موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يعلن مقتل بعض إرهابيي هجوم الواحات وعن تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر ::التجــديد العــربي::

قمة منتظرة بين مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الانكليزي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لندن - تعد المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم بمواجهة حماسية السبت بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول، في ظل الاداء الهجومي الذي يقدمه الفريقان مطلع الموسم.

لكن المدربين الاسباني جوسيب غوراديولا (سيتي) والالماني يورغن كلوب سيواجهان هذا الموسم ضغط ترجمة عروضه فريقيهما الجميلة الى نتائج ايجابية والقاب.

ويأمل المدربان في استعادة لاعبيهما التركيز بعد انتهاء نافذة تصفيات كأس العالم، اذ يملكان 7 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد المتصدر والذي يحل على ستوك سيتي.

وتتركز الانظار على لاعب وسط ليفربول البرازيلي كوتينيو الذي عاد الخميس الى تمارين فريقه، بعد تعثر انتقاله الى برشلونة الاسباني، بعدما ذكر الاخير ان ليفربول طلب 200 مليون يورو للتخلي عنه.

لم يخض كوتينيو (25 عاما) اي مباراة في صفوف ليفربول منذ مطلع الموسم الحالي محليا او قاريا، لكنه التحق في صفوف منتخب بلاده وشارك احتياطيا في المباراتين ضد الاكوادور وكولومبيا ضمن تصفيات كأس العالم في روسيا 2018.

كما يتوقع ان يستهل لاعب وسط ليفربول الجديد أليكس-اوكسلايد تشامبرلاين مشواره بعد انتقاله من ارسنال مقابل 45.1 مليون دولار.

وتردد ان تشامبرلاين (24 عاما) رفض عروضا من تشلسي والبقاء مع ارسنال براتب أعلى، باحثا عن الحصول على موقع يفضله في خط وسط ليفربول، بدلا من مركز الظهير الذي شغله في الاشهر الماضية مع ارسنال.

وعن مدربه الجديد، قال تشامبرلاين "(ترى) شغفه وكيف يحرص على اللعبة. ما لفتني علاقته باللاعبين، كيف ينسج علاقته بهم داخل وخارج ارض الملعب.. هذا هائل ويشكل اضافة عندما تتطلع للتقدم".

وتابع "ثم هناك طريقة اللعب. الهمني هذا الامر وكان اساسيا (في قدومي) اذا لم يكن السبب الاول، لاشعر بان هذا هو المكان المناسب لي".

في المقابل، عرف سيتي نهاية مباريات درامية هذا الموسم، فبعد تسجيله هدفين متأخرين امام برايتون افتتاحا، عادل له رحيم سترلينغ في اخر 8 دقائق امام ضيفه ايفرتون، قبل ان يعود سترلينغ ويسجل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع هدف الفوز على بورنموث ثم يطرد بسبب احتفاله الزائد ليغيب عن مواجهة ليفربول.

وكان سيتي الاكثر انفاقا في اوروبا في فترة الانتقالات (289.51 مليون دولار)، لا بل كان راغبا بانفاق المزيد قبل فشله بضم التشيلي الكسيس سانشيس من ارسنال مقابل نحو 78 مليون دولار.

وقال الظهير الفرنسي بنجامان مندي القادم من موناكو "مباراة ليفربول كبيرة. اتطلع لخوض المباراة الاولى على ملعبنا. جئت الى الدوري الانكليزي لخوض مباريات من هذا العيار".

- يونايتد لفك نحس ستوك -

وفي مباراة ثانية، يأمل مانشستر يونايتد في الحفاظ على شباكه النظيفة عندما يحل على ستوك الحادي عشر الذي يشرف عليه هداف يونايتد السابق الويلزي مارك هيوز. وحقق لاعبو المدرب جوزيه مورينيو ثلاثة انتصارات متتالية حتى الان على وست هام وسوانزي وليستر.

ولم يفز الشياطين الحمر على ملعب "بيت 365" منذ استلام هيوز مهامه في 2013. وقال لاعب وسطه الاسباني اندير هيريرا "البرميرليغ طويلة جدا واي فريق يمكنه الفوز عليك. الان سنواجه ستوك ومنذ اربع سنوات لم نفز هنا.. لقد كانت بداية موسم جيدة لكن لا يمكننا التراخي".

ومع اغلاق باب الانتقالات الصيفية، قد يشارك التشيلي الكسيس سانشيس اساسيا مرة مع ارسنال عندما يستقبل بورنموث السبت، بعد تعثر انتقاله الى سيتي.

وسيكون ارسنال بأمس الحاجة لخدمات مهاجمه البالغ 28 عاما بعد خسارتين متتاليتين من ستوك سيتي وليفربول (صفر-4). ورأى الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال الخميس ان سانشيس جاهز ذهنيا "لا شك لدي بشأن حالة الكسيس الذهنية".

وتبرز في المرحلة مواجهة توتنهام مع مضيفه ايفرتون السبت، حيث يرغب الاخير في فاعلية اضافية من لاعبه الايسلندي الجديد غيلفي سيغوردسون المنتقل من سوانزي مقابل صفقة هائلة (58 مليون دولار)، وذلك بعد اداء عادي خلال خسارة تشلسي الاخيرة (صفر-2).

ويأمل مدرب ايفرتون الهولندي رونالد كومان ان تشكل مواجهة سيغوردسون لفريقه السابق توتنهام (2012-2014)، حافزا اضافيا لوصول لاعب الوسط الهجومي الى شباك فريق شمال لندن.

وبعد انتقاله الى تشلسي حامل اللقب، يتوقع ان يواجه لاعب الوسط داني درينكواتر فريقه ليستر في المباراة الاولى في ملعبه السابق. وسار درينكواتر، حامل لقب 2016، على خطى زميله السابق لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي بالانضمام الى تشكيلة فريق غرب العاصمة.

وبحال اشراكه اساسيا، ستكون معمودية نار لدرينكواتر، في ظل احتمال اراحة المدرب الايطالي انطونيو كونتي لبعض لاعبيه قبل مواجهات دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت ساوثمبتون مع واتفورد، وبرايتون مع وست بروميتش، والاحد بيرنلي مع كريستال بالاس، سوانزي مع نيوكاسل، والاثنين وست هام مع هادرسفيلد.(المصدر:ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا

News image

ذكرت مصادر سورية أن تركيا استكملت إنشاء وتأهيل القاعدة العسكرية الأولى لها من بين ثمانية ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم48452
mod_vvisit_counterالبارحة30698
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع173524
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي223255
mod_vvisit_counterهذا الشهر908144
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47221814
حاليا يتواجد 4423 زوار  على الموقع