موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

المندوب الرروسي في الامم المتحدة ينفي وجود أي أثر للكيميائي في دوما ويحذر من استخدام القوة في سوريا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما بالغوطة الشرقية ليس إلا فبركة واستفزاز، محذرا من استخدام القوة ضد سوريا وتبعاته.

نيبينزيا: الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا تتبع نهجا عدوانيا ضد روسيا وسوريا ووقاحتها تتجاوز نبرة الحرب الباردة

واتهم نيبينزيا، في كلمة ألقاها اليوم الاثنين خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة قضية التهديد للسلام العالمي والأوضاع في سوريا، كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا باتباع نهج عدواني سافر ضد روسيا وسوريا تتجاوز وقاحته فترة الحرب الباردة.

وقال نيبينزيا، في بداية كلمته: "طلبنا عقد هذا الاجتماع بسبب قلقنا العميق من نهج بعض العواصم الغربية، وخاصة واشنطن، ولندن وباريس، نحو تصعيد ممنهج للتوتر الدولي".

وتابع موضحا: "تتبع حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، دون أي أسس أو تفكير بالتبعات، نهجا عدوانيا ضد روسيا وسوريا وتدفع الآخرين إلى ذلك، وتجري هذه العملية باستخدام طيف واسع من الأساليب، منها الافتراءات والإهانات والخطابات العدوانية والابتزازات والعقوبات وكذلك التهديدات باستخدام القوة ضد دول ذات سيادة".

وأضاف نيبينزيا، متوجها إلى نظرائه الغربيين: "إنها تهدد روسيا بلا حياء، والنبرة، التي تلجأ إليها خلال ذلك، تجاوزت كل الحدود المسموح بها، حتى في فترة الحرب الباردة لم يجرؤ أسلافكم على مثل هذه الوقاحة تجاه بلادي، وماذا سيلي بعد ذلك؟".

نيبينزيا: ما يجري في سوريا هزيمة للإرهابيين الذين دعمتهم الدول الغربية وهذا يثير هيستيريا فيها

وشدد المندوب الروسي على أن كل ما تمسه هذه الدول "يتحول إلى فوضى"، مضيفا: "أن غياب أي استراتيجية واضحة لديكم يثير دهشة أغلب الحاضرين، لكنهم لا يقدمون على الإعراب عنها لكم بشكل سافر".

وتابع نيبينزيا أن عدوانية هذه الدول يجري الإعراب عنها بصورة أقوى في مجال القضية السورية، موضحا: "ما يجري في هذه البلاد يتمثل بهزيمة الإرهابيين المتطرفين الذين يدعمهم مانحون خارجيون، وأود التذكير أن الحديث يدور حول الإرهابيين والمتطرفين، الذين قمتم بتجهيزهم وتمويلهم ونقلهم إلى سوريا من أجل تغيير الحكم الشرعي فيها".

وأضاف المسؤول الروسي، متوجها إلى الدول الغربية: "من الواضح الآن لماذا يثير هذا الأمر هيستيريا لدى هؤلاء الذين استثمروا في هذه القوى السوداء ورأس المال البشري".

نيبينزيا: أن ما تصفه بعض الجهات بالهجوم الكيميائي في دوما يحمل طابعا مفبركا سافرا.

وشدد نيبينزيا في غضون ذلك على أن دول الغرب تسعى للحفاظ على بؤر التوتر قرب دمشق لإرهاب سكانها في ظل هزيمة المتطرفين بالغوطة الشرقية، وأشار المندوب الروسي في هذا السياق إلى أن ما تصفه بعض الجهات بالهجوم الكيميائي في دوما يحمل طابعا مفبركا سافرا.

وأوضح نيبينزيا أن صحفيا معارضا يدعى أسعد حنا ويقيم في إسطنبول نشر على حسابه في موقع "تويتر" شريط فيديو يظهر ما يعتبر موقعا للهجوم في دوما ويوثق رجلا مجهولا يقف أمام قنبلة يدوية الصنع قيل إنها سقطت في غرفة نوم لأحد مباني مدينة دوما.

وتابع بالقول: "لا شك في أن هذه العملية مفبركة، لأن المسار المرجح للقنبلة غير طبيعي على الإطلاق، حيث يفترض أنها اخترقت سقف المبنى ووقعت على الفراش..، ومن الواضح أنها وضعت مسبقا هناك خلال الإعداد لتصوير الفيديو".

وأشار نيبينزيا إلى أن العسكريين السوريين عثروا، يوم 8 أبريل، خلال تفقدهم إحدى البلدات قرب مدينة دوما، على مصنع لتنظيم "جيش الإسلام" خاص بإنتاج ذخائر الأسلحة الكيميائية، وعلى الرغم من ذلك سارعت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إلى اتهام السلطات السورية، وحملت روسيا وإيران المسؤولية الأكبر، "وذلك بسرعة خاطفة ودون أي تحقيق".

كما لفت نيبينزيا إلى أن "الاستفزاز الكيميائي في دوما يوم 7 أبريل حصل فورا بعد حصول الوفد الأمريكي في مجلس الأمن على توجيه بطلب عقد مشاورات على مستوى الخبراء يوم 9 أبريل حول مشروع قرار للولايات المتحدة بشأن التحقيق في حوادث استخدام الكيميائي بسوريا، وبعد ذلك تعرضت النسخة الأولى من الوثيقة لتعديلات كبيرة".

وشدد المسؤول الروسي على "ضرورة التحقيق في هذه الملابسات الغامضة بشكل نزيه وموضوعي وغير منحاز، دون تجاهل مبدأ قرينة البراءة".

نيبينزيا: لم يتم العثور على أي جثث أو مصابين بمادة سامة في دوما ولا أثر لاستخدام الكيميائي فيها

ولفت نيبينزيا انتباه المشاركين في جلسة مجلس الأمن إلى أن استخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما أمر غير مؤكد تماما.

وأوضح بالقول: "تم إرسال خبراء روس مختصين في الحماية من الإشعاع والحماية الكيميائية والبيولوجية إلى دوما بعد تحريرها من المسلحين، من أجل أخذ عينات التراب في المدينة، وجمعوا عينات منه وأظهرت غياب أي مواد مشلة للأعصاب أو محتوية على الكلور، كما قاموا باستطلاع السكان المحليين والمسلحين الذين أوقفوا القتال".

وشدد المندوب الروسي على أن "أيا من السكان المحليين لم يؤكد وقوع هجوم كيميائي"، مشيرا إلى أن "المستشفى المحلي لم يستقبل أي مصابين بعلامات التأثير بموادة سامة من نوع السارين والكلور... وليس هناك أي مؤسسات طبية عاملة في المدينة".

وأكد نيبينزيا أنه لم يعثر في دوما على "جثث قتلى جراء التسميم، ولا معلومات لدى الموظفين أو السكان حول مواقع مقابر محتملة".

وتابع: "بالتالي، فإن استخدام السارين أو الكلور في دوما أمر لم يتم تأكيده، وأدعو كل من سيلقي كلمة لاحقا... للانطلاق من أنه لم يكن هناك أي هجوم كيميائي".

نيبينزيا: ندعو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للوصول إلى سوريا لإجراء التحقيق وسنضمن الظروف الضرورية

ولفت نيبينزيا إلى أن السويد وزعت بين أعضاء مجلس الأمن مشروع قرار للتحقيق في حادث دوما، لكنه أشار إلى أن إجراءه لا يحتاج إلى أي قرار على الرغم من استعداد روسيا للنظر في الوثيقة السويدية.

وبين: "نقترح اليوم ما ينص عليه مشروع القرار، ليتوجه موظفو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دمشق فورا، يوم غد، لا سيما أنها قالت، على لسان أمينها العام، أحمد أوزمجو، إنها مستعدة لتحديد ملابسات الحادث".

وتعهد نيبينزيا بأن العسكريين الروس والسلطات السورية سيهيئون جميع الظروف الضرورية لإجراء التحقيق، بما في ذلك "الوصول إلى موقع الهجوم المزعوم والاطلاع على الوضع على الأرض".

وأشار إلى أن هذا الأمر هو الذي دعا إليه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وزعماء غربيون آخرون.

نيبينزيا: فبركة كيميائي دوما يهدف أيضا لصرف الانتباه عن قضية سكريبال

كما اعتبر المندوب الروسي أن "فبركة السبت في دوما تهدف كذلك إلى صرف اهتمام المجتمع الدولي عن مسرحية قضية سكريبال، التي ارتبكت فيها لندن نهائيا بعد أن انهالت على روسيا باتهامات غير مؤكدة على الإطلاق".

وشدد على أن الحكومة البريطانية "تمكنت من تنفيذ مهمتها الأساسية في هذه القضية وهي تضامن حلفائها في بناء الجبهة المعادية لروسيا".

وأوضح: "الآن يقوم البريطانيون بتجنب إجراء تحقيق شفاف وتقديم أجوبة عن الأسئلة المطروحة وإخفاء الآثار".

نيبينزيا: أبلغنا الولايات المتحدة بأن الأعمال القتالية ضد سوريا ستسفر عن تداعيات خطيرة للغاية

وحذر المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة من توجيه أي ضربات ضد القوات السورية بذريعة استخدام الأسلحة الكيميائية في دوما.

وقال: "لقد أبلغنا الولايات المتحدة عبر قنوات اتصال مناسبة بأن استخدام القوة العسكرية بذريعة كاذبة ضد سوريا، التي انتشرت فيها بطلب من الحكومة المحلية الشرعية مجموعة من القوات الروسية، قد يسفر عن تداعيات خطيرة للغاية".

دي ميستورا: الأمم المتحدة لا تستطيع تأكيد صحة التقارير حول الهجوم الكيميائي في دوما السورية

بدوره، أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أن الأمم المتحدة لا تستطيع تأكيد أو نفي صحة التقارير حول الهجوم الكيميائي في دوما السورية.

ودعا دي ميستورا مجلس الأمن الدولي، في تقرير قدمه خلال الجلسة الطارئة له، إلى بحث الوضع في سوريا، لإيجاد آلية مناسبة للتحقيق في التقارير حول الهجوم الكيميائي في دوما.

كما لفت دي ميستورا إلى أن المنظمة الدولية غير قادرة على تحديد الجهة التي وجهت اليوم الاثنين ضربات إلى قاعدة التيفور"T4" السورية، لكنه حث جميع الأطراف على إبداء ضبط النفس والامتناع عن خطوات قد تسفر عن تصعيد الوضع في سوريا.

ويعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، جلسة طارئة بمبادرة من روسيا لمناقشة "تهديد السلام العالمي".

ومن المقرر أن يلي هذه الجلسة اجتماع طارئ آخر دعت إليه مجموعة من الدول الأعضاء في المجلس لبحث الأوضاع في سوريا على خلفية التقارير حول استخدام الأسلحة الكيميائية في مدينة دوما.(المصدر: RT + وكالات)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في أخبار السياسة

السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

News image

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس، ضرورة استمرار تنفيذ الخطط والإستراتيجيات الأمنية التي تعتمد على...

قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

News image

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة الس...

بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

News image

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه اتفق مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إنش...

حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة"

| السبت, 15 سبتمبر 2018

News image

القاهرة - قررت محكمة مصرية اليوم السبت حبس علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس الأ...

أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال

| السبت, 15 سبتمبر 2018

News image

شرعت جرافات الاحتلال منذ ساعات الصباح الأولى أمس، بإغلاق بعض الطرق الفرعية المؤدية إلى قري...

محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي

| السبت, 15 سبتمبر 2018

News image

بغداد - فاز النائب عن محافظة الانبار ومرشح تحالف المحور الوطني، محمد الحلبوسي برئاسة الد...

الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية

| الأربعاء, 12 سبتمبر 2018

News image

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الثلاثاء، إن القضية الفلسطينية هي رأس أولويات واهتمامات الم...

بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن

| الأربعاء, 12 سبتمبر 2018

News image

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الأربعاء، إنه شهد أمام الكونغرس أن السعودية وال...

الحكومة الفلسطينية: إغلاق مكتب منظمة التحرير بواشنطن بمثابة إعلان حرب

| الاثنين, 10 سبتمبر 2018

News image

دانت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية القرار الأمريكي إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، معت...

الدفاع الروسية: القوات الأمريكية قصفت السبت دير الزور السورية بقنابل فسفورية محظورة

| الاثنين, 10 سبتمبر 2018

News image

اتهمت وزارة الدفاع الروسية الجيش الأمريكي باستخدام قنابل الفوسفور المحظورة خلال شنه غارات جوية أمس...

وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران

| الأربعاء, 1 أغسطس 2018

News image

ذكر وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي، بخيت الرشيدي، أن دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضي...

لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة

| الأربعاء, 1 أغسطس 2018

News image

أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن وزير الخارجية سيرغي لافروف قد يلتقي نظيره الأمريكي مايك بوم...

المزيد في: سياسة

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7123
mod_vvisit_counterالبارحة33860
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع76445
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي240899
mod_vvisit_counterهذا الشهر829860
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57907409
حاليا يتواجد 3009 زوار  على الموقع