موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

صراع مع الإرهاب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

العملية الإرهابية الأخيرة على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، التي اقترفها قتلة مجرمون إرهابيون، أدانها العرب والمسلمون جميعاً. العملية الإرهابية يجري استغلالها ببشاعة صهيونياً وغربياً، وذلك في محاولة محمومة لتصوير الصراع مع الإرهاب، وكأنه صراع إسلامي - مسيحي، هذه الأسطوانة الممجوجة التي نسمعها بين الفينة والأخرى، نعم الإرهاب لا يعرف شكلاً ولا هوية ولا عرقاً ولا ديناً.

 

بداية، ضروري التأكيد على أن العرب بمسلميهم ومسيحييهم يعانون فعلاً الإرهاب مهما كان الدين الذي يتستر تحت لوائه: إسلامياً، مسيحياً أو يهودياً. دليلنا ما يجري من إرهاب في العراق، وسوريا، وليبيا، ومصر، واليمن وغيرها، كما أن دولاً عربية أخرى عانت تفجيرات وعمليات إرهابية في عواصمها ودولها، وأشده تأثيراً وبشاعة، إرهاب الدولة الصهيونية الدائم والمستديم طالما بقيت، الفلسطينيون يعانون إرهاباً متواصلاً منذ قرن زمني وما يزالون. دول عربية استعمرها الأوروبيون لحقبات طوال، شعوبها عانت إرهاباً إحتلالياً لأرضها واغتصاباً لإرادة أبنائها.

إن الإرهاب تحت غطاء الإسلام، يرتد في تداعياته على كل العرب، بمسيحييهم ومسلميهم، إن ب"الفوبيا" من الإسلام واستعمالها غطاء لتشويهه، أو بإعادة الربط بين العرب والإرهاب، مثلما كانت الصورة في حقبة امتدت لثلاثة عقود.

الإعلام الغربي أوجد صورة "إرهابية" نمطية للعربي في وسائله. الفلسطينيون وفي هذه المرحلة تحديداً حيث تتصاعد الدعوات البرلمانية للاعتراف بدولة مستقلة لهم، هم أكثر من سيتأثرون سلباً من تداعيات عملية "شارلي إيبدو" الإرهابية الأخيرة في فرنسا.

الجالية العربية في فرنسا (كما الجاليات في الدول الأخرى) ستتأثر سلباً بهذه العملية. وكلنا يذكر تداعيات 11 سبتمبر/أيلول على العرب في الولايات المتحدة.

الإرهاب تحت راية الإسلام، هو في معظم تنظيماته، من صنع غربي تحت تبريرات مثل: مقاومة الغزو السوفييتي لأفغانستان وغير ذلك من الحجج. ثم إن كتباً كثيرة ومنها مذكرات هيلاري كلينتون، التي صدرت في نيويورك عام 2014 المنصرم، تؤكد أن أمريكا هي التي أوجدت "داعش". وللأسف فإن الإعلام الغربي لا يراعي الفرق بين "حرية الإعلام والتعبير" التي نادى بها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وبين الإساءة المقصودة ل"حرية المعتقد الديني" واحترام القيم والأديان. هل الحرية تعني الإساءة والاستهزاء بالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلّم؟ ألم تعرف الصحيفة أنها ستسيء بذلك لدين يعتنقه ما يزيد عن المليار مسلم؟. هل الإساءة للدين الإسلامي من قبل القائمين على الصحيفة هو حرية تعبير؟ للعلم في فرنسا تحديداً هناك قانون "غيسو" الذي جرى سنّه منذ بضع سنوات، الذي يمنع على مطلق كاتب التشكيك (تصوروا مجرد التشكيك) في الرواية الصهيونية لما يسمى "الهولوكوست"، تحت طائلة السجن لفترة 6 سنوات. وكلنا يعرف مصير المفكر الفرنسي روجيه غارودي الذي أسلم، وغيره من الذين انتقدوا وينتقدون، "الصهيونية" وأضاليلها: تعتيم إعلامي عليهم وعدم نشر كتبهم في كافة دور النشر والصحف الغربية، وطردهم من أعمالهم الوظيفية، اعتقالهم وغير ذلك من الوسائل، للعلم هذا القانون عممه اتحاد الدول الأوروبية ليصبح ساري المفعول في كل الدول الأوروبية، بريطانيا ذات القضاء العريق، غيرّت قوانينها، بهدف عدم ملاحقة المجرمين الصهاينة والمرفوعة عليهم قضايا وتهم إجرامية، واقتراف جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

الصحف والسياسيون والعسكريون "الإسرائيليون" وعلى رأس القائمة نتنياهو، ليبرمان، يعلون، وغيرهم، استغلوا العملية الإرهابية الأخيرة في فرنسا وصوروا الأمر على أنه صراع إسلامي - مسيحي، تماماً مثلما حاولوا ويحاولون تصوير الصراع مع الكيان، وكأنه صراع إسلامي - يهودي.

للأسف تصريحات العديد من المعنيين الأوروبيين، وكذلك المنظمات اليمينية الأوروبية الجديدة مثل "النازيون الجدد"، وحركة "بيغيدا" اليمينية الفاشية، وحركة "وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب" وغيرها، اتخذت مواقف تصور الأمر وكأنه صراع بين الإسلام والمسيحية.

هذه محاولات ليست الأولى من نوعها، فلقد سبق لكثيرين من سياسيي الغرب ومفكريه مثل بريجنسكي، هننغتون، كيسينجر وغيرهم، وأكدوا في كتاباتهم على ارتباط المسيحية حتى العربية منها بالغرب، لذا فمن وجهة نظرهم فإن المسيحية في المشرق العربي، هي ظاهرة غريبة على العرب، وينكرون حتى عروبة المسيحية، وادعاء غربيتها، أو يحاولون تصويرها وفقاً للكاتب اللبناني جورج حداد، بأنها دخيلة ومستوردة، في البلاد العربية. كل ذلك يعتبر مقدمة لحلقة أخرى عنوانها: الصراع الديني الإسلامي-المسيحي.

تقوم المنظمات الإرهابية المتطرفة اليوم بذات المهمة تحت راية الإسلام الذي هو بريء منها وأمثالها، فهي تذبح المسلمين قبل المسيحيين، وتمارس سبي النساء والتهجير للناس من كل المذاهب والأديان.

فالإسلام هو دين التعايش مع الأديان والأعراق الأخرى، وهو الدين الذي يدعو إلى التآخي بين البشر.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«أنهار العسل والحليب» لا تتدفق دائما مع الاستثمار الأجنبى..!

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| السبت, 23 فبراير 2019

    فلنبدأ هذا المقال بسؤال افتتاحى مهم: ما هى العوامل الرئيسية المفسرة لتدفق الاستثمار من ...

لقاء موسكو الفلسطيني .. يدعو للأسف

د. فايز رشيد

| السبت, 23 فبراير 2019

    في جولة جديدة لتجاوز الانقسام, واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية, جرى لقاء لكافة الفصائل الفلسطينية, ...

ضحايا العنصرية وأشد ممارسيها!

د. عصام نعمان

| السبت, 23 فبراير 2019

    يزعم اليهود، أنهم كانوا دائماً ضحايا التمييز العنصري، ولاسيما في «الهولوكوست» على أيدي الألمان ...

إدلب... لماذا التأجيل؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 فبراير 2019

    القمة التي انعقدت في 15 فبراير/شباط 2019 في سوتشي، بين رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، ...

نقدُ إسرائيل أميركياً

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في تطور لافت، لم تعد مواقف الأميركيين تصب في خانة واحدة بشأن إسرائيل باعتبارها ...

كوبا «الثورة والدولة» في دستور جديد

د. عبدالحسين شعبان

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في 24 فبراير/ شباط الجاري سيتم التصويت في استفتاء شعبي على الدستور الكوبي الجديد، ...

الافتئات على المشروع الوطني ومنظمة التحرير

د. إبراهيم أبراش

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فشل السلطة أو انهيارها لأي سبب كان هو فشل لمشروع التسوية السياسية ولنهج أوسلو ...

نحن وإعلام الاحتلال

عدنان الصباح

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    بعد هزيمة عام 1967م وسقوط الضفة الغربية وقطاع غزة في قبضة الاحتلال وانقطاع سبل ...

لا يوجد اقليات فى بلادنا ,بل تنوع حضارى !

د. سليم نزال

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فى فكره التعايش فى التنوع المجتمعى لا يوجد غالب او مغلوب و لا قوى ...

مقاربة قوانين الطبيعة وقوانين البناء

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 21 فبراير 2019

    في الرياضيات والفيزياء، تقف القوانين والعلاقات الرقمية الدقيقة والمعادلات والنظريات، لتشكل بمجموعها بيئة منطقية ...

«مجلس اللا أمن والإرهاب الدولي»

عوني صادق

| الخميس, 21 فبراير 2019

    مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، اتفق المنتصرون على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي قيل ...

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر

| الخميس, 21 فبراير 2019

    لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11256
mod_vvisit_counterالبارحة36561
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع11256
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي298666
mod_vvisit_counterهذا الشهر1091634
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65246087
حاليا يتواجد 5659 زوار  على الموقع