موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يضخ دماء جديدة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مرحلة جديدة يدخلها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي استعدادًا لدورته الأربعين، والتي تقام في الفترة بين 20 و29 نوفمبر/تشرين الأول المقبل. المهرجان قام بتشكيل فريق الإدارة الفنية والإعلامية، والذي يتضمن تعديلات في مديري المسابقات الموازية للمهرجان.

في النسخة الخامسة للبرامج الموازية والتي أطلقها رئيس المهرجان الأسبق سمير فريد في الدورة السادسة والثلاثين للمهرجان، سيتولى الناقد أسامة عبدالفتاح إدارة أسبوع النقاد الدولي المخصص لأفلام العمل الأول والثاني لمخرجيها، ويدير الناقد أندرو محسن مسابقة سينما الغد المخصصة للأفلام القصيرة وأفلام الطلبة. بينما يستمر نائب المدير الفني للمهرجان أحمد شوقي مديرًا لمسابقة آفاق السينما العربية.

أما إدارة المركز الصحفي للمهرجان فسوف يتولاها الناقد خالد محمود، والذي سيقوم بالإشراف على فريق متخصص للتعامل مع الصحافة المطبوعة والإلكترونية المحلية والعربية والدولية، بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي.

عن هذا التغيير يقول رئيس المهرجان محمد حفظي "الاختيارات انطلقت من السعي لتطوير الإدارة بما يُناسب الصورة الجديدة التي نرغب في إيصالها للعالم عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كحدث كبير ومُعاصر، يعمل كجزء من الصناعة والثقافة السينمائية في العالم كله، وليس في مصر أو المنطقة العربية فقط".

ويرى المدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله أن الاختيارات تعكس "رغبة الإدارة في ضخ دماء جديدة في أقسامه المختلفة، بما يمنح المهرجان مزيدًا من الحيوية والتفاعل مع متطلبات العمل الحديثة".

الناقد أسامة عبدالفتاح قال عن تولي أسبوع النقاد الدولي "يمتلك الأسبوع خصوصية في البرمجة واختيار الأفلام على أسس فنية بحتة، واكتشاف مواهب سينمائية جديدة من خلال أعمالها الأولى أو الثانية. أمر سيستمر على الأسس التي وُضعت منذ تأسيس البرنامج عبر مديريه السابقين، مع سعي لخوض آفاق جديدة بالتعاون المثمر مع جمعية نقاد السينما المصريين".

مدير مسابقة سينما الغد أندرو محسن تحدث عن رؤيته للنسخة الجديدة من المسابقة فقال: "المسابقة حققت نجاحًا كبيرًا في دوراتها السابقة، سنحاول الحفاظ على هذا النجاح، مع العمل على إضافة المزيد من التنوع في الأفلام المقدمة؛ لنعطي مساحة أكبر للأفلام التسجيلية وأفلام التحريك، بجانب الحرص على ضم أفلام مميزة من بعض الدول التي لم يسبق لها المشاركة في المسابقة".

وبالنسبة لعمل المركز الصحفي بتصميمه الجديد يرى الناقد خالد محمود أن "لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى قيمة كبيرة إقليميًا ودوليًا، مما يستوجب وجود مركز صحفى متطور يعكس كافة الفعاليات بالسرعة والدقة المنشودة، وييسر مهمة الزملاء الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب والأجانب. سياسة ستنعكس على آليات الاعتماد وأساليب تداول أخبار المهرجان ومستجداته لحظة بلحظة، وفق خطة طموحة تليق بمكانة ومستقبل الكيان السينمائي الكبير، وتستفيد من الإسهام الكبير الذي قدمته الإدارة السابقة للمركز الصحفي عبر السنوات الماضية".

هذا ويستعد المهرجان للإعلان عن فتح باب التقدم للأفلام الراغبة في المشاركة في الدورة الأربعين انطلاقًا من يوم 21 مايو/آيار الجاري.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم22014
mod_vvisit_counterالبارحة30543
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع124030
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر636546
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57714095
حاليا يتواجد 3141 زوار  على الموقع