موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي:: محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا ::التجــديد العــربي:: تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة ::التجــديد العــربي:: البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي::

دواء لهشاشة العظام يعرقل أمراض القلب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بكين - أفادت دراسة صينية حديثة أن دواءً يستخدم في الأساس لعلاج هشاشة العظام، يمكن أن يحد من خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة هونغ كونغ الصينية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية علمية.

وأجرى الباحثون دراستهم لاكتشاف فعالية دواء "أليندرونات" (Alendronate)، الذي يستخدم عادة لمعالجة النساء اللاتي يعانين من تخلخل وهشاشة العظام بعد انقطاع الطمث، كما أنه يستخدم أيضًا لمعالجة ارتفاع مستويات الكالسيوم.

وأجرى الفريق دراستهم على 34 ألفا و991 مريضًا تم تشخيص إصابتهم بكسر في الورك، في الفترة من 2005 إلى 2013.

وخلال فترة الدراسة، تلقى 4602 مريضًا من بين من أجريت عليهم الدراسة، دواء "أليندرونات" أثناء المتابعة.

ووجد الباحثون أن دواء "أليندرونات" يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 67%، والنوبات القلبية بنسبة 45% في غضون عام من تناوله.

كما وجدوا أن الدواء يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة بلغت 18% في غضون 5 سنوات، و17% في غضون 10 سنوات.

وقال قائد فريق البحث الدكتور تشينغ-لونغ تشيونغ: "من المعروف أن هناك أزمة صحية عالمية في علاج هشاشة العظام بسبب عدم وعي المرضى بالآثار الجانبية التي تسببها بعض الأدوية على القلب".

وأضاف: "تظهر النتائج التي توصلنا إليها أن "أليندرونات" قد يكون له القدرة على التأثير الإيجابي في المرضى الذين يتعرضون إلى كسر في منطقة الورك".

واستطرد: "لذلك، يجب أن يفكر الأطباء في وصف "أليندرونات" لمرضى كسر الورك بعد فترة قصيرة من تعرضهم للإصابة، كما يجب عليهم الالتزام جيدًا بالعلاج، لأن هذا الدواء ليس جيدًا للعظام وحسب بل للقلب أيضًا".

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث أن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء أمراض القلب سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا

News image

أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف عن استعداد موسكو للت...

تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية

News image

قتل 3 من أفراد الشرطة المصرية، بينهم ضابط، وجرح 6 آخرون لدى تعقب "إرهابي" في ...

ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة

News image

غادر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد...

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1960
mod_vvisit_counterالبارحة34185
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع228177
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي351400
mod_vvisit_counterهذا الشهر1009889
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65164342
حاليا يتواجد 2821 زوار  على الموقع