موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

المنتخب المكسيكي ينتزع تعادلا مثيرا 2-2في مباراته الافتتاحية من نظيره البرتغالي في الوقت بدل الضائع في كأس القارات 2017 لكرة القدم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قازان (روسيا) - انتزعت المكسيك التعادل 2-2 في الوقت بدل الضائع من البرتغال بطلة اوروبا الاحد في قازان ضمن منافسات المجموعة الاولى من بطولة القارات المقامة حاليا في روسيا.

وسجل ريكاردو كواريسما (34) وسيدريك سواريس (86) هدفي البرتغال، وخافيير هرنانديز (42) وهيكتور مورينو (90+1) هدفي المكسيك.وكانت روسيا تغلبت على نيوزيلندا بهدفين نظيفين في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة ذاتها السبت.وتصدرت روسيا الترتيب برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من المكسيك والبرتغال ولا شيء لنيوزيلندا.

وكانت البرتغال احرزت باكورة القابها الكبرى عندما توجت ببطولة اوروبا الصيف الماضي في باريس ودخلت كأس القارات مرشحة لاحراز اللقب لاسيما وان المانيا تخوض البطولة بتشكيلة تخلو من نجوم الصف الاول.

واعتبر المدرب الكولومبي للمكسيك خوان ريكاردو اوزوريو بعد المباراة "أننا سيطرنا بنسبة 61%، والنتيجة مرضية أن تحقق التعادل أمام بطل أوروبا. لم تسدد البرتغال على مرمانا إلا بعد مرور 17 دقيقة ولم تسجل إلا بعد 34 دقيقة، وهذا الأمر يظهر العمل الجيد الذي قمنا به بمواجهة مهاجمين مثل كريستيانو رونالدو وريكاردو كواريسما وناني".

وواصل "الهدف الذي سجله هكتور مورينو منح الكرة المكسيكية نتيجة جيدة... يجب أن نتحسن في اللمسة الأخيرة، افتقدنا الى الفعالية في القسم الأخير من الملعب. المباراة المقبلة ستكون صعبة للغاية لأن الخصم (نيوزيلندا) ستعطي كل ما لديها"، مشيدا بخافيير هرنانديز "الهداف من طراز رفيع".

اما مدرب البرتغال فرناندو سانتوس فاعتبر أن النتيجة كانت "عادلة دون شك"، مضيفا "عرف المكسيكيون كيف يتبادلون الكرة وقاموا بالكثير من التمريرات لدرجة أنهم لم يسمحوا لنا بالحصول على الكثير من الفرص. لم تعجبني بدايتنا للشوط الثاني ولهذا السبب قمت بتغييرين بشكل مبكر وبعدها حصلنا على الكرة بشكل أفضل...".

وأكد "أنا أثق بلاعبي فريقي ولا يوجد هناك أي سبب يدفعني الى عدم الثقة بهم".

واستحوذ المنتخب المكسيكي على الكرة بنسبة كبيرة في الدقائق العشرين الاولى لكن الفرصة الاولى كانت للبرتغال عن طريق نجمها وقائدها كريستيانو رونالدو الذي سدد من مشارف المنطقة كرة بيسراه ارتطمت بالعارضة لترتد الى بيبي فتابعها داخل الشباك (22).

لكن الحكم وبعد مراجعة تقنية الاعادة بالفيديو قرر عدم احتساب الهدف لوجود تسلل على احد لاعبي البرتغال وقد اثبتت ذلك الاعادة البطيئة.وجاء الهدف الافتتاحي للبرتغال عندما انفرد رونالدو بالحارس لكنه تعثر قبل ان يسدد باتجاه المرمى قبل ان يلمح ريكاردو كواريسما في مكان رائع متربصا، فمرر الكرة باتجاهه ليخدع الاخير الحارس ويسدد في الشباك الخالية (35).

وسنحت اول فرصة حقيقية للمكسيك اثر تمريرة من كارلوس فيلا باتجاه خافيير هرنانديز سددها ضعيفة بين يدي روي باتريسيو (38).لكن "تشيتشاريتو" عوض عندما افتتح التسجيل اثر خطأ لرافايل غيريرو الذي فشل في تشتيت الكرة فوصلت الى فيلا الذي مررها عرضية، فتابعها هرنانديز برأسه داخل الشباك (42).

ورفع هرنانديز رصيده الى 48 هدفا على الصعيد الدولي وهو افضل هداف في تاريخ منتخب بلاده.

وبقي الوضع على حاله في الشوط الثاني حتى الدقائق الاخيرة عندما انقذ حارس المكسيك مرماه من هدف اكيد لرأسية الاحتياطي اندري سيلفا المنتقل حديثا الى ميلان الايطالي (85).

وسرعان ما نجح زميله سيدريك في تسجيل هدف التقدم اثر معمعة داخل المنطقة (86).وظن الجميع بان البرتغال ستخرج فائزة لكن المكسيك رمت بثقلها ونجحت في ادراك التعادل في الرمق الاخير بكرة رأسية من هيكتور مورينو تابعها في شباك البرتغال وسط فرحة مكسيكية هستيرية.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1689
mod_vvisit_counterالبارحة26491
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع90673
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي208477
mod_vvisit_counterهذا الشهر628854
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53794598
حاليا يتواجد 1705 زوار  على الموقع