موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

وزارة المالية السعودية :الإيرادات ترتفع بنحو الربع مقابل تراجع عجز الموازنة ضمن مؤشرات تنسجم مع خطط الاصلاحات في المملكة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

الرياض- أعلنت وزارة المالية السعودية في تقرير حول أداء الميزانية العامة للدولة بنهاية الأشهر التسعة الأولى 2017، بأن الإيرادات بلغت 450.1 مليار ريال (حوالي 120 مليار دولار) في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري مسجلة زيادة قدرها 23 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أظهرت بيانات رسمية، الأحد، أن عجز الموازنة الحكومية في السعودية تراجع نحو عشرة في المئة على أساس سنوي في الربع الثالث من 2017 مما يبقي الحكومة على مسار تحقيق هدفها للعام بأكمله بغية تعزيز أوضاعها المالية.

وبلغت الإيرادات في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 450.1 مليار ريال سعودي (حوالي 120 مليار دولا) مسجلة زيادة قدرها 23 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما بلغت المصروفات 571.6 مليار ريال سعودي (أكثر من 152 مليار دولار) مسجلة ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.4 بالمئة مقارنة بالعام السابق، ومثلت هذه المصروفات 64 بالمئة من إجمالي الإنفاق السنوي.

وحظيت قطاعات اجتماعية كالتعليم والصحة والخدمات البلدية على نسبة 44 بالمئة من مصروفات الميزانية في هذه الفترة.

وبلغ العجز في هذه الفترة 121.5 مليار ريال سعودي (أكثر من 32 مليار دولار) مسجلا انخفاضا بنسبة 40 بالمئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. وتسعى الحكومة لأن يصبح العجز 198 مليار ريال (حوالي 53 مليار دولار) هذا العام في تراجع عن عجز فعلي بلغ 297 مليار ريال (أكثر من 79 مليار دولار) العام الماضي.

وقفزت العائدات غير النفطية 80 في المئة على أساس سنوي إلى 47.8 مليار ريال (12.5 مليار دولار) في الربع الثالث، وقالت وزارة المالية إن هذا يثبت أن الإصلاحات الاقتصادية التي تستهدف الحد من اعتماد السعودية على العائدات النفطية مجدية، وفرضت الحكومة، ضمن خطوات أخرى، ضريبة على التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة في يونيو/ حزيران.

وسيتم تطبيق فرض ضريبة القيمة المضافة بواقع خمسة في المئة حسب المقرر في يناير/ كانون الثاني، لكن سيجري تأجيل بعض الخطوات الأخرى التي تهدف إلى زيادة العائدات مثل رفع الأسعار المحلية للوقود.

ويرى مراقبون أن الإصلاحات التي بدأ العمل عليها في المملكة بدأت تؤتي ثمارها لا سيما وقد نجحت في إيجاد المزيد من الإيرادات غير النفطية ما يؤشر بأن خطط بناء اقتصاد أقوى وأكثر تنوع في السعودية يتحسس الطريق الصحيح.

ويذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعلن سابقا عن خطة اقتصادية طموحة وتعرف باسم رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى إصلاح اقتصاد السعودية أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وتنويع موارد الاقتصاد السعودي المعتمد على النفط وتوفير فرص عمل للسكان الذين يمثل الشبان نسبة كبيرة منهم في ظل انخفاض أسعار النفط العالمية منذ 2014. (المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6470
mod_vvisit_counterالبارحة47348
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع165359
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر565676
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56484513
حاليا يتواجد 3942 زوار  على الموقع