موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن مقتل بعض إرهابيي هجوم الواحات وعن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ::التجــديد العــربي::

انتر ميلان يلحق بيوفنتوس إلى صدارة الدوري الايطالي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

روما - لحق انتر ميلان بيوفنتوس المتصدر بعد فوزه الصعب على ضيفه سبال الوافد الجديد 2-صفر في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب جوزيبي مياتزا، حقق انتر ميلان فوزا منطقيا هو الثالث على التوالي ورفع رصيده الى 9 نقاط، واصبح على بعد هدف واحد من فريق "السيدة العجوز" حامل اللقب في المواسم الستة الاخيرة الذي افتتح المرحلة السبت بفوز كبير على كييفو 3-صفر.

وانتظر انتر ميلان حتى الدقيقة 27 لافتتاح التسجيل عن طريق هدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي من ركلة جزاء تطلبت الاستعانة بتقنية الفيديو لمدة خمس دقائق بعد ارتكاب فرانشيسكو فيكاري خطأ ضد البرتغالي جواو ماريو واحتساب الحكم في البداية ركلة حرة.

ورفع ايكاردي رصيده الشخصي الى خمسة اهداف في ثلاث مباريات متساويا مع مواطنه باولو ديبالا لاعب وسط يوفنتوس في صدارة ترتيب الهدافين.

وبرغم الهدف، صمد سبال الذي يشارك للمرة الاولى في تاريخه في دوري النخبة، حتى الدقيقة 87 حيث اكد الكرواتي ايفان بيريسيتش فوز رجال المدرب الجديد لوتشانو سباليتي القادم من روما بهدف ثان رائع بعد تمريرة عرضية من دانيلو دامبروزيو تابعها هوائية بيسراه تحت العارضة.

- لاتسيو يلتهم ميلان -

على الملعب الاولمبي في العاصمة، التهم لاتسيو ضيفه ميلان الذي انفق اموالا طائلة لتجديد نفسه قبل انطلاق الموسم، 4-1 وحرمه من اللحاق بالمتصدرين، ملحقا به الخسارة الاولى ورافعا رصيده الى 8 نقاط في المركز الثالث.

وكان تشيرو ايموبيلي نجم اللقاء باحرازه الاهداف الثلاثة الاولى لفريق العاصمة الذي تقدم 4-صفر خلال 11 دقيقة قبل ان يقلص الضيف الفارق عبر ريكاردو مونتوليفو الذي تابع كرة وصلته اثر ركلة حرة نفذها الدولي التركي هاكان تشالهانوغلو (56).

وافتتح ايموبيلي التسجيل من ركلة جزاء احتسبت لصالح الاسباني لويس البرتو مورينيو اثر مخشانته من قبل العاجي فرانك كيسييه (38)، واضاف الهدفين الاخرين بعد تمريرتين من البوسني سيناد لوليتش وماركو بارولو (43 و48).

وساهم ايموبيلي في صنع الهدف الرابع، مستفيدا من ضياع لاعبي ميلان، بتمربره كرة موزونة الى الاسباني مورينيو الذي لم يتوان في ايداعها الشباك بعد دقيقة واحدة فقط (49).

ويستطيع نابولي اللحاق بالمتصدرين في حال فوزه على مضيفه بولونيا في وقت متأخر في آخر مباريات المرحلة.ويملك سمبدوريا 6 نقاط من مباراتين وربما كان بامكانه ان يكون في عداد المتصدرين، لكن مباراته مع ضيفه روما المقررة السبت تأجلت الى موحد يحدد لاحقا بسبب الامطار الغزيرة.

- خماسية نظيفة -

وسقط هيلاس فيرونا العائد الى الاضواء بعد موسم في الدرجة الثانية على ملعبه مارك انطونيو بنتيغودي بخماسية نظيفة امام ضيفه فيورنتينا الذي حقق فوزه الاول بعد هزيمتين وتخلى عن المركز الاخير.

وبكر الفريق الزائر في هز شباك مضيفه، وتحديدا بعد مرور دقيقتين فقط عندما تلقى الارجنتيني جيوفاني سيميوني، نجل مدرب اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو سيميوني، كرة داخل المنطقة فتلاعب بالدفاع وسدد من زاوية ضيقة في اسفل الجهة اليمنى.

وعزز الفرنسي سيريل تيريو تقدم الضيوف بالهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من الحارس البرازيلي نيكولاس اندرادي ضد فيديريكو كييزا (10).

واستسلم فيرونا بسرعة للامر الواقع الناجم عن سيطرة شبه مطلقة للضيوف الذين اضافوا هدفا ثالثا من ركلة ركنية ومتابعة ناجحة لدافيدي استوري (24).

وفي الشوط الثاني، اضاف الفرنسي جوردان فيريتو الهدف الرابع من ركلة حرة مباشرة (62)، واختتم البرتغالي جيل دياش المهرجان بالهدف الخامس قبل دقيقة من نهاية الوقت الاصلي بعد ان استثمر تمريرة من مواطنه برونو غاسبار.

وحول اتالانتا برغامو مفاجأة الموسم الماضي باحتلاله المركز الرابع محليا وتأهله الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، تخلفه امام ساسوولو الى فوز 2-1.وكان ساوسوولو سباقا الى افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة سريعة وكرة عرضية من الجهة اليمنى ارسلها الاسباني بول ليرولا الى ستيفانو سنسي الذي سبق المدافعين وواجه الحارس الالباني اتريت بيريشا ووضعها في قلب المرمى (27).

ولم يهنأ سنسي وزملاؤه بهدف التقدم طويلا اذ سرعان ما عادل اتالانتا بعد تمريرة من البرازيلي رافائيل تولوي الى المهاجم الدنماركي اندرياس كورنيليوس الذي اودعها الشباك على يسار الحارس اندريا كونسيلي (35).

واهدى اندريا بيتانيا الفوز لاصحاب الارض بعد ان سجل الهدف الثاني مستفيدا من عرضية الارجنتيني اليخاندرو غوميز (77).وفاز كالياري على كروتوني بهدف وحيد بعد كرة بينية ارسلها من منتصف الملعب البرازيلي جواو بدرو خلف الدفاع انفرد على اثر ماركو ساو تماما وواجه الحارس اليسيو كرانية وحيدا وتابعها دون اي مضايقة في المرمى (33).

وفاز اودينيزي على ضيفه جنوى بهدف وحيد من ركلة حرة نفذها باحكام التشيكي ياكوب يانكتو (15).وخسر بينيفنتو الصاعد حديثا امام تورينو بهدف قاتل سجله ياغو فالكي (90). .( المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا

News image

ذكرت مصادر سورية أن تركيا استكملت إنشاء وتأهيل القاعدة العسكرية الأولى لها من بين ثمانية ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم48469
mod_vvisit_counterالبارحة30698
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع173541
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي223255
mod_vvisit_counterهذا الشهر908161
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47221831
حاليا يتواجد 4412 زوار  على الموقع