موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فنجان من القهوة يوميا يطيل العمر 9 دقائق ::التجــديد العــربي:: وزير الطاقة السعودي خالد الفالح يدعو إلى خفض الإنتاج العالمي للنفط إلى مليون برميل يوميا ::التجــديد العــربي:: دوري أبطال أوروبا: برشلونة أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي ::التجــديد العــربي:: فرنسا: نيكولا ماتيو يفوز بجائزة غونكور الأدبية العريقة عن روايته "أولادهم من بعدهم" ::التجــديد العــربي:: تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرا لأميركا في السعودية ::التجــديد العــربي:: ترمب لماكرون: لولا أميركا لهزمتم في الحربين العالميتين ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية ::التجــديد العــربي:: اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان ::التجــديد العــربي:: فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة ::التجــديد العــربي:: الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة ::التجــديد العــربي:: انتخابات التجديد النصفي للكونغرس: التصويت في انتخابات مصيرية لترامب ::التجــديد العــربي:: بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بقيمة تتجاوز 16 مليار ريال ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة» ::التجــديد العــربي:: المملكة تؤكد حرصها على المضي قُدماً نحو حماية وتعزيز حقوق الإنسان ::التجــديد العــربي:: بريطانيا تفتح في عُمان قاعدة تدريب عسكري ::التجــديد العــربي:: الكويت_تغرق للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عامًا ::التجــديد العــربي:: مصر: مستوى قياسي لاحتياط النقد الأجنبي ::التجــديد العــربي:: إعفاء دول من العقوبات على إيران يضغط على أسعار النفط ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة الدولي للكتاب يفتتح اليوم: اليابان ضيف الشرف ::التجــديد العــربي::

التجديد العربي يشعل الشمعة السادسة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قبل خمس سنوات انطلق التجديد العربي، منبرا عربيا تقدميا، وأصيلا في منعطف تاريخي، وأحداث جسام لا تزال المنطقة تعاني من تداعياتها.

 

 

كانت انتفاضة الأقصى قد اقتربت من استكمال عامها الأول، وكانت الحشود الأمريكية والأساطيل قد بدأت في التحشد بمياه الخليج، والبلدان العربية المجاورة استعدادا للسطو على العراق ومصادرته وجودا وكيانا وهوية. وكان الأمريكيون قد فرغوا لتوهم من احتلال أفغانستان... وكان الصخب والضجيج عبر أجهزة الإعلام العربية منسجما مع الدعاية الأمريكية بالقضاء على أنظمة الاستبداد وإشاعة الديمقراطية في عموم المنطقة. وكان خلط الأوراق هو الظاهرة التي برزت على السطح في معظم أجهزة الإعلام المقروءة والمرئية.

 

نذرنا أنفسنا منذ البداية لمنبر الحقيقة، وحددنا رسالتنا، دون لبس أو مواربة في الدفاع عن حقوق الأمة وثوابتها ومستقبلها. وحددت المقالة الرئيسية الأولى لهذا المنبر مضمون رسالتنا.. أن نكون صوتا أصيلا معبرا عن أهمية التلازم والوحدة بين التاريخ والجغرافيا.. وفي الوقت الذي نتطلع فيه إلى المستقبل، من خلال التفاعل المثمر مع إبداعات الإنسانية وعطاءاتها وعلى مختلف الأصعدة، وإعادة قراءة وصياغة مشاريعنا النهضوية على ضوء ما هو مستجد إنسانيا ووطنيا، فإننا نرى في الموروث القومي الذي تراكم منذ فجر التاريخ، وعبر آلاف السنين، وتأسس وترسخ بعد انتشار الإسلام، وبخاصة ما هو محرض فيه على ثقافة التسامح وحرية الفكر والإبداع مقاومات نستند عليها في انطلاقتنا الجديدة.

 

ونطمح أيضا، في أن يتجسد إيماننا بحرية الفكر والإعتقاد، واحترام الرأي الآخر والحق في الإختلاف، عبر الممارسة اليومية على صفحات هذا الموقع. ولذلك فإننا ندعو جميع المهتمين بالشأن العام ومستقبل أمتهم المشاركة بإبداعاتهم وعطاءاتهم معنا. وسيجد الجميع مفكرين ومثقفين ومواطنين فرصتهم للتعبير.

 

وخطونا رحلتنا، وواجهتنا مصاعب وتحديات، تمكنا من تجاوزها، وكان الفضل الأول في ذلك يعود للأصدقاء والكتاب والقراء الأعزاء، الذين لم يبخلوا علينا بكلمة طيبة، وعون معنوي صادق. واستمر التجديد العربي مشعلا تنويريا يبشر بغد عربي ديمقراطي تقدمي، حر وعزيز، ومشرق، وبأمة موحدة.

 

لا زال الطريق طويلا، ولا يزال أمامنا الكثير من المهام التي تنتظر الإنجاز. شيء واحد نعد به في هذه المناسبة أن نسير على الدرب، وأن لا نحيد عن الثوابت. وأن نبقى كما كنا سيفا مسلطا على الإحتلال والإستبداد وغطرسة القوة، ومحاولات التفتيت وأن يكون منبرنا إلى جانب الوطن والأمة، والمحرومين والجياع، وأن يبقى كما كان مرجعية فكرية لطريق التقدم والتنمية والنهضة.

 

إلى كل الذين وقفوا معنا، وشاركونا أحلامنا، كتاب وأصدقاء وقراء عرفاننا وامتناننا وأحر تهانينا، وإلى عام آخر، نواصل فيه التجديد.. وإشباع العقل والروح...

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان سيتفقد أحوال المواطنين في المنطقة الشمالية للمملكة ويقوم بتدشين مشروعات تنموية في مناطق شمالية من بينها مدينة وعد الشمال للصناعات التعديني

News image

الرياض - قال الديوان الملكي السعودي الثلاثاء إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيس...

اليمن: التحالف العربي يوافق على إجلاء جرحى حوثيين إلى سلطنة عمان

News image

وافق التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن على مقترح إجلاء نحو خمسين جريحا من ...

فصائل غزة توافق على تهدئة إذا أوقف الاحتلال عدوانه

News image

غزة/القدس المحتلة - قال مسؤولون فلسطينيون إن الفصائل المسلحة في قطاع غزة وافقت اليوم الث...

مجلس الأمن يفشل في الإجماع على قرار غزة

News image

أعلن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن المشاورات التي أجراها مجلس الأ...

الحريري يتهم نصرالله بتعطيل الحكومة

News image

ذكر الرئيس المكلف تأليف الحكومة اللبنانية سعد الحريري على ما وصفه بـ»البهورات والتهديدات» التي أطل...

بمناسبة زيارتة الى منطقة القصيم : خادم الحرمين يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالقصيم في قضايا حقوقية و يدشن أكثر من 600 مشروع بق

News image

بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعو...

واشنطن تدشّن المرحلة الثانية من العقوبات وتهدد بضغوط على إيران «بلا هوادة»

News image

تشكّل الرزمة الثانية من عقوبات مشددة فرضتها واشنطن على طهران، وبدأ تطبيقها أمس، اختباراً للن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27713
mod_vvisit_counterالبارحة42336
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع169872
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي371317
mod_vvisit_counterهذا الشهر989832
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1644529
mod_vvisit_counterكل الزوار60773806
حاليا يتواجد 3345 زوار  على الموقع