موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مدريد - أرغم خيتافي مضيفه برشلونة المتصدر على التعادل السلبي، واستعاد فالنسيا المركز الثالث من ريال مدريد بفوزه على ضيفه ليفانتي 3-1، فيما حافظ اشبيلية على فرصته الاوروبية بتغلبه على ضيفه جيرونا 1-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "كامب نو" في برشلونة، عجز العملاق الكاتالوني بترسانته الهجومية عن فك التكتل الدفاعي لضيفه خيتافي وسقط في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام جاره اسبانيول (1-1) ما سمح لاتلتيكو مدريد بتقليص الفارق الى 7 نقاط، علما بانهما سيلتقيان في قمة ساخنة في 4 اذار/مارس المقبل.

ودفع مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي بالثلاثي الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والوافد الجديد من ليفربول الانكليزي البرازيلي فيليبي كوتينيو اساسيا منذ البداية بيد انه اصطدم بفريق منظم دفاعيا بقيادة حارس مرماه فيسنتي غوايتا باناديرو الذي وقف سدا منيعا امام محاولات أصحاب الارض خصوصا في الشوط الثاني بتصديه لرأسية سواريز (90+1) وتسديدتين قوية لكوتينيو (50 و58).

وفي ظل غياب المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي بسبب الايقاف والبلجيكي توماس فيرمايلين للاصابة، واحتفاظ فالفيردي بجيرار بيكيه على مقاعد البدلاء لمعاناته من اصابة ايضا، دفع المدرب بالوافد الجديد الكولومبي ييري مينا اساسيا في مركز قلب الدفاع الى جانب المدافع الايسر الفرنسي لوكاس دينيي وبجانبهما جوردي البا وسيرجي روبرتو.

وكان ميسي قاب قوسين او ادنى من هز الشباك في الشوط الاول عندما تلقى كرة داخل المنطقة هيأها لنفسه بصدره وحاول تسديدها لكن احد المدافعين ابعدها في توقيت مناسب.

وخاض ميسي مباراته الـ300 على ملعب كامب نو بألوان برشلونة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 309 اهداف.ولم يشكل برشلونة اي خطورة على مرمى خيتافي على الرغم من الضغط الكبير في الشوط الاول الذي فشل فيه في التسديد بين الخشبات الثلاث وذلك للمرة الاولى منذ 21 تيسان/ابريل 2012 والمباراة ضد ريال مدريد.

وسقط مهاجمو برشلونة وخصوصا سواريز في فخ التسلل مرات عدة حتى ان الاخير سجل هدفا والغي.ودفع فالفيردي بالقائد اندريس انييستا والفرنسي عثمان ديمبيلي مكان كوتينيو وباكو الكاسير (63) دون جدوى، ثم أشرك البرازيلي باولينيو مكان سيرجيو بوسكتس دون ان تتغير النتيجة. وهي المرة الاولى التي يفشل فيها برشلونة في هز الشباك على ملعبه منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

- فالنسيا والمركز الثالث -

واعرب فالفيردي عن عدم ارتياحه للنتيجة، وقال "لم نكن نريد التعادل على ارضنا، لكن هذه هي كرة القدم وهذا الامر يحصل احيانا، انها المباراة الثالثة في اسبوع واحد دون ان نحقق الفوز. المنافس قام بعمل دفاعي هائل، ولم ننجح في التسجيل".

واضاف "ربما كانت تنقصنا الشرارة. لقد املنا دائما مع مرور الوقت بأن نحصل على فرصة امالة الكفة لصالحنا برغم ان المنافس كان خطرا في المرتدات. لم يكن ذلك ممكنا. لقد سنحت لنا عدة فرص دون ان نسجل، وهذا امر مستغرب على ارضنا".

وعلى ملعب ميستايا، حقق فالنسيا فوزا مهما على ليفانتي 3-1 ورفع رصيده الى 43 نقطة استعاد بها المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد الذي تغلب السبت على ريال سوسييداد 5-2.

وتقدم فالنسيا بواسطة سانتي مينا الذي تابع برأسه في الشباك كرة ارسلها دانيال باريخو من ركلة ركنية (17)، لكن هذا التقدم لم يدم اكثر من دقيقة واحدة حيث عادل ليفانتي بسيناريو مشابه تقريبا من ركلة ركنية نفذها خوسيه كامبانيا، لكن المتابعة كانت بقدم سيرخيو بوستيغو (18).

وفي الشوط الثاني، اضاف فالنسيا هدفين بواسطة لوسيانو فييتو اثر تمريرة رأسية من مينا (65)، وباريخو الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء تسبب بها روبير بيار بارتكابه خطأ ضد الايطالي سيموني زازا (89).

- اشبيلية يستعيد توازنه-

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" في اشبيلية، سجل بابلو سارابيا الهدف الوحيد في الدقيقة 46 فارتفع رصيده الى 36 نقطة متقدما الى المركز السادس بفارق نقطة واحدة امام ايبار الذي تغلب امس على مضيفه ليغانيس 1-صفر ايضا.

ويشارك خامس الدوري الاسباني في يوروبا ليغ مباشرة بدءا من دور المجموعات، بينما يتعين على السادس خوض الادوار التأهيلية للمسابقة التي يعتبر اشبيلية اختصاصيا فيها حيث بلقبها خمس مرات (اعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016).

ويشارك اشبيلية هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا حيث يلعب في ثمن النهائي مع مانشستر يونايتد الانكليزي ذهابا على ارضه في 21 شباط/فبراير وايابا في مانشستر في 13 آذار/مارس.

وواصل اشبيلية صحوته بعد خسارته المذلة امام مضيفه ايبار 1-5 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الاول في الليغا بعد تعادل وخسارة، والثاني تواليا بعد ان هزم ضيفه ليغانيس 2-صفر الاربعاء في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية وبلوغه المباراة النهائية لمقابلة برشلونة حامل اللقب في 21 نيسان/ابريل، والاول في الليغا بعد تعادل وخسارة.

ودفع جيرونا ثمن اهداره ركلة جزاء في الشوط الاول ومني بخسارته الاولى في مبارياته الخمس الاخيرة بعد انتصارين وتعادلين.

وحصل جيرونا على ركلة جزاء في الدقيقة 40 عندما لمست الكرة يد المهاجم الكولومبي لويس مورييل اثر ركلة حرة نفذها آداي بينيتيز انبرى لها الاخير لكن الحارس سيرخيو ريكو ابعدها بارتماءة رائعة (41).

ونجح اشبيلية في افتتاح التسجيل في الثواني الاولى من الشوط الثاني عندما تلقى الارجنتيني خواكين كوريا كرة طويلة خلف الدفاع من الفرنسي كليمان لنغليه فكسر مصيدة التسلل وانفرد بحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو الذي خرج لملاقاته ولعبها ساقطة باتجاه المرمى ابعدها المدافع اليكس غرانيل بالكعب من باب المرمى لتصل الى سارابيا الذي تابعها في الشباك(46).

واضطر مورييل الى ترك الملعب في الدقيقة 64 بسبب شعوره بالام في فخذه الايسر، فدخل مكانه الفرنسي التونسي الاصل وسام بن يدر.

وتعادل سلتا فيغو مع اسبانيول بهدفين للبرازيلي ليو باتيستاو (10) وجيرارد مورينو (87) مقابل هدفين للاوروغوياني مكسيميليانو غوميز (32 و80).وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31650
mod_vvisit_counterالبارحة29308
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع143191
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر543508
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56462345
حاليا يتواجد 4898 زوار  على الموقع