موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

الكيان يؤجج الصراع في أوكرانيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

الكيان يوظف الصراع في أوكرانيا من أجل مصالحه . هذا ما لا نقوله نحن فقط , وإنما تنطق به الحقائق : استجلاب أكبر نسبة من يهود أوكرانيا إلى إسرائيل وعددهم فيها يبلغ حوالي نصف مليونا . إلهاء روسيا عن منطقة الشرق الأوسط وبخاصة بعد توقيع صفقة أسلحة حديثة بين روسيا ومصر, تورّد بموجبها الأولى مقاتلات وصواريخ متطورة من طراز S- 300 وأنظمة دفاعية متطورة , إلى مصر. محللون إسرائيليون كتبوا على موقع " تيك ديبكا " القريب من الاستخبارات الإسرائيلية " بأن صفقات الأسلحة الروسية – المصرية تشكل خطرا على ميزان القوى في الشرق الأوسط " . هذا ما تحققه دولة الكيان من تأجيج الصراع في أوكرانيا . لقد وقّعت إسرائيل وأوكرانيا اتفاقية لزيادة عدد الرحلات الجوية الأسبوعية من 21 رحلة إلى 48 رحلة . الصهيوني بيرنارد ليفي تواجد بين صفوف المتظاهرين الأوكرانيين أكثر من مرة , نسأل : ماذا كان يفعل ؟ . عضو الكنيست الفاشي موشيه فيغلين وفي مقابلة له مع الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت " مؤخرا , قال " على إسرائيل أن تكون مستعدة لاستقبال هجرة ضخمة لليهود من أوكرانيا خلال الفترة القريبة القادمة " . هذا غيض من فيض الحقائق المتعلقة بالتدخل الصهيوني في أوكرانيا .

 

المخطط الصهيوني لأوكرانيا هو جزء من مخطط أمريكي – غربي يتمثل في حلقات ثلاث : محاصرة روسيا وتوريطها في نزاع صراع على حدودها ... فكانت قضية أوكرانيا .المضي قدما في مشروع الفوضى الخلاقة , فكان إنشاء مشاريع التنظيمات المتطرفة : داعش والنصرة وغيرهما , وكان ما حققه داعش وغيره من التنظيمات الأصولية المتطرفة في العراق وسوريا ومحاولة الامتداد إلى دول عربية أخرى .الحلقة الثالثة : نزع سلاح المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة, والإشارة لإسرائيل بالبدء في عدوانها . هذا يتقاطع مع الهدف الإسرائيلي في تشليح المقاومة من أسلحتها . هذه الخطة بحلقاتها الثلاث جرى بحثها في مؤتمر هرتسيليا الأخير( 14 ) الذي انعقد مابين 24- 31 يونيو الماضي , والذي حضره قادة سياسيون وعسكريون اسرائيليون إضافة إلى الخبراء الاستراتيجيين من أصدقاء اسرائيل وبخاصة من الولايات المتحدة . جزء من قرارات هذا المؤتمروالاخرى السابقة تبقى سرية , لكن المحاضرات بشأنها تكون علنية , ويجري نشرها في وسائل الإعلام الإسرائيلية المختلفة .

من قبل : ثبت بالملموس تسلل اليهود الصهاينة إلى مواقع مؤثرة في المفاصل السوفياتية في الأعلام، في الأجهزة المختلفة للدولة, في أكاديمية االعلوم السوفياتية , في الحزب الشيوعي السوفياتي بما في ذلك لجنته المركزية ومكتبه السياسي. ( هذا ما تقوله وثائق سوفياتية كثيرة جرى نشرها بعد انهيار الاتحاد السوفياتي , ومجال مقالة صحفية لإيراد حتى بعض منها , لا يتسع) .لكل ذلك وكما ثبت, فإن الصهيونيين لعبوا دوراً أساسياً في انهيار الاتحاد السوفياتي ودول المنظومة الاشتراكية. بالنسبة لأوكرانيا كان من الطبيعي أن تخضع هذه الجمهورية لنفس مقاييس نشاطات الحركة الصهيونية في الاتحاد السوفياتي.

في أوكرانيا يوجد ما ينوف عن نصف مليون من اليهود ( كما ذكرنا في مقدمة المقالة ) في أوساطهم أثرياء كثيرون , من بين هؤلاء:أرسين ياتسنيوك رئيس حزب"جبهة التغيير" , بيترو بوراشينكو خامس مليادرير في أوكرانيا, لعب دوراً في عهد الرئيس يوشنكو عام 1995, وشغل منصب سكرتير الأمن القومي قبل أن يصبح وزيراً. فكتور بنشوك ثاني مليادرير في أوكرانيا, صاحب 5 قنوات تلفزيونية فضائية.إيغور كولومسكي والذي يعتبر أغنى رجل في أوكرانيا ,صاحب بنك " برايفت ", صاحب 3 قنوات تلفزيونية. غريغوري سوركيس رئيس نادي دينامو كييف.هؤلاء غيض من فيض نفوذ الحركة الصهيونية في أوكرانيا. هؤلاء الأثرياء يوظفون أموالهم ونشاطاتهم السياسية في خدمة الكيان والحركة الصهيونية عموما . التدخل الصهيوني في تأجيج الصراع في أوكرانيا هو استكمال متمم لذات التدخل في الأزمة الجورجية في عام 2007 , والذي لم يبق سرا , وجرى نشر الكثير من تفاصيله علنا .

وحول أحداث أوكرانيا نستكمل القول: لقد استمرت هذه الأحداث لشهور طويلة تحت عنوان : الحراكات الأوكرانية للمعارضة.في هذه الحراكات وقع قتلى وجرحى وبخاصة من قوات حفظ النظام.جرى تدمير العديد من المباني الحكومية.جرت اعتقالات, وخطف , ونهب , وسرقات , وتخريب للمتلكات والمنشآت الحكومية.ما جرى في أوكرانيا لم يكن مواجهة بين سلطة(مجرمة) ومتظاهرين(سلميين وديموقراطيين) , إنه صراع بين القوى المتعددة على السلطة ومنها قوى يمينية نازية متطرفة تحوز على دعم مطلق من التحالف الأمريكي – الغربي - الصهيوني .لذلك غذّت هذا الصراع ,كل من هذه الأطراف الثلاثة. القوى اليمينية الأوكرانية موحدة أيديولوجياً وشعاراتها هي غربية أمريكية صهيونية بامتياز. لقد كشفت المصادر(بما فيها مصادر إسرائيلية)مشاركة 300 جندي إسرائيلي(من اليهود الأوكروانيين الذين هاجروا إلى إسرائيل وأدوا الخدمة العسكرية فيها , وعادوا إلى بلدهم الأم في بداية الأحداث) .

هذا يؤكد على صورة التحالف النازي التي شهدناها في ثلاثينيات القرن الزمني الماضي بين هتلر وزعماء الحركة الصهيونية , لدعم هجرة اليهود إلى إسرائيل مقابل إعطاء الحركة الصهيونية لمعلومات عن التجمعات اليهودية في أوروبا للنازيين.لقد جرى توقيع عدة اتفاقيات بين المعارضة والحكومة, وجرت انتخابات ونجح مرشح المعارضة إلا أن الأوضاع لم تهدأ رغم الاتفاق بين أوكرانيا وروسيا والاتحاد الأوروبي . صحيح : إن وقفا لإطلاق النار بين الأطراف المتصارعة, قائم حاليا , لكن الازمة الأوكرانية لم يجر حلها والصراع ما زال مفتوحا على احتمالات كثيرة . كل ذلك يشي بأن القوى الصهيونية ما زالت تعمل على تأجيج الصراع في أوكرانيا .

لقد ساعدت روسيا, أوكرانيا بمليارات الدولارات وأعلنت أنها على استعداد لإعطاء أوكرانيا 15 مليار دولار, في الوقت الذي امتنع فيه الغرب عن مد أوكرانيا بالمال.روسيا تمد أوكرانيا بالنفط والغاز بأسعار تفضيلية.روسيا ليست على استعداد لخسارة أوكرانيا, لتكون بولندا جديدة تتمركز فيها قوات حلف الناتو وصواريخ الدرع الأمريكي , وهي لن تقف مكتوفة الأيدي من إمكانية انزلاق تام لاوكرانيا في مخططات حلف الأطلسي.الأمر مرهون بتطورات الصراع على الأرض.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«أنهار العسل والحليب» لا تتدفق دائما مع الاستثمار الأجنبى..!

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| السبت, 23 فبراير 2019

    فلنبدأ هذا المقال بسؤال افتتاحى مهم: ما هى العوامل الرئيسية المفسرة لتدفق الاستثمار من ...

لقاء موسكو الفلسطيني .. يدعو للأسف

د. فايز رشيد

| السبت, 23 فبراير 2019

    في جولة جديدة لتجاوز الانقسام, واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية, جرى لقاء لكافة الفصائل الفلسطينية, ...

ضحايا العنصرية وأشد ممارسيها!

د. عصام نعمان

| السبت, 23 فبراير 2019

    يزعم اليهود، أنهم كانوا دائماً ضحايا التمييز العنصري، ولاسيما في «الهولوكوست» على أيدي الألمان ...

إدلب... لماذا التأجيل؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 فبراير 2019

    القمة التي انعقدت في 15 فبراير/شباط 2019 في سوتشي، بين رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، ...

نقدُ إسرائيل أميركياً

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في تطور لافت، لم تعد مواقف الأميركيين تصب في خانة واحدة بشأن إسرائيل باعتبارها ...

كوبا «الثورة والدولة» في دستور جديد

د. عبدالحسين شعبان

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في 24 فبراير/ شباط الجاري سيتم التصويت في استفتاء شعبي على الدستور الكوبي الجديد، ...

الافتئات على المشروع الوطني ومنظمة التحرير

د. إبراهيم أبراش

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فشل السلطة أو انهيارها لأي سبب كان هو فشل لمشروع التسوية السياسية ولنهج أوسلو ...

نحن وإعلام الاحتلال

عدنان الصباح

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    بعد هزيمة عام 1967م وسقوط الضفة الغربية وقطاع غزة في قبضة الاحتلال وانقطاع سبل ...

لا يوجد اقليات فى بلادنا ,بل تنوع حضارى !

د. سليم نزال

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فى فكره التعايش فى التنوع المجتمعى لا يوجد غالب او مغلوب و لا قوى ...

مقاربة قوانين الطبيعة وقوانين البناء

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 21 فبراير 2019

    في الرياضيات والفيزياء، تقف القوانين والعلاقات الرقمية الدقيقة والمعادلات والنظريات، لتشكل بمجموعها بيئة منطقية ...

«مجلس اللا أمن والإرهاب الدولي»

عوني صادق

| الخميس, 21 فبراير 2019

    مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، اتفق المنتصرون على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي قيل ...

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر

| الخميس, 21 فبراير 2019

    لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10159
mod_vvisit_counterالبارحة36561
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع10159
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي298666
mod_vvisit_counterهذا الشهر1090537
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65244990
حاليا يتواجد 5867 زوار  على الموقع