موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

التجديد العربي يشعل الشمعة السادسة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قبل خمس سنوات انطلق التجديد العربي، منبرا عربيا تقدميا، وأصيلا في منعطف تاريخي، وأحداث جسام لا تزال المنطقة تعاني من تداعياتها.

 

 

كانت انتفاضة الأقصى قد اقتربت من استكمال عامها الأول، وكانت الحشود الأمريكية والأساطيل قد بدأت في التحشد بمياه الخليج، والبلدان العربية المجاورة استعدادا للسطو على العراق ومصادرته وجودا وكيانا وهوية. وكان الأمريكيون قد فرغوا لتوهم من احتلال أفغانستان... وكان الصخب والضجيج عبر أجهزة الإعلام العربية منسجما مع الدعاية الأمريكية بالقضاء على أنظمة الاستبداد وإشاعة الديمقراطية في عموم المنطقة. وكان خلط الأوراق هو الظاهرة التي برزت على السطح في معظم أجهزة الإعلام المقروءة والمرئية.

 

نذرنا أنفسنا منذ البداية لمنبر الحقيقة، وحددنا رسالتنا، دون لبس أو مواربة في الدفاع عن حقوق الأمة وثوابتها ومستقبلها. وحددت المقالة الرئيسية الأولى لهذا المنبر مضمون رسالتنا.. أن نكون صوتا أصيلا معبرا عن أهمية التلازم والوحدة بين التاريخ والجغرافيا.. وفي الوقت الذي نتطلع فيه إلى المستقبل، من خلال التفاعل المثمر مع إبداعات الإنسانية وعطاءاتها وعلى مختلف الأصعدة، وإعادة قراءة وصياغة مشاريعنا النهضوية على ضوء ما هو مستجد إنسانيا ووطنيا، فإننا نرى في الموروث القومي الذي تراكم منذ فجر التاريخ، وعبر آلاف السنين، وتأسس وترسخ بعد انتشار الإسلام، وبخاصة ما هو محرض فيه على ثقافة التسامح وحرية الفكر والإبداع مقاومات نستند عليها في انطلاقتنا الجديدة.

 

ونطمح أيضا، في أن يتجسد إيماننا بحرية الفكر والإعتقاد، واحترام الرأي الآخر والحق في الإختلاف، عبر الممارسة اليومية على صفحات هذا الموقع. ولذلك فإننا ندعو جميع المهتمين بالشأن العام ومستقبل أمتهم المشاركة بإبداعاتهم وعطاءاتهم معنا. وسيجد الجميع مفكرين ومثقفين ومواطنين فرصتهم للتعبير.

 

وخطونا رحلتنا، وواجهتنا مصاعب وتحديات، تمكنا من تجاوزها، وكان الفضل الأول في ذلك يعود للأصدقاء والكتاب والقراء الأعزاء، الذين لم يبخلوا علينا بكلمة طيبة، وعون معنوي صادق. واستمر التجديد العربي مشعلا تنويريا يبشر بغد عربي ديمقراطي تقدمي، حر وعزيز، ومشرق، وبأمة موحدة.

 

لا زال الطريق طويلا، ولا يزال أمامنا الكثير من المهام التي تنتظر الإنجاز. شيء واحد نعد به في هذه المناسبة أن نسير على الدرب، وأن لا نحيد عن الثوابت. وأن نبقى كما كنا سيفا مسلطا على الإحتلال والإستبداد وغطرسة القوة، ومحاولات التفتيت وأن يكون منبرنا إلى جانب الوطن والأمة، والمحرومين والجياع، وأن يبقى كما كان مرجعية فكرية لطريق التقدم والتنمية والنهضة.

 

إلى كل الذين وقفوا معنا، وشاركونا أحلامنا، كتاب وأصدقاء وقراء عرفاننا وامتناننا وأحر تهانينا، وإلى عام آخر، نواصل فيه التجديد.. وإشباع العقل والروح...

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31411
mod_vvisit_counterالبارحة52002
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع117756
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر446098
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47958791