موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
عملاق المسرح الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يترجل عن مسرح الحياة ويرحل مخلفا سجلا بعشرات الاعمال وبصمة لا تمحى ::التجــديد العــربي:: 175 قتيلاً في الهند والنيبال وبنغلادش جراء الأمطار ::التجــديد العــربي:: أبوظبي تسعى إلى بناء جسور مع بغداد ضمن تحرك خليجي وذلك خلال استقبال رجل الدين العراقي مقتدى الصدر ::التجــديد العــربي:: مقتل جنديين أميركيين واصابة خمسة في هجوم بشمال العراق ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يلتهم برشلونة بثلاثية قبل استقباله في "سانتياغو برنابيو" و رونالدو يسجل ويخرج مطروداً و الاتحاد الإسباني يوقف رونالدو 5 مباريات ::التجــديد العــربي:: بدء إجلاء 300 مقاتل من سرايا أهل الشام من عرسال ::التجــديد العــربي:: قوات الأمن المصرية تصفي متهمين باغتيال ضابط شرطة خلال تبادل اطلاق نار مع قوات الامن في مدينة القليوبية ::التجــديد العــربي:: انخفاض مهم في عجز الموازنة السعودية ::التجــديد العــربي:: السعودية تفضل نيويورك للإدراج الرئيسي لأسهم أرامكو ::التجــديد العــربي:: مدينة تحناوت المغربية تحتض ملتقى الفنون التشكيلية بالحوز ::التجــديد العــربي:: الجزائر الدولي للكتاب يلتفت لإفريقيا بعد سنوات 'تقصير' ::التجــديد العــربي:: مراوغة سكر الحمل ممكنة بإتباع نظام غذائي ::التجــديد العــربي:: اللوز صديق للقلب ::التجــديد العــربي:: العرب يعودون بذهبيتين من بطولة العالم لالعاب القوى ::التجــديد العــربي:: المغرب يترشح لاستضافة مونديال 2026 ::التجــديد العــربي:: كوريا الشمالية: خطط الهجوم على جزيرة غوام الأمريكية ستكون جاهزة خلال أيام ::التجــديد العــربي:: محمد بن سلمان يؤكد على تقوية العلاقات مع العراق ::التجــديد العــربي:: بكين تحذر من تصعيد التوتر في كوريا بعد تهديدات ترمب ::التجــديد العــربي:: إصابة 6 جنود فرنسيين بحادث دهس في باريس اثنين من الجنود إصابتهما خطيرة ::التجــديد العــربي:: مصرع 55 مهاجراً أفريقياً قبالة ساحل اليمن ::التجــديد العــربي::

ريال مدريد يحتفظ بلقبه بطلا لكأس السوبر الأوروبية بفوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، 2-1

إرسال إلى صديق طباعة PDF

سكوبيي - كشر ريال مدريد الاسباني، بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا، عن انيابه مبكرا باحرازه لقب الكأس السوبر الأوروبية في كرة القدم، بفوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، 2-1 الثلاثاء في سكوبيي.

وسجل البرازيلي كاسيميرو (24) وايسكو (52) هدفي ريال مدريد، والبلجيكي روميلو لوكاكو (62) هدف مانشستر يونايتد، ليحتفظ النادي الملكي الاسباني باللقب الذي أحرزه العام الماضي.

وهي المرة الرابعة التي يحرز فيها النادي الملكي الكأس السوبر بعد أعوام 2002 و2014 و2016، وبات على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي للألقاب الذي يتشاركه غريمه التقليدي برشلونة وميلان الايطالي، بينما أحرز يونايتد لقب المسابقة مرة واحدة (1991).

كما انه اللقب القاري الرابع لريال بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بعد دوري ابطال اوروبا في العامين الاخيرين والكأس السوبر في العامين نفسيهما. وبات الفرنسي أول مدرب يحرز الكأس السوبر مرتين متتاليتين. في المقابل، خسر مورينيو الكأس السوبر للمرة الثالثة (أولى مع بورتو البرتغالي 2003 وثانية مع تشلسي عام 2013).

وكان ريال مدريد أحرز لقب المسابقة القارية الام الموسم المنصرم بفوزه في المباراة النهائية على يوفنتوس الايطالي في النهائي 4-1 ليصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ ميلان الايطالي (1990)، بينما توج يونايتد بالدوري الاوروبي للمرة الاولى بفوزه على اياكس امستردام 2-صفر، ليصبح خامس فريق يحرز الالقاب الاوروبية الثلاثة.

وأحرزت الأندية الاسبانية الكأس السوبر 8 مرات في الأعوام التسعة الأخيرة عبر أربع فرق هي، اضافة الى ريال، برشلونة واتلتيكو مدريد واشبيلية. ولم تخرج هذه الكأس عن السطوة الاسبانية في المواسم الثلاثة الماضية (ريال 2014 و2016، وبرشلونة 2015).

- أفضلية مدريدية وصحوة انكليزية متأخرة -

وخاض ريال المباراة بتشكيلة شبه كاملة، اذ دفع بالويلزي غاريث بايل أساسيا، وأبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد الاحتياط.

من جهته، لعب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر بتشكيلته الكاملة بما فيها الوافدون الجدد البلجيكي روميلو لوكاكو والصربي نيمانيا ماتيتش والسويدي فيكتور ليندولف، فيما غاب المدافعان فيل جونز والعاجي إيريك بايي بسبب الايقاف.

وكان ريال مدريد الطرف الافضل والاكثر استحواذا في الشوط الاول ووصل مرات عدة الى مرمى فريق "الشياطين الحمر" الذين اكتفوا بالدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة دون خطورة.

ودفع مورينيو بماركوس راشفورد مكان جيسي لينغارد مطلع الشوط الثاني لتنشيط خط الهجوم، بيد ان الافضلية استمرت للنادي الملكي. كما دفع بالبلجيكي مروان فلايني مكان الاسباني اندير هيريرا.

وتحسن اداء مانشستر يونايتد بدخول فلايني وقلص الفارق وضغط بحثا عن التعادل، فيما رد زيدان باشراك لوكاس فاسكيز وماركو اسينسيو مكان ايسكو وبايل، قبل ان يشرك رونالدو مكان بنزيمة.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان خلال عشرة أيام، بعد لقاء ودي في لوس انجليس (فاز يونايتد بركلات الترجيح بعد تعادل 1-1).

- العارضة تقف في وجه ريال -

وكاد بايل يفتتح التسجيل لريال في الدقيقة الثانية عندما تلقى كرة عالية من البرازيلي مارسيلو، فسددها بيمناه من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن.

وحرمت العارضة النادي الملكي من افتتاح التسجيل بردها كرة رأسية لكاسيميرو اثر ركنية للالماني طوني كروس (16).

ونجح كاسيميرو في افتتاح التسجيل بتسديدة بيسراه "على الطائر" من داخل المنطقة اثر عرضية ساقطة خلف الدفاع من داني كارفاخال، فأسكنها الزاوية اليسرى لمرمى دي خيا (24).

وكانت أول واخطر فرصة ليونايتد رأسية للوكاكو من مسافة قريبة بين يدي الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (45).

وتابع ريال مدريد افضليته ودي خيا تألقه في الشوط الثاني، فأنقذ الاخير مرماه من هدف ثان بابعاده تسديدة قوية لكروس الى ركنية (47)، وتدخل كريس سمولينغ في توقيت مناسب لابعاد تسديدة قوية لمارسيلو من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (48).

وعزز ريال تقدمه بهدف ثان اثر تبادل مشترك بين بايل وايسكو داخل المنطقة فتلقى الاخير الكرة ولعبها بيمناه على يسار دي خيا (52).

وكاد الفرنسي بول بوغبا يقلص الفارق بضربة رأسية من نقطة الجزاء، بيد ان نافاس أبعدها من خط المرمى فارتدت منه الى لوكاكو الذي سددها قوية من مسافة قريبة فوق الخشبات الثلاث (54).

وانقذت العارضة يونايتد مرة اخرى بردها كرة قوية لبايل (60).

وقلص يونايتد الفارق عندما استغل لوكاكو كرة مرتدة من نافاس اثر تسديدة قوية لماتيتش فتابعها داخل المرمى (62)، مسجلا الهدف الرسمي الاول له مع "الشياطين الحمر" بعد انضمامه الى صفوفه هذا الصيف قادما من ايفرتون الانكليزي مقابل 75 مليون جنيه استرليني.

وأهدر راشفورد فرصة ادراك التعادل من انفراد حيث سدد كرة زاحفة ابعدها نافاس الى ركنية (83)، بينما أنقذ الأخير مرماه من هدف تعادل بتصديه لرأسية لفلايني في الدقيقة 91. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

عملاق المسرح الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يترجل عن مسرح الحياة ويرحل مخلفا سجلا بعشرات الاعمال وبصمة لا تمحى

News image

الكويت - قال تلفزيون دولة الكويت إن الممثل عبد الحسين عبد الرضا توفي الجمعة في ...

175 قتيلاً في الهند والنيبال وبنغلادش جراء الأمطار

News image

قتل 175 شخصا على الأقل، ونزح آلاف آخرون من منازلهم جراء #الأمطار الموسمية الغزيرة في ...

أبوظبي تسعى إلى بناء جسور مع بغداد ضمن تحرك خليجي وذلك خلال استقبال رجل الدين العراقي مقتدى الصدر

News image

ابوظبي – أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على انفتاح الإ...

مقتل جنديين أميركيين واصابة خمسة في هجوم بشمال العراق

News image

بغداد - قتل جنديان أميركيان وأصيب خمسة آخرون بجروح الأحد في "حادث انفجار" في شما...

ريال مدريد يلتهم برشلونة بثلاثية قبل استقباله في "سانتياغو برنابيو" و رونالدو يسجل ويخرج مطروداً و الاتحاد الإسباني يوقف رونالدو 5 مباريات

News image

أعلن مسؤولو كرة القدم الإسبانية معاقبة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بالإيقاف خمس...

كوريا الشمالية: خطط الهجوم على جزيرة غوام الأمريكية ستكون جاهزة خلال أيام

News image

أعلنت كوريا الشمالية أن خططها التي قد تتضمن إطلاق صواريخ بالقرب من جزيرة غوام الأمريكية في...

محمد بن سلمان يؤكد على تقوية العلاقات مع العراق

News image

التقى نائب العاهل السعودي الأمير محمد_بن_سلمان ، في جدة مساء الأربعاء، وزير النفط العراقي الم...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3645
mod_vvisit_counterالبارحة26445
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع213727
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي150622
mod_vvisit_counterهذا الشهر475751
mod_vvisit_counterالشهر الماضي641360
mod_vvisit_counterكل الزوار43547433
حاليا يتواجد 2999 زوار  على الموقع