موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

إمارة أبوظبي تحتل المركز 25 كأحسن مدينة في العالم من حيث التنافسية كمركز مالي دولي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أبوظبي - حلت أبوظبي ضمن أفضل 25 مدينة في العالم من حيث التنافسية كمركز مالي دولي ضمن نتائج الإصدار الثاني والعشرين لمؤشر المراكز المالية العالمية .

وكان المؤشر قد تم إطلاقه خلال فعالية استضافتها العاصمة الاماراتية أبوظبي للمرة الأولى في سوق أبوظبي العالمي.

و وفقا للمؤشر تم تصنيف أبوظبي في المركز الـ25 ضمن أفضل المراكز المالية العالمية بواقع 682 نقطة لتتقدم ثلاثة مراتب عن تصنيفها في النسخة الماضية من المؤشر .

وتعلن مؤسسة زد ين نتائج المؤشر وفقا لعملية قياس 29 ألف تقييم للمراكز المالية وأكثر من 100 مؤشر صادر عن منظمات عالمية مثل البنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (أو إي سي دي).

و أكدت النسخة الـ22 من مؤشر المراكز المالية العالمية مواصلة هيمنة مراكز عالمية مثل لندن ونيويورك وهونغ كونغ واليابان وسنغافورة على صدارة التصنيف و كشفت عن تحقيق عدة اقتصادات ناشئة لتقدم كبير على صعيد تحسين تصنيفها العالمي كمراكز مالية.

و قال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي سيف محمد الهاجري بمناسبة الإعلان عن تصنيف سوق أبوظبي العالمي بالمركز الـ25 عالميا، إن هذا الإنجاز يعكس مدى نجاح السياسات الاقتصادية التي تنتهجها حكومة إمارة أبوظبي والتي تركز بشكل رئيسي على تعزيز دور الاستثمارات الأجنبية في الإمارة وزيادة مساهمتها في الأنشطة غير النفطية.

و أشار إلى أنه ترجمة لهذه الرؤية فإن سوق أبوظبي العالمي الواعد هو محصلة القانون رقم 4 لسنة 2013 الذي أصدره الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بصفته حاكما لإمارة أبوظبي والذي بموجبه تم إنشاء منطقة حرة مالية في الإمارة تسمى سوق أبوظبي العالمي بهدف الترويج لإمارة أبوظبي كسوق عالمي رائد ولتطوير اقتصادها المحلي.

وتابع "إننا نتطلع إلى الدور المحور والهام الذي يقوم به سوق أبوظبي العالمي من خلال تبنيه حزمة القوانين والأنظمة المالية والتجارية التي ترتقي إلى أعلى المستويات لتواكب متطلبات الشركات المالية العالمية العملاقة وابتكار منتجات وحلول مالية وتجارية لها"

ومن شأن ذلك أن "يعزز من تنافسية إمارة أبوظبي عاما بعد عام لتكون ضمن أفضل 10 أسواق عالمية وتمثل منصة مالية عالمية جديدة جاذبة للاستثمارات المالية والتجارية في المنطقة ".

وأوضح أن قرار سوق أبوظبي العالمي اعتماد القانون الإنكليزي ليكون النظام القانوني الساري في المنطقة المالية الحرة كما هو متبع في سنغافورة وهونغ كونغ، يعتبر مساهما رئيسا في منح المستثمرين ميزة توفر إطارا قانونيا أكثر شفافية مما قلل من نسبة المخاطر وساهم في تحقيقه هذا الإنجاز السريع باحتلاله المركز 25 عالميا في زمن قياسي.

ونوه إلى أنه على مدى السنوات الأربع الماضية ارتفعت نسبة مساهمة الأنشطة المالية وأنشطة التأمين في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي نتيجة لما تشهده الإمارة من تطور في أداء مصارفها وأسواقها المالية والتي ساهمت في نمو الأنشطة الاقتصادية الأخرى.

ومن المتوقع خلال الأعوام القادمة أن يسهم هذا النشاط بشكل كبير في التنويع الاقتصادي للإمارة .

وقال أحمد علي الصايغ رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي إن تصنيف أبوظبي ضمن أفضل 25 مركزا ماليا عالميا تقدم يعكس بوضوح مدى الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة إمارة أبوظبي لتعزيز مكانة الإمارة كمركز مالي دولي ونجاح يؤكد التزام السوق بمواصلة العمل لتطوير خدماته والارتقاء بالقطاعات المالية والاقتصادية التي تخدم تطلعات واحتياجات جميع المتعاملين معه.

و أشار إلى مساهمة سوق أبوظبي العالمي خلال عامين من إطلاق خدماته في دعم استدامة ونمو القطاعات المالية في الدولة وتغيير المشهد المالي في المنطقة عبر تمكين المؤسسات المالية والأطراف المعنية المحلية والإقليمية والعالمية من تأسيس مجالات أعمال رئيسة وإطلاق أنشطة مالية متنوعة عبر بيئة العمل المتكاملة في أبوظبي.

وأكد ثقته في تحقيق المزيد من التميز مستقبلا في ظل مواصلة أبوظبي لإحراز التقدم المستدام والنجاح المستمر لترسيخ مكانتها كمركز مالي رائد على الصعيد العالمي.وعلى صعيد إجمالي تكوين رأس المال الثابت فقد ارتفعت نسبة مساهمة الأنشطة المالية وأنشطة التأمين.

وأصبحت الأنشطة المالية وأنشطة التأمين أحد أهم الأنشطة الاقتصادية الجاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة وذلك بسبب البيئة الجاذبة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي مدعومة بالبنية التحتية المتطورة والاستقرار في السياسات الاقتصادية.

ومن المتوقع أن تستمر في التوسع رغم التحديات التي تعيشها المنطقة في الوقت الراهن .و بلغ رصيد الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الأنشطة المالية والتأمين بإمارة أبوظبي في العام 2016 حوالي 14.67 مليار درهم (حوالي 4 مليارات دولار) قياسا بما سجلته في العام 2014 بحوالي 12.731 مليار درهم (3.47 مليار دولار).

و يعد النشاط المالي والتأمين هو ثالث أكبر نشاط اقتصادي في الإمارة مساهما من حيث حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بعد كل من النشاط العقاري وأنشطة الصناعات التحويلية مستفيدا من الميزات التي تتمتع بها الإمارة في بيئة الاستثمار والتي تأتي في مقدمتها التطور في السياسات الاقتصادية ومشاركة القطاع الخاص والعمل على تذليل جميع العقبات التي تواجه مجتمع الأعمال وذلك بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة إمارة أبوظبي.( المصدر: ميدل ايست اونلاين)

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14947
mod_vvisit_counterالبارحة29467
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع44414
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر743043
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54755059
حاليا يتواجد 2545 زوار  على الموقع