موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

ريال مدريد يحتفظ بلقبه بطلا لكأس السوبر الأوروبية بفوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، 2-1

إرسال إلى صديق طباعة PDF

سكوبيي - كشر ريال مدريد الاسباني، بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا، عن انيابه مبكرا باحرازه لقب الكأس السوبر الأوروبية في كرة القدم، بفوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي بطل الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، 2-1 الثلاثاء في سكوبيي.

وسجل البرازيلي كاسيميرو (24) وايسكو (52) هدفي ريال مدريد، والبلجيكي روميلو لوكاكو (62) هدف مانشستر يونايتد، ليحتفظ النادي الملكي الاسباني باللقب الذي أحرزه العام الماضي.

وهي المرة الرابعة التي يحرز فيها النادي الملكي الكأس السوبر بعد أعوام 2002 و2014 و2016، وبات على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي للألقاب الذي يتشاركه غريمه التقليدي برشلونة وميلان الايطالي، بينما أحرز يونايتد لقب المسابقة مرة واحدة (1991).

كما انه اللقب القاري الرابع لريال بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بعد دوري ابطال اوروبا في العامين الاخيرين والكأس السوبر في العامين نفسيهما. وبات الفرنسي أول مدرب يحرز الكأس السوبر مرتين متتاليتين. في المقابل، خسر مورينيو الكأس السوبر للمرة الثالثة (أولى مع بورتو البرتغالي 2003 وثانية مع تشلسي عام 2013).

وكان ريال مدريد أحرز لقب المسابقة القارية الام الموسم المنصرم بفوزه في المباراة النهائية على يوفنتوس الايطالي في النهائي 4-1 ليصبح أول فريق يحتفظ باللقب منذ ميلان الايطالي (1990)، بينما توج يونايتد بالدوري الاوروبي للمرة الاولى بفوزه على اياكس امستردام 2-صفر، ليصبح خامس فريق يحرز الالقاب الاوروبية الثلاثة.

وأحرزت الأندية الاسبانية الكأس السوبر 8 مرات في الأعوام التسعة الأخيرة عبر أربع فرق هي، اضافة الى ريال، برشلونة واتلتيكو مدريد واشبيلية. ولم تخرج هذه الكأس عن السطوة الاسبانية في المواسم الثلاثة الماضية (ريال 2014 و2016، وبرشلونة 2015).

- أفضلية مدريدية وصحوة انكليزية متأخرة -

وخاض ريال المباراة بتشكيلة شبه كاملة، اذ دفع بالويلزي غاريث بايل أساسيا، وأبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد الاحتياط.

من جهته، لعب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر بتشكيلته الكاملة بما فيها الوافدون الجدد البلجيكي روميلو لوكاكو والصربي نيمانيا ماتيتش والسويدي فيكتور ليندولف، فيما غاب المدافعان فيل جونز والعاجي إيريك بايي بسبب الايقاف.

وكان ريال مدريد الطرف الافضل والاكثر استحواذا في الشوط الاول ووصل مرات عدة الى مرمى فريق "الشياطين الحمر" الذين اكتفوا بالدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة دون خطورة.

ودفع مورينيو بماركوس راشفورد مكان جيسي لينغارد مطلع الشوط الثاني لتنشيط خط الهجوم، بيد ان الافضلية استمرت للنادي الملكي. كما دفع بالبلجيكي مروان فلايني مكان الاسباني اندير هيريرا.

وتحسن اداء مانشستر يونايتد بدخول فلايني وقلص الفارق وضغط بحثا عن التعادل، فيما رد زيدان باشراك لوكاس فاسكيز وماركو اسينسيو مكان ايسكو وبايل، قبل ان يشرك رونالدو مكان بنزيمة.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان خلال عشرة أيام، بعد لقاء ودي في لوس انجليس (فاز يونايتد بركلات الترجيح بعد تعادل 1-1).

- العارضة تقف في وجه ريال -

وكاد بايل يفتتح التسجيل لريال في الدقيقة الثانية عندما تلقى كرة عالية من البرازيلي مارسيلو، فسددها بيمناه من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن.

وحرمت العارضة النادي الملكي من افتتاح التسجيل بردها كرة رأسية لكاسيميرو اثر ركنية للالماني طوني كروس (16).

ونجح كاسيميرو في افتتاح التسجيل بتسديدة بيسراه "على الطائر" من داخل المنطقة اثر عرضية ساقطة خلف الدفاع من داني كارفاخال، فأسكنها الزاوية اليسرى لمرمى دي خيا (24).

وكانت أول واخطر فرصة ليونايتد رأسية للوكاكو من مسافة قريبة بين يدي الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (45).

وتابع ريال مدريد افضليته ودي خيا تألقه في الشوط الثاني، فأنقذ الاخير مرماه من هدف ثان بابعاده تسديدة قوية لكروس الى ركنية (47)، وتدخل كريس سمولينغ في توقيت مناسب لابعاد تسديدة قوية لمارسيلو من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (48).

وعزز ريال تقدمه بهدف ثان اثر تبادل مشترك بين بايل وايسكو داخل المنطقة فتلقى الاخير الكرة ولعبها بيمناه على يسار دي خيا (52).

وكاد الفرنسي بول بوغبا يقلص الفارق بضربة رأسية من نقطة الجزاء، بيد ان نافاس أبعدها من خط المرمى فارتدت منه الى لوكاكو الذي سددها قوية من مسافة قريبة فوق الخشبات الثلاث (54).

وانقذت العارضة يونايتد مرة اخرى بردها كرة قوية لبايل (60).

وقلص يونايتد الفارق عندما استغل لوكاكو كرة مرتدة من نافاس اثر تسديدة قوية لماتيتش فتابعها داخل المرمى (62)، مسجلا الهدف الرسمي الاول له مع "الشياطين الحمر" بعد انضمامه الى صفوفه هذا الصيف قادما من ايفرتون الانكليزي مقابل 75 مليون جنيه استرليني.

وأهدر راشفورد فرصة ادراك التعادل من انفراد حيث سدد كرة زاحفة ابعدها نافاس الى ركنية (83)، بينما أنقذ الأخير مرماه من هدف تعادل بتصديه لرأسية لفلايني في الدقيقة 91. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19466
mod_vvisit_counterالبارحة52797
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع250067
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر613889
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55530368
حاليا يتواجد 2810 زوار  على الموقع