موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني ثاني رئيس عربي يزور دمشق قريبا ويلتقي الأسد ::التجــديد العــربي:: ماي تواجه تحديا جديدا بالتصويت على حجب الثقة عن حكومتها بعد رفض خطتها.. وماكرون يستبعد إعادة التفاوض بشأن اتفاق "بريكست" ::التجــديد العــربي:: الأردن يستضيف جولة المشاورات الثانية بين الحكومة اليمنية والحوثيين ::التجــديد العــربي:: ماكرون يدعو الفرنسيين إلى نقاش وطني كبير ::التجــديد العــربي:: أمير الكويت يفتتح مؤتمرا دوليا لمكافحة الفساد ::التجــديد العــربي:: وزير الخارجية المصري يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة ::التجــديد العــربي:: «أرامكو السعودية» تستحوذ بالكامل على «أرلانكسيو» ::التجــديد العــربي:: مصر: ارتفاع صافي الاحتياطيات النقدية الأجنبية إلى 42.5 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: تشكيليون: منيرة موصلي «حالة خاصة».. أضاءت بألوانها عتمة الحياة ::التجــديد العــربي:: مهرجان «أفلام السعودية» ينطلق في الدمام بمارس ويبدأ في استقبال المشاركات ::التجــديد العــربي:: «معرض جدة»: يخطو إلى الأمام... ويمزج ما بين كتاب وفنون تصويرية ::التجــديد العــربي:: فيتامينات ضرورية للراغبين في الإقلاع عن التدخين ::التجــديد العــربي:: تحديد 2 مارس موعدا لمواجهة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة ::التجــديد العــربي:: منتخب فلسطين يتعادل مع الأردن ويحافظ على آماله الضعيفة في كأس آسيا ::التجــديد العــربي:: الفنانة التشكيلية السعودية منيرة موصلي في ذمة الله ::التجــديد العــربي:: مصر .. مقتل 6 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن ::التجــديد العــربي:: الشرطة الفرنسية: توقيف 43 شخصا في احتجاجات "السترات الصفراء" في باريس ::التجــديد العــربي:: مقتل وجرح فلسطينيين برصاص الاحتلال ::التجــديد العــربي:: انفجار في مخبز في قلب العاصمة الفرنسية باريس يقتل رجلي إطفاء ويصيب العشرات ::التجــديد العــربي::

تصريح صحفي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

أدلى السيد عبد الملك المخلافي الأمين العام للمؤتمر القومي العربي بما يلي:

 

في ضوء التطورات الدامية التي تشهدها مصر، وآخرها المجزرة الرهيبة التي أودت بحياة 25 شهيداً من مجندي الشرطة على يد عصابات إرهابية مسلحة، وأثر مشاورات مع عدد من أعضاء الأمانة العامة للمؤتمر، لاسيّما في مصر، قررنا الدعوة إلى دورة استثنائية للأمانة العامة للمؤتمر في 6 و7 أيلول/ سبتمبر القادم، مع التأكيد على المبادئ التالية:

1- احترام الإرادة الشعبية المصرية، كما عبّرت عن نفسها في أكثر من مناسبة منذ ثورة 25 يناير، وخصوصاً يوم 30 يونيو، ودعوة الجميع إلى التكيف مع مقتضياتها والتجاوب مع روحها.

2- التأكيد على أولوية الأمن والآمان والاستقرار في مصر لأهميته داخل مصر وعلى مستوى الأمّة كلها والعالم، ورفض أي دعوة لاستخدام العنف في صراعات ذات طابع سياسي.

3- إدانة كل اعتداء على بيوت العبادة، خاصة ما حدث من اعتداء على الكنائس منها، لما في ذلك من أثر سلبي على الوحدة الوطنية المصرية، وبما يخدم المشاريع الاستعمارية الصهيونية الهادفة إلى تفتيت المنطقة وتمزيقها وتقسيم بلدانها، كما إدانة كل اعتداء على المنشآت والمرافق العامة، والممتلكات الخاصة لأنها كلها ملك المصريين، وتخريبها استنزاف لموارد مصر وإمكاناتها.

4- التحذير من كل المخاطر والمخططات التي تستهدف جيش مصر الوطني، كما تستهدف أمن مصر الوطني والقومي، والتنبّه إلى مخطط استهداف الجيوش العربية، لاسيّما الكبرى منها، وخاصة الجيش المصري، كما استهدف جيشا العراق وسوريا، ورفض أي محاولات للنيل منها أو التحريض على أفرادها ورتبائها وضباطها، أو تخريب منشآتها وتدمير قدراتها.

5- الرفض الكامل لكل أشكال التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لمصر، وفي مقدمتها تدخل الدول الغربية والإدارة الأمريكية، وتحت ذرائع ومسميات مختلفة، واعتبار ذلك التدخل انتهاكاً لسيادة مصر ولاستقلالها الوطني، وهو استقلال أثبت المصريون، على مدى الزمن، تمسكهم به واستعدادهم للذود عنه مهما كلّف الثمن.

6- ندعو للاستجابة إلى بنود خارطة الطريق، التي أُعلنت في 3-7-2013، التي تتضمن جدولة زمنية لمختلف الاستحقاقات الدستورية والانتخابية، بما يضمن الحفاظ على الحياة الديمقراطية التعددية في مصر، وفصل السلطات، واحترام إرادة الشعب المصري في اختيار نظام حكمه، وانتخاب حكامه.

7- دعوة كافة الأطراف إلى التجاوب مع سياسة اليد الممدودة للحوار التي أعلنها أكثر من مرجع حكومي أو ديني أو سياسي، والتخلص نهائياً من عقلية الإقصاء والاستئثار وإلغاء الآخر التي دفعت الأمّة، وما تزال، الكثير من أمنها واستقرارها بسببها.

8- حصر كل الملاحقات والمحاكمات بمرتكبي الجرائم والانتهاكات وحدهم، واعتماد الأصول القضائية المتعارف عليها دولياً، والتي تحترم مبادئ حقوق الإنسان والحريات الشخصية، وبعد تحقيق نزيه وشفاف وعادل، ورفض سوق الأبرياء بجريرة المذنبين إلى إي تيار أو جماعة انتموا، فمصر لأبنائها جميعاً وكل المصريين لمصر موحدة آمنة حرّة مستقلة.

التاريخ: 20-8-2013

 

عبدالملك المخلافي

سياسي يمني وشخصية قومية بارزة- نائب الأمين العام للمؤتمر القومي العربي

 

 

شاهد مقالات عبدالملك المخلافي

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

مقتل14 شخص من بينهم 4 عسكريين أمريكيين وجرح 3 جنود أخرين جراء التفجير في سوق منبج شمالي سوريا

News image

أفاد مصدر مطلع لـ"RT" بمقتل 4 عسكريين أمريكيين بتفجير انتحاري استهدف اليوم الأربعاء قوات للتحالف ...

الرئيس الفلسطيني ثاني رئيس عربي يزور دمشق قريبا ويلتقي الأسد

News image

كشف القيادي في حركة فتح، عزام الأحمد، عن زيارة قريبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى...

ماي تواجه تحديا جديدا بالتصويت على حجب الثقة عن حكومتها بعد رفض خطتها.. وماكرون يستبعد إعادة التفاوض بشأن اتفاق "بريكست"

News image

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن شكه في أن يعيد الاتحاد الأوروبي التفاوض على اتف...

الأردن يستضيف جولة المشاورات الثانية بين الحكومة اليمنية والحوثيين

News image

أعلنت المملكة الأردنية عن موافقتها على طلب الأمم المتحدة استضافة عمّان اجتماع حول اتفاق تبا...

ماكرون يدعو الفرنسيين إلى نقاش وطني كبير

News image

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم في رسالة إلى الفرنسيّين إلى المشاركة في نقاش وطن...

الفنانة التشكيلية السعودية منيرة موصلي في ذمة الله

News image

"انا لله وإنا اليه راجعون، إنتقلت إلى رحمة الله الفنانة التشكيلية السعودية ‎منيرة موصلي، ومو...

مصر .. مقتل 6 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن مقتل 6 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

قالت الصحف

Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم32273
mod_vvisit_counterالبارحة41055
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع32273
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي338402
mod_vvisit_counterهذا الشهر979567
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1459590
mod_vvisit_counterكل الزوار63583964
حاليا يتواجد 2945 زوار  على الموقع