موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الحكومة العراقية: 355 ألف نازح منذ بدء العملية العسكرية في الموصل ::التجــديد العــربي:: مفاوضات غير مباشرة بين الأطراف السورية بجنيف ::التجــديد العــربي:: اعتقال مغاربي في بلجيكا بتهمة محاولة "دهس مارة بسيارته" ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تكشف الاسم الأصلي لمنفذ هجوم لندن ::التجــديد العــربي:: المغرب والأردن يبحثان القضايا المشتركة قبل القمة العربية ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بارزين و7 جنود في سيناء ::التجــديد العــربي:: 400 ألف عراقي عالقون في البلدة القديمة بالموصل ::التجــديد العــربي:: المملكة ترحب بالحجاج والمعتمرين والزوار بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم ::التجــديد العــربي:: وزارة الدفاع الأميركية قد تنشر ما يصل إلى ألف جندي إضافي في شمال سوريا ::التجــديد العــربي:: لقاء مرتقب بين السيسي وترامب في واشنطن مطلع أبريل ::التجــديد العــربي:: معركة الموصل تبلغ مراحلها الأخيرة ::التجــديد العــربي:: تركيا تهدد بإلغاء اتفاق الهجرة مع الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: الاحتجاجات تجبر الحكومة اللبنانية على إلغاء زيادات ضريبية ::التجــديد العــربي:: مدينة صناعية ضخمة قرب طنجة بمئة ألف فرصة عمل تستقر فيها حوالي 200 شركة صينية في مشروع ضخم بقيمة عشرة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: الإمارات تتصدر الشرق الأوسط في الاستثمارات الخارجية ::التجــديد العــربي:: وفاة المفكر المصري السيد ياسين بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: 'البابطين الثقافية' تستعد لإطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي العاشر ::التجــديد العــربي:: لبن الزبادي يخفف من أعراض الاكتئاب والقلق، ويساهم في تجنب الآثار الجانبية للأدوية الكيميائية، كما يقي من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري ::التجــديد العــربي:: مكملات فيتامين 'هـ' تحارب القصور الكلوي الحاد ::التجــديد العــربي:: لاعب التنس السويسري فيدرر يتوج بطلا لدورة انديان ويلز للتنس ::التجــديد العــربي::

مهرجان القرين بالكويت مظلة كبيرة للفنون السمعية والبصرية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الكويت - يبدأ الثلاثاء مهرجان القرين الثقافي والذي يعد مظلة سنوية كبيرة تندرج تحته أنواعا وأشكالا عديدة من الفنون السمعية والبصرية من داخل الكويت وخارجها.

 

تأسس المهرجان الذي يحمل أحد أسماء دولة الكويت القديمة في 1994 ليصبح مع الوقت المهرجان الثقافي السنوي الرئيسي والأهم بالكويت.

ويقيم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب حفل افتتاح الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان الثلاثاء على مسرح عبدالحسين عبدالرضا.ويشمل الافتتاح تكريم الشاعر الكويتي مبارك الحديبي يليه توزيع جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية.

وقال المجلس في بيان الأحد إن المهرجان هذا العام يضم ألوانا ثقافية مختلفة من معارض للشباب وتظاهرة للتشكيل الكويتي وندوة بعنوان "النزاعات والعمل الإنساني" تظهر دور الكويت الإنساني.

وأضاف أن فعاليات المهرجان تضم معارض للقطع الأثرية من موقعي "تل بهيتة" و"الصبية" لآخر نتائج الاكتشافات الأثرية في دولة الكويت علاوة على تنظيم ندوة يوم 14 يناير/كانون الثاني بعنوان "الخليج ومحيطه" إلى جانب افتتاح بعض المكتبات العامة.

ويشهد المهرجان أيضا مجموعة من المعارض كمعرض الحرف اليدوية في أميركا اللاتينية الذي يشارك فيه 18 حرفيا من 16 دولة إضافة إلى حرفيين من الكويت.

ويحتفي المهرجان هذا العام ببعض الرموز الكويتية مثل السفير الفنان الراحل علي زكريا الأنصاري إضافة إلى تنظيم أمسيات موسيقية لفرق من اليونان والمكسيك وإسبانيا وبلجيكا فضلا عن عرض لفن الدمى والعرائس المسرحية.

وفي السادس والعشرين من يناير/كانون الثاني تعرض مسرحية "العائلة الحزينة" الفائزة بجائزة أفضل عرض متكامل "الجائزة الكبرى" لمهرجان الكويت المسرحي الشهر الماضي.

فاز عرض "العائلة الحزينة" لفرقة المسرح العربي بست جوائز من أصل 13 جائزة للدورة السابعة العشرة لمهرجان الكويت المسرحي الذي أسدل الستار على مسرح الدسمة بالعاصمة الكويت.

وانتزع العرض جائزة أفضل عرض متكامل "الجائزة الكبرى" وأفضل مؤثرات صوتية للفنان بدر سالمين وأفضل ممثلة دور أول للفنانة فاطمة الصفي.

وحصلت عن العرض نفسه سارة رشاد على جائزة أفضل ممثلة في دور ثان وخالد المظفر على جائزة أفضل ممثل دور ثان فيما توج مخرج العمل عبدالعزيز صفر بجائزة أفضل مخرج مسرحي.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة العراقية: 355 ألف نازح منذ بدء العملية العسكرية في الموصل

News image

قالت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية إن عدد النازحين من مدينة الموصل، منذ بدء الحملة العسكرية ...

مفاوضات غير مباشرة بين الأطراف السورية بجنيف

News image

انطلقت في جنيف امس الخميس أعمال المفاوضات غير المباشرة بين أطراف الأزمة السورية في جول...

اعتقال مغاربي في بلجيكا بتهمة محاولة "دهس مارة بسيارته"

News image

اعتقلت الشرطة في مدينة أنتويرب البلجيكية فرنسيا من أصول مغاربية تشتبه بأنه تعمد دهس الم...

بريطانيا تكشف الاسم الأصلي لمنفذ هجوم لندن

News image

كشفت دائرة مكافحة الإرهاب في بريطانيا عن اسم منفذ هجوم لندن، وقالت إنه بريطاني اسم...

المغرب والأردن يبحثان القضايا المشتركة قبل القمة العربية

News image

الرباط – بحث العاهل المغربي الملك محمد السادس الخميس مع ضيفه العاهل الأردني الملك عبد...

مقتل 3 ضباط بارزين و7 جنود في سيناء

News image

استهداف الجماعات الإرهابية قوات الجيش المصري من شمال سيناء إلى وسطها، وأعلن الجيش «استشهاد 3 ...

المملكة ترحب بالحجاج والمعتمرين والزوار بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم

News image

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الجلسة، التي عقد...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10283
mod_vvisit_counterالبارحة33646
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع43929
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي247305
mod_vvisit_counterهذا الشهر1018663
mod_vvisit_counterالشهر الماضي870155
mod_vvisit_counterكل الزوار39558438
حاليا يتواجد 1822 زوار  على الموقع