موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«الخارجية السعودية»: قرارات خادم الحرمين بشأن قضية خاشقجي ترسخ أسس العدل ::التجــديد العــربي:: الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به ::التجــديد العــربي:: السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان ::التجــديد العــربي:: مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي ::التجــديد العــربي:: السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية ::التجــديد العــربي:: اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي::

أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بلغ إجمالي عدد الرخص الصناعية الجديدة التي دخلت حيز الإنتاج في إمارة أبوظبي خلال العام الماضي 37 رخصة بقيمة استثمارية تصل إلى 6.4 بليون درهم (نحو 1.75 بليون دولار)، بنمو نسبته 85 في المئة مقارنة بالعام السابق.

وأكد «مكتب تنمية الصناعة» التابع لـ «دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي» في التقرير السنوي عن حركة النشاط الصناعي في الإمارة، أن «إجمالي عدد الرخص الصناعية في الإمارة بلغ مع نهاية العام الماضي 1647 رخصة صناعية موزعة على 1157 رخصة في أبوظبي و398 رخصة في العين، و47 رخصة في الظفرة و45 رخصة رواد الصناعة.

وأشار إلى أن نشاطات الرخص الصناعية المسجلة في أبوظبي موزعة على 160 رخصة صناعات كيماوية، و428 رخصة صناعات معدنية، و393 رخصة مواد بناء، و210 رخصة «فايبرغلاس» وبلاستيك وإسفنج، و176 رخصة لصناعات الأخشاب والكرتون والورق، و125 صناعات غذائية، و86 رخصة صناعات تجميع الأجهزة والمعدات، و43 صناعات الملابس والجلود، و26 رخصة لصناعات إعادة التدوير.

وأكد وكيل «دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي» خليفة بن سالم المنصوري، «حرص الحكومة على تعزيز دور الصناعة كأحد المحركات الرئيسة لاقتصاد الإمارة، من خلال استهداف بعض المجالات الصناعية تماشياً مع أهداف الخطة الاستراتيجية لمكتب تنمية الصناعة، ما يحقق أهداف محور التنمية الاقتصادية لخطة أبوظبي ويساهم في تحسين القدرة التنافسية للإمارة في القطاع الصناعي.

وأوضح أن «مكتب تنمية الصناعة ركز على مواءمة أهدافه الاستراتيجية مع توجهات حكومة الإمارة خلال الأعوام المقبلة، من خلال التركيز على إيجاد البيئة الاستثمارية الداعمة للقطاع الصناعي والتي تلبي حاجات المستثمرين الأجانب والمحليين ومتطلباتهم.

وتضمن تقرير «مكتب تنمية الصناعة» لحركة النشاط الصناعي في إمارة أبوظبي للعام 2017 عدداً من المؤشرات، من أهمها مؤشر «إصدار الرخص الصناعية الجديدة» الذي سجل ارتفاعاً بنسبة 290 في المئة بإصدار 86 رخصة صناعية مقارنة بـ 22 رخصة عام 2016. وسجل مؤشر تحول الرخص الصناعية من «قيد الإنشاء» إلى «إنتاج» ارتفاعاً بنسبة 85 في المئة بتحويل 37 رخصة خلال عام 2017 مقارنة بـ 20 رخصة عام 2016

وسجل مؤشر عدد الرخص الصناعية المجددة (إنتاج) خلال عام 2017 ارتفاعاً بنسبة 5.2 في المئة من خلال تجديد 684 رخصة في مقابل 650 رخصة في 2016، فيما شهد مؤشر عدد الرخص الصناعية المجددة (قيد الإنشاء)، ارتفاعاً بنسبة 11.6 في المئة بتجديد 287 رخصة مقارنة بنحو 257 رخصة في 2016

وكان «مكتب تنمية الصناعة» التابع للدائرة أطلق خلال العام الماضي رخصة «رواد الصناعة» بالشكل القانوني «مؤسسة فردية»، تصدر خلال 15 دقيقة فقط ومدة صلاحيتها سنة واحدة، وتجدد لفترة مماثلة من دون الحاجة إلى تأمين أرض صناعية أو عقد تأسيس، ورخصة «رواد الصناعة» بالأشكال القانونية الأخرى وتصدر خلال الفترة ذاتها بعد تأمين عقد التأسيس، وتحل كلتاهما محل الرخصة المبدئية.

وجاء في تقرير المكتب أن إجمالي عدد رخصة «رواد الصناعة» التي تم إصدارها خلال العام الماضي بلغ 86 رخصة، موزعة على 14 رخصة صناعات كيماوية و15 رخصة صناعات معدنية و15 رخصة مواد بناء، و14 رخصة «فايبر غلاس» وبلاستيك وأسفنج، و7 رخص صناعات الأخشاب والكرتون والورق، و10 رخص صناعات غذائية، و8 رخص صناعات تجميع الأجهزة والمعدات، ورخصتي صناعات الملابس والجلود، ورخصة واحدة صناعات إعادة التدوير.

وقال المدير العام لـ»مكتب تنمية الصناعة» بالإنابة أحمد هلال البلوشي، إن رخصة «رواد الصناعة» التي يتم إصدارها من خلال نظام مركز أبوظبي للأعمال للتراخيص الاقتصادية، «تهدف إلى تمكين المستثمرين من تأسيس نشاطهم الاستثماري، وإعطائهم الوقت الكافي للحصول على متطلبات المشروع كافة من أرض صناعية ورخصة بناء وجلب الآلات والمعدات اللازمة وفقاً للمقاييس والمعايير المطلوبة». وأوضح أن مبادرة مكتب تنمية الصناعة في ترخيص «رواد الصناعة»، من شأنها «تعزيز القدرة التنافسية للقطاع الصناعي في الإمارة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأفاد تقرير «مكتب تنمية الصناعة» بأن إجمالي حركة معاملات التراخيص الصناعية التي تم إنجازها خلال عام 2017 بلغت 28 ألفاً و404 معاملات، بزيادة نسبتها 8.3 في المئة مقارنة بعام 216(المصدر: جريدة الحياة)

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الرئيس الأميركي: التفسير السعودي لمقتل خاشقجي ذو مصداقية وموثوق به

News image

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن التفسير الذي صدر، اليوم (السبت)، عن السعودية بشأن ما ...

السعودية: إعفاء أحمد عسيري من منصبه في الاستخبارات وسعود بن عبدالله القحطاني المستشار بالديوان الملكي

News image

صدر أمر ملكي، فجر السبت، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة من منصبه.كما تم ...

الملك سلمان يوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان

News image

وجه الملك سلمان، فجر السبت، بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلم...

مصدر سعودي: المملكة تؤكد محاسبة المتورطين بقضية خاشقجي

News image

أكد مصدر سعودي مسؤول، فجر السبت، أن المناقشات مع المواطن السعودي خاشقجي في القنصلية السعودية ...

السعودية: التحقيقات أظهرت وفاة خاشقجي خلال شجار والموقوفين على ذمة القضية 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية

News image

أعلن النائب العام السعودي، فجر السبت، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلا...

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14568
mod_vvisit_counterالبارحة55687
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع70255
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي375748
mod_vvisit_counterهذا الشهر1160393
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59299838
حاليا يتواجد 3687 زوار  على الموقع