موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

وجبات اللحم النيئة تفيض بالبكتيريا والطفيليات وتؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أمستردام - تظهر دراسة جديدة من هولندا أنه على الرغم من أن وجبات الحيوانات الأليفة المكونة أساسا من اللحم النيئ أصبحت واسعة الانتشار على نحو متزايد فإن هذا اللحم يتعرض للتلوث ببكتيريا وطفيليات.

وعُثر بشكل خاص على بكتيريا إي.كولاي وليستيريا والسالمونيلا في طعام مجمد تجاري من اللحم النيئ من شركات هولندية.

وتشمل الوجبات النيئة أكلات مجففة مثل آذان الخنازير ووجبات منزلية الصنع ووجبات تجارية بها لحوم وعظام مكسوة باللحم وخضروات وبيض وحبوب وخميرة وحليب وزبادي.

وقال الدكتور بول أوفرخاو من جامعة أوتريخت عبر البريد الإلكتروني إن "مسببات الأمراض يمكن انتقالها .. لأصحاب الحيوانات من خلال الاختلاط المباشر بالحيوانات الأليفة (النوم مع الحيوانات الأليفة ولعق الوجه وملامسة الفراء) أو من خلال حدوث تلوث للطعام وأواني المطبخ".

ويتوافر أكثر من 200 منتج غذائي تجاري يعتمد على اللحم النيئ للحيوانات الأليفة في هولندا. وحلل أوفرخاو وزملاؤه 35 منتجا مجمدا من المنتجات الأكثر شعبية بين أصحاب الحيوانات الأليفة في هولندا.

وبحث الباحثون عن سلالتين من بكتيريا إي.كولاي (إحداهما مرتبطة بالفشل الكلوى عند البشر والأخرى تعتبر مقاومة للمضادات الحيوية) بالإضافة إلى بكتيريا ليستيريا والسالمونيلا والعديد من الطفيليات.

ووجد الباحثون السلالة الأولى من إي.كولاي في ثمانية منتجات والسلالة المقاومة للمضادات الحيوية في 28 منتجا وسلالة من ليستيريا وسلالات إضافية من ليستيريا في 15 منتجا وبكتيريا السالمونيلا في سبعة منتجات. وعُثر على طفيليات في عشرة منتجات. وكانت خمسة منتجات فقط غير ملوثة.

وعلى النقيض من ذلك نادرا ما يحتوى طعام الحيوانات الأليفة الجاف المعلب شبه الرطب على مسببات أمراض حسبما ذكر معدو الدراسة في دورية سجل الطب البيطري على الانترنت.

وقال أوفرخاو "نعرف منذ سنوات كثيرة أن هناك أخطارا مرتبطة بإعطاء الحيوانات الأليفة طعاما يعتمد على اللحم النيئ".

وأضاف هو وزملاؤه في تقريرهم "فيما يتعلق بالتغذية فهذه الوجبات غالبا ما تكون ناقصة في العديد من المواد الغذائية ومن ثم فربما تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة". وقال أوفرخاو إن "أكثر الجوانب المقلقة من ناحية الصحة العامة في نظرنا ليس هي ارتفاع معدل انتشار مسببات الأمراض المحتملة التي وجدناها فقط وإنما أيضا ما وجدناه من بكتيريا مقاومة للعديد من الأدوية". (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم551
mod_vvisit_counterالبارحة28800
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع61266
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر853867
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50830518
حاليا يتواجد 2501 زوار  على الموقع