موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

يروج على نطاق واسع أن تناول مكملات غذائية تحتوي دهون أوميغا 3 هي طريقة سهلة لحماية القلب، ولكن الخبراء يقولون إن الأدلة لا تدعم ذلك.

باحثون من مركز كوكرين درسوا نتائج تجارب أجريت على أكثر من مئة ألف شخص، ولم يجدوا دليلا على أن تلك الدهون حالت دون الإصابة بأمراض القلب.

وخلص الباحثون إلى أن فرصة الحصول على أي فائدة ذات مغزى من تناول دهون أوميغا 3 هي واحد بالألف.

وشملت الدراسة المكملات الغذائية التي تحتوي دهون أوميغا 3 وليس دهون أوميغا 3 التي يحصل عليها الإنسان من تناول الأسماك والتي لايزال الخبراء يعتقدون أنها جيدة للقلب وكذلك للصحة العامة للجسم.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا الناس بتناول وجبتين من الأسماك أسبوعيا للحصول على ما يكفي من الدهون المفيدة.

ودهون أوميغا 3 لا يستطيع الجسم البشري صنعها بنفسه ولكنها توجد في الزيوت النباتية والمكسرات والبذور.

ويقول الدكتور لي هوبر من جامعة إيست أنجليا في بريطانيا والمؤلف الرئيسي للدراسة فيما يتعلق بمكملات زيت السمك : "يمكننا أن نكون واثقين من نتائج هذه الدراسة التي تتناقض مع الاعتقاد السائد بأن دهون أوميغا 3 تحمي القلب، ولقد تضمنت هذه الدراسة المنهجية الكبيرة معلومات من عدة آلاف من الأشخاص على مدار فترات طويلة. وعلى الرغم من كل هذه المعلومات، لا نرى نتائج وقائية".

ويضيف هوبر " تقدم الدراسة دليلاً جيداً على أن تناول مكملات أوميغا 3 لا يفيد صحة القلب أو يقلل من خطر الإصابة بالجلطة أو الوفاة من أي سبب".

وتحتوي بعض الأسماك على كميات صغيرة من المواد الكيميائية التي قد تكون ضارة إذا تم تناولها بكميات كبيرة.

وكذلك يحتوي سمك القرش والمارلن وسمك أبو سيف على كميات صغيرة من الزئبق ويجب تجنب تناولها من قبل النساء الحوامل والأطفال دون سن 16 سنة.

ويقول البروفيسور توم ساندرز خبير التغذية في كلية كينجز كوليدج في لندن : "إن التوصيات الحالية فيما يتعلق بالتغذية للوقاية من أمراض القلب تشجع على تناول الأسماك وليس المكملات الغذائية التي تحتوي على زيوت السمك، ولا تقدم هذه الدراسة أي دليل يشير إلى أن هذه النصيحة الغذائية يجب أن تتغير."

بدوره، البروفيسور تيم تشيكو، وهو طبيب قلب من جامعة شيفيلد في إنجلترا: " في الماضي كانت هيئة الصحة الوطنية في بريطانيا تعطي الأشخاص الذين عانوا من نوبة قلبية هذه المكملات التي تحتوي على زيت السمك، ولكن هذا الإجراء توقف منذ بضع سنوات".

ويضيف تشيكو: "هذه المكملات ذات تكلفة كبيرة ، لذلك نصيحتي لأي شخص يشتريها على أمل أنها تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب، هي انفق أموالك على شراء الخضروات بدلاً من ذلك".

ولكن الدكتورة كاري روكستون من دائرة معلومات الصحة والمكملات الغذائية في بريطانيا تقول: " بالنسبة لأولئك الذين لا يأكلون السمك، فإن تناول مكملات زيوت السمك وسيلة مفيدة لحصول جسمهم على الكميات التي يوصي بها الأطباء من دهون أوميغا 3 التي تستخدم أيضا من قبل الجسم للحفاظ على صحة العينين والمناعة والدماغ وليس فقط القلب.(المصدر: بي.بي.سي)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم12980
mod_vvisit_counterالبارحة41759
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع92219
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278069
mod_vvisit_counterهذا الشهر770605
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56689442
حاليا يتواجد 3340 زوار  على الموقع