موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران»

إرسال إلى صديق طباعة PDF

فاز الفيلم الجزائري «إلى آخر الزمان» للمخرجة ياسمين شويخ بجائزة «الوهر الذهبي» للدورة الـ 11 لمهرجان «وهران الدولي للفيلم العربي» في الجزائر.

والفيلم بطولة جيلالي بوجمعة وجميلة عراس وإيمان نويل ومهدي مولاي، وتدور أحداثه داخل مقبرة حيث تأتي امرأة لزيارة قبر شقيقتها للمرة الأولى بعدما منعها زوجها عن ذلك لسنوات. لكن بعد وفاته تذهب إلى هناك وتبدأ في الإعداد لمراسم جنازتها هي شخصياً استعداداً للحاق بأحبتها ويساعدها على ذلك حفار القبور الذي يجد نفسه أسيراً لحبها ويحاول إقناعها ببدء حياة جديدة معاً.

ومنحت لجنة تحكيم المهرجان جائزتها الخاصة للفيلم الفلسطيني «واجب» إخراج آن ماري جاسر فيما فاز المغربي عز العرب العلوي بجائزة أفضل إخراج عن فيلمه «كيليكيس.. دوار البوم» وفاز المصري هيثم دبور بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم «فوتوكوبي».

وفازت بجائزة أفضل ممثلة التونسية أميرة الشبلي عن دورها في فيلم «تونس الليل»، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثل مناصفة للفلسطينيين محمد وصالح بكري عن دورهما في فيلم «واجب».

وجرى توزيع الجوائز خلال حفل ختام المهرجان الذي أقيم مساء أمس (الثلثاء) على مسرح الهواء الطلق في مدينة وهران في شمال غربي الجزائر.

ومنح المهرجان في الحفل درع التميز العربي للممثلة الجزائرية شافية بوذراع (88 عاماً) تكريماً لها عن مجمل أعمالها، وكرم الممثل السوري عبد المنعم عمايري.

وقال مدير المهرجان إبراهيم صديقي في كلمة الختام: «اليوم تُختتم فعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، هي هكذا لقاءات المبدعين.. سريعة وخاطفة».

وأضاف: «38 فيلماً كانوا في المسابقة الرسمية وعدد آخر تم عرضه خارج المسابقة... واحتضنت هذه المدينة على بساطها الأحمر نجوم السينما العربية، وكان كالعادة جمهور وهران على مستوى الحدث».

وتابع قائلاً: «أقول لمن ساعد وأفاد وبذل (الجهد) .. شكرا، وأقول لمن رتب وألف وحاول أن يطفئ ضوء الفرح.. آسف، إن هذا الضوء سيستمر في مهرجان وهران دائماً، وستبقى هذه المدينة نقطة الملتقى الأكبر للسينما العربية».

وفي مسابقة الأفلام القصيرة في المهرجان والتي شملت 14 فيلماً، منحت لحنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم التونسي «رقصة الفجر» إخراج آمنة النجار، بينما فاز الفيلم اللبناني «شحن» للمخرج كريم رحباني بجائزة الوهر الذهبي.

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية وشملت 14 فيلماً أيضاً، منحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم الجزائري «معركة الجزائر» إخراج مالك بن إسماعيل، فيما فاز بجائزة الوهر الذهبي الفيلم السوري «طعم الأسمنت» إخراج زياد كلثوم.(المصدر: جريدة الحياة)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم12978
mod_vvisit_counterالبارحة41759
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع92217
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278069
mod_vvisit_counterهذا الشهر770603
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56689440
حاليا يتواجد 3338 زوار  على الموقع