موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«الخارجية السعودية»: قرارات خادم الحرمين بشأن قضية خاشقجي ترسخ أسس العدل ::التجــديد العــربي:: الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به ::التجــديد العــربي:: السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان ::التجــديد العــربي:: مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي ::التجــديد العــربي:: السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية ::التجــديد العــربي:: اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي::

مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أكدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، أنها تحتاج 4 بلايين دولار سنوياً لتغطية حاجات اللاجئين السوريين في الداخل والخارج ودول الجوار، لكنها تمكنت من جمع 1.6 بليون دولار فقط هذا العام، وأنها تحتاج إلى 2.4 بليون دولار أخرى، لذلك بدأت تلجأ إلى القطاع الخاص من خلال مبادرات من بينها إطلاق منصة عالمية للزكاة، في محاولة سد بعض العجز وتلبية الحاجات الأساسية للاجئين السوريين.

وقال مسؤول علاقات القطاع الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مفوضية اللاجئين حسام شاهين في حوار مع «الحياة»: «مع بداية الشهر الكريم، ندعو الجميع لمساندة الأسر اللاجئة في إطار حملتنا (#الناس_للناس)، كي نتمكن سوياً من تلبية الحاجات الأساسية لكل هذه الأسر في أشد ظروفها صعوبة، إذ نعتمد على مساهماتكم وتبرعاتكم لمواصلة تأدية هذه المهمة».

وأشار إلى أن عدد اللاجئين في العالم يتجاوز 22 مليوناً، 40 في المئة منهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، 10 ملايين داخل المنطقة العربية، إضافة إلى 18 مليون مهجر يعيشون في الداخل السوري، معظمهم من النساء والأطفال. وقال: لا بد لنا اليوم أن نؤازر الأسر اللاجئة الأكثر عوزاً وحاجة، لا سيما الأطفال والنساء من اللاجئين السوريين.

وأشار شاهين إلى أن المفوضية تحتاج إلى توافر 2100 دولار سنوياً لكل أسرة مؤلفة من خمسة أشخاص، لتغطية الحد الأدنى من الحاجات، أي 174 دولاراً شهرياً لكل عائلة.

وأضاف: «المشكلة هي أن الحاجة كبيرة جداً، وهناك شح في المساعدات من الدول، لذلك نلجأ إلى فتح الباب للمساعدات من القطاع الخاص، من الأفراد والشركات والمؤسسات غير الحكومية في المنطقة، كي نتجاوز الأزمة الإنسانية على الأقل، إن لم نتمكن من حل الأزمة سياسياً. من هنا جاءت فكرة مبادرة منصة الزكاة»، مشيراً إلى أن مساهمة القطاع الخاص في المساعدات تصل إلى 12 في المئة، في مقابل 2 في المئة قبل سنتين.

وأكد أن المنصة التي أطلقتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تأتي في إطار محاولة أيجاد «مسار موثوق وفعال لأداء فريضة الزكاة، وضمان وصول كامل المبالغ المقدمة مباشرة إلى مستحقيها من اللاجئين الأكثر عوزاً وحاجة في الأردن ولبنان. وقال إن المنصة تتسم بالصدقية والشفافية وتعطي المتبرعين ثقة بأن أموالهم ستذهب إلى من يحتاجها، كونها تابعة إلى مؤسسة دولية.

وأشار إلى أن المبادرة متوافقة كليّاً مع الأحكام والضوابط الشرعية للزكاة، بدعم من خمس فتاوى صادرة عن أبرز علماء المسلمين والمؤسسات الإسلامية، وتخضع لمعايير حوكمة صارمة تضمن شفافيتها في كل خطوة، بدءاً من تخصيص المزكين زكاة مالهم للاجئين وانتهاءً بتوزيعها على مستحقيها من العائلات اللاجئة. وقد تبنت المفوضية منهجية رقمية لدفع أموال الزكاة، من شأنها ضمان الأمن والكفاءة والشفافية وراحة البال المطلقة.

وقال إن المنصة استقطبت 800 ألف دولار منذ مطلع شهر رمضان، معظمها من الإمارات والسعودية. ولكننا نعول على العشر الأواخر من الشهر الفضيل، لتغطية حاجات 6 آلاف عائلة.

وأطلقت المفوضية حملة عالمية (#الناس_للناس)، للتعريف بالأسر اللاجئة التي تكافح كل يوم لتوفير قوتها اليومي بهدف تسليط الضوء على قدرة النساء والأطفال تحديداً على الصمود، من غير معيل في معظم الأحيان، في وجه المعاناة التي اجتاحت حياتهم من دون أي سابق إنذار.

وقال شاهين: «في وقت يشهد العالم مزيداً من الأزمات، ندعوكم اليوم إلى مساعدتنا في دعم اللاجئين المحتاجين، إذ نحرص على التواجد فعلياً بجوار هذه الأسر لمنحها الدعم الحيوي مثل المأوى والرعاية الصحية ومياه الشرب، إضافة إلى المساعدات النقدية الشهرية كي يتسنى لنا حمايتها ووقاية أطفالها من أخطار العمالة والاستغلال.(المصدر: جريدة الحياة- رويترز)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به

News image

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن التفسير الذي صدر، اليوم (السبت)، عن السعودية بشأن ما ...

السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي

News image

صدر أمر ملكي، فجر السبت، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه.كما تم ...

الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان

News image

وجه الملك سلمان، فجر السبت، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلم...

مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي

News image

أكد مصدر سعودي مسؤول، فجر السبت، أن المناقشات مع المواطن السعودي خاشقجي في القنصلية السعودية ...

السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية

News image

أعلن النائب العام السعودي، فجر السبت، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلا...

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15389
mod_vvisit_counterالبارحة55687
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع71076
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي375748
mod_vvisit_counterهذا الشهر1161214
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59300659
حاليا يتواجد 3902 زوار  على الموقع