موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي:: بيت الشعر بالقيروان .. عودة شعرية قوية ::التجــديد العــربي:: نصير شمة طلب الماجستير فحصد الدكتوراه ::التجــديد العــربي:: الريال يفوز على سوسييداد 3-1 في بطولة اسبانيا ويحتل المركز الرابع،، واشبيلية يحتل الوصافة برغم فوزه الصعب على جيرونا بهدف ::التجــديد العــربي:: التناول المفرط للمسكنات يجلب الصداع ::التجــديد العــربي:: الملح الزائد يضاعف خطر السكري ::التجــديد العــربي:: عقد باربعة مليارات دولار لبناء محطة للطاقة الشمسية في دبي ::التجــديد العــربي:: «المالية السعودية»: 24 مليار ريال طلبات الاكتتاب بالإصدار الثالث لبرنامج صكوك الحكومة ::التجــديد العــربي:: العبادي يحذر كردستان العراق من اللعب بالنار ::التجــديد العــربي:: صبرا وشاتيلا جرح في الذاكرة لم يندمل ثلث قرن بعد المجزرة ::التجــديد العــربي:: تثبيت الحكم بالمؤبد على مرسي في قضية التخابر مع قطر ::التجــديد العــربي:: اقتراح دولي للعدول عن استفتاء كردستان.. والعبادي يحذر من «اللعب بالنار ::التجــديد العــربي:: قمة بين السيسي وترامب الأربعاء على هامش الجمعية العامة ::التجــديد العــربي:: 29 مصاباً بانفجار عبوة ناسفة في مترو لندن وداعش يتبنى وتوقيف مشتبه به ثانٍ باعتداء لندن ::التجــديد العــربي:: 50 % خصومات من فنادق دبي للسعوديين بمناسبة اليوم الوطني ::التجــديد العــربي::

قمة منتظرة بين مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الانكليزي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لندن - تعد المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم بمواجهة حماسية السبت بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول، في ظل الاداء الهجومي الذي يقدمه الفريقان مطلع الموسم.

لكن المدربين الاسباني جوسيب غوراديولا (سيتي) والالماني يورغن كلوب سيواجهان هذا الموسم ضغط ترجمة عروضه فريقيهما الجميلة الى نتائج ايجابية والقاب.

ويأمل المدربان في استعادة لاعبيهما التركيز بعد انتهاء نافذة تصفيات كأس العالم، اذ يملكان 7 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد المتصدر والذي يحل على ستوك سيتي.

وتتركز الانظار على لاعب وسط ليفربول البرازيلي كوتينيو الذي عاد الخميس الى تمارين فريقه، بعد تعثر انتقاله الى برشلونة الاسباني، بعدما ذكر الاخير ان ليفربول طلب 200 مليون يورو للتخلي عنه.

لم يخض كوتينيو (25 عاما) اي مباراة في صفوف ليفربول منذ مطلع الموسم الحالي محليا او قاريا، لكنه التحق في صفوف منتخب بلاده وشارك احتياطيا في المباراتين ضد الاكوادور وكولومبيا ضمن تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.

كما يتوقع ان يستهل لاعب وسط ليفربول الجديد أليكس-اوكسلايد تشامبرلاين مشواره بعد انتقاله من ارسنال مقابل 45.1 مليون دولار.

وتردد ان تشامبرلاين (24 عاما) رفض عروضا من تشلسي والبقاء مع ارسنال براتب أعلى، باحثا عن الحصول على موقع يفضله في خط وسط ليفربول، بدلا من مركز الظهير الذي شغله في الاشهر الماضية مع ارسنال.

وعن مدربه الجديد، قال تشامبرلاين "(ترى) شغفه وكيف يحرص على اللعبة. ما لفتني علاقته باللاعبين، كيف ينسج علاقته بهم داخل وخارج ارض الملعب.. هذا هائل ويشكل اضافة عندما تتطلع للتقدم".

وتابع "ثم هناك طريقة اللعب. الهمني هذا الامر وكان اساسيا (في قدومي) اذا لم يكن السبب الاول، لاشعر بان هذا هو المكان المناسب لي".

في المقابل، عرف سيتي نهاية مباريات درامية هذا الموسم، فبعد تسجيله هدفين متأخرين امام برايتون افتتاحا، عادل له رحيم سترلينغ في اخر 8 دقائق امام ضيفه ايفرتون، قبل ان يعود سترلينغ ويسجل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع هدف الفوز على بورنموث ثم يطرد بسبب احتفاله الزائد ليغيب عن مواجهة ليفربول.

وكان سيتي الاكثر انفاقا في اوروبا في فترة الانتقالات (289.51 مليون دولار)، لا بل كان راغبا بانفاق المزيد قبل فشله بضم التشيلي الكسيس سانشيس من ارسنال مقابل نحو 78 مليون دولار.

وقال الظهير الفرنسي بنجامان مندي القادم من موناكو "مباراة ليفربول كبيرة. اتطلع لخوض المباراة الاولى على ملعبنا. جئت الى الدوري الانكليزي لخوض مباريات من هذا العيار".

- يونايتد لفك نحس ستوك -

وفي مباراة ثانية، يأمل مانشستر يونايتد في الحفاظ على شباكه النظيفة عندما يحل على ستوك الحادي عشر الذي يشرف عليه هداف يونايتد السابق الويلزي مارك هيوز. وحقق لاعبو المدرب جوزيه مورينيو ثلاثة انتصارات متتالية حتى الان على وست هام وسوانزي وليستر.

ولم يفز الشياطين الحمر على ملعب "بيت 365" منذ استلام هيوز مهامه في 2013. وقال لاعب وسطه الاسباني اندير هيريرا "البرميرليغ طويلة جدا واي فريق يمكنه الفوز عليك. الان سنواجه ستوك ومنذ اربع سنوات لم نفز هنا.. لقد كانت بداية موسم جيدة لكن لا يمكننا التراخي".

ومع اغلاق باب الانتقالات الصيفية، قد يشارك التشيلي الكسيس سانشيس اساسيا مرة مع ارسنال عندما يستقبل بورنموث السبت، بعد تعثر انتقاله الى سيتي.

وسيكون ارسنال بأمس الحاجة لخدمات مهاجمه البالغ 28 عاما بعد خسارتين متتاليتين من ستوك سيتي وليفربول (صفر-4). ورأى الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الخميس ان سانشيس جاهز ذهنيا "لا شك لدي بشأن حالة الكسيس الذهنية".

وتبرز في المرحلة مواجهة توتنهام مع مضيفه ايفرتون السبت، حيث يرغب الاخير في فاعلية اضافية من لاعبه الايسلندي الجديد غيلفي سيغوردسون المنتقل من سوانزي مقابل صفقة هائلة (58 مليون دولار)، وذلك بعد اداء عادي خلال خسارة تشلسي الاخيرة (صفر-2).

ويأمل مدرب ايفرتون الهولندي رونالد كومان ان تشكل مواجهة سيغوردسون لفريقه السابق توتنهام (2012-2014)، حافزا اضافيا لوصول لاعب الوسط الهجومي الى شباك فريق شمال لندن.

وبعد انتقاله الى تشلسي حامل اللقب، يتوقع ان يواجه لاعب الوسط داني درينكواتر فريقه ليستر في المباراة الاولى في ملعبه السابق. وسار درينكواتر، حامل لقب 2016، على خطى زميله السابق لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي بالانضمام الى تشكيلة فريق غرب العاصمة.

وبحال اشراكه اساسيا، ستكون معمودية نار لدرينكواتر، في ظل احتمال اراحة المدرب الايطالي انطونيو كونتي لبعض لاعبيه قبل مواجهات دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ساوثمبتون مع واتفورد، وبرايتون مع وست بروميتش، والاحد بيرنلي مع كريستال بالاس، سوانزي مع نيوكاسل، والاثنين وست هام مع هادرسفيلد.(المصدر:ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة

News image

رام الله (الضفة الغربية) - دعت حركة حماس الاثنين الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمدالله إلى...

القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور

News image

تمكنت القوات السورية من السيطرة على ضاحية الجفرة الاستراتيجية وتأمين محيط مطار دير الزور، بحس...

أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس

News image

مانيلا (رويترز) - أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث سيول في بعض مناطق العاصمة الفلبينية وال...

صبرا وشاتيلا جرح في الذاكرة لم يندمل ثلث قرن بعد المجزرة

News image

بيروت –تحل السبت الذكرى الـ35 لمجزرة صبرا وشاتيلا التي وقعت في 16 من أيلول/سبتمبر عام...

تثبيت الحكم بالمؤبد على مرسي في قضية التخابر مع قطر

News image

القاهرة - قالت مصادر قضائية إن محكمة النقض المصرية أصدرت السبت حكما نهائيا على الر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2149
mod_vvisit_counterالبارحة41341
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع2149
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي264028
mod_vvisit_counterهذا الشهر788015
mod_vvisit_counterالشهر الماضي927688
mod_vvisit_counterكل الزوار44787385
حاليا يتواجد 3474 زوار  على الموقع