موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

اتهامات الإخوان للنظام الجديد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لم يبق وصف سيئ في قواميس اللغة، إلا استعمله الإخوان المسلمون وألصقوه بالجيش المصري والنظام الجديد . آخر المزاعم أنه وفور صدور قرار المحكمة بإخلاء طرف الرئيس الأسبق مبارك الذي أُزيح عن السلطة (وقد أُخلي سبيله ليومين فقط)

حتى بدأت آلة الإخوان الإعلامية في مصر وأينما وجدوا، بإطلاق دعايات مسمومة فحواها: أن الجيش والنظام المصري الجديد قاما “بتبرئة مبارك من كافة التهم الموجهة إليه، وأن الطرفين يسعيان إلى إعادة عهد مبارك بكل تفاصيله”! صحيح أنهم لم يوجهوا تهمة مباشرة إلى القضاء المصري، لكن مضمون ما ذكروه يحمل بين طياته اتهاماً للقضاء المصري بالتبعيه للجيش وللنظام الجديد.

للعلم فقط، إن غالبية القضايا التي حوكم بها مبارك، والتي صدرت قرارات محكمة بتبرئته منها كانت في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي مندوب الإخوان في قصر الاتحادية . بعد يومين فقط من اخلاء سبيله أُعيد مبارك إلى السجن بتهمة المشاركة في قتل المتظاهرين، وهي التهمة الأبرز التي سيحاكم عليها .

أما الاتهامات الأخرى المالية فقد جرت تسوية سابقة (كذلك إبّان حكم الإخوان) بين المحكمة وهيئة الدفاع عن مبارك، وقد تم دفع مبالغ مالية طائلة عنه تساوي ما يُتهم به من اختلاس مبالغ . إن أغلبية المسؤولين المصريين في عهد مبارك، والذين اعتقلوا وحوكموا في ما بعد صدرت قرارات ببراءتهم في عهد مرسي . هذا لا يجعلنا نتهم القضاء المصري بتبعيته للإخوان، فهو قضاء ذو تاريخ عريق وتجارب كثيرة وكبيرة وخبرات قضائية عديدة . على العكس من ذلك الذين اتهموا القضاء المصري بالتبعية هم الإخوان المسلمون الذين افتعلوا معه المشكلات، وحاولوا أخونته تماماً . في عهد مرسي، وللمرة الأولى في تاريخه: يلجأ القضاة المصريون إلى الإضراب وسيلة احتجاج على قرارات مرسي بعزل المدعي العام من منصبه وتعيين إخواني محله . القضاء المصري أبطل قرار الرئيس المعزول، وثبّت الأول

لقد حاول مرسي الالتفاف على القضاة من خلال قراره بتغيير سن التقاعد لهم، ليتمكن من إقصاء معظمهم عن مناصبهم .

هذه هي حقيقة ما حدث ويعرفها القاصي والداني، لأنها أحداث معاصرة جرت قبل أشهر قليلة فقط! لذا كيف يتجرأ الإخوان على تلفيق الاتهامات الكاذبة للقضاء وللنظام الجديد والجيش بالتواطؤ مع نظام مبارك؟

الإخوان المسلمون لم يعتدوا على القضاء المصري فقط، وإنما على مؤسسة الأزهر، بدءاً من المنصب الأول فيها حتى الأصغر . حاولوا استبدال شيخ الأزهر بشيخ إخواني . قبيل عزله بأسابيع أصدر مرسي قراراً بتعيين محافظين جدد لغالبية المحافظات من الإخوان، وهو ما أدى إلى احتجاجات جماهيرية فيها، رفضاً للقرارات الظالمة لمندوب الإخوان الرئاسي، الذي اتخذ معياراً لتعيين الشخص من خلال انتمائه للإخوان وليس اعتماداً على قدراته وكفاءته . هذا ما حصل وهو تاريخ قريب أيضاً .

إن ما حدث ينسجم بالكامل مع مبادئ الإخوان في التفرد والاستئثار بالسلطة والدكتاتورية والتعامل بدونية شديدة مع كل القوى والأحزاب والاتجاهات السياسية الأخرى، ومع الكفاءات المصرية (ومصر غنية بكفاءاتها) في مختلف المجالات!

إن من مبادئ “الإخوان” الأساسية الوصول إلى السلطة بأية طريقة، حتى لو كان ذلك من خلال التحالف مع الشيطان (وفعلاً أجروا اتفاقات عديدة بعد جولات كثيرة من المباحثات مع الراعي الأمريكي لهم!) وتجيير مقدرات البلد الذي يحكمونه لمصلحة مشروع التنظيم العالمي للإخوان . لهذا السبب، لم يكن مفاجئاً بعد إقصائهم عن السلطة أن يلجأوا إلى الإرهاب سواء من خلال الاعتداءات على مواقع الجيش والشرطة المصرية، ومن خلال قتل الأبرياء من المنتمين إليهما في سيناء .

الغريب أنهم يقتلون بدم بارد وبطريقة همجية كما حدث مع 26 جندياً مصرياً مكلفّاً انهوا خدمتهم الإلزامية في سيناء . لقد أثبت القيادي الإخواني محمد البلتاجي (الذي اعتقل مؤخراً) مسؤولية “الإخوان” عما يحصل في سيناء عندما قال في خطابه في مسجد رابعة العدوية وبالحرف الواحد “ليتراجع الجيش عن انقلابه وُيعِدْ مرسي إلى السلطة لتتوقف بعدها كل العمليات في سيناء”!

إن أحد مبادئ الإخوان هو طمس القومية العربية لمصلحة مشروعهم الإخواني، ذلك على الرغم من أن لا تناقض بين القومية والإسلام، وقد عاش كل منهما في خدمة الآخر عشرات بل مئات السنين . الإخوان حاولوا القضاء على التاريخ النضالي الوطني للزعيم الخالد جمال عبد الناصر، كما حاولوا إلغاء التاريخ العربي المصري العريق والتأسيس لتاريخ جديد يبدأ من عندهم، لكنهم فشلوا فشلاً ذريعاً .

لكل ذلك ومنذ إقصائهم عن السلطة، بدوا وما زالوا وكأنهم أصيبوا بالهستيريا . لقد جن جنونهم لأن مخططاتهم السوداء لمصر سقطت عن بكرة أبيها وقد كانوا يخططون للانتقال من البلدان التي يحكمونها إلى دول عربية وإسلامية جديدة .

يبقى القول، إن الأهداف التي يقصدونها من وراء إطلاق الاتهامات بحق الجيش المصري والنظام الجديد هي محض افتراء وأكاذيب لا تجود بها إلا خيالاتهم المريضة السوداء .

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«أنهار العسل والحليب» لا تتدفق دائما مع الاستثمار الأجنبى..!

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| السبت, 23 فبراير 2019

    فلنبدأ هذا المقال بسؤال افتتاحى مهم: ما هى العوامل الرئيسية المفسرة لتدفق الاستثمار من ...

لقاء موسكو الفلسطيني .. يدعو للأسف

د. فايز رشيد

| السبت, 23 فبراير 2019

    في جولة جديدة لتجاوز الانقسام, واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية, جرى لقاء لكافة الفصائل الفلسطينية, ...

ضحايا العنصرية وأشد ممارسيها!

د. عصام نعمان

| السبت, 23 فبراير 2019

    يزعم اليهود، أنهم كانوا دائماً ضحايا التمييز العنصري، ولاسيما في «الهولوكوست» على أيدي الألمان ...

إدلب... لماذا التأجيل؟

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 فبراير 2019

    القمة التي انعقدت في 15 فبراير/شباط 2019 في سوتشي، بين رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، ...

نقدُ إسرائيل أميركياً

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في تطور لافت، لم تعد مواقف الأميركيين تصب في خانة واحدة بشأن إسرائيل باعتبارها ...

كوبا «الثورة والدولة» في دستور جديد

د. عبدالحسين شعبان

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    في 24 فبراير/ شباط الجاري سيتم التصويت في استفتاء شعبي على الدستور الكوبي الجديد، ...

الافتئات على المشروع الوطني ومنظمة التحرير

د. إبراهيم أبراش

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فشل السلطة أو انهيارها لأي سبب كان هو فشل لمشروع التسوية السياسية ولنهج أوسلو ...

نحن وإعلام الاحتلال

عدنان الصباح

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    بعد هزيمة عام 1967م وسقوط الضفة الغربية وقطاع غزة في قبضة الاحتلال وانقطاع سبل ...

لا يوجد اقليات فى بلادنا ,بل تنوع حضارى !

د. سليم نزال

| الجمعة, 22 فبراير 2019

    فى فكره التعايش فى التنوع المجتمعى لا يوجد غالب او مغلوب و لا قوى ...

مقاربة قوانين الطبيعة وقوانين البناء

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 21 فبراير 2019

    في الرياضيات والفيزياء، تقف القوانين والعلاقات الرقمية الدقيقة والمعادلات والنظريات، لتشكل بمجموعها بيئة منطقية ...

«مجلس اللا أمن والإرهاب الدولي»

عوني صادق

| الخميس, 21 فبراير 2019

    مع انتهاء الحرب العالمية الثانية، اتفق المنتصرون على تأسيس منظمة الأمم المتحدة، والتي قيل ...

الحلف الغربي في مهب الريح

جميل مطر

| الخميس, 21 فبراير 2019

    لا مبالغة متعمدة في صياغة عنوان هذا المقال، فالعلامات كافة تشير إلى أن معسكر ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم296
mod_vvisit_counterالبارحة36561
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع296
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي298666
mod_vvisit_counterهذا الشهر1080674
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65235127
حاليا يتواجد 3238 زوار  على الموقع