موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي:: مطار دبي يتصدر قائمة أكبر المطارات من حيث حركة المسافرين ::التجــديد العــربي:: مصر: لم نمنع مرور سفن متجهة إلى سوريا عبر قناة السويس ::التجــديد العــربي:: مصر تنتهي من تجديد مقبرة توت عنخ أمون وتعيد فتحها للزائرين بنظام جديد ::التجــديد العــربي:: ماري منيب: غوغل يحتفي بـ"أشهر حماة في السينما المصرية" في عيد ميلادها 114 ::التجــديد العــربي:: التهاب الأمعاء: كيف يؤثر الهواء الملوث على صحة أمعائك؟ ::التجــديد العــربي:: هل يعد تناول وجبة الإفطار فكرة جيدة دائما؟ ::التجــديد العــربي:: ليفربول يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي ومحمد صلاح يعزز صدارته للهدافين ::التجــديد العــربي:: ريال يكسب "ديربي" مدريد وينتزع وصافة الليغا من أتلتيكو ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ ::التجــديد العــربي:: موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان ::التجــديد العــربي:: دونالد-ترامب-يتعهد-بمواصلة-الحرب-حتى-هزيمة-«داعش»- والسيطرة-الكاملة-على-أرض-خلافتة- وإخراج إيران من سورية ::التجــديد العــربي:: ماكرون يغضب تركيا باحياء ذكرى إبادة الأرمن ::التجــديد العــربي:: الخارجية الروسية تحذر من اللجوء إلى الحل العسكري في فنزويلا ::التجــديد العــربي::

التطبيع المجاني الفلسطيني !

إرسال إلى صديق طباعة PDF

” وثيقة جنيف المشؤومة استفاد منها الكيان الصهيوني كثيرا, فبرغم تصريحات نتنياهو عن موافقته على أقامة هذه الدولة العتيدة, لكن هذه التصريحات لا تعني شيئا, وهي قيلت بهدف ومضامين سياسية وإعلامية فارغة، ولا يعني رئيس

الحكومة الصهيونية ما يقوله ويُدرك تماماً استحالة تحقيق هذه المسألة. ما الذي يُثبت صحة هذا الكلام؟”

ـــ

وكأنهم كانوا ينتظرون استئناف المفاوضات! فما ان بدأت في واشنطن وتقرر استئنافها في المنطقة حتى سارعوا الى الذهاب للكنيست للاجتماع مع بعض أعضائها من الأحزاب الصهيونية المتطرفة! لقد تم عقد اجتماع في الكنيست ( الأربعاء 31 يوليو الماضي ) بين وفد فلسطيني برئاسة محمد المدني رئيس ما يسمى بلجنة التواصل مع ( المجتمع ) الإسرائيلي في منظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح, وبمشاركة كل من: عبد الله عبد الله عضو المجلس التشريعي الفلسطيني, أشرف العجرمي وزير الأسرى السابق, الياس زنانيري ووليد سالم عضوا اللجنة. الاجتماع تم مع33 عضو كنيست ممثلين لأحزاب: شاس الديني المتطرف, حزب يوجد مستقبل المتطرف وحركة ميريتس.

الاجتماع السابق ليس الأول من نوعه فقد تم عقد اجتماع في رام الله( الأحد 7 يوليو الماضي) بين نشطاء إسرائيليين وفلسطينيين نظمته مبادرة جنيف قي المدينة الفلسطينية أُطلق عليه"اجتماع لبحث استئناف المفاوضات بين السلطة وإسرائيل"!

من ناحية ثانية عُقد في الكنيست(الاثنين 8 يوليو الماضي)اجتماع لأعضاء كنيست ووزراء إسرائيليين مع فلسطينيين لبحث نفس الموضوع!.

اجتماع رام الله حضره سياسيون من حزبي الليكود وشاس وأوضحت صحيفة"معاريف" التي كانت قد نقلت النبأ: أن المشاركين من الجانب الإسرائيلي هم أعضاء سكرتا ريا الليكود ومركزه إضافة إلى رؤساء الأفرع في الحزب كذلك أعضاء مجالس بلدية وحاخامات ومستشارين سياسيين إسرائيليين. من الجانب الفلسطيني حضر ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس مبادرة جنيف، بالإضافة إلى محمد المصري عضو المجلس المركزي الفلسطيني وأشرف العجرمي وزير الأسرى السابق ومسؤولون كبار آخرون في السلطة.العجرمي شارك أيضاً في اجتماع الكنيست بالإضافة إلى الأكاديمي الفلسطيني خليل الشقافي.

على صعيد آخر، كانت مجموعة من كبار رجال الأعمال الفلسطينيين والإسرائيليين(على هامش المنتدى الاقتصادي – دافوس – الذي تم عقده قبل شهرين في منطقة البحر الميت ) قد أطلقت مبادرة أسموها"كسر الجمود"لإحياء المفاوضات ( التي تم استئنافها فعليا فيما بعد دون تحقيق أي من الأشتراطات الفلسطينية) بين حكومتي البلدين( وكأن هناك بلداً مستقلاً اسمه فلسطين؟!) وطالبت المجموعة التي يصل قوامها إلى 300 رجل أعمال فلسطيني وإسرائيلي تشكل موجوداتهم ما قيمته 60% من الناتج المحلي الإجمالي لاقتصادي الطرفين كما طالبت القادة بالجلوس على طاولة المفاوضات بشكل جدي والتوصل إلى حلول تنهي الخلاف(وكأن الخلاف على قطعة أرض حدودية بين بلدين مستقلين!) بين الطرفين.

بداية نستغرب أن تتم مثل هذه الاجتماعات في ظل استمرار تصاعد الاستيطان الصهيوني وتهويد القدس ومنطقتها وفي ظل التنكر الإسرائيلي للحقوق الوطنية الفلسطينية وفي ظل مصادرة الأراضي في النقب وانتزاع مواطنة أهالي القدس واستبدالها بهويات اقامة لمدة عشر سنوات! ومع من تم عقد الاجتماعات؟ مع نشطاء متطرفين من أحزب الليكود الحاكم حزب نتنياهو ومع نشطاء من الحزب الديني شاس،وحزب يوجد مستقبل وهذه جميعها لا تعترف بالحقوق الوطنية الفلسطينية مطلقاً! ماذا أراد النشطاء الفلسطينيون من عقد مثل هذه الاجتماعات؟ هل أرادوا إقناع الإسرائيليين بحقوق شعبنا؟ثم ألا يدركون الخلفيات الأيدولوجية والمواقف السياسية لهؤلاء؟ الذين لا يعترفون بوجود الشعب الفلسطيني من الأساس. للعلم غالبية أعضاء سكرتاريا ومركز الليكود وكذلك المندوبين من شاس وحزب يوجد مستقبل, هم من عتاة من يسمون"الصقور" في الكيان الصهيوني بالتالي لا يمكن فهم عقد الاجتماعات سوى أنها اجتماعات تطبيعية مجانية بامتياز!.

من زاوية ثانية, فإن أحد الأسس التي عقدت الاجتماعات على أساسها هو وثيقة جنيف سيئة الصيت والسمعة والتي جرى إقرارها في عام 2004 بين ياسر عبد ربه ويوسي بيلين في المدينة السويسرية. هذه الوثيقة عنت في حينه كما تعني الآن أن حق العودة تنازل عنه الفلسطينيون للكيان الصهيوني. هذا في الوقت الذي لم تنشأ فيه دولة فلسطينية حتى ولو منزوعة السلاح وبسيادة ناقصة! وثيقة جنيف المشؤومة استفاد منها الكيان الصهيوني كثيرا, فبرغم تصريحات نتنياهو عن موافقته على أقامة هذه الدولة العتيدة, لكن هذه التصريحات لا تعني شيئا, وهي قيلت بهدف ومضامين سياسية وإعلامية فارغة، ولا يعني رئيس الحكومة الصهيونية ما يقوله ويُدرك تماماً استحالة تحقيق هذه المسألة. ما الذي يُثبت صحة هذا الكلام؟ بالمعنى العملي ووفقاً للمعطيات على الأرض أنه من الاستحالة بمكان إنشاء هذه الدولة بالمعنى الجغرافي نتيجة الاستيطان المتواصل والجدار العازل واستمرار مصادرة الدولة الصهيونية للأراضي في الضفة الغربية بادعاءات أمنية مختلفة! المساحة التي بقيت بعد مصادرة الأراضي هي 12% من مساحة فلسطين التاريخية،وهذه أجزاء متناثرة من الأراضي التي تقع عليها المدن والقرى في الضفة الغربية أي أنها مقطعة الأوصال.

على صعيد آخر فهذه النسبة القليلة من الأرض مرشحة للتناقض المستمر لعدم إيقاف إسرائيل لاستيطانها في الضفة الغربية التي ما زالت هي وقطاع غزة واقعتان تحت الاحتلال وليس في الأفق ما يشي بإمكانية إزالته على المدى القريب المشهود.

رغم كل هذه الحقائق،يحرص مندوبو السلطة الفلسطينية وهم من ذوي المناصب العليا فيها على عقد اجتماعات مع المتطرفين الصهيونيين!للعلم:كشف العجرمي في لقائه في الكنيست(في نفس التاريخ)ووفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي(الثلاثاء 9 يوليو الحالي):أن مباحثات(قبل عامين)جرت في منزل نتنياهو وترأسها من الحانب الفلسطيني ياسر عبد ربه!.هذه القضية كشفتها أيضاً قبل شهرين مواقع إلكترونية إسرائيلية ونقلتها الصحف الصهيونية.

بالطبع من قبل أجريت لقاءات ومفاوضات مع إسرائيل من خلال اجتماعات عديدة جرت في العاصمة الأردنية عمّان بين مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين سُمّيت في حينها"مفاوضات استكشافية". قبل ذلك أجرت السلطة مفاوضات مع الكيان من خلال ما سُمّي بـ( مفاوضات الرسائل)! على من تضحك السلطة؟إن هذا منتهى الاستهانة بعقول الفلسطينيين, والغريب أن السلطة كانت تدّعي بأنها تقاطع المفاوضات مع اسرائيل !

كل ما سبق وذكرناه هو تطبيع مجاني مع العدو الصهيوني! الغريب أن السلطة الفلسطينية تطالب الدول العربية ودول العالم في بعض الأحيان بعدم التطبيع مع اسرائيل ومقاطعتها للضغط عليها من أجل الأعتراف بالحقوق الوطنية الفلسطينيبة. الأولى بالسلطة أن تنفذ هي أولا ما تطالب به الآخرين.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع

News image

قال الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، إن سحب القوات الأمريكية من سور...

3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان

News image

تحطمت مروحية عسكرية اثيوبية في مجمع للامم المتحدة في منطقة أبيي بين السودان وجنوب الس...

الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ

News image

قصفت مدفعية الاحتلال مساء الأربعاء مرصدين تستخدمهما الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ورد الجانب الف...

موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر

News image

أعلن وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا سترد بالمثل على الولايات المتحدة، وستنسحب من معا...

البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان

News image

استخدم الرئيس السوداني عمر حسن البشير نبرة تصالحية جديدة مع المتظاهرين أمس الأربعاء قائلا إن ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

جهاز القضاء وتصاعد الإرهاب اليهودي

عوني صادق

| الخميس, 14 فبراير 2019

    ليس في القول مبالغة إن قيل: إن الكيان الصهيوني «كيان إجرامي»، فقد قام على ...

لا يهم إن كانت ديمقراطية أو ديكتاتورية

جميل مطر

| الخميس, 14 فبراير 2019

    سئلت فاحترت، وفي غمرة الحيرة لم أجب. سئلت وأنا الملم ببعض أفرع علم السياسة، ...

مواجهة موضوع العلوم المهمل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 14 فبراير 2019

    عبر القرنين الماضيين، طرح العديد من المفكرين العرب موضوع الإصلاح والتجديد كمدخل لخروج أمتهم ...

العدوان على المقابر المقدسية والحجر المقدسي يبلغ ذروته

راسم عبيدات | الأربعاء, 13 فبراير 2019

    العدوان على شعبنا الفلسطيني في مدينة القدس لم يطل فقط الأحياء بل وحتى الأموات،فالمحتل ...

ماذا عن اللاجئين الفلسطينيين في البيان الوزاري؟

هيثم أبو الغزلان | الأربعاء, 13 فبراير 2019

    تشكّلت الحكومة اللبنانية بعد طول انتظار، قدّم مسؤولون فلسطينيون التهنئة بتشكيلها، ولكن البيان الوزاري ...

"الفراغ الأميركي" لا يملأه الأكراد فهل يحاول الأتراك؟

د. عصام نعمان

| الأربعاء, 13 فبراير 2019

    دونالد ترامب يتوقع «تحرير» كامل المناطق التي يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» داعش في ...

أمّة الإيمان والعروبة والوطنية

د. صبحي غندور

| الأربعاء, 13 فبراير 2019

    تفاعلت قضايا عديدة في المنطقة العربية وفي العالم خلال حقبة الخمسين سنة الماضية، كانت ...

رغم جذوره الفلسطينية فهو غير ذلك

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 13 فبراير 2019

    رحبت إسرائيل ووسائل الإعلام الصهيونية وحلفائهما في العالم بانتخاب نجيب بوكيلي (قطان) الذي ينحدر ...

لكي لا تتحول منظمة التحرير بقرة مقدسة

سميح خلف | الثلاثاء, 12 فبراير 2019

(التغيير الأيديولوجي الأكثر أهمية في هذا القرن). 1998/11/8 شمعون بيرس على إلغاء الميثاق وقال: "إن...

«سيلفي» مثقفين عراقيين مع رئيس الجمهورية

هيفاء زنكنة

| الثلاثاء, 12 فبراير 2019

  كيف يمكن ألا نفتخر ونتباهى برئيس جمهورية يزور معرضا للكتاب ببغداد صحبة «السيدة الأولى» ...

التجمُّع الديمقراطي وشراكة "الديموقراطية هي الحل"!

عبداللطيف مهنا

| الثلاثاء, 12 فبراير 2019

  يبشّرنا "التجمُّع الديموقراطي"، الذي تم تشكيله كطرف ثالث في الساحة الفلسطينية مؤخراً، بأنه لم ...

عيد الشرطة.. حكومة الوفد الأخيرة

علاء الدين حمدي شوالي

| الثلاثاء, 12 فبراير 2019

  - في حواره، أو فلنقل شهادته، لجريدة الشرق الأوسط الدولية، العدد 8829 - 30 ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم48283
mod_vvisit_counterالبارحة52917
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع294466
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي339382
mod_vvisit_counterهذا الشهر724778
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار64879231
حاليا يتواجد 4927 زوار  على الموقع