موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

دواء لهشاشة العظام يعرقل أمراض القلب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بكين - أفادت دراسة صينية حديثة أن دواءً يستخدم في الأساس لعلاج هشاشة العظام، يمكن أن يحد من خطر الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة هونغ كونغ الصينية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية علمية.

وأجرى الباحثون دراستهم لاكتشاف فعالية دواء "أليندرونات" (Alendronate)، الذي يستخدم عادة لمعالجة النساء اللاتي يعانين من تخلخل وهشاشة العظام بعد انقطاع الطمث، كما أنه يستخدم أيضًا لمعالجة ارتفاع مستويات الكالسيوم.

وأجرى الفريق دراستهم على 34 ألفا و991 مريضًا تم تشخيص إصابتهم بكسر في الورك، في الفترة من 2005 إلى 2013.

وخلال فترة الدراسة، تلقى 4602 مريضًا من بين من أجريت عليهم الدراسة، دواء "أليندرونات" أثناء المتابعة.

ووجد الباحثون أن دواء "أليندرونات" يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 67%، والنوبات القلبية بنسبة 45% في غضون عام من تناوله.

كما وجدوا أن الدواء يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة بلغت 18% في غضون 5 سنوات، و17% في غضون 10 سنوات.

وقال قائد فريق البحث الدكتور تشينغ-لونغ تشيونغ: "من المعروف أن هناك أزمة صحية عالمية في علاج هشاشة العظام بسبب عدم وعي المرضى بالآثار الجانبية التي تسببها بعض الأدوية على القلب".

وأضاف: "تظهر النتائج التي توصلنا إليها أن "أليندرونات" قد يكون له القدرة على التأثير الإيجابي في المرضى الذين يتعرضون إلى كسر في منطقة الورك".

واستطرد: "لذلك، يجب أن يفكر الأطباء في وصف "أليندرونات" لمرضى كسر الورك بعد فترة قصيرة من تعرضهم للإصابة، كما يجب عليهم الالتزام جيدًا بالعلاج، لأن هذا الدواء ليس جيدًا للعظام وحسب بل للقلب أيضًا".

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث أن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء أمراض القلب سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2083
mod_vvisit_counterالبارحة33018
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع64576
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي208477
mod_vvisit_counterهذا الشهر602757
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53768501
حاليا يتواجد 2702 زوار  على الموقع