موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
قائمة المناطق التي استهدفتها قوات الإحتلال في قطاع غزة حتى اللحظة ::التجــديد العــربي:: دمشق: تحرير الجولان بكافة الوسائل المتاحة حق غير قابل للتصرف ::التجــديد العــربي:: ترامب يوقع وثيقة الاعتراف بسيادة الاحتلال على مرتفعات الجولان السورية المحتلة و الجامعة العربية: إعلان ترامب حول الجولان قرار باطل ::التجــديد العــربي:: جيش الاحتلال يعلن عن بدء عملياته العسكرية في غزة ودوي انفجارات ضخمة في المناطق الغربية من القطاع ::التجــديد العــربي:: صاروخ غزة وصل إلى وسط الاراضي المحتلة وأسفر عن سقوط 7 جرحى ::التجــديد العــربي:: ارتفاع عدد قتلى الانفجار في مصنع للمبيدات الحشرية بالصين إلى 78 ::التجــديد العــربي:: «أرامكو» تنجز معمل الفاضلي العملاق للغاز والكهرباء خلال أشهر بطاقة 2٫5 مليار قدم وبتكلفة 50 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: الطاقة" وهيئة تطوير مكة تبدآن الخطوة الأولى لتنفيذ مشروع الفيصلية للطاقة الشمسية ::التجــديد العــربي:: موسم الشرقية يطلق «ليالي ثقافية» بالأحساء ::التجــديد العــربي:: تناول الفطر مرتين أسبوعيا قد "يقلل خطر تدهور صحة دماغ" لدى المسنين ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص ::التجــديد العــربي:: وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل ::التجــديد العــربي:: تفاقم العجز الأميركي لـ 544 مليار دولار في 5 أشهر و عجز شهري بقيمة 234 مليار دولار في فبراير ::التجــديد العــربي:: باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية ::التجــديد العــربي:: مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة ::التجــديد العــربي:: فرنسا تسقط مولدوفا برباعية في تصفيات يورو 2020 ::التجــديد العــربي:: تنديد واسع بتصريحات ترامب حول دعم سيادة الكيان المحتل على الجولان السوري المحتل ::التجــديد العــربي:: أردنيون يحتجون على اتفاق غاز مع الاحتلال بقيمة 10 مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي" ::التجــديد العــربي::

الكيان يحاول إسقاط عروبة المسيحيين الفلسطينيين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مثلما حوّلت إسرائيل الدروز في منطقة 48 رسمياً إلى قومية أخرى غير عربية, تحاول مسح عروبة المسيحيين العرب الفلسطينيين، فقد أعلن رئيس الائتلاف العنصري اليميني الحاكم، النائب ياريف ليفين في مقابلة

له مع صحيفة معاريف( الجمعة 10 يناير الحالي) عن عزم الائتلاف تشريع مجموعة من القوانين, تسعى لإسقاط عروبة المسيحيين, وإلى توزيعهم لطوائف, واختلاق قومية جديدة لهم تماماً مثلما فعلت مع الدروز العرب.

ذكر ليفين في مقابلته: إن الائتلاف سيبادر إلى تشريع قوانين ” تمنح تمثيلاً منفصلاً وموقفاً منفصلاً للجمهور المسيحي, من خلال فصلهم عن العرب المسلمين”.

وهي كما يقول” خطوة تاريخية مهمة يمكنها أن توازن دولة إسرائيل, وتربط بينها وبين المسيحيين”. استناداً إلى أحد هذه القوانين التي سيبادر إلى سنّها الائتلاف فإن” العرب المسيحيين يمكنهم أن يسجلوا أنفسهم كمسيحيين فقط, تحت بند القومية في بطاقة الهوية, كي يجري التمييز بينهم وبين المسلمين بشكل رسمي”. الخطوة التالية هي: ” سيكون بوسعهم تحقيق بعض الامتيازات حسب سقف خاص ومفصل”، ويضيف ” سيكون بوسعهم أن يكونوا أعضاء مجالس إدارة في شركات حكومية, وسيحصلون على تمثيل منفصل في المجالس البلدية, وسيحصلون على مساواة فرص في العمل”. القانون الأول وفقاً لليفين والذي سيجري سنّه هو: تمثيل المسيحيين في اللجنة الاستشارية لمساواة الفرص للعمل.

بدايةً يُستدل من التصريح العنصري لليفين: أن العرب لا يصلون إلى أعضاء مجالس إدارة في الحكومات الإسرائيلية, ولذلك فحين إسقاط عروبة المسيحيين, سيتمكن الأخيرين من الوصول إلى أعضاء مجالس إدارة. إنه اعتراف عنصري واضح من رئيس الائتلاف الحكومي الحالي. هذا في الوقت الذي تدّعي فيه الدولة الصهيونية”أنها دولة ديمقراطية”.

تصريح ليفين هو اعتراف بشكل ضمني بعدم وجود هذه الديموقراطية. من زاوية ثانية: فإن الكيان الصهيوني يحاول تفتيت وحدة أهلنا من الفلسطينيين العرب على قاعدة”فرّق تسدْ”, وبذلك تنفذ إسرائيل إلى تحقيق كل مآربها. ثالثاً: تحاول إسرائيل التقليل مما تسميه بالخطر الديموغرافي العربي, والذي ستعانيه مستقبلاً, فوفقاً للإحصائيات ففي العام 2050 سيصل عدد العرب في إسرائيل إلى نفس عدد اليهود فيها. رابعاً: ما تحاول إسرائيل فرضه على المسيحيين, سينطبق مستقبلاً على المسلمين بتقسيمهم إلى سنّة وشيعة، وإسقاط عروبة الشيعة (على سبيل المثال) لتحصر العرب في أعداد قليلة ليس إلاّ. خامساً: تقسيم العرب إلى أديان وطوائف ومذاهب سُيسهل على إسرائيل زرع الفتن بين العرب وغيرها وغيرها من الأهداف العنصرية الخطيرة!.

للعلم:ما يقوله ليفين ليس جديداً على إسرائيل, فمنذ إنشاء دولتها فإن الحركة الصهيونية وتمثيلها السياسي تحاول تمزيق العرب, فهي تقسمهم إلى عرب مسلمين وعرب مسيحيين, أما المسلمون فقد فصلت عنهم الطائفة الدرزية ( مع أن الدروز مسلمون عرب). كذلك تتعامل مع البدو كفئة مستقلة عن العرب. يبلغ عدد السكان العرب في إسرائيل حالياً: مليون وستماية ألف (عربي) بشكل تقريبي, ولأن إسرائيل حاولت وتحاول تقسيمهم فإنها تفرق بين المسلمين والمسيحيين وتفرق أيضاً بين مسيحي ومسيحي, ففي الوقت الذي تعتبر فيه الكاثوليك واللاتين والموارنة مسيحيين غربيين, فإنها تتعامل مع الأردثوذوكس والأقباط على اعتبارهم شرقيين. اليوم ستحاول إسرائيل تعزيز مخططاتها من أجل إيجاد الشروخ العميقة في البنية الدينية والأخرى القومية لأهلنا في المنطقة المحتلة عام 1948.

لقد رفض المسيحيون الفلسطينيون منذ إنشاء إسرائيل هذه التقسيمات الإسرائيلية, وكشفوا هذا المخطط بكل أهدافه وأبعاده. أما ما يقوله ليفين فقد واجه استنكاراً عربياً شاملا فهو يستهدف: دق أسافين واختلاق بلبلة في المجتمع الفلسطيني”. وأكد ناطق رسمي باسم الكنيسة الأرثوذوكسية”أن الفلسطينيين العرب المسيحيين لا يستمدون عروبتهم من الحركة الصهيونية وممثليها.إننا على يقظة تامة ولدينا القدرة الكافية والوعي الجماهيري الوحدوي لإحباط هذه المؤامرات التي تنتج عن عقول عنصرية مريضة”.

من جهته قال الأب أمجد صبارة كاهن طائفة اللاتين في مدينة الناصرة: أن الهدف مما يقوله ليفين هو التفرقة ما بين أبناء الشعب الواحد, وكما نعلم جيداً بحسب تعاليم المسيح فإن التفرقة هدّامة. موقفنا واضح نحن المسيحيين وبالتالي لن نسمح بمثل هذه التفرقة أن تمر، لأن التفرقة تقتل الإنسان. وإذا كان ليفين يبحث عن مصلحة المسيحيين فعليه أن يعمل من أجل إحقاق حقوق سائر المواطنين العرب في إسرائيل”. في نفس السياق تأتي تصريحات د. باسل غطاس من كتلة التجمع الوطني الديمقراطي. وتصريحات رئيس مجلس الطائفة العربية في الناصرة د.عزمي حكيم. ردود الفعل هذه هي غيض من فيض استعرضنا جزءاً منها فقط وبعرض لبعضها من أجل توضيح ردود فعل إخوتنا المسيحيين على التصريحات العنصرية.

قلناها مراراً: أن ما يجري من تفرقة مؤخراً وبتقسيم المجتمعات العربية إلى طوائف وأديان ومذاهب وإثنيات,لا يخدم إلا العدو الإسرائيلي . بالفعل فإن العديد من الأطروحات التي تقسّم الأمة العربية إلى سنة وشيعة ومسيحيين (بمختلف جماعاتهم) هي تلتقي بشكل واضح مع ما يريده الكيان الصهيوني.يبقى القول:أن أمتنا العربية وأهلنا في منطقة 48 أوعى من التعامل مع هذه التقسيمات التي تهدف إلى تخريب النسيج الأجتماعي لأبناء وأمتنا ولأهلنا في منطقة 48.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

دمشق: تحرير الجولان بكافة الوسائل المتاحة حق غير قابل للتصرف

News image

اعتبرت وزارة الخارجية السورية اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسيادة الاحتلال على الجولان السوري الم...

ترامب يوقع وثيقة الاعتراف بسيادة الاحتلال على مرتفعات الجولان السورية المحتلة و الجامعة العربية: إعلان ترامب حول الجولان قرار باطل

News image

وقع ترامب وثيقة الاعتراف بسيادة الاحتلال الصهيوني على مرتفعات الجولان السورية المحتلة ، في حضور ...

جيش الاحتلال يعلن عن بدء عملياته العسكرية في غزة ودوي انفجارات ضخمة في المناطق الغربية من القطاع

News image

أعلن جيش الاحتلال بدء استهداف مواقع حماس في غزة، وقد سمع دوي انفجارات ضخمة في ...

صاروخ غزة وصل إلى وسط الاراضي المحتلة وأسفر عن سقوط 7 جرحى

News image

قالت شرطة الإحتلال إن صاروخا أطلق من قطاع غزة، أصاب منزلا وسط الارض المحتلة، وأسفر ...

ارتفاع عدد قتلى الانفجار في مصنع للمبيدات الحشرية بالصين إلى 78

News image

ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية أن عدد قتلى انفجار هائل وقع الأسبوع الماضي في مصن...

رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص

News image

وصف رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، إالاحتلال الصهيوني، بأنها "دولة لصوص"، قائلا: "لا يمكنك الا...

وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل

News image

غرق مئة شخص، إثر انقلاب عَبَّارة سياحية، كانت تنقل عوائل إلى جزيرة أم الربيعين الس...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

سباق على الرهانات بين العرب والإسرائيليين

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 26 مارس 2019

    ردود الفعل العربية الغاضبة, التى فجرها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اعترافه بفرض إسرائيل سيادتها ...

تصعيد عسكري وهدنة مثيرة للفتنة

د. إبراهيم أبراش

| الثلاثاء, 26 مارس 2019

    حالة التوتر وتهديد إسرائيل لغزة وحركة حماس بالويل والثبور بعد إطلاق ثلاثة صواريخ من ...

السيدة النبيلة وشعبها السمح

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 26 مارس 2019

    منذ سنوات عديدة حدثني أحد أقربائي عن رغبته في الهجرة إلى نيوزيلندا، ولما أبديت ...

المجتمع المدني والتأسيس للدولة المدنية

د. عدنان عويّد

| الاثنين, 25 مارس 2019

    إن حديثنا عن قيم الدولة المدنيّة, التي هي بالضرورة قيم الليبرالية التي ناضلت الطبقة ...

في تلازم العنف والتعصّب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 25 مارس 2019

    غالباً ما اقترن التعصب بالعنف في التاريخ فأتى مفصوحاً عنه في فعل ما، من ...

! الحضارة الانسانيه فى ازمة حقيقية !

د. سليم نزال

| الاثنين, 25 مارس 2019

    اشعر بالتقزز من الذين يضعون الصراعات الحالية فى اطار دينى بل و يساهموا فى ...

هل يحق التظاهر في ظل الحصار؟

منير شفيق

| الاثنين, 25 مارس 2019

    عندما اندلعت تظاهرات في قطاع غزة تحت شعار "بدنا نعيش"، وقوبلت بتفريقها بالقوة، تعالت ...

المشروع القومي الذي أهدرناه

عبدالله السناوي

| الاثنين, 25 مارس 2019

    في ٢٦ يوليو ١٩٥٦، ولدت زعامة جمال عبد الناصر بميدان المنشية، الذي تعرض فيه ...

التواصل الاجتماعي ونهاية السياسة

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 25 مارس 2019

    أثبتت دراسة جديدة في فرنسا ارتباط نزعة الكراهية المتنامية في المجتمعات الغربية وظاهرة التواصل ...

عناصر التنمية: الأمن

سعيد لعريفي

| الأحد, 24 مارس 2019

  بعد أن حاولنا توضيح بعض المعالم في علاقة النخب مع الشعوب، واعتبرنا أن الشكل ...

حركة حماس والحراك ضد الضرائب وزيادة الأسعار

د. أيوب عثمان

| الأحد, 24 مارس 2019

  إذا كانت الأوضاع المعيشية قد ظل ترديها منذ سنوات في ازدياد حتى وصلت حداً ...

«حجيج» الجنرالات إلى دمشق

عريب الرنتاوي

| الأحد, 24 مارس 2019

  ثلاثة جنرالات أموا دمشق الأسبوع الماضي... وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو، وقبله الجنرال ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4688
mod_vvisit_counterالبارحة27339
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع91853
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي209954
mod_vvisit_counterهذا الشهر882097
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66312178
حاليا يتواجد 2270 زوار  على الموقع