موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
انتخابات التجديد النصفي للكونغرس: التصويت في انتخابات مصيرية لترامب ::التجــديد العــربي:: بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بقيمة تتجاوز 16 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة» ::التجــديد العــربي:: المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري ::التجــديد العــربي:: الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا ::التجــديد العــربي:: مصر: مستوى قياسي لاحتياط النقد الأجنبي ::التجــديد العــربي:: إعفاء دول من العقوبات على إيران يضغط على أسعار النفط ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتتح اليوم: اليابان ضيف الشرف ::التجــديد العــربي:: نكهات السجائر الإلكترونية تدمر خلايا في الأوعية الدموية والقلب ::التجــديد العــربي:: الهلال يكتفي برباعية في شباك الاتفاق ويعزز انفراده في صدارة الدوري ::التجــديد العــربي:: المنتخب السعودي يحقق الفوز بلقب كأس آسيا تحت 19 عاما، المقامة في إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: لقاء متوقع بين ترامب وبوتين في باريس 11 نوفمبر ::التجــديد العــربي:: مجلس الوزراء السعودي: ينوّه بتغليب الحكمة بدلاً من الإشاعات ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يستقبل نجل خاشقجي وشقيقه... وتشديد على محاسبة «المقصّر» أياً يكن ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تحذر من مجاعة وشيكة تهدد نصف سكان اليمن ::التجــديد العــربي:: بولتون يبحث في موسكو «مشهداً استراتيجياً جديداً» بعد تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى ::التجــديد العــربي:: السيسي يؤكد في رسالة لخادم الحرمين أهمية استمرار التنسيق الاستراتيجي ::التجــديد العــربي:: أكثر من 50 مليار دولار "212 مليار ريال" حصيلة صفقات اليوم الأول لمؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار» ::التجــديد العــربي:: الشمس تتعامد على وجه الفرعون رمسيس الثاني ::التجــديد العــربي::

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يضخ دماء جديدة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

مرحلة جديدة يدخلها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي استعدادًا لدورته الأربعين، والتي تقام في الفترة بين 20 و29 نوفمبر/تشرين الأول المقبل. المهرجان قام بتشكيل فريق الإدارة الفنية والإعلامية، والذي يتضمن تعديلات في مديري المسابقات الموازية للمهرجان.

في النسخة الخامسة للبرامج الموازية والتي أطلقها رئيس المهرجان الأسبق سمير فريد في الدورة السادسة والثلاثين للمهرجان، سيتولى الناقد أسامة عبدالفتاح إدارة أسبوع النقاد الدولي المخصص لأفلام العمل الأول والثاني لمخرجيها، ويدير الناقد أندرو محسن مسابقة سينما الغد المخصصة للأفلام القصيرة وأفلام الطلبة. بينما يستمر نائب المدير الفني للمهرجان أحمد شوقي مديرًا لمسابقة آفاق السينما العربية.

أما إدارة المركز الصحفي للمهرجان فسوف يتولاها الناقد خالد محمود، والذي سيقوم بالإشراف على فريق متخصص للتعامل مع الصحافة المطبوعة والإلكترونية المحلية والعربية والدولية، بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي.

عن هذا التغيير يقول رئيس المهرجان محمد حفظي "الاختيارات انطلقت من السعي لتطوير الإدارة بما يُناسب الصورة الجديدة التي نرغب في إيصالها للعالم عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كحدث كبير ومُعاصر، يعمل كجزء من الصناعة والثقافة السينمائية في العالم كله، وليس في مصر أو المنطقة العربية فقط".

ويرى المدير الفني للمهرجان يوسف شريف رزق الله أن الاختيارات تعكس "رغبة الإدارة في ضخ دماء جديدة في أقسامه المختلفة، بما يمنح المهرجان مزيدًا من الحيوية والتفاعل مع متطلبات العمل الحديثة".

الناقد أسامة عبدالفتاح قال عن تولي أسبوع النقاد الدولي "يمتلك الأسبوع خصوصية في البرمجة واختيار الأفلام على أسس فنية بحتة، واكتشاف مواهب سينمائية جديدة من خلال أعمالها الأولى أو الثانية. أمر سيستمر على الأسس التي وُضعت منذ تأسيس البرنامج عبر مديريه السابقين، مع سعي لخوض آفاق جديدة بالتعاون المثمر مع جمعية نقاد السينما المصريين".

مدير مسابقة سينما الغد أندرو محسن تحدث عن رؤيته للنسخة الجديدة من المسابقة فقال: "المسابقة حققت نجاحًا كبيرًا في دوراتها السابقة، سنحاول الحفاظ على هذا النجاح، مع العمل على إضافة المزيد من التنوع في الأفلام المقدمة؛ لنعطي مساحة أكبر للأفلام التسجيلية وأفلام التحريك، بجانب الحرص على ضم أفلام مميزة من بعض الدول التي لم يسبق لها المشاركة في المسابقة".

وبالنسبة لعمل المركز الصحفي بتصميمه الجديد يرى الناقد خالد محمود أن "لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى قيمة كبيرة إقليميًا ودوليًا، مما يستوجب وجود مركز صحفى متطور يعكس كافة الفعاليات بالسرعة والدقة المنشودة، وييسر مهمة الزملاء الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب والأجانب. سياسة ستنعكس على آليات الاعتماد وأساليب تداول أخبار المهرجان ومستجداته لحظة بلحظة، وفق خطة طموحة تليق بمكانة ومستقبل الكيان السينمائي الكبير، وتستفيد من الإسهام الكبير الذي قدمته الإدارة السابقة للمركز الصحفي عبر السنوات الماضية".

هذا ويستعد المهرجان للإعلان عن فتح باب التقدم للأفلام الراغبة في المشاركة في الدورة الأربعين انطلاقًا من يوم 21 مايو/آيار الجاري.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بق

News image

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو...

واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة»

News image

تشكّل الرزمة الثانية من عقوبات مشددة فرضتها واشنطن على طهران، وبدأ تطبيقها أمس، اختباراً للن...

المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان

News image

أكدت المملكة العربية السعودية حرصها على المضي قُدما نحو تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وتحقيق الت...

بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري

News image

أعلنت بريطانيا أمس أنها ستفتح قاعدة تدريب عسكري مشتركة في سلطنة عُمان في شهر آذا...

الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا

News image

شهدت الكويت أحوالاً جوية سيئة في اليومين الماضيين مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة تحولت إل...

لقاء متوقع بين ترامب وبوتين في باريس 11 نوفمبر

News image

أعلن مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون، أمس، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يرغ...

مجلس الوزراء السعودي: ينوّه بتغليب الحكمة بدلاً من الإشاعات

News image

أعرب مجلس الوزراء السعودي، الذي ترأسه أمس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم18601
mod_vvisit_counterالبارحة55320
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع176985
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي316540
mod_vvisit_counterهذا الشهر625628
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1644529
mod_vvisit_counterكل الزوار60409602
حاليا يتواجد 3661 زوار  على الموقع