موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

برشلونة يبتعد في الصدارة من دون ميسي ويفوز على ملقة 2-صفر و فريق ريال مدريد يفوز على ايبار 2-1.

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مدريد - لم يؤثر غياب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي رزق بصبي ثالث عن فريقه برشلونة، ففاز بسهولة على مضيفه المتواضع ملقة 2-صفر، السبت في المرحلة 28 من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما انقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو ريال مدريد من ورطة امام ايبار.

ورفع برشلونة رصيده الى 72 نقطة راميا الكرة في ملعب اتلتيكو (61) الذي يستقبل سلتا فيغو التاسع الاحد، فيما احتفظ ريال مدريد بمركزه الثالث (57)، بفارق نقطة عن فالنسيا الفائز على ارض اشبيلية.

وكان برشلونة، وهو الوحيد لم يخسر في الدوري، قطع شوطا كبيرا نحو استعادة اللقب من غريمه ريال، بفوزه على اتلتيكو مدريد الاسبوع الماضي بهدف من ميسي افضل لاعب في العام 5 مرات.

واستعد برشلونة بافضل طريقة لمواجهة ضيفه تشلسي الانكليزي في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد تعادلهما 1-1 ذهابا في لندن بهدف لميسي ايضا.

ويحارب برشلونة ايضا على جبهة كأس اسبانيا، وسيخوض النهائي في 21 نيسان/ابريل ضد اشبيلية حيث يسعى الى لقبه الرابع على التوالي في المسابقة.

ورزق ميسي وزوجته انتونيلا روكوتسو بصبي ثالث سمياه سيرو، بحسب ما ذكر اللاعب السبت. وعلق ميسي (30 عاما) في صفحته على موقع "فيسبوك" على صورة يمسك فيها بأصابع مولوده الجديد: "أهلا وسهلا سيرو!!! بفضل الله سارت الأمور بشكل ممتاز. هو ووالدته بحال جيدة جدا. نحن سعداء كثيرا!!!".

وحل بدلا من ميسي المدافع الكولومبي ييري مينا، وغاب عنه ايضا الظهير البرتغالي نلسون سيميدو، لاعب الوسط دنيس سواريز وصانع الالعاب اندريس اينيستا بسبب الاصابة.

وبرغم غياب ميسي، بكر الاوروغوياني لويس سواريز بالتسجيل بكرة رأسية اثر عرضية جميلة من الظهير الايسر جوردي البا (15).

وبعد عرضية من الفرنسي عثمان دمبيليه، حول البرازيلي كوتينيو الكرة بكعبه جميلة في الشباك (28)، مسجلا هدفه الثالث في الوان برشلونة بعد انتقاله هذا الشتاء من ليفربول الانكليزي مقابل صفقة ضخمة.

وطرد صاميل غارسيا من ملقة بعد تدخله العنيف على كاحل البا (30). واحتفظ برشلونة بتقدمه حتى النهاية ليحصد فوزا جديدا يقربه من لقبه الخامس والعشرين.

- نجاعة رونالدو -

وأنقذ كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد حامل اللقب من فخ مضيفه ايبار بتسجيله ثنائية الفوز 2-1. ومنح رونالدو التقدم للنادي الملكي في الدقيقة 33، لكن ايبار نجح في ادراك التعادل في الدقيقة 50، قبل ان يعود الدولي البرتغالي ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 84 رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

واعتبر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال ان رونالدو من "كوكب آخر" بعد تسجيله هدفي الفريق.

وقال زيدان "بالنسبة لي انه من كوكب آخر"، مضيفا "يعرف انه سيسجل. انه لاعب مختلف ومميز. الاحصاءات تتحدث عن نفسها".

ولم يظهر النادي الملكي بالمستوى الذي حجز به بطاقته الى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي بفوزه على مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 2-1، وذلك على الرغم من عودة نجميه الكرواتي لوكا مودريتش والالماني طوني الى التشكيلة الاساسية بعد تعافيهما من الاصابة.

وعلق المدرب الفرنسي على العودة الجيدة لمودريتش قائلا "صحيح انه بعد 15، او نحو 20 يوما، فانه عاد وخاض مباراة رائعة. انه لاعب مهم لنا وقام بعمل جيد جدا".

ودفع الدين زيدان بالويلزي غاريث بايل اساسيا على حساب الفرنسي كريم بنزيمة الذي جلس على مقاعد الاحتياط على غرار ماركو اسينسيو ولوكاس فاسكيز حيث فضل اشراك ايسكو.

واضطر زيدان الى اجراء تغيير اضطراري باصابة المدافع الفرنسي رافايل فاران في رأسه فدفع بناتشو مكانه (28).

وانتظر ريال مدريد الدقيقة 34 لافتتاح التسجيل عندما تلقى رونالدو كرة خلف الدفاع من مودريتش فهيأها لنفسه على صدره وتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس الصربي ماركو دميتروفيتش.

وكاد رونالدو يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع من مارسيلو فتلاعب باحد المدافعين وسددها قوية بيسراه ابعدها الحارس دميتروفيتش الى ركنية لم تثمر (42).

وادرك ايبار التعادل بضربة رأسية لايفان راميس اثر ركلة ركنية (51).

واهدر مودريتش فرصة ذهبية لمنح التقدم لفريقه عندما تلاعب باكثر من مدافع وتوغل داخل المنطقة لكنه سدد بجوار القائم الايمن (56).

وأنقذ الحارس دميتروفيتش مرماه من هدف محقق بابعاده كرة قوية لرونالدو من داخل المنطقة الى ركنية كاد الويلزي غاريث بايل يترجمها الى هدف بضربة رأسية مرت بجوار القائم الايسر (62).

ودفع زيدان ببنزيمة ولوكاس فاسكيز مكان كروس وايسكو (71).

ومنح رونالدو الفوز للنادي الملكي بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من داني كارفاخال (84).

- فالنسيا يتفوق على اشبيلية -

للمرة الاولى منذ 2004، عاد فالنسيا فائزا من ارض اشبيلية 2-صفر بهدفين حملا توقيع المهاجم رودريغو مورينو (25 و68) أمام 33 الف متفرج على ملعب سانشيس بيسخوان.

وافتتح مورينو التسجيل بعد انطلاقة سريعة على الجهة اليمنى اثر تمريرة بعيدة من الفرنسي جيفري كوندوغبيا، قبل ان يسدد الكولومبي لويس مورييل لاشبيلية في العارضة.

وفي الشوط الثاني مرر كوندوغبيا كرة بينية ثانية لمورينو انفرد على اثرها وهز شباك الفريق الاندلسي.وابتعد فالنسيا الرابع بفارق 11 نقطة عن اشبيلية الخامس، وابقى على فارق النقطة مع ريال مدريد الثالث.

ويواجه اشبيلية الثلاثاء مضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعد تعادلهما ذهابا من دون اهداف، في محاولة للتأهل الى ربع النهائي للمرة الاولى منذ 1958.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات اسبانيول مع ريال سوسييداد، ولاس بالماس مع فياريال، واتلتيك بلباو مع ليغانيس. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم12910
mod_vvisit_counterالبارحة33860
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع82232
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي240899
mod_vvisit_counterهذا الشهر835647
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57913196
حاليا يتواجد 2269 زوار  على الموقع