موقع التجديد العربي

 
  • default color
  • green color
  • blue color
عملاق المسرح الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يترجل عن مسرح الحياة ويرحل مخلفا سجلا بعشرات الاعمال وبصمة لا تمحى ::التجــديد العــربي:: 175 قتيلاً في الهند والنيبال وبنغلادش جراء الأمطار ::التجــديد العــربي:: أبوظبي تسعى إلى بناء جسور مع بغداد ضمن تحرك خليجي وذلك خلال استقبال رجل الدين العراقي مقتدى الصدر ::التجــديد العــربي:: مقتل جنديين أميركيين واصابة خمسة في هجوم بشمال العراق ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يلتهم برشلونة بثلاثية قبل استقباله في "سانتياغو برنابيو" و رونالدو يسجل ويخرج مطروداً و الاتحاد الإسباني يوقف رونالدو 5 مباريات ::التجــديد العــربي:: بدء إجلاء 300 مقاتل من سرايا أهل الشام من عرسال ::التجــديد العــربي:: قوات الأمن المصرية تصفي متهمين باغتيال ضابط شرطة خلال تبادل اطلاق نار مع قوات الامن في مدينة القليوبية ::التجــديد العــربي:: انخفاض مهم في عجز الموازنة السعودية ::التجــديد العــربي:: السعودية تفضل نيويورك للإدراج الرئيسي لأسهم أرامكو ::التجــديد العــربي:: مدينة تحناوت المغربية تحتض ملتقى الفنون التشكيلية بالحوز ::التجــديد العــربي:: الجزائر الدولي للكتاب يلتفت لإفريقيا بعد سنوات 'تقصير' ::التجــديد العــربي:: مراوغة سكر الحمل ممكنة بإتباع نظام غذائي ::التجــديد العــربي:: اللوز صديق للقلب ::التجــديد العــربي:: العرب يعودون بذهبيتين من بطولة العالم لالعاب القوى ::التجــديد العــربي:: المغرب يترشح لاستضافة مونديال 2026 ::التجــديد العــربي:: كوريا الشمالية: خطط الهجوم على جزيرة غوام الأمريكية ستكون جاهزة خلال أيام ::التجــديد العــربي:: محمد بن سلمان يؤكد على تقوية العلاقات مع العراق ::التجــديد العــربي:: بكين تحذر من تصعيد التوتر في كوريا بعد تهديدات ترمب ::التجــديد العــربي:: إصابة 6 جنود فرنسيين بحادث دهس في باريس اثنين من الجنود إصابتهما خطيرة ::التجــديد العــربي:: مصرع 55 مهاجراً أفريقياً قبالة ساحل اليمن ::التجــديد العــربي::

المنتخب الروسي يتصدر مجموعته بثلاث نقاط بعد فوزه المستحق والمريح على نظيره النيوزيلندي بهدفين نظيفين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

سان بطرسبورغ - حققت روسيا المضيفة بداية جيدة في كأس القارات 2017 لكرة القدم، بفوزها المستحق والمريح على نيوزيلندا ممثلة أوقيانيا 2-صفر، السبت ضمن المجموعة الأولى في سان بطرسبورغ.

وبسطت روسيا سيطرتها في الشوط الاول وتقدمت بهدف مايكل بوكسال عن طريق الخطأ بعد مجهود من دينيس غلوشاكوف (31). وفي الثاني استمرت هيمنة أصحاب الارض فعزز المهاجم فيودور سمولوف أفضل لاعب في المباراة النتيجة من مسافة قريبة (69).

وتصدرت روسيا بثلاث نقاط المجموعة التي تضم ايضا البرتغال بطلة أوروبا والمكسيك بطلة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) اللتين تلتقيان الاحد في قازان.

وافتتح البطولة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي كان حاضرا الى جانب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني انفانتينو. لكن رئيسة رابطة المشجعين الروس، المتطرف ألكسندر شبريغين منع من حضور المباراة.

وهي المواجهة الأولى بين المنتخبين بعد انتهاء الحقبة السوفياتية، علما بان الاتحاد السوفياتي خرج فائزا من مواجهتهما الوحيدة 3-صفر في كأس العالم 1982 في اسبانيا.

وتشارك روسيا للمرة الأولى في كأس القارات باعتبارها صاحبة الأرض والضيافة، وقد تأكد ذلك عام 2010 عندما تم اختيار البلاد لاستضافة كأس العالم 2018، فيما تشارك نيوزيلندا للمرة الرابعة بعد 1999 و2003 و2009، بعد ان تأهلت في 11 حزيران/يونيو 2016 اثر تتويجها بطلة لأوقيانيا على حساب بابوا غينيا الجديدة.

وكانت المباراة الأولى لروسيا تحت اشراف حارسها السابق ستانيسلاف تشيرتشيسوف (53 عاما) الذي تسلم مهامه في آب/أغسطس بعد مشوار مخيب في كاس أوروبا 2016 لم تحقق فيه أكبر دولة في العالم اي انتصار في الدور الأول.

وقال تشيرتشيسوف "أحببت منتخب نيوزيلندا، لكننا نجحنا في شل قدراتهم وابراز قوتنا، وهذا كان مفتاح الفوز اليوم".

بدوره قال مدرب نيوزيلندا الانكليزي انطوني هادسون "من الواضح اننا كنا نرغب بنتيجة أفضل في مباراة افتتاحية. برغم ذلك أظهر المنتخب روحا جيدة".

- سيطرة روسية -

ولم يكن ملعب "سان بطرسبورغ ستاديوم" الذي تغيرت ارضيته في أيار/مايو بعدما كان ضحية للفطريات والعفن، والذي يتسع لـ68 الف متفرج ممتلئة على آخرها (50251 متفرجا).

وسيطرت روسيا بشكل كبير على الشوط الاول فحصلت على فرص كثيرة وامتلكت الكرة بنسبة 60%.

وحرم القائم الايمن لحارس نيوزيلندا ستيفان مارينوفيتش المدافع فيكتور فاسين من افتتاح التسجيل عندما لعب رأسية محكمة ساهم مايكل ماغلينشي بابعادها عن خط المرمى (7).

ثم أهدر دميتري بولوز مهاجم روستوف فرصة خطيرة أمام الحارس قبل أن يشتتها الدفاع (9). انسل بعدها بولوز وراوغ حارس المرمى قبل أن يسقط داخل المنطقة من دون ان يحتسب الحكم الكولومبي وليمار رولدان ركلة جزاء (14).

وتابعت روسيا ضغطها فسدد جورجي دزيكيا كرة بعيدة صدها الحارس بصعوبة (26).

وبعد خطأ دفاعي في تشتيت الكرة في منتصف ملعب نيوزيلندا، انطلقت روسيا بهجمة خاطفة، فمرر بولوز كرة جميلة بالمسطرة الى نجم سبارتاك موسكو دينيس غلوشاكوف (30 عاما) المندفع، فلعبها بذكاء من فوق الحارس المتقدم تهادت في الشباك بمساعدة من القائم الايسر ووسط محاولات يائسة من مايكل بوكسال لابعادها (31).

وقال غلوشاكوف "اعتقدت بأني سجلت الهدف، لكن لا يهم لمن احتسب. يمكننا أن نلعب أفضل من اليوم حيث ارتكبنا اخطاء كثيرة".

واضاع فيدور سمولوف مهاجم كراسنودار فرصة الهدف الثاني بتسديدة من زاوية ضيقة مرت بجانب القائم الايسر (39)، لينتهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض بهدف.

- سيناريو مكرر -

ولم تتأخر روسيا في تهديد مرمى نيوزيلندا مطلع الشوط الثاني، فمن رأسية للنشيط بولوز صدها الحارس ببراعة ارتدت الى الكسندر ييروخين ابعدها الحارس مجددا (48). وفي ظل ثغرات دفاعية واضحة لنيوزيلندا، أبعد مارينوفيتش كرة بولوز الارضية الى ركنية (53).

وسجل فريق المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف هدف الاطمئنان عندما انطلق فيودور سمولوف بالكرة من منتصف الملعب ولعب الى ألكسندر صامدوف المندفع على الجهة اليمنى، فردها لأفضل لاعب روسي عام 2016 الذي تابعها من مسافة قريبة في المرمى الخالي مسجلا هدفه الدولي الثامن (69).

ومن الفرص النادرة لنيوزيلندا التي تصدرت الساحة الأوقيانية بعد انتقال استراليا للمنافسة في مسابقات الاتحاد الاسيوي في 2006، فاجأ راين توماس المخضرم ايغور اكينفييف بتسديدة خاطفة ابعدها بصعوبة الحارس الذي خاض مباراته الدولية التاسعة والتسعين (77)، ومن الركنية التالية ابعد يوري جيركوف الكرة ببراعة عن خط المرمى.

وأهدر البديل ألكسندر بوخاروف من مسافة قريبة فرصة الهدف الثالث (90+3) لتنتهي المباراة بفوز روسيا 2-صفر.

- مثل روسيا: ايغور أكينفيف- فيكتور فاسين، جورجي دزيكيا، فيدور كودرياشوف، ألكسندر صاميدوف، يوري جيركوف- دينيس غلوشاكوف، ألكسندر غولوفين، ألكسندر ييروخين (دميتري تاراسوف 77)- دميتري بولوز (الكسندر بوخاروف 64)، فيودور سمولوف (اليكسي ميرانتشوك 90)

- المدرب: ستانيسلاف تشيرتشيسوف

- مثل نيوزيلندا: ستيفان مارينوفيتش- أندرو دورانتي، تومي سميث، مايكل بوكسال، ديكلان وين، كيب كولفي (مونتي باترسون 83)- كوستا برباروسيس (بيل تويلوما 61)، مايكل ماغلينشي، راين توماس- كريس وود، ماركو روخاس (شاين شميلتز 71)(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أخبار منوعة

عملاق المسرح الكويتي عبد الحسين عبد الرضا يترجل عن مسرح الحياة ويرحل مخلفا سجلا بعشرات الاعمال وبصمة لا تمحى

News image

الكويت - قال تلفزيون دولة الكويت إن الممثل عبد الحسين عبد الرضا توفي الجمعة في ...

175 قتيلاً في الهند والنيبال وبنغلادش جراء الأمطار

News image

قتل 175 شخصا على الأقل، ونزح آلاف آخرون من منازلهم جراء #الأمطار الموسمية الغزيرة في ...

أبوظبي تسعى إلى بناء جسور مع بغداد ضمن تحرك خليجي وذلك خلال استقبال رجل الدين العراقي مقتدى الصدر

News image

ابوظبي – أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على انفتاح الإ...

مقتل جنديين أميركيين واصابة خمسة في هجوم بشمال العراق

News image

بغداد - قتل جنديان أميركيان وأصيب خمسة آخرون بجروح الأحد في "حادث انفجار" في شما...

ريال مدريد يلتهم برشلونة بثلاثية قبل استقباله في "سانتياغو برنابيو" و رونالدو يسجل ويخرج مطروداً و الاتحاد الإسباني يوقف رونالدو 5 مباريات

News image

أعلن مسؤولو كرة القدم الإسبانية معاقبة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بالإيقاف خمس...

كوريا الشمالية: خطط الهجوم على جزيرة غوام الأمريكية ستكون جاهزة خلال أيام

News image

أعلنت كوريا الشمالية أن خططها التي قد تتضمن إطلاق صواريخ بالقرب من جزيرة غوام الأمريكية في...

محمد بن سلمان يؤكد على تقوية العلاقات مع العراق

News image

التقى نائب العاهل السعودي الأمير محمد_بن_سلمان ، في جدة مساء الأربعاء، وزير النفط العراقي الم...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23341
mod_vvisit_counterالبارحة69899
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع179836
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي150622
mod_vvisit_counterهذا الشهر441860
mod_vvisit_counterالشهر الماضي641360
mod_vvisit_counterكل الزوار43513542
حاليا يتواجد 2066 زوار  على الموقع