موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

5 علامات تدل على حاجة الجسم للفيتامينات والمعادن

إرسال إلى صديق طباعة PDF

جسم الإنسان هو أذكى وأعقد آلة في الكون، فعندما تكون بحاجة إلى شيء يظهر على شكل أعراض معينة تشير إلى نقص هذا الفيتامين أو ذاك، لذلك يدرك الشخص بأن عليه تغيير نظامه الغذائي.

توجد حاليا حميات غذائية مختلفة وكثيرة، وعند مراعاتها إلى جانب نمط حياتي غير صحيح، فإنها تسبب نقصا جديا في المعادن والفيتامينات اللازمة للجسم. وقد حدد الخبراء خمس علامات تشير إلى نقص هذه الفيتامينات والمعادن.

تشققات في زوايا الفم- تشير هذه التشققات إلى أن الجسم بحاجة إلى الحديد، والزنك، وفيتامينات В3, В2 وВ12. نقص هذه الفيتامينات يعاني منه النباتيون، لأن الجسم لا يحصل على الكمية اللازمة من الحديد والزنك. لذلك يجب على الشخص تناول لحوم الطيور وسمك السلمون والبيض. كما أن الفول السوداني والبقوليات تفي بالغرض. يزداد امتصاص الحديد بمساعدة فيتامين C، الذي يساعد أيضا في مكافحة العدوى. لذلك فإن جمع هذه المواد مع خضراوات مثل بروكولي والفلفل الأحمر والقرنبيط ضروري.

البثور وحب الشباب وما شابهها- دليل على نقص الأحماض الدهنية وفيتامينات A و D.

لذلك يجب التقليل من تناول الدهون المحولة والتركيز على تناول الدهون الصحية الموجودة في سمك السلمون والسردين وفي المكسرات مثل الجوز واللوز. للحصول على فيتامين A يجب تناول الخضروات الورقية والحزر والبطاطا الحلوة والفلفل الأحمر. هذه المواد تعطي الجسم بيتا كاروتين الذي يحوله الجسم إلى فيتامين A.

الطفح الجلدي على الوجه وتساقط الشعر- هذا دليل على نقص فيتامين B7 بيوتين.

يعرف البيوتين بأنه الفيتامين الرئيس للشعر. مع أن جسم الإنسان يحافظ على مخزون فيتامينات A، D، E، K المذيبة للدهون، إلا أن معظم فيتامينات المجموعة B تحتاج إلى تجديد مستواها باستمرار. لذلك يجب تناول سمك السلمون والأفوكادو والفطر والقرنبيط والملفوف وفول الصويا والمكسرات والأثمار والموز والبيض.

تخدر ووخز في الأطراف- دليل على نقص فيتامينات B9، B6، B12

هذه المشكلة مرتبطة بالأعصاب الطرفية التي نهايتها قريبة من الجلد. الأعراض المذكورة أعلاه قد تكون ناتجة عن القلق والاكتئاب والتعب وخلل في التوازن الهرموني. لذلك ينصح الخبراء الإكثار من تناول السبانخ والهليون والبنجر والفاصوليا ولحم الطيور.

تشنجات في عضلة الساق والورك- تكرر هذه التشنجات دليل مباشر على نقص المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم. كما قد يكون سببها الإرهاق نتيجة التدريبات الرياضية العنيفة، ما يسبب التعرق وفقدان نسبة عالية من المعادن الضرورية للجسم. لذلك من الضروري تناول الموز واللوز والبندق وبروكولي والسبانخ.(المصدر:روسيا اليوم –رامبلر)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم30393
mod_vvisit_counterالبارحة26747
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع212101
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر692490
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54704506
حاليا يتواجد 3193 زوار  على الموقع