موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

الصهاينة يطالبون نتنياهو بمواصلة العدوان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

شارع صهيوني بغالبيته ينحو باتجاه التطرف والفاشية . حالة جدل كبيرة تتصاعد في الكيان الصهيوني .انتقادات حادة توجه لنتنياهو من أعضاء من حكومته ومعظم الإسرائيليين على قرار وقف إطلاق النار والطريقة التي تم بها اتخاذ القرار. إرهاصات إئتلافية تتحدث عن إجراء انسحابات حزبية من الحكومة الحالية , وربما اللجوء إلى انتخابات مبكرة . جدل حول ميزانية وزارة الدفاع ( الحرب ) البالغة 23 مليار دولار على حساب اقتطاعات كبيرة من ميزانيات الضمان الاجتماعي والرفاه وتأمين الشيخوخة وغيرها .هذه هي أبرز التفاعلات في الكيان خلال الأبرز فيها هو: الدعوة إلى المزيد من محاربة الفلسطينيين ومقاومتهم .

 

أبرز المنتقدين لنتنياهو وقرار وقف إطلاق النار كان الفاشي أفيغدور ليبرمان وزير الخارحية ورئيس حزب " إسرائيل بيتينو " الذي اعترض على شكل اتخاذ القرار بوقف إطلاق النار وبيّن " أنه جرى اتخاذه بواسطة الهاتف " وحسب وسائل الإعلام : فإن أربعة وزراء من الطاقم الوزاري المصغر كانوا ضد القرار , وهم : ليبرمان , نفتالي بينيت رئيس حزب " البيت اليهودي " أهرونوفيتش وآخر رابع . في نفس السياق كانت تصريحات بينيت . ليبرمان قال على صفحته في الفسبوك " طالما أن المتطرفين الفلسطينين هم المسيطرون على القطاع فإن حربنا ضدهم ستستستمر , لذلك فإننا نعارض وقف إطلاق النار " . عضو الكنيست عن حزب " هناك مستقبل " عوفر شيليح أشارإلى احتمال انسحاب حزبه من الحكومة قائلا " إن حزبه يدرس إمكانية الانسحاب من الإئتلاف وذلك بناء على البرنامج السياسي للحكومة ومدى تصديها للإرهاب " .

رئيس الشاباك الاسبق يعقوب بيري قال " إنه في حالة عدم وجود برنامج سياسي للحكومة فالذهاب للانتخابات المبكرة خيار رئيسي " . من جانب آخر شن وزير السياحة عوزي لنداو الرجل الثاني في حزب ليبرمان حملة على نتنياهو مطالبا باستئناف العدوان. النائب داني دانون من حزب الليكود سيبادر إلى طلب انعقاد سريع لمركزية الليكود وصرح قائلا " ما كان لنتنياهو ان يتخذ قرار بوقف إطلاق النار لأن أمننا مهدد , لذا من المهم مواصلة الحرب على الصواريخ التي تهددنا " . من ناحية ثانية : فإن المتابع للصحافة الإسرائيلية ولاستطلاعات الراي في الكيان يلحظ وبلا أدنى شك : مطالبة 72% من الإسرائيليين " القضاء على كل الذين يهددوون الإسرائيليين وأمنهم " . هذا غيض من فيض توجهات مستوطني الكيان الصهيوني .

ما سقناه كان من إجل ثلاثة اهداف . الاول : ما يجري في الداخل الإسرائيلي من جهة , ومن جهة أخرى , انعكاس ذلك على الوافع الفلسطيني .الهدف الثاني : طبيعة التحول في الشارع الإسرائيلي . الثالث : استخلاص الاستنتاجات اللازمة والضرورية لناعلى المديين القريب والبعيد .

اإن طبيعة الشارع الإسرائيلي يتجه نحو المزيد من اليمين والتطرف , وكافة استطلاعات الراي تؤكد هذا الأمر , فوفقا لإحصائية قريبة أجرتها صحيفة " يديعوت أحرونوت " : فإن نسبة المتطرفين اليهود في الكيان الصهيوني ستبلغ 62% من مجموع الإسرائيليين في العام 2025 . إن هذه هي ه لا يمكن الفصل بين الكيان والعدوانية , والعنصرية , وممارسة المذابح بحق الفلسطينيين والعرب . لا يمكن لهذه الدولة أن تتعايش مع السلام , فهو يتعاكس مع جوهر إنشائها .

لكل ذلك : ومثلما أثبتت التجربة : فغن نهج المفاوضات مع الكيان لايمكنه أن ينتج سوى المزيد من الكوارث على الشعب الفلسطيني والأمة العربية . إسرائيل لن تستجيب للمطالب الفلسطينية سواء الآنية أواللاحقة الا من خلال إخضاعها بالقوة المسلحة , لا ولن تفهم لغة غيرها . لا فائدة من المفاوضات غير المباشرة التي ستجرى في القاهرة , والإنباء تقول : باحتمال رفض إسرائيل لإرسال وفدها إلى القاهرة . من أبرز الإستنتاجات أيضا : أن لا مجال لما يسمى ب " حل الدولتين " . إن إسرائيل لن تلتزم بما يسمى " الهدنة " , وستستأنف عدوانها على القطاع إن آجلا أو عاجلا . إن معركتنا مع الكيان هي معركة وجود لا معركة حدود , بالتالي : فإن الحل الموضوعي يتمثل باجتثاث هذا الكيان من جذوره والقطبيعة التحولات في الكيان الصهيوني , بالتالي : فإن لنائب الثوزراء الطاقم الوضا عليءزاري المصغر كانوا ضد القراركومتهلدعوة إلى المزيد من اقتراف العدوان ضد الفلسطيتمربنا ضدهم ستسنيين هم المسيطرون على غزة فإن حرالهوة ترة الحالية . لكن يظل الجانب الأبرز فاله ولا حلولا أخرى .. فالشارع الصالدفاع والاقلسطينرة تتن الفيحدث عن احتمالات انسحابات ائتلمن جديد : تقتل أطفالنا حتى الذين لم يبلغوا عاما واحدا من أعمارهم . تمارس مذابحها كما تشاء ودون رادعهيوني بغالبيته متطرف ولا تعايش مع دولته.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«أنهار العسل والحليب» لا تتدفق دائما مع الاستثمار الأجنبى..!

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| السبت, 23 فبراير 2019

    فلنبدأ هذا المقال بسؤال افتتاحى مهم: ما هى العوامل الرئيسية المفسرة لتدفق الاستثمار من ...

لقاء موسكو الفلسطيني .. يدعو للأسف

د. فايز رشيد

| السبت, 23 فبراير 2019

    في جولة جديدة لتجاوز الانقسام, واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية, جرى لقاء لكافة الفصائل الفلسطينية, ...

ضحايا العنصرية وأشد ممارسيها!

د. عصام نعمان

| السبت, 23 فبراير 2019

    يزعم اليهود، أنهم كانوا دائماً ضحايا التمييز العنصري، ولاسيما في «الهولوكوست» على أيدي الألمان ...

إدلب... لماذا التأجيل؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 فبراير 2019

    القمة التي انعقدت في 15 فبراير/شباط 2019 في سوتشي، بين رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، ...

نقدُ إسرائيل أميركياً

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في تطور لافت، لم تعد مواقف الأميركيين تصب في خانة واحدة بشأن إسرائيل باعتبارها ...

كوبا «الثورة والدولة» في دستور جديد

د. عبدالحسين شعبان

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في 24 فبراير/ شباط الجاري سيتم التصويت في استفتاء شعبي على الدستور الكوبي الجديد، ...

الافتئات على المشروع الوطني ومنظمة التحرير

د. إبراهيم أبراش

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فشل السلطة أو انهيارها لأي سبب كان هو فشل لمشروع التسوية السياسية ولنهج أوسلو ...

نحن وإعلام الاحتلال

عدنان الصباح

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    بعد هزيمة عام 1967م وسقوط الضفة الغربية وقطاع غزة في قبضة الاحتلال وانقطاع سبل ...

لا يوجد اقليات فى بلادنا ,بل تنوع حضارى !

د. سليم نزال

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فى فكره التعايش فى التنوع المجتمعى لا يوجد غالب او مغلوب و لا قوى ...

مقاربة قوانين الطبيعة وقوانين البناء

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 21 فبراير 2019

    في الرياضيات والفيزياء، تقف القوانين والعلاقات الرقمية الدقيقة والمعادلات والنظريات، لتشكل بمجموعها بيئة منطقية ...

«مجلس اللا أمن والإرهاب الدولي»

عوني صادق

| الخميس, 21 فبراير 2019

    مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، اتفق المنتصرون على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي قيل ...

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر

| الخميس, 21 فبراير 2019

    لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم288
mod_vvisit_counterالبارحة36561
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع288
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي298666
mod_vvisit_counterهذا الشهر1080666
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65235119
حاليا يتواجد 3240 زوار  على الموقع