موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الأمم المتحدة تقبل استقالة رئيس بعثة المراقبين بالحديدة ::التجــديد العــربي:: تعديل وزاري محدود في الأردن يشمل أربعة وزراء ::التجــديد العــربي:: تيريزا ماي تستبعد تأييد الأغلبية في البرلمان البريطاني لاستفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: الحرب في اليمن: مقتل 5 خبراء أجانب بعد انفجار سيارتهم بألغام حاولوا التخلص منها ::التجــديد العــربي:: موسكو: العقوبات الأوروبية دليل على عدم احترام الاتحاد الأوروبي لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية ::التجــديد العــربي:: مقتل مدني وإصابة 14 آخرين بتفجير سيارة مفخخة في اللاذقية السورية ::التجــديد العــربي:: موسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: البشير في قطر أول زيارة خارجية له منذ انطلاق الاحتجاجات في السودان ::التجــديد العــربي:: إقرار مخطط "البحر الأحمر": 14 فندقا فخما بـ5 جزر سعودية ::التجــديد العــربي:: 10.6 مليار ريال أرباح سنوية لـ"البنك الأهلي" بارتفاع 9% ::التجــديد العــربي:: تعرف على حمية غذائية "مثالية" لصحة كوكب الأرض والبشر ::التجــديد العــربي:: ماذا يحدث عندما تتناول الأسماك يومياً؟ ::التجــديد العــربي:: جوائز الأوسكار على «أو أس أن» ::التجــديد العــربي:: كوريا الجنوبية تقصي البحرين من الدور الـ16 بكأس آسيا في الوقت الإضافي 2-1 ::التجــديد العــربي:: المنتخب السعودي يودع منافسات بطولة أمم آسيا أمس (الاثنين) إثر خسارته مباراته أمام المنتخب الياباني 1-0 ::التجــديد العــربي:: مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني ثاني رئيس عربي يزور دمشق قريبا ويلتقي الأسد ::التجــديد العــربي:: ماي تواجه تحديا جديدا بالتصويت على حجب الثقة عن حكومتها بعد رفض خطتها.. وماكرون يستبعد إعادة التفاوض بشأن اتفاق "بريكست" ::التجــديد العــربي:: الأردن يستضيف جولة المشاورات الثانية بين الحكومة اليمنية والحوثيين ::التجــديد العــربي:: ماكرون يدعو الفرنسيين إلى نقاش وطني كبير ::التجــديد العــربي::

برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مدريد - أرغم خيتافي مضيفه برشلونة المتصدر على التعادل السلبي، واستعاد فالنسيا المركز الثالث من ريال مدريد بفوزه على ضيفه ليفانتي 3-1، فيما حافظ اشبيلية على فرصته الاوروبية بتغلبه على ضيفه جيرونا 1-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "كامب نو" في برشلونة، عجز العملاق الكاتالوني بترسانته الهجومية عن فك التكتل الدفاعي لضيفه خيتافي وسقط في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام جاره اسبانيول (1-1) ما سمح لاتلتيكو مدريد بتقليص الفارق الى 7 نقاط، علما بانهما سيلتقيان في قمة ساخنة في 4 اذار/مارس المقبل.

ودفع مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي بالثلاثي الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والوافد الجديد من ليفربول الانكليزي البرازيلي فيليبي كوتينيو اساسيا منذ البداية بيد انه اصطدم بفريق منظم دفاعيا بقيادة حارس مرماه فيسنتي غوايتا باناديرو الذي وقف سدا منيعا امام محاولات أصحاب الارض خصوصا في الشوط الثاني بتصديه لرأسية سواريز (90+1) وتسديدتين قوية لكوتينيو (50 و58).

وفي ظل غياب المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي بسبب الايقاف والبلجيكي توماس فيرمايلين للاصابة، واحتفاظ فالفيردي بجيرار بيكيه على مقاعد البدلاء لمعاناته من اصابة ايضا، دفع المدرب بالوافد الجديد الكولومبي ييري مينا اساسيا في مركز قلب الدفاع الى جانب المدافع الايسر الفرنسي لوكاس دينيي وبجانبهما جوردي البا وسيرجي روبرتو.

وكان ميسي قاب قوسين او ادنى من هز الشباك في الشوط الاول عندما تلقى كرة داخل المنطقة هيأها لنفسه بصدره وحاول تسديدها لكن احد المدافعين ابعدها في توقيت مناسب.

وخاض ميسي مباراته الـ300 على ملعب كامب نو بألوان برشلونة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 309 اهداف.ولم يشكل برشلونة اي خطورة على مرمى خيتافي على الرغم من الضغط الكبير في الشوط الاول الذي فشل فيه في التسديد بين الخشبات الثلاث وذلك للمرة الاولى منذ 21 تيسان/ابريل 2012 والمباراة ضد ريال مدريد.

وسقط مهاجمو برشلونة وخصوصا سواريز في فخ التسلل مرات عدة حتى ان الاخير سجل هدفا والغي.ودفع فالفيردي بالقائد اندريس انييستا والفرنسي عثمان ديمبيلي مكان كوتينيو وباكو الكاسير (63) دون جدوى، ثم أشرك البرازيلي باولينيو مكان سيرجيو بوسكتس دون ان تتغير النتيجة. وهي المرة الاولى التي يفشل فيها برشلونة في هز الشباك على ملعبه منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

- فالنسيا والمركز الثالث -

واعرب فالفيردي عن عدم ارتياحه للنتيجة، وقال "لم نكن نريد التعادل على ارضنا، لكن هذه هي كرة القدم وهذا الامر يحصل احيانا، انها المباراة الثالثة في اسبوع واحد دون ان نحقق الفوز. المنافس قام بعمل دفاعي هائل، ولم ننجح في التسجيل".

واضاف "ربما كانت تنقصنا الشرارة. لقد املنا دائما مع مرور الوقت بأن نحصل على فرصة امالة الكفة لصالحنا برغم ان المنافس كان خطرا في المرتدات. لم يكن ذلك ممكنا. لقد سنحت لنا عدة فرص دون ان نسجل، وهذا امر مستغرب على ارضنا".

وعلى ملعب ميستايا، حقق فالنسيا فوزا مهما على ليفانتي 3-1 ورفع رصيده الى 43 نقطة استعاد بها المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد الذي تغلب السبت على ريال سوسييداد 5-2.

وتقدم فالنسيا بواسطة سانتي مينا الذي تابع برأسه في الشباك كرة ارسلها دانيال باريخو من ركلة ركنية (17)، لكن هذا التقدم لم يدم اكثر من دقيقة واحدة حيث عادل ليفانتي بسيناريو مشابه تقريبا من ركلة ركنية نفذها خوسيه كامبانيا، لكن المتابعة كانت بقدم سيرخيو بوستيغو (18).

وفي الشوط الثاني، اضاف فالنسيا هدفين بواسطة لوسيانو فييتو اثر تمريرة رأسية من مينا (65)، وباريخو الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء تسبب بها روبير بيار بارتكابه خطأ ضد الايطالي سيموني زازا (89).

- اشبيلية يستعيد توازنه-

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" في اشبيلية، سجل بابلو سارابيا الهدف الوحيد في الدقيقة 46 فارتفع رصيده الى 36 نقطة متقدما الى المركز السادس بفارق نقطة واحدة امام ايبار الذي تغلب امس على مضيفه ليغانيس 1-صفر ايضا.

ويشارك خامس الدوري الاسباني في يوروبا ليغ مباشرة بدءا من دور المجموعات، بينما يتعين على السادس خوض الادوار التأهيلية للمسابقة التي يعتبر اشبيلية اختصاصيا فيها حيث بلقبها خمس مرات (اعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016).

ويشارك اشبيلية هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا حيث يلعب في ثمن النهائي مع مانشستر يونايتد الانكليزي ذهابا على ارضه في 21 شباط/فبراير وايابا في مانشستر في 13 آذار/مارس.

وواصل اشبيلية صحوته بعد خسارته المذلة امام مضيفه ايبار 1-5 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الاول في الليغا بعد تعادل وخسارة، والثاني تواليا بعد ان هزم ضيفه ليغانيس 2-صفر الاربعاء في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية وبلوغه المباراة النهائية لمقابلة برشلونة حامل اللقب في 21 نيسان/ابريل، والاول في الليغا بعد تعادل وخسارة.

ودفع جيرونا ثمن اهداره ركلة جزاء في الشوط الاول ومني بخسارته الاولى في مبارياته الخمس الاخيرة بعد انتصارين وتعادلين.

وحصل جيرونا على ركلة جزاء في الدقيقة 40 عندما لمست الكرة يد المهاجم الكولومبي لويس مورييل اثر ركلة حرة نفذها آداي بينيتيز انبرى لها الاخير لكن الحارس سيرخيو ريكو ابعدها بارتماءة رائعة (41).

ونجح اشبيلية في افتتاح التسجيل في الثواني الاولى من الشوط الثاني عندما تلقى الارجنتيني خواكين كوريا كرة طويلة خلف الدفاع من الفرنسي كليمان لنغليه فكسر مصيدة التسلل وانفرد بحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو الذي خرج لملاقاته ولعبها ساقطة باتجاه المرمى ابعدها المدافع اليكس غرانيل بالكعب من باب المرمى لتصل الى سارابيا الذي تابعها في الشباك(46).

واضطر مورييل الى ترك الملعب في الدقيقة 64 بسبب شعوره بالام في فخذه الايسر، فدخل مكانه الفرنسي التونسي الاصل وسام بن يدر.

وتعادل سلتا فيغو مع اسبانيول بهدفين للبرازيلي ليو باتيستاو (10) وجيرارد مورينو (87) مقابل هدفين للاوروغوياني مكسيميليانو غوميز (32 و80).وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

تعديل وزاري محدود في الأردن يشمل أربعة وزراء

News image

أجرى رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز اليوم الثلاثاء تعديلاً حكومياً شمل أربع حقائب بينها الس...

تيريزا ماي تستبعد تأييد الأغلبية في البرلمان البريطاني لاستفتاء ثان بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي

News image

حددت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، خطواتها القادمة بشأن خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي (بر...

الحرب في اليمن: مقتل 5 خبراء أجانب بعد انفجار سيارتهم بألغام حاولوا التخلص منها

News image

لقي خمسة خبراء أجانب في مجال إزالة الألغام مصرعهم في حادث انفجار ألغام في الي...

موسكو: العقوبات الأوروبية دليل على عدم احترام الاتحاد الأوروبي لمعاهدة حظر الأسلحة الكيميائية

News image

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على مواطنين روس لاتهامهم بالتورط في ...

مقتل مدني وإصابة 14 آخرين بتفجير سيارة مفخخة في اللاذقية السورية

News image

أفادت وكالة "سانا" أن سيارة مفخخة انفجرت اليوم الثلاثاء في ساحة الحمام بمدينة اللاذقية شما...

موسكو تعلن رسميا مقاطعة مؤتمر وارسو الدولي حول الشرق الأوسط

News image

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو لن تشارك في قمة وارسو الدولية بشأن الشرق الأ...

مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا

News image

أفاد مصدر مطلع لـ"RT" بمقتل 4 عسكريين أمريكيين بتفجير انتحاري استهدف اليوم الأربعاء قوات للتحالف ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم18487
mod_vvisit_counterالبارحة51507
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع162254
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي338402
mod_vvisit_counterهذا الشهر1109548
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1459590
mod_vvisit_counterكل الزوار63713945
حاليا يتواجد 4556 زوار  على الموقع