موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

برشلونة يبتعد في الصدارة من دون ميسي ويفوز على ملقة 2-صفر و فريق ريال مدريد يفوز على ايبار 2-1.

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مدريد - لم يؤثر غياب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي رزق بصبي ثالث عن فريقه برشلونة، ففاز بسهولة على مضيفه المتواضع ملقة 2-صفر، السبت في المرحلة 28 من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما انقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو ريال مدريد من ورطة امام ايبار.

ورفع برشلونة رصيده الى 72 نقطة راميا الكرة في ملعب اتلتيكو (61) الذي يستقبل سلتا فيغو التاسع الاحد، فيما احتفظ ريال مدريد بمركزه الثالث (57)، بفارق نقطة عن فالنسيا الفائز على ارض اشبيلية.

وكان برشلونة، وهو الوحيد لم يخسر في الدوري، قطع شوطا كبيرا نحو استعادة اللقب من غريمه ريال، بفوزه على اتلتيكو مدريد الاسبوع الماضي بهدف من ميسي افضل لاعب في العام 5 مرات.

واستعد برشلونة بافضل طريقة لمواجهة ضيفه تشلسي الانكليزي في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد تعادلهما 1-1 ذهابا في لندن بهدف لميسي ايضا.

ويحارب برشلونة ايضا على جبهة كأس اسبانيا، وسيخوض النهائي في 21 نيسان/ابريل ضد اشبيلية حيث يسعى الى لقبه الرابع على التوالي في المسابقة.

ورزق ميسي وزوجته انتونيلا روكوتسو بصبي ثالث سمياه سيرو، بحسب ما ذكر اللاعب السبت. وعلق ميسي (30 عاما) في صفحته على موقع "فيسبوك" على صورة يمسك فيها بأصابع مولوده الجديد: "أهلا وسهلا سيرو!!! بفضل الله سارت الأمور بشكل ممتاز. هو ووالدته بحال جيدة جدا. نحن سعداء كثيرا!!!".

وحل بدلا من ميسي المدافع الكولومبي ييري مينا، وغاب عنه ايضا الظهير البرتغالي نلسون سيميدو، لاعب الوسط دنيس سواريز وصانع الالعاب اندريس اينيستا بسبب الاصابة.

وبرغم غياب ميسي، بكر الاوروغوياني لويس سواريز بالتسجيل بكرة رأسية اثر عرضية جميلة من الظهير الايسر جوردي البا (15).

وبعد عرضية من الفرنسي عثمان دمبيليه، حول البرازيلي كوتينيو الكرة بكعبه جميلة في الشباك (28)، مسجلا هدفه الثالث في الوان برشلونة بعد انتقاله هذا الشتاء من ليفربول الانكليزي مقابل صفقة ضخمة.

وطرد صاميل غارسيا من ملقة بعد تدخله العنيف على كاحل البا (30). واحتفظ برشلونة بتقدمه حتى النهاية ليحصد فوزا جديدا يقربه من لقبه الخامس والعشرين.

- نجاعة رونالدو -

وأنقذ كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد حامل اللقب من فخ مضيفه ايبار بتسجيله ثنائية الفوز 2-1. ومنح رونالدو التقدم للنادي الملكي في الدقيقة 33، لكن ايبار نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 50، قبل ان يعود الدولي البرتغالي ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 84 رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

واعتبر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال ان رونالدو من "كوكب آخر" بعد تسجيله هدفي الفريق.

وقال زيدان "بالنسبة لي انه من كوكب آخر"، مضيفا "يعرف انه سيسجل. انه لاعب مختلف ومميز. الاحصاءات تتحدث عن نفسها".

ولم يظهر النادي الملكي بالمستوى الذي حجز به بطاقته الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي بفوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-1، وذلك على الرغم من عودة نجميه الكرواتي لوكا مودريتش والالماني طوني الى التشكيلة الاساسية بعد تعافيهما من الاصابة.

وعلق المدرب الفرنسي على العودة الجيدة لمودريتش قائلا "صحيح انه بعد 15، او نحو 20 يوما، فانه عاد وخاض مباراة رائعة. انه لاعب مهم لنا وقام بعمل جيد جدا".

ودفع الدين زيدان بالويلزي غاريث بايل اساسيا على حساب الفرنسي كريم بنزيمة الذي جلس على مقاعد الاحتياط على غرار ماركو اسينسيو ولوكاس فاسكيز حيث فضل اشراك ايسكو.

واضطر زيدان الى اجراء تغيير اضطراري باصابة المدافع الفرنسي رافايل فاران في رأسه فدفع بناتشو مكانه (28).

وانتظر ريال مدريد الدقيقة 34 لافتتاح التسجيل عندما تلقى رونالدو كرة خلف الدفاع من مودريتش فهيأها لنفسه على صدره وتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس الصربي ماركو دميتروفيتش.

وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع من مارسيلو فتلاعب باحد المدافعين وسددها قوية بيسراه ابعدها الحارس دميتروفيتش الى ركنية لم تثمر (42).

وادرك ايبار التعادل بضربة رأسية لايفان راميس اثر ركلة ركنية (51).

واهدر مودريتش فرصة ذهبية لمنح التقدم لفريقه عندما تلاعب باكثر من مدافع وتوغل داخل المنطقة لكنه سدد بجوار القائم الايمن (56).

وأنقذ الحارس دميتروفيتش مرماه من هدف محقق بابعاده كرة قوية لرونالدو من داخل المنطقة الى ركنية كاد الويلزي غاريث بايل يترجمها الى هدف بضربة رأسية مرت بجوار القائم الايسر (62).

ودفع زيدان ببنزيمة ولوكاس فاسكيز مكان كروس وايسكو (71).

ومنح رونالدو الفوز للنادي الملكي بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من داني كارفاخال (84).

- فالنسيا يتفوق على اشبيلية -

للمرة الاولى منذ 2004، عاد فالنسيا فائزا من ارض اشبيلية 2-صفر بهدفين حملا توقيع المهاجم رودريغو مورينو (25 و68) أمام 33 الف متفرج على ملعب سانشيس بيسخوان.

وافتتح مورينو التسجيل بعد انطلاقة سريعة على الجهة اليمنى اثر تمريرة بعيدة من الفرنسي جيفري كوندوغبيا، قبل ان يسدد الكولومبي لويس مورييل لاشبيلية في العارضة.

وفي الشوط الثاني مرر كوندوغبيا كرة بينية ثانية لمورينو انفرد على اثرها وهز شباك الفريق الاندلسي.وابتعد فالنسيا الرابع بفارق 11 نقطة عن اشبيلية الخامس، وابقى على فارق النقطة مع ريال مدريد الثالث.

ويواجه اشبيلية الثلاثاء مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد تعادلهما ذهابا من دون اهداف، في محاولة للتأهل الى ربع النهائي للمرة الاولى منذ 1958.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات اسبانيول مع ريال سوسييداد، ولاس بالماس مع فياريال، واتلتيك بلباو مع ليغانيس. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم30440
mod_vvisit_counterالبارحة26747
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع212148
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر692537
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54704553
حاليا يتواجد 3212 زوار  على الموقع