موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
5 مواد غذائية "ذهبية" ضرورية لصحة القلب ::التجــديد العــربي:: السعفة الذهبية في مهرجان كان من نصيب شوب ليفترز الياباني والمخرجة اللبنانية نادين لبكي تفوز بجائزة التحكيم ::التجــديد العــربي:: رؤية بصرية وقراءات نصية في ملتقى الدمام للنص المسرحي ::التجــديد العــربي:: قادة أوروبا يقدمون اقتراحات لتجنب حرب تجارية مع واشنطن ::التجــديد العــربي:: تسوية تجارية بين واشنطن وبكين تثير مخاوف فرنسا ::التجــديد العــربي:: الرئيس الفلسطيني في المستشفى للمرة الثالثة خلال أسبوع ::التجــديد العــربي:: قائد القوات المشتركة السعودية: ساعة الحسم في اليمن اقتربت ::التجــديد العــربي:: بابا الفاتيكان يرثي لحال غزة.. اسمها يبعث على الألم ::التجــديد العــربي:: الصدر الذي تصدر تحالفه نتائج الانتخابات البرلمانية عقب لقاء العبادي: الحكومة العراقية الجديدة ستشمل الجميع ::التجــديد العــربي:: نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري" ::التجــديد العــربي:: العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات ::التجــديد العــربي:: بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان ::التجــديد العــربي:: مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات ::التجــديد العــربي:: إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة ::التجــديد العــربي:: موناكو وليون ويتأهلان لدوري الأبطال الموسم القادم ومرسيليا يكتفي بالمشاركة في الدوري الأوروبي ::التجــديد العــربي:: هازارد يقود تشيلسي للقب كأس الاتحاد الإنكليزي على حساب يونايتد ::التجــديد العــربي:: أتلتيكو مدريد يتوج بطلا للدوري الأوروبي على حساب مارسيليا الفرنسي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: 12 مليون نازح عام 2017 ::التجــديد العــربي:: قتلى بهجوم انتحاري شمال بغداد ::التجــديد العــربي:: 62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة ::التجــديد العــربي::

وزارة المالية السعودية :الإيرادات ترتفع بنحو الربع مقابل تراجع عجز الموازنة ضمن مؤشرات تنسجم مع خطط الاصلاحات في المملكة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الرياض- أعلنت وزارة المالية السعودية في تقرير حول أداء الميزانية العامة للدولة بنهاية الأشهر التسعة الأولى 2017، بأن الإيرادات بلغت 450.1 مليار ريال (حوالي 120 مليار دولار) في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مسجلة زيادة قدرها 23 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أظهرت بيانات رسمية، الأحد، أن عجز الموازنة الحكومية في السعودية تراجع نحو عشرة في المئة على أساس سنوي في الربع الثالث من 2017 مما يبقي الحكومة على مسار تحقيق هدفها للعام بأكمله بغية تعزيز أوضاعها المالية.

وبلغت الإيرادات في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 450.1 مليار ريال سعودي (حوالي 120 مليار دولا) مسجلة زيادة قدرها 23 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما بلغت المصروفات 571.6 مليار ريال سعودي (أكثر من 152 مليار دولار) مسجلة ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.4 بالمئة مقارنة بالعام السابق، ومثلت هذه المصروفات 64 بالمئة من إجمالي الإنفاق السنوي.

وحظيت قطاعات اجتماعية كالتعليم والصحة والخدمات البلدية على نسبة 44 بالمئة من مصروفات الميزانية في هذه الفترة.

وبلغ العجز في هذه الفترة 121.5 مليار ريال سعودي (أكثر من 32 مليار دولار) مسجلا انخفاضا بنسبة 40 بالمئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. وتسعى الحكومة لأن يصبح العجز 198 مليار ريال (حوالي 53 مليار دولار) هذا العام في تراجع عن عجز فعلي بلغ 297 مليار ريال (أكثر من 79 مليار دولار) العام الماضي.

وقفزت العائدات غير النفطية 80 في المئة على أساس سنوي إلى 47.8 مليار ريال (12.5 مليار دولار) في الربع الثالث، وقالت وزارة المالية إن هذا يثبت أن الإصلاحات الاقتصادية التي تستهدف الحد من اعتماد السعودية على العائدات النفطية مجدية، وفرضت الحكومة، ضمن خطوات أخرى، ضريبة على التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة في يونيو/ حزيران.

وسيتم تطبيق فرض ضريبة القيمة المضافة بواقع خمسة في المئة حسب المقرر في يناير/ كانون الثاني، لكن سيجري تأجيل بعض الخطوات الأخرى التي تهدف إلى زيادة العائدات مثل رفع الأسعار المحلية للوقود.

ويرى مراقبون أن الإصلاحات التي بدأ العمل عليها في المملكة بدأت تؤتي ثمارها لا سيما وقد نجحت في إيجاد المزيد من الإيرادات غير النفطية ما يؤشر بأن خطط بناء اقتصاد أقوى وأكثر تنوع في السعودية يتحسس الطريق الصحيح.

ويذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن سابقا عن خطة اقتصادية طموحة وتعرف باسم رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى إصلاح اقتصاد السعودية أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وتنويع موارد الاقتصاد السعودي المعتمد على النفط وتوفير فرص عمل للسكان الذين يمثل الشبان نسبة كبيرة منهم في ظل انخفاض أسعار النفط العالمية منذ 2014. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

نحو 3 آلاف جريح، منهم 54 إصابة حرجة جدًا في الرأس والرقبة من جرحى المجزرة الصهيونية في حالة "موت سريري"

News image

غزة - "القدس" دوت كوم - قالت "الهيئة الفلسطينية المستقلّة لملاحقة جرائم الاحتلال" في قطا...

العراق.. إعلان وشيك عن تحالف حكومي يضم 4 ائتلافات

News image

أعلن تيار "الحكمة" العراقي، الأحد، أن الساعات الـ72 المقبلة ستشهد تحالفا بين 4 ائتلافات شار...

بعد القدس، دفع أميركي للاعتراف بالسيادة للاحتلال على الجولان

News image

القدس المحتلة - يسعى عضو مجلس النواب الأميركي رون ديسانتيس إلى إقرار إعلان بروتوكولي يزع...

مواجهات في القدس عقب اعلان استشهاد الاسير عويسات

News image

القدس-  اندلعت مواجهات في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة إثر الاعلان عن استشهاد الأ...

إضراب يعم أراضي 48 ردًا على مجزرة غزة

News image

الناصرة - عمّ الإضراب العام، يوميا، المدن والبلدات العربية في أراضي عام 48، ردً...

62شهيدا وآلاف الجرحى برصاص الاحتلال شرق غزة

News image

غزة - استشهد 62 مواطناً فلسطينيا، وأصيب أكثر من 2410 آخرين على الأقل، منذ ساع...

بوتين: سفننا المزودة بالصواريخ المجنحة سوف ترابط في سوريا بشكل دائم

News image

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين، أنه تقرر أن تناوب السفن المزودة بصواريخ "كاليبر" المجنحة بشكل دائ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم20349
mod_vvisit_counterالبارحة26491
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع109333
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي208477
mod_vvisit_counterهذا الشهر647514
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1033312
mod_vvisit_counterكل الزوار53813258
حاليا يتواجد 1978 زوار  على الموقع