موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني

إرسال إلى صديق طباعة PDF

برلين - واصل بايرن ميونيخ عروضه الجيدة بقيادة مدربه العائد يوب هاينكس وعاد منتصرا من ملعب "سيغنال ايدونا بارك" الخاص بغريمه بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-1، بفضل ثنائية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، ليهدي بذلك لايبزيغ المركز الثاني بعد فوز الأخير على ضيفه هانوفر 2-1 السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحسم بايرن الذي لم يخسر في المباريات السبع منذ عودة هاينكس مطلع تشرين الأول/اكتوبر خلفا للإيطالي المقال كارلو انشيلوتي، المباراة من الشوط الأول بعد تقدمه بهدفين نظيفين، ليزيد بذلك الضغط على مدرب دورتموند الهولندي بيتر بوس.

وحقق دورتموند انطلاقة صاروخية في مطلع الموسم الحالي وتقدم على بايرن ميونيخ بفارق 5 نقاط في المرحلة السابعة، لكن نتائجه في الاونة الاخيرة تراجعت بشكل مقلق محليا وقاريا.

وأصبح الفريق الأصفر والأسود متخلفا عن الفريق البافاري بفارق 6 نقاط، بينما تلاشت آماله في بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا بشكل كبير بعد تعادله ذهابا وايابا مع أبويل نيقوسيا القبرصي المغمور وخسارته على ارضه امام ريال مدريد في اخر ثلاث مباريات.

في المقابل، نجح هاينكس في إعادة التوازن الى صفوف الفريق البافاري فحقق فوزا مزدوجا على سلتيك ذهابا وايابا في دوري ابطال اوروبا وفاز في مبارياته الاربع في الدوري بالاضافة الى تخطيه لايبزيغ بركلات الترجيح في مسابقة كأس المانيا.

وكان الفريقان التقيا في مطلع الموسم الحالي في مباراة الكأس السوبر وفاز بايرن ميونيخ بهدفين نظيفين. كما سيلتقيان ايضا في الدور الثالث من مسابقة كاس المانيا الشهر المقبل.

ورفع بايرن رصيده الى 26 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط عن لايبزيغ، وتراجع دورتموند الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 20 نقطة بتلقيه هزيمته الثانية على التوالي والثالثة في المراحل الأربع الأخيرة، علما أن المباراة الأخرى في هذه السلسلة انتهت بالتعادل.

واستمر غياب توماس مولر والفرنسي فرانك ريبيري عن بايرن بسبب الاصابة، لكن هداف الفريق ليفاندوفسكي عاد الى التشكيلة بعدما غاب عن مباراة سلتيك الثلاثاء بعد اصابته بتقلص عضلي في المواجهة ضد لايبزيغ محليا السبت الماضي.

وكانت عودته موفقة أمام فريقه السابق اذ سجل هدفين، الأول في الدقيقة 37 بكعب قدمه وبمساعدة من الدفاع بعد عرضية من جوشوا كيميش (17)، والثاني في الشوط الثاني اثر عرضية من النمسوي دافيد الابا حولها البولندي على يسار الحارس (68)، رافعا رصيده الى 12 هدفا لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

- لايبزيغ الى المركز الثاني -

ومهد الهولندي المخضرم اريين روبن الطريق أمام بايرن لتحقيق فوزه الأول في الدوري بين جماهير دورتموند منذ نيسان/ابريل 2015، عندما سجل هدفه الشخصي الحادي عشر في شباك اصحاب الأرض في الدقيقة 16 بعد تمريرة من الكولومبي خاميس رودريغيز.

وسجل دورتموند هدفه الوحيد عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة عبر الإسباني مارك بارترا الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى من غونزالو كاسترو، فتقدم بها قبل أن يسددها قوسية رائعة على يسار الحارس سفن اورليتش (88).

واستفاد لايبزيغ على أكمل وجه من فوز بايرن وانتزع المركز الثاني من دورتموند بعدما حول تأخره امام ضيفه هانوفر الى فوز 2-1.

وكان لايبزيغ متأخرا بهدف البرازيلي جوناثان كريستيان في الدقيقة 56، قبل ان يسجل له الدنماركي يوسف بولسن هدف التعادل في الدقيقة 70، ثم يضيف تيمو فيرنر هدف الفوز قبل النهاية بخمس دقائق.

وكان لايبزيغ حقق المفاجأة في الموسم الماضي بحلوله ثانيا خلف بايرن وذلك في موسمه الاول في البوندسليغا.

وقال الدنماركي بولسن مسجل هدف التعادل "في حال مقارنتنا الفرص الصريحة، فنحن حصلنا على عدد اكبر، لم ننجح بترجمتها في الشوط الاول، لكننا فعلنا في ذلك الثاني، وحققنا فوزا مستحقا".

وعمد مدرب لايبزيغ النمسوي رالف هازنهوتل الى اراحة الغيني نابي كيتا، الذي سينتقل الى ليفربول الانكليزي في الموسم المقبل، والسويدي اميل فروسبرغ، لان فريقه خاض مباراته السابعة في 22 يوما، في حين غاب قائد الفريق ويلي اوربن بداعي الايقاف.

وواصل شالكه ضغط على فرق الصدارة بفوزه على مضيفه فرايبورغ بهدف لدانييل كاليوري (62)، رافعا رصيده الى 20 نقطة في المركز الرابع، في حين مني منافسه بخسارته الخامسة وتجمد رصيده عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.

وحقق هامبورغ فوزا سهلا على ضيفه شتوتغارت بثلاثة اهداف لارون هانت (20) والصربي فيليب كوستيتش (65) ويان فييته ارب (69) مقابل هدف لدانييل غينزيك (55 من ركلة جزاء).

وتعادل اوغسبورع مغ باير ليفركوزن بهدف لكيفن دانسو (49) مقابل هدف لكيفن فولاند (47)، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس بهدف ليانيك فيستيغارد (67) مقابل هدف للفرنسي عبدو ديالو (19).

ويلعب الاحد في ختام المرحلة كولن مع هوفنهايم وفولفسبورغ مع هرتا برلين. وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز اينتراخت فرانكفورت على فيردر بريمن 2-1. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4183
mod_vvisit_counterالبارحة55971
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع166097
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر880487
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59019932
حاليا يتواجد 4603 زوار  على الموقع