موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فيلم "جوسكا لا غارد" (حتى الحضانة) للمخرج كزافييه لوغران حول العنف الزوجي الفائز الأكبر في حفلة توزيع جوائز "سيزار" السينمائية الفرنسية للعام 2019 ::التجــديد العــربي:: عائدات السياحة التونسية تقفز 40 في المئة خلال 2018 ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يغادر إلى مصر في زيارة رسمية و ينيب ولي العهد في إدارة شؤون الدولة ورعاية مصالح الشعب ::التجــديد العــربي:: العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو يعقد مهمة يوفنتوس بفوزه 2-0 ::التجــديد العــربي:: الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات ::التجــديد العــربي:: هل تسهم بكتيريا الأمعاء في زيادة وزنك؟ ::التجــديد العــربي:: الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة ::التجــديد العــربي:: بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما ::التجــديد العــربي:: البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور ::التجــديد العــربي:: اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي::

البرازيل تعبر صربيا وتصعد لمواجهة المكسيك بدور الـ16 لمونديال روسيا و بلجيكا تواجه اليابان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

واصل منتخب البرازيل حملته نحو استعادة لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم، الغائبة عن خزائنه منذ 16 عاما، وذلك عقب فوزه الثمين 2 / صفر على نظيره الصربي الأربعاء في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الخامسة في مرحلة المجموعات بالمونديال، التي شهدت تعادل سويسرا 2 / 2 مع كوستاريكا.

انفرد منتخب البرازيل بصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، متفوقا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب سويسرا، ليتأهلا سويا لدور الستة عشر، في حين تجمد رصيد صربيا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، لتودع المسابقة مبكرا، برفقة منتخب كوستاريكا، الذي تذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ودغدغ الاثنين أحلام متابعي كرة القدم بمباراة ثأرية للبرازيل في مواجهة ألمانيا، علها تشفي غليلها من الذين أذلوها على أرضها 1-7 في نصف نهائي النسخة الاخيرة. الا ان "السيليساو" ونجمه نيمار أغلى لاعب في العالم، سيكونان في مواجهة المكسيك التي دقت "المسمار" الاول في "نعش" المانشافت ومدربه يواكيم لوف بالفوز 1-صفر في الجولة الاولى.

في اليوم ذاته، تلعب اليابان "المحظوظة" بنقاط اللعب النظيف مع بلجيكا. تبدو المباراة سهلة على الورق للبلجيكيين الذين سيخوضونها وعيونهم على الخصم المستقبلي في ربع النهائي، والذي من المرجح أن يكون البرازيل.

أخيرا، الثلاثاء، مواجهة غير متوقعة بين السويد وسويسرا. قصة المنتخب الاسكندينافي جميلة حتى الآن: في غياب عملاقه زلاتان ابراهيموفيتش المعتزل دوليا منذ صيف 2016، حجز بطاقته الى المونديال بالتفوق على هولندا في التصفيات، قبل ان يحرم ايطاليا وعملاق حراسة مرماها جانلويجي بوفون من التواجد في المونديال للمرة الاولى منذ 60 عاما، وابتسم له الحظ في النهائيات بتصدر مجموعته.

انتزع السويديون مركزا كان الألمان مرشحين فوق العادة للحصول عليه، قبل ان يتحول الواقع الى كابوس وينهوا المجموعة في المركز الرابع الأخير.

في المقابل، بدأ المنتخب السويسري الذي لم يسبق له الفوز في مباراة خروج المغلوب في المونديال، مشواره بتعادل ثمين مع البرازيل (1-1) قبل ان يقلب الطاولة على صربيا في الجولة الثانية (2-1) ثم يحقق التعادل مع كوستاريكا (2-2) في الجولة الاخيرة.

يختتم الدور ثمن النهائي بتحدي كولومبيا لمنتخب "الاسود الثلاثة". سيواجه منتخب "الكافيتيروس" مشكلة الغياب المتوقع لنجمه وصانع ألعابه وهدافه في مونديال 2014 خاميس رودريغيز الذي أصيب مجددا وغادر الملعب في المباراة ضد السنغال الخميس. أعرب مدربه الأرجنتيني خوسيه بيكرمان عن قلقه بشأن وضع لاعب دوره حاسم كلما تواجد على أرض الملعب.

في 15 تموز/يوليو، يستضيف ملعب لوجنيكي في موسكو المباراة النهائية. من السبت وحتى ليل 11 تموز/يوليو (ختام الدور نصف النهائي)، سيبقى السؤال المطروح: من سيكون طرفاها؟ أما سؤال الجمعة فهو: ماذا يفعل عشاق كرة القدم، وكأس العالم في إجازة؟(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

العلاقات السعودية - الصينية.. 80 عاماً من الشراكة والمصالح الكبرى

News image

تشهد العلاقات السعودية الصينية تطوراً متواصلاً تمتد جذورها لقرابة "80" عاماً، وذلك يعود لحنكة الق...

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية : نأمل أن تشكل القمة العربية الأوربية انطلاقة لمواجهة التحديات

News image

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية السفير خالد الهباس، عن تطل...

الشرطة الجزائرية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة مناهضة لترشح الرئيس بوتفليقة

News image

أطلقت الشرطة الجزائرية الغاز المسيل للدموع على مسيرة باتجاه مقر الرئاسة بالعاصمة ضد ترشح الر...

بعد فنزويلا.. بومبيو يحرض مواطني كوبا ونيكاراغوا على حكوماتهما

News image

كشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن جزء من دور بلاده في الأزمة المحتدمة بفن...

البشير يحل الحكومتين ويوقف إجراءات تعديل الدستور

News image

الخرطوم- أعلن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح عبد الله قوش أن الرئيس عمر حسن ...

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27402
mod_vvisit_counterالبارحة35888
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع289507
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي351400
mod_vvisit_counterهذا الشهر1071219
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65225672
حاليا يتواجد 3124 زوار  على الموقع