موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص ::التجــديد العــربي:: وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل ::التجــديد العــربي:: تفاقم العجز الأميركي لـ 544 مليار دولار في 5 أشهر و عجز شهري بقيمة 234 مليار دولار في فبراير ::التجــديد العــربي:: باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية ::التجــديد العــربي:: مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة ::التجــديد العــربي:: فرنسا تسقط مولدوفا برباعية في تصفيات يورو 2020 ::التجــديد العــربي:: تنديد واسع بتصريحات ترامب حول دعم سيادة الكيان المحتل على الجولان السوري المحتل ::التجــديد العــربي:: أردنيون يحتجون على اتفاق غاز مع الاحتلال بقيمة 10 مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي" ::التجــديد العــربي:: كم بيضة يجب أن نتناولها يوميا؟ ::التجــديد العــربي:: 27 مؤلفاً يوقعون إصدارتهم اليوم على منصات معرض الرياض للكتاب ::التجــديد العــربي:: اليوم العالمي للسعادة: خمس نصائح تجعلك أكثر سعادة ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يطلق مشروعات كبرى في الرياض بـ86 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: مصر تنفذ 4 مشاريع بتروكيماوية بـ1.5 بليون دولار ::التجــديد العــربي:: ست دول تعطي النساء حقوقا اقتصادية مساوية للرجال ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يشن غارات جوية على مواقع لحماس والجهاد في قطاع غزة رغم نفي حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ ::التجــديد العــربي:: قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين أحدهم قتل حاخاماً وجندياً ::التجــديد العــربي:: قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز" ::التجــديد العــربي:: عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم ::التجــديد العــربي:: بريكست: تيريزا ماي رئيسة حكومة بريطانيا تطلب تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي لثلاثة اشهر ::التجــديد العــربي::

أتفاقيات شراكة واستثمار تعزز التحالف الفرنسي السعودي و الرئيس التنفيذي لأرامكو يعلن أن هناك ثمانية اتفاقيات مع شركات فرنسية بقيمة 10

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الرياض/باريس – قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية لتلفزيون العربية الاثنين، إن شركة النفط العملاقة التي تديرها الدولة ستوقع ثمانية اتفاقيات مع شركات فرنسية بقيمة عشرة مليارات دولار خلال زيارة ولي العهد السعودي لباريس، فيما يتوجه الرئيس الفرنسي بنهاية العام إلى الرياض لتوقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية.

ويأتي اعلان الرئيس التنفيذي لأرامكو بالتزامن مع زيارة يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لباريس وأيضا بالتزامن مع بدء أعمال الاجتماع 39 لمجلس الأعمال السعودي الفرنسي المشترك في باريس الاثنين بمشاركة 300 شركة فرنسية ومسؤولين ووزراء من البلدين.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، إن قيمة التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا بلغت خلال 5 سنوات الماضية 210 مليارات ريال (56 مليار دولار).

وأوضح القصبي في كلمته خلال الاجتماع "حجم التراخيص الممنوحة في المملكة حتى الآن 179 ترخيصا لشركات فرنسية، تستثمر 80.1 مليار ريال (20.4 مليار دولار) بشكل مباشر في السعودية".

وقال أحمد الراجحي رئيس مجلس الغرف السعودية، إن التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات العشر الماضية ارتفع من 6.3 مليارات دولار في 2005 إلى 8.3 مليارات دولار في 2016، منها 4.9 مليارات دولار واردات سعودية من فرنسا، مقابل 3.4 مليار دولار صادرات سعودية لفرنسا.

ويغلب الطابع الاقتصادي على زيارة ولي العهد السعودي إلى فرنسا، بعد انتهاء زيارة استمرت 19 يوما إلى الولايات المتحدة.

وقال رئيس أرباب الأعمال في فرنسا بيير جاتاز، إن مشاركة 300 شركة في الاجتماع دليل على الأهمية التي توليها فرنسا لتعزيز الشراكة السعودية - الفرنسية.

ووردت تصريحات خلال الاجتماع على لسان وزير النقل السعودي نبيل العامودي، قال فيها إن رؤية السعودية 2030، تسعى بأن تصبح المملكة مركزا لوجستيا عالميا تربط 3 قارات هي آسيا وأوروبا وإفريقيا.

وأضاف وفق وكالة الأنباء السعودية "عام 2020 سيحتاج قطاع النقل إلى استثمارات تفوق قيمتها 115 مليار ريال (30.7 مليار دولار) وسيكون للشركات الفرنسية دور واعد في الاستثمار بهذا القطاع ونقل التقنية في المملكة".

ماكرون في السعودية لتوقيع اتفاقيات اقتصادية

ويتوجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى للسعودية بنهاية العام، بحسب ما أعلن قصر الاليزيه الاثنين في وقت يقوم فيه ولي العهد السعودي بزيارة رسمية لباريس.

وأعلنت مصادر مقربة من الرئاسة الفرنسية للصحافيين أن ماكرون والأمير محمد "سيعملان على اعداد وثيقة استراتيجية ستصبح جاهزة بحلول نهاية العام، ستنتج عنها عقود يتوجه (ماكرون) إلى السعودية بنهاية العام لتوقيعها".

ووصل ولي العهد السعودي الأحد إلى فرنسا في زيارة رسمية تستمر يومين وتناول العشاء مع الرئيس الفرنسي في متحف اللوفر.

ويعقد ماكرون والأمير محمد مؤتمرا صحافيا مشتركا مساء الثلاثاء في الاليزيه، قبل مأدبة عشاء رسمي.

وأعلن قصر الاليزيه أن الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي "أمضيا ثلاث ساعات معا" مساء الأحد وقد زارا معرض دولاكروا في اللوفر على مدى ساعة قبل عشاء مغلق.

وأكدت الرئاسة الفرنسية أن "المحادثات جرت في أجواء ودية ساهمت في قيام رابط شخصي بين الرجلين"، موضحة أن الحديث بينهما جرى بالإنكليزية.

وأوضح الاليزيه أن الرئيس الفرنسي "كان حريصا على اجراء نقاش استراتيجي مع محمد بن سلمان من اجل بناء تحالف مع السعوديين".

وذكر المصدر نفسه أن ماكرون "لا يعتبر السعودية زبونا بل حليفا. وأن العقود ستنتج عن رؤية مشتركة".

وأوضح الاليزيه أن ماكرون طرح خلال لقائه بالأمير محمد "قيام تعاون بين فرنسا السعودية في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب والشراكة في مجال الطاقة".

واجتمع ولي العهد السعودي مع رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب الاثنين خلال زيارة إلى باريس.

ومن المقرر أن يجتمع الأمير الشاب مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء، حيث يحتل الصراع في اليمن وسوريا والاتفاق النووي الإيراني رأس قائمة جدول الأعمال.

وألغى ولي العهد السعودي زيارة لمجمع كبير للشركات التكنولوجية الناشئة في باريس كانت تهدف لتسليط الضوء على عمق العلاقات الفرنسية السعودية في مجال التكنولوجيا.

ومن غير المتوقع أن يبرم الأمير محمد بن سلمان عقودا كبيرة في فرنسا مثلما فعل أثناء زيارتيه للولايات المتحدة وبريطانيا الشهر الماضي.

وبدأ الأمير محمد الاثنين لقاءاته الرسمية خلال الزيارة التي تطغى عليها على ما يبدو القضايا الدبلوماسية على خلفية أوضاع متفجرة في الشرق الاوسط حيث تعتبر الرياض من أبرز الأطراف. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد يهاجم الاحتلال ويصفه بدولة اللصوص

News image

وصف رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، إالاحتلال الصهيوني، بأنها "دولة لصوص"، قائلا: "لا يمكنك الا...

وفاة مئة شخص في حادث عَبَّارة الموصل

News image

غرق مئة شخص، إثر انقلاب عَبَّارة سياحية، كانت تنقل عوائل إلى جزيرة أم الربيعين الس...

باريس..السترات الصفراء يحتجون وسط إجراءات أمن استثنائية

News image

وسط إجراءات أمن استثنائية شملت منعاً للتظاهر في مناطق محددة في باريس ومدن أخرى، تنط...

مصر: الجولان السوري أرض عربية محتلة

News image

أكدت مصر على موقفها الثابت باعتبار الجولان السوري أرضا عربية محتلة وفقاً لمقررات الشرعية الد...

الشرطة الألمانية تحتجز 10 أشخاص للاشتباه بتخطيطهم لهجوم "إرهابي"

News image

ألقت الشرطة الألمانية القبض على عشرة أشخاض للاشتباه بهم في التخطيط لهجوم "إرهابي".واعتُقل العشرة بعد...

قوات سوريا الديمقراطية تعلن "السيطرة على مخيم الباغوز"

News image

اجتاح مقاتلون سوريون اكراد مدعومون من الولايات المتحدة آخر جيب لتنظيم داعش بالقرب من الح...

عيد النيوروز: ماذا تعرف عن العيد الذي يجمع أدياناً وشعوباً مختلفة حول العالم

News image

يحتفل مئات الملايين حول العالم هذا الأسبوع بعيد نوروز (اليوم الجديد) الذي يُعرف برأس الس...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17901
mod_vvisit_counterالبارحة30566
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع17901
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي209954
mod_vvisit_counterهذا الشهر808145
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1275628
mod_vvisit_counterكل الزوار66238226
حاليا يتواجد 2288 زوار  على الموقع