موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص ::التجــديد العــربي:: وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل ::التجــديد العــربي:: تفاقم العجز الأميركي لـ 544 مليار دولار في 5 أشهر و عجز شهري بقيمة 234 مليار دولار في فبراير ::التجــديد العــربي:: باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية ::التجــديد العــربي:: مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة ::التجــديد العــربي:: فرنسا تسقط مولدوفا برباعية في تصفيات يورو 2020 ::التجــديد العــربي:: تنديد واسع بتصريحات ترامب حول دعم سيادة الكيان المحتل على الجولان السوري المحتل ::التجــديد العــربي:: أردنيون يحتجون على اتفاق غاز مع الاحتلال بقيمة 10 مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي" ::التجــديد العــربي:: كم بيضة يجب أن نتناولها يوميا؟ ::التجــديد العــربي:: 27 مؤلفاً يوقعون إصدارتهم اليوم على منصات معرض الرياض للكتاب ::التجــديد العــربي:: اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي::

أبعاد مشهد الصراع حتى اللحظة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مجزرة وحشية جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في حيّي الشجاعية وشعف في غزة . الضحايا بالعشرات والجرحى بالمئات .أشلاء الشهداء من الأطفال منتشرة في الشوارع في مناظر تقشعر لها الأبدان ويتوقف لرؤيتها شعر الرأس . العدو يستهدف المستشفيات وغرف العمليات فيها , وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية والإعلاميين . إسرائيل تفوقت في جرائمها على الأساليب النازية والفاشية في ذبح الشعوب .الكيان ابتكر طرقه الخاصة به في ارتكاب المجازر .هذا التصعيد الإسرائيلي ينعكس في مضامينه ,عن الازمة التي يعيشها الكيان ,فهو من جهة يمارس عدوانيته المعهودة واللصيقة بوجوده وتعاليم حاخاماته , ومن جهة أخرى يوجه رسائل إلى فصائل المقاومة الفلسطينية وعموم شعبنا مفادها : أن لا فائدة من المقاومة التي تجلب الويلات على الناس , وهي محاولة أيضا للضغط على الفصائل للقبول بالهدنة (التهدئة ) الطويلة الأمد . يستهدف العدو أيضا :محاولة إرضاء الشارع الإسرائيلي , الذي يقدم الخسائر, والمصاب بحمّى الرعب ,والمضطر بمجموعه للنزول إلى الملاجىء, وهو الذي لم يتعود وصول الحرب إليه, بل تخوضها دولته على الدوام خارج حدودها . كما لم يتعود على الخسائر البشرية بين صفوف جنوده . وباعتراف مصادر العدو تمكن كمين فلسطيني للمقاومة من قتل 13 جنديا إسرائيليا ومن أسر جندي واحد ( الأحد 20 يوليو الحالي ) .قادة عسكريون إسرائيليون سابقون وإعلاميون وخبراء عسكريون أجمعوا في تصريحاتهم : بأن العملية العسكرية البرية الإسرائيلية ,فشلت في تحقيق أهدافها ,ولهذا ونتيجة للرد الصلب للمقاومة , أخذ الضجيج على الحرب يعلو في الشارع الإسرائيلي , فلم يكن في تصور قادة إسرائيل :أن حركة مقاومة صغيرة وبسيطة في وسائلها ,مقارنة مع ما تمتلكه دولتهم من أسلحة , قادرة على مجابهة عشرات الآلاف من الجنود الإسرائيليين , وبامتياز . المجزرة الصهيونية تعكس (الحضارة ! )الصهيونية التي تحدث عنها نتنياهو مؤخرا , ففي تصريح له لصحيفة هآرتس ( الجمعة 4 يوليو الحالي ) قال رئيس الوزراء الإسرائيلي " إن هوة أخلاقية واسعة وعميقة تفصل بيننا وبين أعدائنا – يقصد العرب وبضمنهم الفلسطينيين – هم يقدّسون الموت ونحن نقدّس الحياة , هم يقدّسون القسوة ونحن نقدّس الرحمة !؟ " .

 

على صعيد المشهد السياسي للصراع : فإن هذه الفترة تعكس مرحلة "عض الأصابع " والقدرة على الإستمرار في المعركة . معظم الفصائل الفلسطينية تدرك هذا الأمر ,لذا من الصعب عليها ان لا تصمد في الخمسة دقائق الأخيرة . الغريب : ان ما يسمى " بالمبادرة المصرية " تساوي بين الضحية والجلاد , فهي تدعو إلى وقف "العنف بين الجانبين " , غير عابئة بضرورة التفريق بين المحتل للأرض...... والمغتصب لإرادة الإنسان ! إسرائيل هي التي ابتدأت العدوان , الفلسطينيون محتلة أرضهم بكاملها ,ويعيشون عذابات الإحتلال وجحيمه . إنهم يمارسون حقهم المشروع وبقرارات واضحة من الأمم المتحدة . إنهم يقاومون فعل الإحتلال والجريمة العدوان . الاحتلال يرتكب المذابح ويهدم بيوت الفلسطينيين على ساكنيها , بين الضحايا :عائلات بأكملها مضوا واستشهدوا نتيجة قصف البيوت,فهل المطلوب من الفلسطينيين أن ينثروا الورود( في عرف المبادرة المصرية) على جلاديهم من قوات الاحتلال ؟! غريب والله هذا المنطق . قطاع غزة يعاني الحصار الخانق للعام الثامن على التوالي , مصر تزيد من قسوة هذا الحصار من خلال إغلاقها لمعبر رفح ! مع أنها الدولة العربية الأولى والأقوى ,وبدلا من التصدي لإسرائيل التي خاضت حروبا عدوانية واقترفت جرائم كثيرة بحقها وحق الشعب المصري , تقوم بالمساواة بين الضحية والجلاد ,وتمارس الضغوطات على الفصائل الفلسطينية للقبول بالشروط الإسرائيلية لما تسميه التهدئة !ّ إسرائيل تشترط على الفلسطينيين : الموافقة على نزع أسلحتهم من الصواريخ ,والتعهد بعدم إنتاجها مستقبلا . المبادرة المصرية تتقاطع مع الموقفين : الأمريكي والصهيوني . هذه المبادرة المستسلمة, أفشلها الفلسطينيون . إن الحقيقة الأكيدة : أن من يصمد حتى النهاية في المعركة الشرسة القائمة حاليا , بين المقاومة ,وهي التي تخوض معركة عادلة ومشّرفة , وبين العدو النازي , سيكون هو القادر على الإنتصار وفرض شروطه . من الطبيعي أن تنتصر المقاومة ,فهي تدافع عن شعبها وحقوقه الوطنية العادلة ,بالتالي فلا مجال للمقاومة إلا الإنتصار أو الإنتصار , لا حل آخر .

يبقى القول : أن المقاومة بحاجة إلى تضامن فعلي وحقيقي من امتنا العربية .لقد بتنا نشهد مؤخرا تفاعلا عربيا ودوليا في التضامن مع الفلسطينيين ومقاومتهم ,وكذلك استنكارا للعدوان والمذابح والجرائم والعدوان الصهيوني . النصر لشعبنا ومقاومته, والرحمة لشهداءه, والشفاء لجرحاه .والهزيمة للجلادين العدوانيين.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص

News image

وصف رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، إالاحتلال الصهيوني، بأنها "دولة لصوص"، قائلا: "لا يمكنك الا...

وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل

News image

غرق مئة شخص، إثر انقلاب عَبَّارة سياحية، كانت تنقل عوائل إلى جزيرة أم الربيعين الس...

باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية

News image

وسط إجراءات أمن استثنائية شملت منعاً للتظاهر في مناطق محددة في باريس ومدن أخرى، تنط...

مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة

News image

أكدت مصر على موقفها الثابت باعتبار الجولان السوري أرضا عربية محتلة وفقاً لمقررات الشرعية الد...

الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي"

News image

ألقت الشرطة الألمانية القبض على عشرة أشخاض للاشتباه بهم في التخطيط لهجوم "إرهابي".واعتُقل العشرة بعد...

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

عناصر التنمية: الأمن

سعيد لعريفي

| الأحد, 24 مارس 2019

  بعد أن حاولنا توضيح بعض المعالم في علاقة النخب مع الشعوب، واعتبرنا أن الشكل ...

حركة حماس والحراك ضد الضرائب وزيادة الأسعار

د. أيوب عثمان

| الأحد, 24 مارس 2019

  إذا كانت الأوضاع المعيشية قد ظل ترديها منذ سنوات في ازدياد حتى وصلت حداً ...

«حجيج» الجنرالات إلى دمشق

عريب الرنتاوي

| الأحد, 24 مارس 2019

  ثلاثة جنرالات أموا دمشق الأسبوع الماضي... وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو، وقبله الجنرال ...

القمة العربية والمطالب الثورية

د. زهير الخويلدي

| الأحد, 24 مارس 2019

    أول مرة تنعقد القمة العربية في تونس منذ نجاح الثورة الشعبية في الإطاحة بالحكم ...

الجزائر … أبعد من رئاسة

د. موفق محادين

| الأحد, 24 مارس 2019

    تضم المعارضة طيفاً واسعاً لا يقتصر على رموز الحرس الجديد بل يمتد أحياناً إلى ...

أميركا تهوّد هضبة الجولان

د. فايز رشيد

| الأحد, 24 مارس 2019

    ذكرت وكالات الأنباء, أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب, كتب تغريدة على حسابه, أعلن فيها: ...

كيف ولماذا عادتْ موسكو إلى الشرق الأوسط من البوّابة السورية؟

فيصل جلول

| السبت, 23 مارس 2019

    يُعزى الموقع الجديد الذي تحتله روسيا إلى الرئيس فلاديمير بوتين، ودوره الفعّال في وقف ...

تأثيرات «عام العدس» على الشعب العراقي!

هيفاء زنكنة

| السبت, 23 مارس 2019

  لا أظن أن هناك مواطنا، خارج حدود العراق، سيحظى بهدية من حكومته، تماثل ما ...

حدود الدم في فلسطين

د. إبراهيم أبراش

| السبت, 23 مارس 2019

    ما يجري من أحداث في فلسطين وخصوصا في قطاع غزة يتجاوز الخلافات الفصائلية وأزمة ...

تهدئتان لا تصنعان سلاماً ولا استسلاماً

د. عصام نعمان

| السبت, 23 مارس 2019

    ليس هناك وضع مستقر في غزة؛ إذ إن «إسرائيل» تثابر على التحرش والتعدي والقصف ...

تركيا والغرب والاستثمار الديني

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 مارس 2019

    ما بين مجزرة المسجدين في نيوزيلندا التي ذهب ضحيتها أكثر من خمسين شخصاً مسلماً ...

قبل أن نُصدم بعودة «داعش»

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 22 مارس 2019

    يبدو أن التحذيرات التي أطلقها مسؤولون في قوات سوريا الديمقراطية «قسد» منذ أيام قليلة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1114
mod_vvisit_counterالبارحة28405
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29519
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي209954
mod_vvisit_counterهذا الشهر819763
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66249844
حاليا يتواجد 2843 زوار  على الموقع