موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي:: محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا ::التجــديد العــربي:: تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة ::التجــديد العــربي:: البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي::

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يضخ دماء جديدة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مرحلة جديدة يدخلها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي استعدادًا لدورته الأربعين، والتي تقام في الفترة بين 20 و29 نوفمبر/تشرين الأول المقبل. المهرجان قام بتشكيل فريق الإدارة الفنية والإعلامية، والذي يتضمن تعديلات في مديري المسابقات الموازية للمهرجان.

في النسخة الخامسة للبرامج الموازية والتي أطلقها رئيس المهرجان الأسبق سمير فريد في الدورة السادسة والثلاثين للمهرجان، سيتولى الناقد أسامة عبدالفتاح إدارة أسبوع النقاد الدولي المخصص لأفلام العمل الأول والثاني لمخرجيها، ويدير الناقد أندرو محسن مسابقة سينما الغد المخصصة للأفلام القصيرة وأفلام الطلبة. بينما يستمر نائب المدير الفني للمهرجان أحمد شوقي مديرًا لمسابقة آفاق السينما العربية.

أما إدارة المركز الصحفي للمهرجان فسوف يتولاها الناقد خالد محمود، والذي سيقوم بالإشراف على فريق متخصص للتعامل مع الصحافة المطبوعة والإلكترونية المحلية والعربية والدولية، بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي.

عن هذا التغيير يقول رئيس المهرجان محمد حفظي "الاختيارات انطلقت من السعي لتطوير الإدارة بما يُناسب الصورة الجديدة التي نرغب في إيصالها للعالم عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كحدث كبير ومُعاصر، يعمل كجزء من الصناعة والثقافة السينمائية في العالم كله، وليس في مصر أو المنطقة العربية فقط".

ويرى المدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله أن الاختيارات تعكس "رغبة الإدارة في ضخ دماء جديدة في أقسامه المختلفة، بما يمنح المهرجان مزيدًا من الحيوية والتفاعل مع متطلبات العمل الحديثة".

الناقد أسامة عبدالفتاح قال عن تولي أسبوع النقاد الدولي "يمتلك الأسبوع خصوصية في البرمجة واختيار الأفلام على أسس فنية بحتة، واكتشاف مواهب سينمائية جديدة من خلال أعمالها الأولى أو الثانية. أمر سيستمر على الأسس التي وُضعت منذ تأسيس البرنامج عبر مديريه السابقين، مع سعي لخوض آفاق جديدة بالتعاون المثمر مع جمعية نقاد السينما المصريين".

مدير مسابقة سينما الغد أندرو محسن تحدث عن رؤيته للنسخة الجديدة من المسابقة فقال: "المسابقة حققت نجاحًا كبيرًا في دوراتها السابقة، سنحاول الحفاظ على هذا النجاح، مع العمل على إضافة المزيد من التنوع في الأفلام المقدمة؛ لنعطي مساحة أكبر للأفلام التسجيلية وأفلام التحريك، بجانب الحرص على ضم أفلام مميزة من بعض الدول التي لم يسبق لها المشاركة في المسابقة".

وبالنسبة لعمل المركز الصحفي بتصميمه الجديد يرى الناقد خالد محمود أن "لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى قيمة كبيرة إقليميًا ودوليًا، مما يستوجب وجود مركز صحفى متطور يعكس كافة الفعاليات بالسرعة والدقة المنشودة، وييسر مهمة الزملاء الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب والأجانب. سياسة ستنعكس على آليات الاعتماد وأساليب تداول أخبار المهرجان ومستجداته لحظة بلحظة، وفق خطة طموحة تليق بمكانة ومستقبل الكيان السينمائي الكبير، وتستفيد من الإسهام الكبير الذي قدمته الإدارة السابقة للمركز الصحفي عبر السنوات الماضية".

هذا ويستعد المهرجان للإعلان عن فتح باب التقدم للأفلام الراغبة في المشاركة في الدورة الأربعين انطلاقًا من يوم 21 مايو/آيار الجاري.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا

News image

أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف عن استعداد موسكو للت...

تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية

News image

قتل 3 من أفراد الشرطة المصرية، بينهم ضابط، وجرح 6 آخرون لدى تعقب "إرهابي" في ...

ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة

News image

غادر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد...

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1499
mod_vvisit_counterالبارحة34185
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع227716
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي351400
mod_vvisit_counterهذا الشهر1009428
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65163881
حاليا يتواجد 2815 زوار  على الموقع