موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

المنتخب الروسي يتصدر مجموعته بثلاث نقاط بعد فوزه المستحق والمريح على نظيره النيوزيلندي بهدفين نظيفين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

سان بطرسبورغ - حققت روسيا المضيفة بداية جيدة في كأس القارات 2017 لكرة القدم، بفوزها المستحق والمريح على نيوزيلندا ممثلة أوقيانيا 2-صفر، السبت ضمن المجموعة الأولى في سان بطرسبورغ.

وبسطت روسيا سيطرتها في الشوط الاول وتقدمت بهدف مايكل بوكسال عن طريق الخطأ بعد مجهود من دينيس غلوشاكوف (31). وفي الثاني استمرت هيمنة أصحاب الارض فعزز المهاجم فيودور سمولوف أفضل لاعب في المباراة النتيجة من مسافة قريبة (69).

وتصدرت روسيا بثلاث نقاط المجموعة التي تضم ايضا البرتغال بطلة أوروبا والمكسيك بطلة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) اللتين تلتقيان الاحد في قازان.

وافتتح البطولة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي كان حاضرا الى جانب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني انفانتينو. لكن رئيسة رابطة المشجعين الروس، المتطرف ألكسندر شبريغين منع من حضور المباراة.

وهي المواجهة الأولى بين المنتخبين بعد انتهاء الحقبة السوفياتية، علما بان الاتحاد السوفياتي خرج فائزا من مواجهتهما الوحيدة 3-صفر في كأس العالم 1982 في اسبانيا.

وتشارك روسيا للمرة الأولى في كأس القارات باعتبارها صاحبة الأرض والضيافة، وقد تأكد ذلك عام 2010 عندما تم اختيار البلاد لاستضافة كأس العالم 2018، فيما تشارك نيوزيلندا للمرة الرابعة بعد 1999 و2003 و2009، بعد ان تأهلت في 11 حزيران/يونيو 2016 اثر تتويجها بطلة لأوقيانيا على حساب بابوا غينيا الجديدة.

وكانت المباراة الأولى لروسيا تحت اشراف حارسها السابق ستانيسلاف تشيرتشيسوف (53 عاما) الذي تسلم مهامه في آب/أغسطس بعد مشوار مخيب في كاس أوروبا 2016 لم تحقق فيه أكبر دولة في العالم اي انتصار في الدور الأول.

وقال تشيرتشيسوف "أحببت منتخب نيوزيلندا، لكننا نجحنا في شل قدراتهم وابراز قوتنا، وهذا كان مفتاح الفوز اليوم".

بدوره قال مدرب نيوزيلندا الانكليزي انطوني هادسون "من الواضح اننا كنا نرغب بنتيجة أفضل في مباراة افتتاحية. برغم ذلك أظهر المنتخب روحا جيدة".

- سيطرة روسية -

ولم يكن ملعب "سان بطرسبورغ ستاديوم" الذي تغيرت ارضيته في أيار/مايو بعدما كان ضحية للفطريات والعفن، والذي يتسع لـ68 الف متفرج ممتلئة على آخرها (50251 متفرجا).

وسيطرت روسيا بشكل كبير على الشوط الاول فحصلت على فرص كثيرة وامتلكت الكرة بنسبة 60%.

وحرم القائم الايمن لحارس نيوزيلندا ستيفان مارينوفيتش المدافع فيكتور فاسين من افتتاح التسجيل عندما لعب رأسية محكمة ساهم مايكل ماغلينشي بابعادها عن خط المرمى (7).

ثم أهدر دميتري بولوز مهاجم روستوف فرصة خطيرة أمام الحارس قبل أن يشتتها الدفاع (9). انسل بعدها بولوز وراوغ حارس المرمى قبل أن يسقط داخل المنطقة من دون ان يحتسب الحكم الكولومبي وليمار رولدان ركلة جزاء (14).

وتابعت روسيا ضغطها فسدد جورجي دزيكيا كرة بعيدة صدها الحارس بصعوبة (26).

وبعد خطأ دفاعي في تشتيت الكرة في منتصف ملعب نيوزيلندا، انطلقت روسيا بهجمة خاطفة، فمرر بولوز كرة جميلة بالمسطرة الى نجم سبارتاك موسكو دينيس غلوشاكوف (30 عاما) المندفع، فلعبها بذكاء من فوق الحارس المتقدم تهادت في الشباك بمساعدة من القائم الايسر ووسط محاولات يائسة من مايكل بوكسال لابعادها (31).

وقال غلوشاكوف "اعتقدت بأني سجلت الهدف، لكن لا يهم لمن احتسب. يمكننا أن نلعب أفضل من اليوم حيث ارتكبنا اخطاء كثيرة".

واضاع فيدور سمولوف مهاجم كراسنودار فرصة الهدف الثاني بتسديدة من زاوية ضيقة مرت بجانب القائم الايسر (39)، لينتهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض بهدف.

- سيناريو مكرر -

ولم تتأخر روسيا في تهديد مرمى نيوزيلندا مطلع الشوط الثاني، فمن رأسية للنشيط بولوز صدها الحارس ببراعة ارتدت الى الكسندر ييروخين ابعدها الحارس مجددا (48). وفي ظل ثغرات دفاعية واضحة لنيوزيلندا، أبعد مارينوفيتش كرة بولوز الارضية الى ركنية (53).

وسجل فريق المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف هدف الاطمئنان عندما انطلق فيودور سمولوف بالكرة من منتصف الملعب ولعب الى ألكسندر صامدوف المندفع على الجهة اليمنى، فردها لأفضل لاعب روسي عام 2016 الذي تابعها من مسافة قريبة في المرمى الخالي مسجلا هدفه الدولي الثامن (69).

ومن الفرص النادرة لنيوزيلندا التي تصدرت الساحة الأوقيانية بعد انتقال استراليا للمنافسة في مسابقات الاتحاد الاسيوي في 2006، فاجأ راين توماس المخضرم ايغور اكينفييف بتسديدة خاطفة ابعدها بصعوبة الحارس الذي خاض مباراته الدولية التاسعة والتسعين (77)، ومن الركنية التالية ابعد يوري جيركوف الكرة ببراعة عن خط المرمى.

وأهدر البديل ألكسندر بوخاروف من مسافة قريبة فرصة الهدف الثالث (90+3) لتنتهي المباراة بفوز روسيا 2-صفر.

- مثل روسيا: ايغور أكينفيف- فيكتور فاسين، جورجي دزيكيا، فيدور كودرياشوف، ألكسندر صاميدوف، يوري جيركوف- دينيس غلوشاكوف، ألكسندر غولوفين، ألكسندر ييروخين (دميتري تاراسوف 77)- دميتري بولوز (الكسندر بوخاروف 64)، فيودور سمولوف (اليكسي ميرانتشوك 90)

- المدرب: ستانيسلاف تشيرتشيسوف

- مثل نيوزيلندا: ستيفان مارينوفيتش- أندرو دورانتي، تومي سميث، مايكل بوكسال، ديكلان وين، كيب كولفي (مونتي باترسون 83)- كوستا برباروسيس (بيل تويلوما 61)، مايكل ماغلينشي، راين توماس- كريس وود، ماركو روخاس (شاين شميلتز 71)(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3709
mod_vvisit_counterالبارحة40928
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع202855
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر692068
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49347531
حاليا يتواجد 2911 زوار  على الموقع