موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

قمتان يشهدهما السبت بين الأرجنتين وفرنسا، والأوروغواي و البرتغال

إرسال إلى صديق طباعة PDF

في دور يمتد حتى الثالث من تموز/يوليو.مواجهات لا تحتمل أي خطأـ ويدرك الخاسر جيدا انه سيحزم حقائبه ويتوجه الى المطار في اليوم التالي.يعول المنتخب الفرنسي على نجومه أنطوان غريزمان، كيليان مبابي وبول بوغبا، للوقوف ندا امام الارجنتين ونجمها ميسي حامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات.

علق مدافع المنتخب الفرنسي بريسنل كيمبيمبي الذي سبق له مواجهة ميسي عندما التقى فريقيهما باريس سان جرمان الفرنسي وبرشلونة الاسباني في دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، بالقول "لا أعتقد أن ثمة شخص على هذه الأرض يمكن أن يجد حلا لايقاف ميسي".

استعراض مارادونا

يقول ميسي انه يتوخى الحذر من فرنسا لأن "لديها منتخب جيد جدا، ولديهم مؤهلات فردية جيدة. لديهم مدافعون جيدون، لاعبو خط وسط جيدون ومهاجمون جيدون. لديهم لاعبون سريعون جدا يمكنهم خلق الفرق، زملاء في خط الهجوم (عثمان ديمبيلي في برشلونة الاسباني) وفي الدفاع (صامويل أومتيتي). ستكون المهمة صعبة".

عين على الملعب وعين على المدرجات... هذا ما سيكون عليه الحال في ملعب قازان أرينا. على العشب الأخضر ميسي، وفي المنصة شخصية مهمة: دييغو أرماندو مارادونا. أسطورة كرة القدم الارجنتينية كان نجم المباراة الحاسمة ضد نيجيريا الثلاثاء. رقص، وجه حركات مشينة بإصبعيه وتلفظ بألفاظ نابية، وأصيب بالاعياء في ملعب سان بطرسبورغ حيث فاز منتخب بلاده 2-1 بهدف لماركوس روخو في الدقيقة 86، كان ضامنا للعبور ومنقذا من الخروج المبكر للمرة الأولى منذ 2002.

طمأن مارادونا عشاقه في اليوم التالي: "أنا بخير (...) وباق".

المباراة الثانية السبت لا تقل أهمية. الاوروغواي متصدرة المجموعة الأولى والبرتغال وصيفة الثانية. فيها من المواجهات الفردية ما يكفي: ثنائي "سيليستي" لويس سواريز وإدينسون كافاني من جهة، وأفضل لاعب في العالم 5 مرات كريستيانو رونالدو ثاني لائحة الهدافين الى جانب البلجيكي روميلو لوكاكو، بفارق هدف واحد خلف المتصدر الانكليزي هاري كاين.

مباراتا الاحد غير متكافئتين على الورق. اسبانيا بطلة العالم 2010 ستلاقي روسيا المضيفة التي لم يكن احد يتوقع وصولها الى هذا الدور: فوزان على المنتخبين العربيين المتواضعين السعودية (5-صفر) ومصر (3-1)، قبل ان تعود الى الواقع بخسارة أمام الاوروغواي (صفر-3).

يتوقع المراقبون ايضا الكثير من المشاكل للمنتخب الدنماركي في مواجهته لكرواتيا التي قدمت أداء يعد من الأفضل في الدور الأول، بقيادة فنانين موهوبين في خط الوسط اسمهما لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم18874
mod_vvisit_counterالبارحة33464
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع52338
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر711437
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55627916
حاليا يتواجد 2266 زوار  على الموقع