موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

القاهرة - كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اختيار 157 فيلمًا للمشاركة في الدورة الـ39 للمهرجان، التي تنطلق في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت إدارة المهرجان، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، إن الأفلام التي وقع عليها الاختيار تمثل 53 دولة، فيما تحل أستراليا كضيف شرف للدورة الحالية، من خلال 10 أفلام.

والأفلام الـ157 تمثل عددًا من دول العالم بينها: الأرجنتين والكويت ولبنان وأستراليا والمغرب وهولندا وفلسطين وفرنسا وتونس والهند والعراق والولايات المتحدة.

وتضم المسابقة الدولية، أفلامًا مهمة، بينها الفيلم الإيطالي "فورتوناتا" (Fortunata) من إخراج سيرغيو كاستيليتو، والفيلم الفرنسي "موسم في فرنسا" (A Season in France) إخراج التشادي محمد صالح هارون، أحد أهم المخرجين في تاريخ إفريقيا.

كما تضم، الفيلم التشيلي "الخيول" (Los Perros) للمخرجة مارسيلا سعيد، والفيلم الأذربيجاني "بستان الرمان (Pomegranate Orchard)"، إخراج إيلغار ناجاف.

وأيضًا الفيلم السلوفاكي "خارج (Out)" للمخرج جيرجي كريستوف، والفيلم التونسي "تونس في الليل" للمخرج إلياس بكار، والفيلم السلوفاكي "نينا (Nina)"، إخراج يوراج ليهوتسكي، والفيلم الإيطالي "المتسلل (The Intruder)" للمخرج ليوناردو دي كوستانزا.

أما البرنامج الرسمي خارج المسابقة، فيضم أفلامًا بينها: "العودة إلى مونتوك "(Return to Montauk) لأستاذ السينما الألمانية فولكر شلوندورف الفائز بجائزة مهرجان القاهرة التقديرية في مهرجان القاهرة للدورة الـ36.

ويضم المهرجان أقسامًا مختقلة، مثل "مهرجان المهرجانات"، المعني بأهم الأفلام التي عُرضت في المهرجانات العالمية.

كما تواصل إدارة المهرجان تنظيم "بانوراما السينما المصرية الجديدة"، التي تعرض أهم الأفلام المصرية، التي أنتجت عامي 2016 و2017 بعد ترجمتها إلى اللغة الإنكليزية.

ويشهد المهرجان مسابقات موازية، مثل "أسبوع النقاد" الذي يعرض الأعمال الأولى والثانية لمخرجين من كافة أنحاء العالم، و"آفاق السينما العربية"، الذي يحتفي بأحدث إنتاجات السينما العربية.

وهناك أيضا مسابقة "سينما الغد"، التي تعرض الأفلام القصيرة، إضافة إلى برنامج لعرض مجموعة من أفلام المخرجات الفرنسيات المعاصرات.

وكذلك برنامج لعرض أفلام المكرمين المصريين والعرب، وقسم الأفلام التي رُشحت من قبل للفوز بجائزة أوسكار أحسن فيلم أجنبي في سباق أوسكار 2018.

ويكرم المهرجان، في دورة هذا العام عددا من فناني مصر والمنطقة العربية والعالم، بمنحهم جائزة فاتن حمامة (ممثلة مصرية راحلة) التقديرية وجائزة التميز.

وبين هؤلاء الممثل المصري سمير غانم، الذي يُصدر المهرجان كتاباً عنه، بينما تذهب جائزة فاتن حمامة للتميز للفنانة التونسية هند صبري، والفنان المصري ماجد الكدواني.

وينظم المهرجان تكريما خاصا للناقد المصري الراحل سمير فريد.

ويقدم أيضا فقرة "تحية خاصة لمن فقدناهم خلال العام" تشمل: المخرج المصري محمد كامل القليوبي، والمخرج اللبناني جان شمعون، والنقاد المصريين أحمد الحضري، ومصطفى درويش، وفوزي سليمان، ويعقوب وهبي، ومحمد عبدالفتاح.

كانت إدارة المهرجان اختارت فيلم "الجبل بيننا" للمخرج الفلسطيني هاني أبوأسعد، وبطولة البريطانيين كيت وينسلت وإدريس ألبا، للعرض في حفل الافتتاح وهو إنتاج أميركي.

وتجسد وينسليت في الفيلم دور صحفية ألغيت رحلة طيران كانت ستقلها من إيداهو إلى نيويورك، بينما يؤدي ألبا دور طبيب أعصاب كان سيستقل نفس الطائرة، فيتفقان على استئجار طائرة صغيرة تقلهما إلى دنفر ليلحقا بطائرة متجهة إلى نيويورك. لكن في الطريق يصاب قائد الطائرة بأزمة قلبية ويواجه الاثنان الكثير من المصاعب.

ويعقد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي سنويًا في العاصمة المصرية القاهرة، وتأسس عام 1976، كأول مهرجان سينمائي دولي داخل العالم العربي.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7173
mod_vvisit_counterالبارحة55971
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع169087
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر883477
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59022922
حاليا يتواجد 4874 زوار  على الموقع