موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مدريد - أرغم خيتافي مضيفه برشلونة المتصدر على التعادل السلبي، واستعاد فالنسيا المركز الثالث من ريال مدريد بفوزه على ضيفه ليفانتي 3-1، فيما حافظ اشبيلية على فرصته الاوروبية بتغلبه على ضيفه جيرونا 1-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب "كامب نو" في برشلونة، عجز العملاق الكاتالوني بترسانته الهجومية عن فك التكتل الدفاعي لضيفه خيتافي وسقط في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام جاره اسبانيول (1-1) ما سمح لاتلتيكو مدريد بتقليص الفارق الى 7 نقاط، علما بانهما سيلتقيان في قمة ساخنة في 4 اذار/مارس المقبل.

ودفع مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي بالثلاثي الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والوافد الجديد من ليفربول الانكليزي البرازيلي فيليبي كوتينيو اساسيا منذ البداية بيد انه اصطدم بفريق منظم دفاعيا بقيادة حارس مرماه فيسنتي غوايتا باناديرو الذي وقف سدا منيعا امام محاولات أصحاب الارض خصوصا في الشوط الثاني بتصديه لرأسية سواريز (90+1) وتسديدتين قوية لكوتينيو (50 و58).

وفي ظل غياب المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي بسبب الايقاف والبلجيكي توماس فيرمايلين للاصابة، واحتفاظ فالفيردي بجيرار بيكيه على مقاعد البدلاء لمعاناته من اصابة ايضا، دفع المدرب بالوافد الجديد الكولومبي ييري مينا اساسيا في مركز قلب الدفاع الى جانب المدافع الايسر الفرنسي لوكاس دينيي وبجانبهما جوردي البا وسيرجي روبرتو.

وكان ميسي قاب قوسين او ادنى من هز الشباك في الشوط الاول عندما تلقى كرة داخل المنطقة هيأها لنفسه بصدره وحاول تسديدها لكن احد المدافعين ابعدها في توقيت مناسب.

وخاض ميسي مباراته الـ300 على ملعب كامب نو بألوان برشلونة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 309 اهداف.ولم يشكل برشلونة اي خطورة على مرمى خيتافي على الرغم من الضغط الكبير في الشوط الاول الذي فشل فيه في التسديد بين الخشبات الثلاث وذلك للمرة الاولى منذ 21 تيسان/ابريل 2012 والمباراة ضد ريال مدريد.

وسقط مهاجمو برشلونة وخصوصا سواريز في فخ التسلل مرات عدة حتى ان الاخير سجل هدفا والغي.ودفع فالفيردي بالقائد اندريس انييستا والفرنسي عثمان ديمبيلي مكان كوتينيو وباكو الكاسير (63) دون جدوى، ثم أشرك البرازيلي باولينيو مكان سيرجيو بوسكتس دون ان تتغير النتيجة. وهي المرة الاولى التي يفشل فيها برشلونة في هز الشباك على ملعبه منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

- فالنسيا والمركز الثالث -

واعرب فالفيردي عن عدم ارتياحه للنتيجة، وقال "لم نكن نريد التعادل على ارضنا، لكن هذه هي كرة القدم وهذا الامر يحصل احيانا، انها المباراة الثالثة في اسبوع واحد دون ان نحقق الفوز. المنافس قام بعمل دفاعي هائل، ولم ننجح في التسجيل".

واضاف "ربما كانت تنقصنا الشرارة. لقد املنا دائما مع مرور الوقت بأن نحصل على فرصة امالة الكفة لصالحنا برغم ان المنافس كان خطرا في المرتدات. لم يكن ذلك ممكنا. لقد سنحت لنا عدة فرص دون ان نسجل، وهذا امر مستغرب على ارضنا".

وعلى ملعب ميستايا، حقق فالنسيا فوزا مهما على ليفانتي 3-1 ورفع رصيده الى 43 نقطة استعاد بها المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام ريال مدريد الذي تغلب السبت على ريال سوسييداد 5-2.

وتقدم فالنسيا بواسطة سانتي مينا الذي تابع برأسه في الشباك كرة ارسلها دانيال باريخو من ركلة ركنية (17)، لكن هذا التقدم لم يدم اكثر من دقيقة واحدة حيث عادل ليفانتي بسيناريو مشابه تقريبا من ركلة ركنية نفذها خوسيه كامبانيا، لكن المتابعة كانت بقدم سيرخيو بوستيغو (18).

وفي الشوط الثاني، اضاف فالنسيا هدفين بواسطة لوسيانو فييتو اثر تمريرة رأسية من مينا (65)، وباريخو الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء تسبب بها روبير بيار بارتكابه خطأ ضد الايطالي سيموني زازا (89).

- اشبيلية يستعيد توازنه-

وعلى ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" في اشبيلية، سجل بابلو سارابيا الهدف الوحيد في الدقيقة 46 فارتفع رصيده الى 36 نقطة متقدما الى المركز السادس بفارق نقطة واحدة امام ايبار الذي تغلب امس على مضيفه ليغانيس 1-صفر ايضا.

ويشارك خامس الدوري الاسباني في يوروبا ليغ مباشرة بدءا من دور المجموعات، بينما يتعين على السادس خوض الادوار التأهيلية للمسابقة التي يعتبر اشبيلية اختصاصيا فيها حيث بلقبها خمس مرات (اعوام 2006 و2007 و2014 و2015 و2016).

ويشارك اشبيلية هذا الموسم في دوري ابطال اوروبا حيث يلعب في ثمن النهائي مع مانشستر يونايتد الانكليزي ذهابا على ارضه في 21 شباط/فبراير وايابا في مانشستر في 13 آذار/مارس.

وواصل اشبيلية صحوته بعد خسارته المذلة امام مضيفه ايبار 1-5 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه الاول في الليغا بعد تعادل وخسارة، والثاني تواليا بعد ان هزم ضيفه ليغانيس 2-صفر الاربعاء في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية وبلوغه المباراة النهائية لمقابلة برشلونة حامل اللقب في 21 نيسان/ابريل، والاول في الليغا بعد تعادل وخسارة.

ودفع جيرونا ثمن اهداره ركلة جزاء في الشوط الاول ومني بخسارته الاولى في مبارياته الخمس الاخيرة بعد انتصارين وتعادلين.

وحصل جيرونا على ركلة جزاء في الدقيقة 40 عندما لمست الكرة يد المهاجم الكولومبي لويس مورييل اثر ركلة حرة نفذها آداي بينيتيز انبرى لها الاخير لكن الحارس سيرخيو ريكو ابعدها بارتماءة رائعة (41).

ونجح اشبيلية في افتتاح التسجيل في الثواني الاولى من الشوط الثاني عندما تلقى الارجنتيني خواكين كوريا كرة طويلة خلف الدفاع من الفرنسي كليمان لنغليه فكسر مصيدة التسلل وانفرد بحارس المرمى الدولي المغربي ياسين بونو الذي خرج لملاقاته ولعبها ساقطة باتجاه المرمى ابعدها المدافع اليكس غرانيل بالكعب من باب المرمى لتصل الى سارابيا الذي تابعها في الشباك(46).

واضطر مورييل الى ترك الملعب في الدقيقة 64 بسبب شعوره بالام في فخذه الايسر، فدخل مكانه الفرنسي التونسي الاصل وسام بن يدر.

وتعادل سلتا فيغو مع اسبانيول بهدفين للبرازيلي ليو باتيستاو (10) وجيرارد مورينو (87) مقابل هدفين للاوروغوياني مكسيميليانو غوميز (32 و80).وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9061
mod_vvisit_counterالبارحة26491
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع98045
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي208477
mod_vvisit_counterهذا الشهر636226
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53801970
حاليا يتواجد 2144 زوار  على الموقع