موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

البرازيل تعبر صربيا وتصعد لمواجهة المكسيك بدور الـ16 لمونديال روسيا و بلجيكا تواجه اليابان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

واصل منتخب البرازيل حملته نحو استعادة لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم، الغائبة عن خزائنه منذ 16 عاما، وذلك عقب فوزه الثمين 2 / صفر على نظيره الصربي الأربعاء في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الخامسة في مرحلة المجموعات بالمونديال، التي شهدت تعادل سويسرا 2 / 2 مع كوستاريكا.

انفرد منتخب البرازيل بصدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، متفوقا بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب سويسرا، ليتأهلا سويا لدور الستة عشر، في حين تجمد رصيد صربيا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، لتودع المسابقة مبكرا، برفقة منتخب كوستاريكا، الذي تذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ودغدغ الاثنين أحلام متابعي كرة القدم بمباراة ثأرية للبرازيل في مواجهة ألمانيا، علها تشفي غليلها من الذين أذلوها على أرضها 1-7 في نصف نهائي النسخة الاخيرة. الا ان "السيليساو" ونجمه نيمار أغلى لاعب في العالم، سيكونان في مواجهة المكسيك التي دقت "المسمار" الاول في "نعش" المانشافت ومدربه يواكيم لوف بالفوز 1-صفر في الجولة الاولى.

في اليوم ذاته، تلعب اليابان "المحظوظة" بنقاط اللعب النظيف مع بلجيكا. تبدو المباراة سهلة على الورق للبلجيكيين الذين سيخوضونها وعيونهم على الخصم المستقبلي في ربع النهائي، والذي من المرجح أن يكون البرازيل.

أخيرا، الثلاثاء، مواجهة غير متوقعة بين السويد وسويسرا. قصة المنتخب الاسكندينافي جميلة حتى الآن: في غياب عملاقه زلاتان ابراهيموفيتش المعتزل دوليا منذ صيف 2016، حجز بطاقته الى المونديال بالتفوق على هولندا في التصفيات، قبل ان يحرم ايطاليا وعملاق حراسة مرماها جانلويجي بوفون من التواجد في المونديال للمرة الاولى منذ 60 عاما، وابتسم له الحظ في النهائيات بتصدر مجموعته.

انتزع السويديون مركزا كان الألمان مرشحين فوق العادة للحصول عليه، قبل ان يتحول الواقع الى كابوس وينهوا المجموعة في المركز الرابع الأخير.

في المقابل، بدأ المنتخب السويسري الذي لم يسبق له الفوز في مباراة خروج المغلوب في المونديال، مشواره بتعادل ثمين مع البرازيل (1-1) قبل ان يقلب الطاولة على صربيا في الجولة الثانية (2-1) ثم يحقق التعادل مع كوستاريكا (2-2) في الجولة الاخيرة.

يختتم الدور ثمن النهائي بتحدي كولومبيا لمنتخب "الاسود الثلاثة". سيواجه منتخب "الكافيتيروس" مشكلة الغياب المتوقع لنجمه وصانع ألعابه وهدافه في مونديال 2014 خاميس رودريغيز الذي أصيب مجددا وغادر الملعب في المباراة ضد السنغال الخميس. أعرب مدربه الأرجنتيني خوسيه بيكرمان عن قلقه بشأن وضع لاعب دوره حاسم كلما تواجد على أرض الملعب.

في 15 تموز/يوليو، يستضيف ملعب لوجنيكي في موسكو المباراة النهائية. من السبت وحتى ليل 11 تموز/يوليو (ختام الدور نصف النهائي)، سيبقى السؤال المطروح: من سيكون طرفاها؟ أما سؤال الجمعة فهو: ماذا يفعل عشاق كرة القدم، وكأس العالم في إجازة؟(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم22116
mod_vvisit_counterالبارحة30543
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع124132
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر636648
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57714197
حاليا يتواجد 3144 زوار  على الموقع