موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

مناضلاتنا الفلسطينيات.. إصرار وتحدٍ

إرسال إلى صديق طباعة PDF

منذ عشرة أيام وأكثر.. فإن الصحف والمنظمات الصهيونية وامتداداتها، وبخاصة في جنوب إفريقيا تستهدف بشكل يومي المناضلة الفلسطينية ليلى خالد تشويهاً وحقداً واتهاماً ب"الإرهاب"! كل ذلك في محاولة لمنع دخولها إلى البلد، الذي عانى شعبه الإرهاب والعنصرية البشعة من نظام الفصل العنصري لحقبة طويلة من الزمن، للمشاركة في أعمال مؤتمر، شعاره: "تفعيل المقاطعة ضد إسرائيل"، سيعقد خلال الشهر الحالي. المناضلة الفلسطينية مدعوّة من قبل مؤسسات وجامعات ومنظمات جنوب إفريقية لإلقاء محاضرات في مدن عدة حول: النضال، وعنصرية "إسرائيل" وجرائمها ضد شعبنا وأمتنا والإنسانية جمعاء. للعلم، دولة الكيان كانت الحليفة الأساسية لنظام الفصل العنصري، فعلاقات الطرفين كانت متطورة في كافة المجالات.الكيان كان الحليف الرئيسي لنظام الفصل العنصري.. الفاشي تماماً.. مثل الكيان. نلسون مانديلا في حياته قال جملته الشهيرة: "ستظل حريتنا ناقصة.. ما لم يتحرر الفلسطينيون".

 

من قبل عُطّلت زيارات ليلى لدول أوروبية عدة، لم تعطها سفارات تلك الدول، تأشيرات دخول إلى أراضيها، للقيام بنشاطات، ومن أجل المشاركة في مؤتمرات.. وحتى الدولية منها، تأييداً لنضال شعبنا العادل وتأكيد حقوقه الوطنية. "إسرائيل" وحلفاؤها الذين يدعون "الديمقراطية" دائماً، يريدون كتم صوت الحق والعدل الفلسطيني! لا يريدون ظهوراً للفلسطينيين الأحرار على الساحة الدولية! فمثلما استطاعوا إسكات الأوروبين وتهديدهم بالعقوبات، إن شككوا بالرواية الصهيونية لما يسمى ب"الهولوكوست".. يريدون تطبيق ذات الممارسة لإسكات الفلسطينيين الأحرار من فضح حقيقة الكيان الفاشية، والسوبر عنصرية، في محاولة مكشوفة لتجهيل الأوروبيين وشعوب أخرى بعدالة قضيتنا الوطنية. يريدون أن يستمع العالم فقط للأضاليل والأساطير الصهيونية. بالمناسبة من سمّى "الهولوكوست" صناعة، هو الأمريكي اليهودي الديانة نورمان فلنكشتاين في عنونة كتابه القيّم المعنون بذات الاسم. روجيه غارودي واحد من مئات الضحايا من المفكرين الأوروبيين والآخرين الذين جرى التعتيم عليهم وعلى نتاجاتهم الفكرية والسياسية والأدبية، ومحاربتهم من خلال طردهم من وظائفهم، ومحاربتهم في قوت عائلاتهم، وتهديدهم بالسجن لفترة طويلة وصولاً إلى التهديد باغتيالهم.

آخر الحوادث على هذا الصعيد المذيع والإعلامي البريطاني على فضائية B.B.C تيم ويلكوكس.. إذ تعرض لهجوم عنيف من المنظمات الصهيونية في بلده وفي الدول الأوروبية الأخرى، كما العادة ب"العداء للسامية"، ذلك فقط لأنه أشار (في مقابلة له مع يهودية تحمل اسم تشافا، قابلها في الشارع مثل كثيرين في سؤال لهم عن حادثة فرنسا الإرهابية الأخيرة. تشافا ربطت بين حادثة "شارلي إيبدو وبين الهولوكوست وما أسمته ب"الاستهداف المنظّم لليهود"!، أشار المذيع لها: "بأن منتقدين كثر يتصاعد عددهم.. ويدينون ما يتعرض له الفلسطينيون على أيدي اليهود كذلك. بالرغم من اعتذار المذيع في اليوم التالي عمّا قاله، لم تتوقف الحملة عليه، ويطالبون بمحاكمته ورفع قضايا ضده، وبفصله من العمل.

وبالعودة إلى موضوعنا المطروح نقول: ليلى خالد هي جزء من مناضلات فلسطينيات عدة، منهن من امتشقن السلاح ومارسن المقاومة، الشهيدة شادية أبو غزالة التي استشهدت عام 1969 في مدينة نابلس، الشهيدة دلال المغربي التي استشهدت على ثرى وطننا عام،1978 وقد قادت مجموعة من الفدائيين عبرت إلى وطنها الفلسطيني العربي الكنعاني الأصيل، على طريقتها، وأفرغ المجرم الفاشي الصهيوني أيهود باراك رصاصات مسدسه في رأسها (وقد كانت جريحة) قتلها وجرّها من شعرها!، الشهيدات، وفاء إدريس، آيات الأخرس، زينب أبو سالم، دارين أبو عيشة، ريم الرياشي، هنادي جرادات، عندليب طقاطقة، منتهى حوراني وغيرهن عدة. مناضلات فلسطينيات تعذّبن في سجون الاحتلال الصهيوني، حُكم عليهن بعشرات المؤبدات، وأخرجن في عمليات تبادل، وما زلن يناضلن: فاطمة برناوي، رسمية عودة التي اعتقلتها أجهزة الأمن الأمريكية (رغم جنسيتها الأمريكية!) بتهمة باطلة (عدم التصريح عن فترة اعتقالها في السجون الصهيونية). رسمية مهددة بسحب الجنسية منها، وعايشة عودة، وغيرهن من مناضلاتنا الفلسطينيات الشامخات شموخ فلسطين العربية من النهر إلى البحر ولا تفريط بحبة تراب واحدة من ترابها. من قبل حاولوا كتم صوت المناضلة خالدة جرار، وأصدرت قوات الاحتلال قراراً بإبعادها من رام الله إلى أريحا، رفضت المناضلة تنفيذ القرار إلا على جثتها، وبالفعل بقيت في مدينتها. أيضاً نؤكد الترابط العضوي بين مناضالاتنا وشقيقاتهن المناضلات العربيات ومنهن، سهى بشارة، الجميلات الثلاث: جميلة بوحيرد، جميلة بو عزة، جميلة بوباشا وغيرهن. ومن الشهيدات: سناء محيدلي وغيرها.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«أنهار العسل والحليب» لا تتدفق دائما مع الاستثمار الأجنبى..!

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| السبت, 23 فبراير 2019

    فلنبدأ هذا المقال بسؤال افتتاحى مهم: ما هى العوامل الرئيسية المفسرة لتدفق الاستثمار من ...

لقاء موسكو الفلسطيني .. يدعو للأسف

د. فايز رشيد

| السبت, 23 فبراير 2019

    في جولة جديدة لتجاوز الانقسام, واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية, جرى لقاء لكافة الفصائل الفلسطينية, ...

ضحايا العنصرية وأشد ممارسيها!

د. عصام نعمان

| السبت, 23 فبراير 2019

    يزعم اليهود، أنهم كانوا دائماً ضحايا التمييز العنصري، ولاسيما في «الهولوكوست» على أيدي الألمان ...

إدلب... لماذا التأجيل؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 فبراير 2019

    القمة التي انعقدت في 15 فبراير/شباط 2019 في سوتشي، بين رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، ...

نقدُ إسرائيل أميركياً

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في تطور لافت، لم تعد مواقف الأميركيين تصب في خانة واحدة بشأن إسرائيل باعتبارها ...

كوبا «الثورة والدولة» في دستور جديد

د. عبدالحسين شعبان

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في 24 فبراير/ شباط الجاري سيتم التصويت في استفتاء شعبي على الدستور الكوبي الجديد، ...

الافتئات على المشروع الوطني ومنظمة التحرير

د. إبراهيم أبراش

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فشل السلطة أو انهيارها لأي سبب كان هو فشل لمشروع التسوية السياسية ولنهج أوسلو ...

نحن وإعلام الاحتلال

عدنان الصباح

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    بعد هزيمة عام 1967م وسقوط الضفة الغربية وقطاع غزة في قبضة الاحتلال وانقطاع سبل ...

لا يوجد اقليات فى بلادنا ,بل تنوع حضارى !

د. سليم نزال

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فى فكره التعايش فى التنوع المجتمعى لا يوجد غالب او مغلوب و لا قوى ...

مقاربة قوانين الطبيعة وقوانين البناء

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 21 فبراير 2019

    في الرياضيات والفيزياء، تقف القوانين والعلاقات الرقمية الدقيقة والمعادلات والنظريات، لتشكل بمجموعها بيئة منطقية ...

«مجلس اللا أمن والإرهاب الدولي»

عوني صادق

| الخميس, 21 فبراير 2019

    مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، اتفق المنتصرون على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي قيل ...

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر

| الخميس, 21 فبراير 2019

    لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9558
mod_vvisit_counterالبارحة36561
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع9558
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي298666
mod_vvisit_counterهذا الشهر1089936
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65244389
حاليا يتواجد 5555 زوار  على الموقع