موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

السعودية تعتزم رفع الإنتاج حوالي 10.8 مليون برميل يوميا في يونيو/حزيران.

إرسال إلى صديق طباعة PDF

دبي - قال مصدر بصناعة النفط على دراية بخطط انتاج السعودية الثلاثاء إن المملكة تخطط لضخ ما يصل إلى 11 مليون برميل يوميا من النفط في يوليو/تموز، أعلى مستوى في تاريخها، ارتفاعا من حوالي 10.8 مليون برميل يوميا في يونيو/حزيران.

واتفقت منظمة أوبك وروسيا ومنتجون أخرون للنفط السبت الماضي على زيادة الانتاج بدءا من يوليو/تموز بحوالي مليون برميل يوميا وتعهدت السعودية بزيادة "محسوبة" في الإمدادات لكنها لم تقدم أرقاما محددة. وقال مراقبون إن زيادة السعودية للإنتاج ربما يكون تمهيدا لحظر قد يكون شاملا للنفط الإيراني.

وكانت إيران، ثالث أكبر منتج في أوبك، طالبت المنظمة برفض دعوات من ترامب لزيادة معروض النفط قائلة إنه ساهم في ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة بفرضه عقوبات على إيران وزميلتها في أوبك فنزويلا.

وفرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب عقوبات جديدة على طهران في مايو/أيار ويتوقع مراقبو السوق أن يتراجع إنتاج إيران بمقدار الثلث بنهاية 2018. يعني ذلك أن البلد لن يستفيد استفادة تذكر من اتفاق لزيادة إنتاج أوبك على العكس من السعودية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان معظم الانتاج سيتجه إلى الصادرات أو إلى المخزونات السعودية. وقال مصدر ثان بصناعة النفط إن الزيادة في الإنتاج "ستذهب إلى السوق"، لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل

وهذا التحرك من جانب السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، إشارة واضحة إلى جديتها في دفع أسعار النفط للانخفاض بعد أن أثار مستهلكون كبار، مثل الولايات المتحدة والصين والهند، مخاوف من أن الأسعار تصعد إلى مستويات شديدة الارتفاع.

وقفزت أسعار النفط أكثر من دولارين الثلاثاء وتخطى الخام الأميركي مستوى 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى في شهرين مع حث واشنطن حلفائها على وقف الواردات من النفط الإيراني.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح السبت إن المملكة ستزيد الإنتاج بمئات الآلاف من البراميل وإن الأرقام على وجه التحديد ستتقرر في وقت لاحق.

وقالت أوبك والمنتجون غير الأعضاء بالمنظمة في بيانهم يوم السبت إنهم سيزيدون الإمدادات بالعودة إلى امتثال بنسبة 100 في المئة بالتخفيضات الانتاجية المتفق عليها سابقا، بعد أشهر من انحدار في الانتاج.

وقالت مصادر في أوبك إن المنظمة بمفردها يمكنها ضخ حوالي 770 ألف برميل يوميا من المليون برميل يوميا، وإن المنتجين غير الأعضاء سيضخون حوالي 185 ألف برميل يوميا.

وذكرت مصادر في أوبك إنه من بين حصة المنظمة فإن من المرجح أن تنتج السعودية ما بين 300 ألف إلى 400 ألف برميل يوميا فوق المستوى الحالي المستهدف لانتاجها والبالغ 10.058 مليون برميل يوميا. وضخت السعودية ما يزيد قليلا على 10 ملايين برميل يوميا في مايو/أيار، لكنها ظلت دون المستوى المستهدف لها.(المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم22127
mod_vvisit_counterالبارحة30543
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع124143
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر636659
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57714208
حاليا يتواجد 3149 زوار  على الموقع