موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019 ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين ::التجــديد العــربي:: وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما ::التجــديد العــربي:: حركة "السترات الصفراء": استمرار الاشتباكات في باريس والشرطة تعتقل مئات المتظاهرين ::التجــديد العــربي:: العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط جثة هامدة في البحرين ::التجــديد العــربي:: بوتين يدعو أردوغان إلى ترسيخ هدنة إدلب ::التجــديد العــربي:: منسق الإغاثة بالأمم المتحدة يحذر: اليمن "على حافة كارثة" ::التجــديد العــربي:: سوناطراك الجزائرية توقع عقدا بقيمة 600 مليون دولار لرفع إنتاج الغاز ::التجــديد العــربي:: الصين وأمريكا تواصلان محادثات التجارة ووقف فرض تعريفات جديدة ::التجــديد العــربي:: مهرجان مراكش يعود بمختلف لغات العال ::التجــديد العــربي:: للكرفس فوائد مذهلة.. لكن أكله أفضل من شربه وهذه الأسباب ::التجــديد العــربي:: "علاج جديد" لحساسية الفول السوداني ::التجــديد العــربي:: مادة سكرية في التوت البري "قد تساعد في مكافحة الخلايا السرطانية" ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد ينتزع فوزا صعبا من فالنسيا في الدوري الأسباني ::التجــديد العــربي:: رونالدو يقود يوفنتوس للفوز على فيورنتينا في الدوري الإيطالي ::التجــديد العــربي:: بروكسل.. مصادرة أعمال لبانكسي بـ13 مليون إسترليني ::التجــديد العــربي:: ميزانية الكويت تسجل فائضا 10 مليارات دولار بـ7 أشهر ::التجــديد العــربي:: توتر متصاعد بين موسكو وكييف..نشر صواريخ "إس 400" بالقرم ::التجــديد العــربي:: روسيا تخلي محطة قطار و12 مركزا تجاريا بسبب تهديد بهجمات ::التجــديد العــربي:: السعودية تعلن تقديم دعم بمبلغ 50 مليون دولار لوكالة "الأونروا" ::التجــديد العــربي::

روسيا والسعودية تؤكدان استمرار تعاونهما للمحافظة على استقرار أسعار النفط

إرسال إلى صديق طباعة PDF

اعتبر وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الخميس، أن سوق النفط العالمية بلغت نقطة التوازن من حيث العرض والطلب، لكنها لم تحقق التوازن من حيث السعر.

وجاء تصريح الوزير الروسي خلال جلسة حوار عقدت اليوم في منتدى "أسبوع الطاقة الروسي" بمشاركة وزير الطاقة السعودي خالد الفالح والأمين العام لمنظمة "أوبك" محمد باركيندو، الذي انطلق أمس الأربعاء في العاصمة موسكو.

وأضاف الوزير الروسي أن عدم القدرة على توقع حركة الأسواق مرتبط بإيران، ثالث أكبر منتجي منظمة "أوبك"، والتي فرضت واشنطن على قطاعها النفطي عقوبات.

وشدد نوفاك على أن روسيا لديها القدرة على زيادة إنتاجها النفطي، لكن يلزم المزيد من الوقت لتقييم حاجة السوق العالمية من الخام.

وأكدت روسيا والسعودية، أبرز منتجين للنفط في العالم، خلال المنتدى استعدادهما لزيادة إنتاج الخام، في خطوة تهدف لتبديد المخاوف على معروض النفط مع قرب تطبيق العقوبات الأمريكية على إيران.

من جهته، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن ارتفاع أسعار النفط في الأسواق يعود لأسباب غير مرتبطة بعوامل العرض والطلب في هذا السوق الحيوي.

وعن مخزونات النفط العالمية، أشار الفالح إلى أن احتياطيات النفط التجارية في بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية زادت منذ الربيع الماضي بنحو 35 مليون برميل، وتواصل نموها.

وقال الوزير السعودي إن "الجميع يعرف أننا نريد أن نقلص مخزونات النفط العالمية إلى مستواها قبل اندلاع أزمة النفط، لكننا بعد تصريحات الرئيس ترامب قمنا بتغيير تكتيكنا، وقررت "أوبك+" في يونيو تخفيف القيود على الإنتاج، نتيجة لذلك بدأت مخزونات النفط بالنمو، ومنذ أبريل وحتى اليوم نمت بمقدار 35 مليون برميل، وتستمر في النمو، ولاسيما في بداية الربع الرابع".

وشدد الفالح على أن السعودية تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 20 مليار دولار في الأعوام القليلة المقبلة للمحافظة على طاقتها الفائضة من إنتاج النفط وزيادتها.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعرب مرارا عن عدم رضاه من مستوى أسعار النفط في الأسواق، مطالبا "أوبك" بالعمل على زيادة الإنتاج وخفض الأسعار.

يشار إلى أن أعمال منتدى "أسبوع الطاقة الروسي"، انطلقت أمس الأربعاء في موسكو وتستمر حتى السبت المقبل، وسط مشاركة دولية وعربية واسعة، ويعد المنتدى أحد المنصات الرئيسية التي تبحث آفاق قطاع الطاقة الروسي، وفرص التعاون الدولي في ظل الظروف الجيوسياسية الجديدة.(المصدر: وكالات)


 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019

News image

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس السبت إنه من المرجح أن يلتقي مع الز...

ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

News image

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجل...

وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما

News image

توفي الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن عمر يناهز 94 عاما، حسبما أعلنت أسر...

حركة "السترات الصفراء": استمرار الاشتباكات في باريس والشرطة تعتقل مئات المتظاهرين

News image

تسلق محتجوحركة "السترات الصفراء" قوس النصر وسط باريس بينما استمرت الاشتباكات بين المتظاهرين وشرطة مكا...

العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط جثة هامدة في البحرين

News image

أعلن الجيش_الأميركي  العثور على قائد عمليات البحرية الأميركية في الشرق الأوسط نائب الأدميرال، سكوت_ستيرني،جثة هام...

روسيا تخلي محطة قطار و12 مركزا تجاريا بسبب تهديد بهجمات

News image

أفادت وسائل إعلام محلية بقيام الشرطة الروسية بإخلاء محطة قطارات و12 مركزاً تجارياً في موس...

ترامب: خطة البريكست قد تضر بالاتفاقات التجارية مع الولايات المتحدة

News image

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن اتفاق رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للخروج من الا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19422
mod_vvisit_counterالبارحة49874
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع122178
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر458459
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61603266
حاليا يتواجد 4794 زوار  على الموقع