موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
تيريزا ماي تنجو من "سحب الثقة" في حزب المحافظين ::التجــديد العــربي:: ترامب يختار الناطقة باسم الخارجية لخلافة هايلي لدى الأمم المتحدة ::التجــديد العــربي:: اصطدام قطار سريع في أنقرة يقتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب 47 آخرون ::التجــديد العــربي:: مطاردة ضخمة لمنفذ هجوم ستراسبورغ ومقتل 3 واصابة 13 ::التجــديد العــربي:: السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم ::التجــديد العــربي:: تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا ::التجــديد العــربي:: السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ::التجــديد العــربي:: الإفراج عن المديرة المالية لشركة هواوي بكفالة ::التجــديد العــربي:: الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق ::التجــديد العــربي:: ذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ الـ107 ::التجــديد العــربي:: الكشف عن مقبرة ترجع لعصر الأسرة الـ18 بكوم أمبو ::التجــديد العــربي:: مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية ::التجــديد العــربي:: 74 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال 10 أشهر ::التجــديد العــربي:: لهذا السبب أكثروا من تناول الخضار والفاكهة ::التجــديد العــربي:: القهوة قد تحارب مرضين قاتلين! ::التجــديد العــربي:: بعد قرار المغرب المفاجئ.. مصر تتأهب للترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا ::التجــديد العــربي:: فوز ليفربول على ضيفه نابولي 1 / صفر ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ::التجــديد العــربي:: ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019 ::التجــديد العــربي:: ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين ::التجــديد العــربي:: وفاة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأب عن 94 عاما ::التجــديد العــربي::

أتفاقيات شراكة واستثمار تعزز التحالف الفرنسي السعودي و الرئيس التنفيذي لأرامكو يعلن أن هناك ثمانية اتفاقيات مع شركات فرنسية بقيمة 10

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الرياض/باريس – قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية لتلفزيون العربية الاثنين، إن شركة النفط العملاقة التي تديرها الدولة ستوقع ثمانية اتفاقيات مع شركات فرنسية بقيمة عشرة مليارات دولار خلال زيارة ولي العهد السعودي لباريس، فيما يتوجه الرئيس الفرنسي بنهاية العام إلى الرياض لتوقيع اتفاقيات شراكة استراتيجية.

ويأتي اعلان الرئيس التنفيذي لأرامكو بالتزامن مع زيارة يقوم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لباريس وأيضا بالتزامن مع بدء أعمال الاجتماع 39 لمجلس الأعمال السعودي الفرنسي المشترك في باريس الاثنين بمشاركة 300 شركة فرنسية ومسؤولين ووزراء من البلدين.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، إن قيمة التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا بلغت خلال 5 سنوات الماضية 210 مليارات ريال (56 مليار دولار).

وأوضح القصبي في كلمته خلال الاجتماع "حجم التراخيص الممنوحة في المملكة حتى الآن 179 ترخيصا لشركات فرنسية، تستثمر 80.1 مليار ريال (20.4 مليار دولار) بشكل مباشر في السعودية".

وقال أحمد الراجحي رئيس مجلس الغرف السعودية، إن التبادل التجاري بين البلدين خلال السنوات العشر الماضية ارتفع من 6.3 مليارات دولار في 2005 إلى 8.3 مليارات دولار في 2016، منها 4.9 مليارات دولار واردات سعودية من فرنسا، مقابل 3.4 مليار دولار صادرات سعودية لفرنسا.

ويغلب الطابع الاقتصادي على زيارة ولي العهد السعودي إلى فرنسا، بعد انتهاء زيارة استمرت 19 يوما إلى الولايات المتحدة.

وقال رئيس أرباب الأعمال في فرنسا بيير جاتاز، إن مشاركة 300 شركة في الاجتماع دليل على الأهمية التي توليها فرنسا لتعزيز الشراكة السعودية - الفرنسية.

ووردت تصريحات خلال الاجتماع على لسان وزير النقل السعودي نبيل العامودي، قال فيها إن رؤية السعودية 2030، تسعى بأن تصبح المملكة مركزا لوجستيا عالميا تربط 3 قارات هي آسيا وأوروبا وإفريقيا.

وأضاف وفق وكالة الأنباء السعودية "عام 2020 سيحتاج قطاع النقل إلى استثمارات تفوق قيمتها 115 مليار ريال (30.7 مليار دولار) وسيكون للشركات الفرنسية دور واعد في الاستثمار بهذا القطاع ونقل التقنية في المملكة".

ماكرون في السعودية لتوقيع اتفاقيات اقتصادية

ويتوجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى للسعودية بنهاية العام، بحسب ما أعلن قصر الاليزيه الاثنين في وقت يقوم فيه ولي العهد السعودي بزيارة رسمية لباريس.

وأعلنت مصادر مقربة من الرئاسة الفرنسية للصحافيين أن ماكرون والأمير محمد "سيعملان على اعداد وثيقة استراتيجية ستصبح جاهزة بحلول نهاية العام، ستنتج عنها عقود يتوجه (ماكرون) إلى السعودية بنهاية العام لتوقيعها".

ووصل ولي العهد السعودي الأحد إلى فرنسا في زيارة رسمية تستمر يومين وتناول العشاء مع الرئيس الفرنسي في متحف اللوفر.

ويعقد ماكرون والأمير محمد مؤتمرا صحافيا مشتركا مساء الثلاثاء في الاليزيه، قبل مأدبة عشاء رسمي.

وأعلن قصر الاليزيه أن الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي "أمضيا ثلاث ساعات معا" مساء الأحد وقد زارا معرض دولاكروا في اللوفر على مدى ساعة قبل عشاء مغلق.

وأكدت الرئاسة الفرنسية أن "المحادثات جرت في أجواء ودية ساهمت في قيام رابط شخصي بين الرجلين"، موضحة أن الحديث بينهما جرى بالإنكليزية.

وأوضح الاليزيه أن الرئيس الفرنسي "كان حريصا على اجراء نقاش استراتيجي مع محمد بن سلمان من اجل بناء تحالف مع السعوديين".

وذكر المصدر نفسه أن ماكرون "لا يعتبر السعودية زبونا بل حليفا. وأن العقود ستنتج عن رؤية مشتركة".

وأوضح الاليزيه أن ماكرون طرح خلال لقائه بالأمير محمد "قيام تعاون بين فرنسا السعودية في مجال الأمن ومكافحة الإرهاب والشراكة في مجال الطاقة".

واجتمع ولي العهد السعودي مع رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب الاثنين خلال زيارة إلى باريس.

ومن المقرر أن يجتمع الأمير الشاب مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء، حيث يحتل الصراع في اليمن وسوريا والاتفاق النووي الإيراني رأس قائمة جدول الأعمال.

وألغى ولي العهد السعودي زيارة لمجمع كبير للشركات التكنولوجية الناشئة في باريس كانت تهدف لتسليط الضوء على عمق العلاقات الفرنسية السعودية في مجال التكنولوجيا.

ومن غير المتوقع أن يبرم الأمير محمد بن سلمان عقودا كبيرة في فرنسا مثلما فعل أثناء زيارتيه للولايات المتحدة وبريطانيا الشهر الماضي.

وبدأ الأمير محمد الاثنين لقاءاته الرسمية خلال الزيارة التي تطغى عليها على ما يبدو القضايا الدبلوماسية على خلفية أوضاع متفجرة في الشرق الاوسط حيث تعتبر الرياض من أبرز الأطراف. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السلطات الفرنسية تناشد "السترات الصفراء" عدم تنظيم احتجاجات يوم السبت القادم

News image

حثّ الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، بنيامين غريفو، أعضاء حركة "السترات الصفراء" على التعقل وعدم تنظ...

تحذير أمريكي عقب إعلان تركيا عن عملية جديدة ضد الأكراد في سوريا

News image

حذرت الولايات المتحدة من القيام بأي إجراء عسكري أحادي الجانب في شمال سوريا، وذلك بعد...

السعودية: اتفاق لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن

News image

أعلنت السعودية اتفاقاً لتأسيس كيان لدول البحر الأحمر وخليج عدن ويضم السعودية و مصر و ...

الأمم المتحدة تسلم الأطراف اليمنية 4 مسودات اتفاق

News image

أعلنت الأمم المتحدة أن طرفي الصراع اليمني في محادثات السلام بالسويد تسلما أربع مسودات اتف...

مشاورات حاسمة لتشكيل الحكومة اللبنانية

News image

شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري على حاجة لبنان إلى حكومة منسجمة لمواجهة الاستحقاقات الق...

ترمب: اللقاء المقبل مع زعيم كوريا الشمالية أوائل 2019

News image

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس السبت إنه من المرجح أن يلتقي مع الز...

ولي العهد يغادر الأرجنتين ويبعث برقية شكر للرئيس الأرجنتيني بعد ترؤسه وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين

News image

غادر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم41863
mod_vvisit_counterالبارحة47009
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع237844
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي293133
mod_vvisit_counterهذا الشهر574125
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1360833
mod_vvisit_counterكل الزوار61718932
حاليا يتواجد 4949 زوار  على الموقع