موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

التجديد العربي يشعل الشمعة السادسة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

قبل خمس سنوات انطلق التجديد العربي، منبرا عربيا تقدميا، وأصيلا في منعطف تاريخي، وأحداث جسام لا تزال المنطقة تعاني من تداعياتها.

 

 

كانت انتفاضة الأقصى قد اقتربت من استكمال عامها الأول، وكانت الحشود الأمريكية والأساطيل قد بدأت في التحشد بمياه الخليج، والبلدان العربية المجاورة استعدادا للسطو على العراق ومصادرته وجودا وكيانا وهوية. وكان الأمريكيون قد فرغوا لتوهم من احتلال أفغانستان... وكان الصخب والضجيج عبر أجهزة الإعلام العربية منسجما مع الدعاية الأمريكية بالقضاء على أنظمة الاستبداد وإشاعة الديمقراطية في عموم المنطقة. وكان خلط الأوراق هو الظاهرة التي برزت على السطح في معظم أجهزة الإعلام المقروءة والمرئية.

 

نذرنا أنفسنا منذ البداية لمنبر الحقيقة، وحددنا رسالتنا، دون لبس أو مواربة في الدفاع عن حقوق الأمة وثوابتها ومستقبلها. وحددت المقالة الرئيسية الأولى لهذا المنبر مضمون رسالتنا.. أن نكون صوتا أصيلا معبرا عن أهمية التلازم والوحدة بين التاريخ والجغرافيا.. وفي الوقت الذي نتطلع فيه إلى المستقبل، من خلال التفاعل المثمر مع إبداعات الإنسانية وعطاءاتها وعلى مختلف الأصعدة، وإعادة قراءة وصياغة مشاريعنا النهضوية على ضوء ما هو مستجد إنسانيا ووطنيا، فإننا نرى في الموروث القومي الذي تراكم منذ فجر التاريخ، وعبر آلاف السنين، وتأسس وترسخ بعد انتشار الإسلام، وبخاصة ما هو محرض فيه على ثقافة التسامح وحرية الفكر والإبداع مقاومات نستند عليها في انطلاقتنا الجديدة.

 

ونطمح أيضا، في أن يتجسد إيماننا بحرية الفكر والإعتقاد، واحترام الرأي الآخر والحق في الإختلاف، عبر الممارسة اليومية على صفحات هذا الموقع. ولذلك فإننا ندعو جميع المهتمين بالشأن العام ومستقبل أمتهم المشاركة بإبداعاتهم وعطاءاتهم معنا. وسيجد الجميع مفكرين ومثقفين ومواطنين فرصتهم للتعبير.

 

وخطونا رحلتنا، وواجهتنا مصاعب وتحديات، تمكنا من تجاوزها، وكان الفضل الأول في ذلك يعود للأصدقاء والكتاب والقراء الأعزاء، الذين لم يبخلوا علينا بكلمة طيبة، وعون معنوي صادق. واستمر التجديد العربي مشعلا تنويريا يبشر بغد عربي ديمقراطي تقدمي، حر وعزيز، ومشرق، وبأمة موحدة.

 

لا زال الطريق طويلا، ولا يزال أمامنا الكثير من المهام التي تنتظر الإنجاز. شيء واحد نعد به في هذه المناسبة أن نسير على الدرب، وأن لا نحيد عن الثوابت. وأن نبقى كما كنا سيفا مسلطا على الإحتلال والإستبداد وغطرسة القوة، ومحاولات التفتيت وأن يكون منبرنا إلى جانب الوطن والأمة، والمحرومين والجياع، وأن يبقى كما كان مرجعية فكرية لطريق التقدم والتنمية والنهضة.

 

إلى كل الذين وقفوا معنا، وشاركونا أحلامنا، كتاب وأصدقاء وقراء عرفاننا وامتناننا وأحر تهانينا، وإلى عام آخر، نواصل فيه التجديد.. وإشباع العقل والروح...

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31934
mod_vvisit_counterالبارحة30543
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع133950
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر646466
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57724015
حاليا يتواجد 3532 زوار  على الموقع