موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران»

إرسال إلى صديق طباعة PDF

فاز الفيلم الجزائري «إلى آخر الزمان» للمخرجة ياسمين شويخ بجائزة «الوهر الذهبي» للدورة الـ 11 لمهرجان «وهران الدولي للفيلم العربي» في الجزائر.

والفيلم بطولة جيلالي بوجمعة وجميلة عراس وإيمان نويل ومهدي مولاي، وتدور أحداثه داخل مقبرة حيث تأتي امرأة لزيارة قبر شقيقتها للمرة الأولى بعدما منعها زوجها عن ذلك لسنوات. لكن بعد وفاته تذهب إلى هناك وتبدأ في الإعداد لمراسم جنازتها هي شخصياً استعداداً للحاق بأحبتها ويساعدها على ذلك حفار القبور الذي يجد نفسه أسيراً لحبها ويحاول إقناعها ببدء حياة جديدة معاً.

ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة للفيلم الفلسطيني «واجب» إخراج آن ماري جاسر فيما فاز المغربي عز العرب العلوي بجائزة أفضل إخراج عن فيلمه «كيليكيس.. دوار البوم» وفاز المصري هيثم دبور بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم «فوتوكوبي».

وفازت بجائزة أفضل ممثلة التونسية أميرة الشبلي عن دورها في فيلم «تونس الليل»، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل مناصفة للفلسطينيين محمد وصالح بكري عن دورهما في فيلم «واجب».

وجرى توزيع الجوائز خلال حفل ختام المهرجان الذي أقيم مساء أمس (الثلثاء) على مسرح الهواء الطلق في مدينة وهران في شمال غربي الجزائر.

ومنح المهرجان في الحفل درع التميز العربي للممثلة الجزائرية شافية بوذراع (88 عاماً) تكريماً لها عن مجمل أعمالها، وكرم الممثل السوري عبد المنعم عمايري.

وقال مدير المهرجان إبراهيم صديقي في كلمة الختام: «اليوم تُختتم فعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، هي هكذا لقاءات المبدعين.. سريعة وخاطفة».

وأضاف: «38 فيلماً كانوا في المسابقة الرسمية وعدد آخر تم عرضه خارج المسابقة... واحتضنت هذه المدينة على بساطها الأحمر نجوم السينما العربية، وكان كالعادة جمهور وهران على مستوى الحدث».

وتابع قائلاً: «أقول لمن ساعد وأفاد وبذل (الجهد) .. شكرا، وأقول لمن رتب وألف وحاول أن يطفئ ضوء الفرح.. آسف، إن هذا الضوء سيستمر في مهرجان وهران دائماً، وستبقى هذه المدينة نقطة الملتقى الأكبر للسينما العربية».

وفي مسابقة الأفلام القصيرة في المهرجان والتي شملت 14 فيلماً، منحت لحنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم التونسي «رقصة الفجر» إخراج آمنة النجار، بينما فاز الفيلم اللبناني «شحن» للمخرج كريم رحباني بجائزة الوهر الذهبي.

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية وشملت 14 فيلماً أيضاً، منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم الجزائري «معركة الجزائر» إخراج مالك بن إسماعيل، فيما فاز بجائزة الوهر الذهبي الفيلم السوري «طعم الأسمنت» إخراج زياد كلثوم.(المصدر: جريدة الحياة)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16666
mod_vvisit_counterالبارحة51367
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع122609
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر836999
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار58976444
حاليا يتواجد 4411 زوار  على الموقع