالون خلال مؤتمر صحفي في مقر قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في تل أبيب (الاثنين,29 يونيو/ حزيران الماضي “ساعدناهم بشرطين: أن لا يقتربوا من الحدود, وأن لا يمسوا الدروز… بالنسبة للمساعدة الطبية, لقد عالجنا حوالي 1000 جريح من المعارضة السورية في مستشفياتنا منذ اندلاع الحرب عام 2011, ندرك أن عديدين منهم من جبهتي النصرة وداعش”. من ناحية ثانية: دعا وزير الهجرة الصهيوني زئيف إلكين يوم الجمعة الماضي (26 يونيو/ حزيران الماضي) يهود فرنسا للهجرة إلى اسرائيل ” فهذه مهمة وطنية عظمى ..لأن العداء للسامية والإرهاب يتصاعدان في فرنسا”.

داعش تفخخ آثار تدمر, داعش وضعت خطة لتدمير آثار اليمن. معروف أن القاعدة دمرت آثارا مهمة للحضارة البشرية في أفغانستان. معروف أيضا أن المتحف الوطني العراقي جرى نهبه على سمع وبصر القوات الأميركية في بداية غزوها للعراق!. ما الذي يعنيه هذا: هناك استثمار حقيقي لداعش والنصرة من قبل العديدين غربيا وعربيا. معروف ايضا أن تركيا أعلنت على لسان رئيسها: بأن 18 ألف حندي تركي جاهزون للتدخل في سوريا! نحن نتذكر المطامع التركية في شمال سوريا. كل ذلك يؤكد أن هناك مخططا جديدا لتدمير التراث العربي على طريق محاولة تدمير المقدرات العربية تاريخا, وجودا وحضارة ,ثقافا وإرثا!. نسأل : لمصلحة من ذلك!؟.

إن أخطر ما يخطط له داعش والنصرة هو نقل معاركهما الإرهابية إلى الداخل الفلسطيني, في الضفة الغربية وغزة !, من خلال ما دعيا إليه من خطاب تهديدي موجه إلى مسيحيي القدس بمغادرتها وهجرتها نهائيا! على ما يبدو أن داعش والنصرة نسيا أو تناسيا العهدة العمرية للمسيحيين, وأن الخليفة العادل الفاروق لم يصلّ في كنيسة القيامة خشية أن يأتي يوم يطالب فيه بعض المسلمين بالكنيسة كمكان صلى فيه عمر!. إحصاء عام 1922 أكد أن 50% من سكان القدس هم من إخوتنا المسيحيين, هذا المكون الرئيسي من مكونات أمتنا العربية. المسيحيون العرب شاركوا ويشاركون في كل معارك التحرر الوطني العربية, في كل الثورات الفلسطينية قديمها وحديثها. المسيحيون العرب حملوا لواء النهضة العربية. مخطط أميركي – صهيوني – غربي – بعض عربي يطمح لتهجير المسيحيين العرب من وطنهم الأم, باعتبار هذه النبتة الوطنية القومية العربية.. نبتة غريبة عن العرب!. داعش والنصرة يكرران ذات المطلب التخريبي الإجرامي (كتبنا عن جريمة إنكار دور المسيحين العرب , في “الوطن” العزيزة).

هذا غيض من فيض الحقائق التي لا يجري التركيز عليها إعلاميا للأسف, في الربط ما بين الكيان وتلميذه الداعشي ـ النصروي, وغيرهما من التنظيمات الأصولية.المتطرفة الإرهابية. التي تعالج مرضاها في الكيان وتقوم بنشاطاتها في الجولان على مرأى ومسمع من القوات الصهيونية . وبعد.. هل هناك شك في ما جاء به عنوان المقالة!؟.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع

News image

قال الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، إن سحب القوات الأمريكية من سور...

3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان

News image

تحطمت مروحية عسكرية اثيوبية في مجمع للامم المتحدة في منطقة أبيي بين السودان وجنوب الس...

الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ

News image

قصفت مدفعية الاحتلال مساء الأربعاء مرصدين تستخدمهما الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ورد الجانب الف...

موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر

News image

أعلن وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا سترد بالمثل على الولايات المتحدة، وستنسحب من معا...

البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان

News image

استخدم الرئيس السوداني عمر حسن البشير نبرة تصالحية جديدة مع المتظاهرين أمس الأربعاء قائلا إن ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

جهاز القضاء وتصاعد الإرهاب اليهودي

عوني صادق

| الخميس, 14 فبراير 2019

    ليس في القول مبالغة إن قيل: إن الكيان الصهيوني «كيان إجرامي»، فقد قام على ...

لا يهم إن كانت ديمقراطية أو ديكتاتورية

جميل مطر

| الخميس, 14 فبراير 2019

    سئلت فاحترت، وفي غمرة الحيرة لم أجب. سئلت وأنا الملم ببعض أفرع علم السياسة، ...

مواجهة موضوع العلوم المهمل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 14 فبراير 2019

    عبر القرنين الماضيين، طرح العديد من المفكرين العرب موضوع الإصلاح والتجديد كمدخل لخروج أمتهم ...

العدوان على المقابر المقدسية والحجر المقدسي يبلغ ذروته

راسم عبيدات | الأربعاء, 13 فبراير 2019

    العدوان على شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس لم يطل فقط الأحياء بل وحتى الأموات،فالمحتل ...

ماذا عن اللاجئين الفلسطينيين في البيان الوزاري؟

هيثم أبو الغزلان | الأربعاء, 13 فبراير 2019

    تشكّلت الحكومة اللبنانية بعد طول انتظار، قدّم مسؤولون فلسطينيون التهنئة بتشكيلها، ولكن البيان الوزاري ...

"الفراغ الأميركي" لا يملأه الأكراد فهل يحاول الأتراك؟

د. عصام نعمان

| الأربعاء, 13 فبراير 2019

    دونالد ترامب يتوقع «تحرير» كامل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» داعش في ...

أمّة الإيمان والعروبة والوطنية

د. صبحي غندور

| الأربعاء, 13 فبراير 2019

    تفاعلت قضايا عديدة في المنطقة العربية وفي العالم خلال حقبة الخمسين سنة الماضية، كانت ...

رغم جذوره الفلسطينية فهو غير ذلك

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 13 فبراير 2019

    رحبت إسرائيل ووسائل الإعلام الصهيونية وحلفائهما في العالم بانتخاب نجيب بوكيلي (قطان) الذي ينحدر ...

لكي لا تتحول منظمة التحرير بقرة مقدسة

سميح خلف | الثلاثاء, 12 فبراير 2019

(التغيير الأيديولوجي الأكثر أهمية في هذا القرن). 1998/11/8 شمعون بيرس على إلغاء الميثاق وقال: "إن...

«سيلفي» مثقفين عراقيين مع رئيس الجمهورية

هيفاء زنكنة

| الثلاثاء, 12 فبراير 2019

  كيف يمكن ألا نفتخر ونتباهى برئيس جمهورية يزور معرضا للكتاب ببغداد صحبة «السيدة الأولى» ...

التجمُّع الديمقراطي وشراكة "الديموقراطية هي الحل"!

عبداللطيف مهنا

| الثلاثاء, 12 فبراير 2019

  يبشّرنا "التجمُّع الديموقراطي"، الذي تم تشكيله كطرف ثالث في الساحة الفلسطينية مؤخراً، بأنه لم ...

عيد الشرطة.. حكومة الوفد الأخيرة

علاء الدين حمدي شوالي

| الثلاثاء, 12 فبراير 2019

  - في حواره، أو فلنقل شهادته، لجريدة الشرق الأوسط الدولية، العدد 8829 - 30 ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم47553
mod_vvisit_counterالبارحة52917
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع293736
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي339382
mod_vvisit_counterهذا الشهر724048
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار64878501
حاليا يتواجد 4780 زوار  على الموقع