موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في "الاقصى" ::التجــديد العــربي:: السعودية والهند.. ميزان دقيق لمصالح اقتصادية مشتركة ::التجــديد العــربي:: علماء يحذرون من خطر الخبز المحمّص! ::التجــديد العــربي:: «الأوسكار» تعلن أسماء 13 نجماً سيشاركون في حفل توزيع الجوائز ::التجــديد العــربي:: مهرجان الجبل الثقافي الأول ينطلق في 24 يناير في الفجيرة ::التجــديد العــربي:: مانشستر يونايتد يخسر بهدفين أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا ::التجــديد العــربي:: موسكو: المساعدات الأمريكية لفنزويلا ذريعة للتدخل العسكري ::التجــديد العــربي:: المبعوث الأممي إلى اليمن: طرفا الحرب في اليمن اتفقا مبدئيا على إعادة الانتشار بالحديدة ::التجــديد العــربي:: مصدر مصري: المتفجرات التي كانت بحوزة الانتحاري تكفي لتدمير حي بأكمله ::التجــديد العــربي:: بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية ::التجــديد العــربي:: محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا ::التجــديد العــربي:: تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة ::التجــديد العــربي:: البحرية الجزائرية تبحث عن مهاجرين قضوا في البحر ::التجــديد العــربي:: السلطة الفلسطينية تبحث عن دعم عربي في رفضها مؤتمر وارسو ::التجــديد العــربي:: عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة ::التجــديد العــربي:: مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا ::التجــديد العــربي:: الانسحاب الأمريكي من سوريا: قائد عسكري أمريكي يرجح سحب القوات الأمريكية خلال أسابيع ::التجــديد العــربي:: 3 قتلى بتحطم مروحية للأمم المتحدة جنوب السودان ::التجــديد العــربي::

مصر: عودة قوية لاستثمارات الأجانب في الأذون والسندات

إرسال إلى صديق طباعة PDF

شهدت سوق الإصدارات الحكومية خلال الشهر الجاري عودة قوية لاستثمارات الأجانب في أدوات الدين المحلي القابل للتداول من الأذون والسندات، وتسارعت وتيرة تدفقات استثمارات الأجانب منذ بداية العام لتبلغ ذروتها الأسبوع الجاري بنسبة مشاركة بلغت نحو 30 في المئة في المتوسط في عطاءات أذون الخزانة، ونحو 55 في المئة في عطاء سندات الخزانة لأجل خمس سنوات و10 سنوات. يذكر أن 100 في المئة من طرح سندات الخزانة لمدة خمس سنوات في جلسة مطلع الأسبوع كانت من نصيب المؤسسات الاستثمارية الأجنبية، ما يوضح مدى ثقة المستثمرين الأجانب في أداء الاقتصاد المصري.

ويأتي هذا تزامناً مع إشادة مدير صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري والتي تعتبر بمثابة شهادة ثقة للمستثمرين الأجانب، إضافة إلى استقرار أوضاع السوق. وأشاد رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي بتصريحات لاغارد، ما يعكس تقدير هذه المؤسسة التمويلية الدولية المؤثرة لخطوات الإصلاح الاقتصادي في مصر، ويؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح في هذا الملف.

وأوضح مدبولي أن "هناك إقبالاً من المؤسسات والشركات العالمية على التواجد في مصر، والاستثمار بها"، لافتاً إلى أن هناك نظرة ايجابية لمصر، وما يحدث بها من نمو، وإصلاحات اقتصادية. وقال: "مهمتنا أن نبني على هذه الثقة، من خلال لقاءاتنا مع المسؤولين العالميين، ورجال الاقتصاد، وعلينا أن نبذل الجهد في عدد من الملفات المهمة، منها على سبيل المثال ملف توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتماماً خاصاً، ومن ثم يجب أن نأخذ خطوات سريعة في مثل هذه الملفات من خلال الوزارات المختصة".

وزير المال المصري محمد معيط قال إن بلاده تنوي البدء في برنامج طرح السندات الدولية طرح بين شباط (فبراير) وآذار (مارس) المقبلين بعملات مختلفة لجمع ما بين 3 و7 بلايين دولار. وكانت مصر جمعت في نيسان (أبريل) الماضي 2.46 بليون دولار من بيع سندات مقومة باليورو لأجل ثماني سنوات و12 سنة، بفائدة 4.75 و5.625 في المئة على الترتيب.

واختارت مصر مصارف غولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورغان وسيتي بنك لإدارة طرح السندات المقومة بالدولار، كما اختارت مصارف بي.إن.بي باريبا وستاندرد تشارترد وبنك الإسكندرية وناتكسيس لإدارة طرح السندات المقومة باليورو.

إلى ذلك، أكدت وزيرة التخطيط والمتابعة هالة السعيد ارتفاع معدل النمو خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري إلى 5.5 في المئة من 5.3 في المئة خلال الربع الثانى من العام المالي الماضي. وأشادت السعيد بانخفاض معدل التضخم إلى 11.1 في المئة الشهر الماضي، مؤكدة أن الفترات المقبلة ستشهد معدلات تضخم أقل مع ازدياد القدرة الشرائية وحصول المواطن على دخل أكبر وسلعة أرخص. (المصدر: جريدة الحياة)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

بوتين والملك سلمان يؤكدان نيتهما تعزيز العلاقات الروسية السعودية

News image

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والعاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز في مكالمة هاتفية نيت...

محادثات "نووية" بين واشنطن وسيئول قبل قمة ترامب وكيم

News image

أفادت وكالة "يونهاب" بأنه من المتوقع أن يجتمع المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والأمريكي في فيت...

بوغدانوف: مستعدون للتعاون مع واشنطن لاستكمال القضاء على الإرهابيين في سوريا

News image

أعرب المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف عن استعداد موسكو للت...

تفجير الأزهر: مقتل 3 من أفراد الشرطة المصرية

News image

قتل 3 من أفراد الشرطة المصرية، بينهم ضابط، وجرح 6 آخرون لدى تعقب "إرهابي" في ...

ولي العهد يغادر إسلام آباد ويؤكد: نأمل في شراكات جديدة

News image

غادر ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد...

عبد العزيز بوتفليقة: رئيس الجزائر يترشح لولاية خامسة

News image

أعلن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقررة في أبريل/ نيسان، على الر...

مصر تتسلم رئاسة الاتحاد الافريقي من رواندا

News image

تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس رئاسة الاتحاد الأفريقي في أول رئاسة دورية مصر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم20993
mod_vvisit_counterالبارحة50459
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع173714
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي351400
mod_vvisit_counterهذا الشهر955426
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1550056
mod_vvisit_counterكل الزوار65109879
حاليا يتواجد 3136 زوار  على الموقع