موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي:: مطار دبي يتصدر قائمة أكبر المطارات من حيث حركة المسافرين ::التجــديد العــربي:: مصر: لم نمنع مرور سفن متجهة إلى سوريا عبر قناة السويس ::التجــديد العــربي:: مصر تنتهي من تجديد مقبرة توت عنخ أمون وتعيد فتحها للزائرين بنظام جديد ::التجــديد العــربي:: ماري منيب: غوغل يحتفي بـ"أشهر حماة في السينما المصرية" في عيد ميلادها 114 ::التجــديد العــربي:: التهاب الأمعاء: كيف يؤثر الهواء الملوث على صحة أمعائك؟ ::التجــديد العــربي:: هل يعد تناول وجبة الإفطار فكرة جيدة دائما؟ ::التجــديد العــربي:: ليفربول يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي ومحمد صلاح يعزز صدارته للهدافين ::التجــديد العــربي:: ريال يكسب "ديربي" مدريد وينتزع وصافة الليغا من أتلتيكو ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ ::التجــديد العــربي:: موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان ::التجــديد العــربي:: دونالد-ترامب-يتعهد-بمواصلة-الحرب-حتى-هزيمة-«داعش»- والسيطرة-الكاملة-على-أرض-خلافتة- وإخراج إيران من سورية ::التجــديد العــربي:: ماكرون يغضب تركيا باحياء ذكرى إبادة الأرمن ::التجــديد العــربي:: الخارجية الروسية تحذر من اللجوء إلى الحل العسكري في فنزويلا ::التجــديد العــربي::

ما هي المنتخبات الأوفر حظا في التأهل لنهائيات كأس أمم آسيا؟

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أنطلقت نهائيات كأس أمم آسيا السبت في الإمارات، وهذه هي المنتخبات الأوفر حظا للتتويج باللقب.

 

أستراليا

فاز منتخب السوكيروز بأول لقب آسيوي له في عام 2015 عندما تفوق في النهائي على منتخب كوريا الجنوبية بعد الوقت الإضافي، في سيدني. وكان المنتخب الأسترالي يلعب ضمن اتحاد أوقيانوسيا، لكنه انضم إلى الاتحاد الآسيوي عام 2006، ومنذ ذلك التاريخ لم يغب عن نهائيات كأس العالم.

لكن نجم المنتخب الأسترالي أفل في السنوات الأخيرة، فقد تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا عن طريق مباراة الملحق، وخرج في الدور الأول دون أن يحقق أي فوز، وسجل هدفين فقط في ثلاث مباريات.

ولابد أن المدرب الجديد، غراهام أرنولد، يشعر بالفراغ الذي تركه هداف الفريق المعتزل، تيم كيهيل، ويدرك حاجته إلى هداف يعزز حظوظ السوكيروز في الاحتفاظ بالكأس الآسيوية.

إيران

يحتل المنتخب الإيراني أفضل مركز آسيوي في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). وقد أثبت جدارته بهذا الترتيب في نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا، إذ خسر بهدف لصفر أمام منتخب إسبانيا وتعادل بهدف لهدف أمام منتخب البرتغال بقيادة، كريستيانو رونالدو، بعد أن فاز على المغرب بهدف لصفر

ولكن طموح المنتخب الإيراني في الإمارات لا يقف عند حدود نيل الإعجاب، بل يتعداه إلى محاولة الفوز بالكأس الآسوية، التي أفلتت منه منذ 1976. وتمكن مدرب ريال مدريد السابق، كارلوس كويروس، من إعداد مجموعة متماسكة من اللاعبين، جعلت منتخب إيران ينهي تصفيات كأس العالم دون هزيمة، ويتأهل بسهولة إلى نهائيات كأس أمم آسيا.

وأقصي المنتخب الإيراني في الدورة السابقة بضربات الترجيح أمام المنتخب العراقي في ربع النهائي، وسيلتقي الفريقان هذه المرة أيضا في مباريات المجموعة الرابعة يوم 16 يناير/كانون الثاني.

اليابان

يلعب المنتخب الياباني هذه الدورة وهو يسعى إلى الفوز باللقب الآسيوي الخامس. ولم يذق الساموراي الأزرق طعم الهزيمة في 5 مباريات متتالية، منذ أن تولى المدرب الجديد، هاجيمي مورياسو، قيادة المنتخب بدلا من أكيرا نيشونو، الذي قاد اليابان إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم في روسيا.

ويعول المدرب الياباني على لاعب فريق رد بول سالسبورغ، تاكومي مينامينو، لصناعة اللعب في غياب شينجي كاغاوا، وعلى تجربة مدافع ساوثامبتون، مايا يوشيدا، ولاعب غالاتسراي، يوتو ناغاتومو في قيادة اليابان إلى التتويج الآسيوي.

وتأتي اليابان في المركز الثاني آسيويا بعد إيران، والخمسين عالميا حسب تصنيف فيفا، وعليه فإن أي نتيجة يخرج بها المنتخب من نهائيات كأس أمم آسيا دون نصف النهائي ستعد فشلا للفريق في نظر جماهيره.

السعودية

يسعى المنتخب السعودي إلى استعادة أمجاد التسعينيات عندما كان ضمن كبار الكرة الآسوية. فقد فاز بالكأس في أعوام 1984، و1988، و1996، وخسر النهائي في أعوام 2000 و2007. وكان أداء السعودية مخيبا في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، إذ انهزم أمام البلد المضيف بنتيجة 5 أهداف مقابل صفر، في المباراة الافتتاحية، وتتابعت نتائجه السيئة بعدها.

ويقود المنتخب الأخضر في الإمارات المدرب الأرجنتيني، خوان أنطونيو بيتزي، وهو المدرب الرابع للمنتخب منذ 2015. وسيلعب المباراة الأولى أمام كوريا الشمالية تحت ضغط كبير، لأن فريقه لم يفز إلا مرة واحدة في ست مباريات، منذ نهائيات كأس العالم.

كوريا الجنوبية

يضم منتخب كوريا الجنوبية بين صفوفه أحسن لاعب آسيوي حاليا، وهو مهاجم توتنهام، سون هيونغ مين، الذي يمكن أن يقود منتخب بلاده إلى التتويج بالكأس الآسيوية في الإمارات.

أظهر منتخب كوريا الجنوبية إمكانياته الكبيرة ومهارات لاعبيه العالية عندما فاجأ المنتخب الألماني، بطل العالم، وفاز عليه في نهائيات روسيا 2018. وكاد أن يفوز بكأس أمم آسيا 2015 أمام أستراليا.

وسيغيب سون عن منتخب بلاده في المبارتين الأوليين أمام الفلبين وقيرغستان، بسبب ارتباطاته مع فريق توتنهام في الدوري الانجليزي. ولكن الفريق لا تنقصه المهارات الفنية مثل لاعب نيوكاسل سونغ يونغ، وحارس المرمى، جو هيوون وو، الذي أبدع في المباراة التي فاز بها الكوريون أمام ألمانيا بهدفين لصفر. ولابد أن يكون منتخب كوريا الجنوبية قد ضمن التأهل إلى الدور الثاني، قبل التحاق هداف توتنهام بزملائه في المغامرة الآسيوية. (المصدر:بي.بي.سي)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع

News image

قال الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، إن سحب القوات الأمريكية من سور...

3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان

News image

تحطمت مروحية عسكرية اثيوبية في مجمع للامم المتحدة في منطقة أبيي بين السودان وجنوب الس...

الاحتلال يقصف غزة والفصائل الفلسطينية ترد بصواريخ

News image

قصفت مدفعية الاحتلال مساء الأربعاء مرصدين تستخدمهما الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ورد الجانب الف...

موسكو تعلن انسحابها من معاهدة الصواريخ مع واشنطن خلال 6 أشهر

News image

أعلن وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا سترد بالمثل على الولايات المتحدة، وستنسحب من معا...

البشير يتعهد بالإفراج عن صحفيين معتقلين في السودان

News image

استخدم الرئيس السوداني عمر حسن البشير نبرة تصالحية جديدة مع المتظاهرين أمس الأربعاء قائلا إن ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم47570
mod_vvisit_counterالبارحة52917
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع293753
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي339382
mod_vvisit_counterهذا الشهر724065
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار64878518
حاليا يتواجد 4791 زوار  على الموقع