موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

مانشستر سيتي يواصل انتصاراته في الدوري الانكليزي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لندن - واصل مانشستر سيتي انتصاراته المتتالية بفوزه الثمين على مضيفه هادرسفيلد الصاعد حديثا 2-1، وانتزع ارسنال المركز الرابع بفوز قاتل وثمين على مضيفه بيرنلي 1-صفر الاحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعزز مانشستر سيتي موقعه في الصدارة برصيد 37 نقطة، واعاد الفارق الى 8 نقاط بينه وبين مطارده المباشر وغريمه التقليدي جاره مانشستر يونايتد الذي كان تغلب على ضيفه برايتون 1-صفر السبت.

-ارقام قياسية تاريخية-

على ملعب "غالفارم"، قلب مانشستر سيتي الطاولة على مضيفه هاردسفيلد محولا تخلفه صفر-1 في الشوط الاول الى فوز صعب وغال 2-1 في الثاني محققا انتصاره الـ 11 على التوالي.

ويدين مانشستر سيتي بفوزه الى نجمه الدولي رحيم سترلينغ الذي اصطاد ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني ادرك منها الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو التعادل (47) رافعا رصيده الى 10 اهداف في صدارة لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح.

وسجل سترلينغ هدف الفوز في الدقيقة 84 عندما استغل كرة مرتدة من الحارس اثر كرة للدولي البلجيكي كيفن دي بروين فتابعها بفخذه داخل المرمى الخالي رافعا رصيده الى 9 اهداف على لائحة الهدافين.

كما رفع سترلينغ رصيده التهديفي الى 12 هدفا في 18 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم وهي الافضل له في موسم واحد في مسيرته الاحترافية.

وافتتح هاردسفيلد التسجيل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عبر النيران الصديقة عندما تابع المدافع الدولي الارجنتيني نيكولاس اوتامندي برأسه الكرة في مرماه اثر ركلة ركنية.

ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 37 نقطة في الصدارة وهي افضل غلة في تاريخه في 13 مباراة في الدوري حيث لم يخسر اي مباراة حتى الان وفقد نقطتين فقط بتعادله مع ضيفه ايفرتون 1-1 في المرحلة الثانية.والفوز هو الحادي عشر على التوالي لمانشستر سيتي خارج قواعده في مختلف المسابقات، وهو رقم قياسي تاريخي في انكلترا.

- فوز قاتل لارسنال-

في المباراة الثانية على ملعب "تورف مور"، انتظر ارسنال الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليصطاد ركلة جزاء عبر نجمه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز الذي تعرض للدفع من المدافع جيمس تاركوفسكي امام المرمى، فانبرى لها بنفسه على يمين الحارس نيك بوب.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يعاني فيها ارسنال امام بيرنلي ويحسمها في الدقيقة الاخيرة بعدما كان تغلب عليه في بيرنلي 1-صفر سجله المدافع الفرنسي لوران كوسييلني (90) في 2 تشرين الاول/اكتوبر 2016 في المرحلة السابعة من الموسم الماضي، ثم 2-1 على استاد الامارات في لندن بهدف سجله سانشيز بالذات في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.

واستفاد ارسنال جيدا من تعثر جاره اللندني توتنهام امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-1، وليفربول امام ضيفه تشلسي بالنتيجة ذاتها السبت، لينتزع منهما المركز الرابع، ويفض شراكة المركز السادس مع بيرنلي.

ورفع ارسنال الذي حقق فوزه الثامن هذا الموسم والثاني تواليا والرابع في مبارياته الخمس الاخيرة والسادس في الثماني الاخيرة، الى 25 نقطة بفارق نقطة خلف تشلسي حامل اللقب، وبالفارق ذاته امام توتنهام ونقطتين امام ليفربول، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 22 نقطة في المركز السابع.

-ساوثمبتون يوقف نزيف النقاط-

أوقف ساوثمبتون نزيف النقاط وعمق جراح ضيفه ايفرتون عندما تغلب عليه 4-1 الاحد على ملعب "سانت ميريز".وكان ساوثمبتون البادىء بالتسجيل عبر الدولي الصربي دوشان تاديتش اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من راين برتراند فتلاعب باحد المدافعين وتابعها داخل المرمى على يسار الحارس جوردان بيكفورد (18).

لكن ايفرتون نجح في ادراك التعادل بواسطة مهاجمه الدولي الايسلندي جيلفي سيغوردسون بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة وظهر الحارس فرايزر فورستر ثم القائم الايمن وعانقت الشباك (45).

ومنح تشارلي اوستن التقدم لساوثمبتون مجددا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لبرتراند ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (52).واضاف اوستن هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من تاديتش (58).

وساهم اوستن في تسجيل 8 أهداف لفريقه في اخر 11 مباراة له كأساسي حيث سجل 7 أهداف وصنع واحدا.وختم ستيفن ديفيس المهرجان بتسجيله الهدف الرابع من تسديدة بيمناه من حافة المنطقة اثر تمريرة من جيمس وورد براوز اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس بيكفورد (87).

وهو الفوز الرابع لساوثمبتون هذا الموسم والاول في مبارياته الاربع الاخيرة (تعادل وخسارتان متتاليتان) فرفع رصيده الى 16 نقطة وارتقى الى المركز العاشر، في حين مني ايفرتون بخسارته السابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز السادس عشر. .(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23697
mod_vvisit_counterالبارحة51945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع161987
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر490329
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48003022