موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

مانشستر سيتي يواصل انتصاراته في الدوري الانكليزي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لندن - واصل مانشستر سيتي انتصاراته المتتالية بفوزه الثمين على مضيفه هادرسفيلد الصاعد حديثا 2-1، وانتزع ارسنال المركز الرابع بفوز قاتل وثمين على مضيفه بيرنلي 1-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 37 نقطة، واعاد الفارق الى 8 نقاط بينه وبين مطارده المباشر وغريمه التقليدي جاره مانشستر يونايتد الذي كان تغلب على ضيفه برايتون 1-صفر السبت.

-ارقام قياسية تاريخية-

على ملعب "غالفارم"، قلب مانشستر سيتي الطاولة على مضيفه هاردسفيلد محولا تخلفه صفر-1 في الشوط الاول الى فوز صعب وغال 2-1 في الثاني محققا انتصاره الـ 11 على التوالي.

ويدين مانشستر سيتي بفوزه الى نجمه الدولي رحيم سترلينغ الذي اصطاد ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني ادرك منها الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو التعادل (47) رافعا رصيده الى 10 اهداف في صدارة لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح.

وسجل سترلينغ هدف الفوز في الدقيقة 84 عندما استغل كرة مرتدة من الحارس اثر كرة للدولي البلجيكي كيفن دي بروين فتابعها بفخذه داخل المرمى الخالي رافعا رصيده الى 9 اهداف على لائحة الهدافين.

كما رفع سترلينغ رصيده التهديفي الى 12 هدفا في 18 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم وهي الافضل له في موسم واحد في مسيرته الاحترافية.

وافتتح هاردسفيلد التسجيل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر النيران الصديقة عندما تابع المدافع الدولي الارجنتيني نيكولاس اوتامندي برأسه الكرة في مرماه اثر ركلة ركنية.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 37 نقطة في الصدارة وهي افضل غلة في تاريخه في 13 مباراة في الدوري حيث لم يخسر اي مباراة حتى الان وفقد نقطتين فقط بتعادله مع ضيفه ايفرتون 1-1 في المرحلة الثانية.والفوز هو الحادي عشر على التوالي لمانشستر سيتي خارج قواعده في مختلف المسابقات، وهو رقم قياسي تاريخي في انكلترا.

- فوز قاتل لارسنال-

في المباراة الثانية على ملعب "تورف مور"، انتظر ارسنال الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليصطاد ركلة جزاء عبر نجمه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز الذي تعرض للدفع من المدافع جيمس تاركوفسكي امام المرمى، فانبرى لها بنفسه على يمين الحارس نيك بوب.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يعاني فيها ارسنال امام بيرنلي ويحسمها في الدقيقة الاخيرة بعدما كان تغلب عليه في بيرنلي 1-صفر سجله المدافع الفرنسي لوران كوسييلني (90) في 2 تشرين الاول/اكتوبر 2016 في المرحلة السابعة من الموسم الماضي، ثم 2-1 على استاد الامارات في لندن بهدف سجله سانشيز بالذات في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

واستفاد ارسنال جيدا من تعثر جاره اللندني توتنهام امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-1، وليفربول امام ضيفه تشلسي بالنتيجة ذاتها السبت، لينتزع منهما المركز الرابع، ويفض شراكة المركز السادس مع بيرنلي.

ورفع ارسنال الذي حقق فوزه الثامن هذا الموسم والثاني تواليا والرابع في مبارياته الخمس الاخيرة والسادس في الثماني الاخيرة، الى 25 نقطة بفارق نقطة خلف تشلسي حامل اللقب، وبالفارق ذاته امام توتنهام ونقطتين امام ليفربول، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 22 نقطة في المركز السابع.

-ساوثمبتون يوقف نزيف النقاط-

أوقف ساوثمبتون نزيف النقاط وعمق جراح ضيفه ايفرتون عندما تغلب عليه 4-1 الاحد على ملعب "سانت ميريز".وكان ساوثمبتون البادىء بالتسجيل عبر الدولي الصربي دوشان تاديتش اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من راين برتراند فتلاعب باحد المدافعين وتابعها داخل المرمى على يسار الحارس جوردان بيكفورد (18).

لكن ايفرتون نجح في ادراك التعادل بواسطة مهاجمه الدولي الايسلندي جيلفي سيغوردسون بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة وظهر الحارس فرايزر فورستر ثم القائم الايمن وعانقت الشباك (45).

ومنح تشارلي اوستن التقدم لساوثمبتون مجددا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لبرتراند ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (52).واضاف اوستن هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من تاديتش (58).

وساهم اوستن في تسجيل 8 أهداف لفريقه في اخر 11 مباراة له كأساسي حيث سجل 7 أهداف وصنع واحدا.وختم ستيفن ديفيس المهرجان بتسجيله الهدف الرابع من تسديدة بيمناه من حافة المنطقة اثر تمريرة من جيمس وورد براوز اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس بيكفورد (87).

وهو الفوز الرابع لساوثمبتون هذا الموسم والاول في مبارياته الاربع الاخيرة (تعادل وخسارتان متتاليتان) فرفع رصيده الى 16 نقطة وارتقى الى المركز العاشر، في حين مني ايفرتون بخسارته السابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز السادس عشر. .(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم20419
mod_vvisit_counterالبارحة26491
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع109403
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي208477
mod_vvisit_counterهذا الشهر647584
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53813328
حاليا يتواجد 1994 زوار  على الموقع